أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قناة السويس الجديدة بعيون إسرائيلية: إنجاز تاريخى.. ونادمون على إعادة سيناء

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 قناة السويس الجديدة بعيون إسرائيلية: إنجاز تاريخى.. ونادمون على إعادة سيناء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: قناة السويس الجديدة بعيون إسرائيلية: إنجاز تاريخى.. ونادمون على إعادة سيناء   الإثنين 27 يوليو 2015 - 17:20


فجر الإعلان عن انتهاء العمل بقناة السويس الجديدة عاصفة من الهجوم والانتقادات التى وجهها الإسرائيليون لحكومتهم ورئيسها بنيامين نتنياهو بسبب الفساد وانعدام الإنجازات، وصلت إلى حد المطالبة بإقالته، ومناشدة الرئيس عبدالفتاح السيسى أن يحكم الشعب الإسرائيلى بدلا منه.

وعبرت تعليقات الإسرائيليين على مواقع التواصل الاجتماعى عن حالة من الصدمة وعدم تصديق حقيقة أن مصر نفذت مشروع قناة السويس الجديدة خلال عام واحد فقط، ودون أن تقترض دولارا واحدا من الخارج.

وعلى موقع «فيس بوك» كتب إسرائيلى، يعرف نفسه باسم «موشيه هجادول» (أى موسى العظيم)، ويقول إنه يعمل فى البرلمان الإسرائيلى (الكنيست): «إن السيسى لا يثرثر مثل نتنياهو، ببساطة إنه يعمل». وعندما عبر إسرائيلى آخر عن غضبه قائلا لموشيه: «لماذا لا تذهب لتعيش عند السيسى؟»، رد موشيه قائلا: «بالطبع لا، ولكننى ببساطة أحرص على أن يتم استبدال هذا الثرثار (نتنياهو) بمن هو قادر على تحريك إسرائيل ودفعها إلى مستقبل أفضل بكثير».



أما السينمائى الإسرائيلى جادى ليفى فكتب معلقا على خبر انتهاء مصر من حفر قناة السويس الجديدة: «رائع، إنه أفضل خبر سمعناه فى السنوات الأخيرة، وهذا إنجاز ممتاز للشعب المصرى، وللشرق الأوسط والعالم كله، وهذا أفضل رد على الإرهاب الإسلامى، إن المصريين يعملون وينتجون، فهناك حياة، إنهم يعيشون فى سلام! لأن الإسلام المتطرف يعنى الحرب والدمار والموت، فيا أبناء الشعوب العربية، الخيار بأيديكم، والقرار لكم».

كما تركزت التعليقات على توجيه التهنئة للمصريين، والإشادة بالسيسى، لدرجة أن إسرائيليا يطلق على نفسه اسم «جينجى» كتب تعليقا يقول فيه: «يا سيسى تعالى احكمنا بدلا من نتنياهو!».

وكتب آخر: «كل الاحترام للسيسى، فالنمو الاقتصادى هو ما يحقق السلام، فكل التقدير له، لأن السيسى يركز على شعبه ويريد أن يحقق لهم مكانة أفضل، وأن يوفر لهم فرص عمل وأن يعيشوا فى سلام». وكتب دان أرتسى: «نتمنى أن تكون مصر القوية جارة جيدة لإسرائيل».

وقال افوتفول: «نبارك لمصر ورئيسها، وعليكم الآن أن تطوروا التعليم والمجتمع». وكتب «ايال»: «السيسى راجل».

ونصح أحد الإسرائيليين السيسى بأن يصحب حراسة مشددة معه حتى لا يتعرض للاغتيال، كما حدث للرئيس محمد أنور السادات.

وكتب ايتسيك قائلا: «ليس مهما أن مصر تسير فى الطريق الصحيح، المهم أنهم يفكرون فى مستقبل الشعب المصرى.. وسوف ينجحون».

وكتب آخر أن إسرائيل فى حاجة إلى زعيم قوى يعمل مع الدول المجاورة كى يتحول الشرق الأوسط كله إلى منطقة مزدهرة ومستقلة. وأضاف: «أما نتنياهو فهو مصاب بالبارانويا ويؤسس سياسته وزعامته على الخوف والمخاوف والعزلة ولا توجد لديه أى رؤية للمنطقة كلها، وينبغى استبداله فورا، وإذا لم يحدث ذلك ستصبح إسرائيل مجرد ناموسة صغيرة لا أهمية لها».

وتطرقت إشادات الإسرائيليين أيضا بالتوقيت القياسى الذى نفذ المصريون المشروع فيه، فكتب أحدهم: «العار على إسرائيل، وكل الاحترام لمصر، فما تبنيه إسرائيل فى وقت ما، يبنيه المصريون فى ربع الوقت فقط». وكتب يوفال: «لا بد من الاستعانة بالمصريين فى تنفيذ مشاريع بإسرائيل بسبب قدرتهم الهائلة على الإنجاز السريع بهذا الشكل».

وكتب «جونى كريستو»: «هكذا ينبغى أن تنفذ المشروعات فورا، بدون لجان واجتماعات مديرين ووزراء كما يحدث فى إسرائيل حول قناة ربط البحر الميت بالبحر الأحمر، حيث سمعنا ضجيجا دون طحين (ضوضاء لم تسفر عن أى إنجاز)».

وكتب أحد الإسرائيليين: «العار على دولة إسرائيل التى تحدثت كثيرا عن مترو الأنفاق طوال 40 عاما، بينما شق المصريون قناة جديدة فى سنة واحدة فقط، وسيكون من المدهش أن تدشن مصر عاصمتها الجديدة والضخمة خلال عامين فقط!». وكتب آخر: «لا بد أن المصريين شربوا ريدبول حتى يتمكنوا من تحقيق ذلك».

وقال كيتس: «فى إسرائيل يستغرق تنفيذ مشروع القناة أكثر من 60 عاما بسبب الفساد»، فيما رد عليه آخر معتبرا أن 60 عاما يعد تقديرا متفائلا بالنسبة لإسرائيل.

وكتبت إسرائيلية: «عليكم أيها الإسرائيليون أن تتعلموا من المصريين، وأن تتوقفوا فورا عن ممارسة السياسة الرخيصة التى لا لزوم لها، تلك السياسة القذرة، وعليكم أن تبدأوا فى العمل والإنتاج». وكتب إسرائيلى: «المصريون أصبح لديهم قناة ثانية، ونحن لدينا فلافل».

وتوجه يوسى بار تسفاى بانتقاد لافت إلى شركة «جوجل» الأمريكية لأنها لا توفر صورا عن مشروع قناة السويس الجديدة من خلال برنامجها «جوجل إيرث».

فى المقابل، كانت هناك تعليقات مليئة بالكراهية، مثل ذلك الإسرائيلى الذى علق على خبر الانتهاء من شق القناة قائلا: «لن ننسى ما فعله فرعون بنا، علينا أن نرفع دعوى قضائية ضد مصر أمام المحكم الدولية فى هاج، لنطالب المصريين بدفع تعويضات عما فعله فرعون».

وقال آخر إن قناة السويس الجديدة تمثل عائقا ثانيا أمام الجيش الإسرائيلى حين يكون فى طريقه إلى القاهرة. وقال ثالث إن «الإسلام مسؤول عن كل مشاكل العالم». وتساءل رونى: «لماذا أعدنا القناة للمصريين؟». وقال آخر: «ستكون مصر تحت حكم داعش خلال عام أو اثنين».

وقال ثالث: «لقد بدأ الكابوس الإسرائيلى، فسوف تزحف مليارات قناديل البحر على شواطئ إسرائيل، ولن تكون هناك أسماك، ولن يعود البحر المتوسط إلى حالته السابقة». وقال رابع إن لحفر القناة «تأثير بيئى مدمر» على البحرين الأحمر والمتوسط.

http://www.almasryalyoum.com/news/details/781101
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قناة السويس الجديدة بعيون إسرائيلية: إنجاز تاريخى.. ونادمون على إعادة سيناء   الإثنين 27 يوليو 2015 - 17:29

بالفيديو.. شركة هولندية عن قناة السويس: حفر مليون متر رمال يوميا غير مسبوق


تحت عنوان "توسيع قناة السويس – سباق ضد الوقت"، نشرت شركة "بوسكالس" الهولندية على موقع اليوتيوب فيديو يظهر مشاركتها فى تنفيذ مشروع توسيع قناة السويس ضمن تحالف يضم شركاء آخرين.

وقالت السفارة الهولندية بالقاهرة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك والتى نشرت الفيديو، إن هولندا فخورة بإسهامها فى تنفيذ المشروع من خلال الشركتين الهولنديتين بوسكالس وفان أورد واللتين قامتا بأعمال التكريك فى الموقع.

وقالت الشركة الهولندية تعليقا على الفيديو الذى نشر بتاريخ 12 يونيو الماضى على موقع اليوتيوب "إنهاء مشروع قناة السويس بات قريبا.. أعمال حفر لأكثر من مليون متر مكعب من الرمال فى اليوم أمر غير مسبوق.. وهذه المهمة رفعت سقف الحدود فيما يتعلق بالسرعة، ونشر المعدات والقوى العاملة".

ويظهر فى الفيديو المهمة التى كان من المفترض إتمامها قبل عام – ولم يبق سوى 10 أيام على افتتاحها- وهى حفر قناة موازية لقناة السويس طولها 35 كيلو مترا بعرض 147 مترا وعمق 24 مترا مما يعنى أعمال حفر لـ200 مليون متر مكعب خلال عشرة أشهر فقط.

ويوضح الفيديو عمليات الحفر فى القناة وكيف ساهمت الشركة فى تسجيل رقم قياسى بحفر 1.4 مليون متر مكعب يوميا.

http://www.youm7.com/story/2015/7/27/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88-%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%87%D9%88%D9%84%D9%86%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%B9%D9%86-%D9%82%D9%86%D8%A7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D9%8A%D8%B3--%D8%AD%D9%81%D8%B1-%D9%85%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%86-%D9%85%D8%AA%D8%B1-%D8%B1%D9%85%D8%A7%D9%84-%D9%8A%D9%88%D9%85/2280540#.VbZp87aPePA
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قناة السويس الجديدة بعيون إسرائيلية: إنجاز تاريخى.. ونادمون على إعادة سيناء   الإثنين 27 يوليو 2015 - 17:31

"القاهرة للدراسات" يتوقع: 13 مليار دولار إيرادات القناة الجديدة

توقع الدكتور عبدالمنعم السيد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، أن تنمو إيرادات قناة السويس لتصبح 13.2 مليار دولار، مقارنة بالعائد الحالي البالغ 5.4 مليار دولار بزيادة قدرها 259%.

وقال السيد، في دراسته، إن مشروع قناة السويس من أهم المشروعات العملاقة، التي عكست مدى إدراك القيادة السياسية لأهمية تفعيل دور الدولة، في أعقاب المرحلة الانتقالية، لدفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، أن القيادة الرشيدة حرصت على تحسين الاستفادة من هذا المورد الاقتصادي الهام، حيث إن قناة السويس يمر بها نحو 10% من التجارة العالمية و22% من تجارة الحاويات بالعالم بواقع 35 مليون حاوية.

وأكد أن قناة السويس، تعتبر من أهم مصادر الدخل القومي المصري والعملات الأجنبية، فضلا عن ارتفاع مساهمة قناة السويس في الناتج المحلي الإجمالي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قناة السويس الجديدة بعيون إسرائيلية: إنجاز تاريخى.. ونادمون على إعادة سيناء   الإثنين 27 يوليو 2015 - 18:17

«مميش» يعلن حفر قناة ثالثة جديدة شرق بورسعيد

قال المهندس أحمد فريد، النائب التنفيذى لأعمال التكريك والحفر المائى، بمشروع أعمال حفر وازدواج القناة الجديدة، إن حصيلة الأعمال تجاوزت نسبة 99 بالمائة ولم يتبقَّ سوى أعمال رفع محدودة، معلناً الانتهاء منها اليوم، لافتاً إلى أن عدداً من ال****ات تستعد لمغادرة المشروع بعد إتمام مهامها.

وأعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن عدداً من ال****ات العاملة بالمشروع ستشارك فى حفر قناة جانبية جديدة بميناء شرق بورسعيد على البحر المتوسط، بعد توقيع عقود الاتفاق مع الشركات، على أن يتم البدء فى تنفيذ المشروع عقب افتتاح القناة الجديدة، فيما أشار مصدر ملاحى بالهيئة أن عملية المرور التجريبى بالقناة الجديدة مستمرة لحين افتتاح القناة.

http://www.elwatannews.com/news/details/775900
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قناة السويس الجديدة بعيون إسرائيلية: إنجاز تاريخى.. ونادمون على إعادة سيناء   الإثنين 27 يوليو 2015 - 18:49

التايمز: مصر "الخارقة" تنتهى من إنشاء قناة السويس الجديدة فى عام.. الصحيفة البريطانية: المشروع يعزز موقف السيسى كوريث لـ"عبد الناصر"

تحت عنوان "مصر الخارقة تُنشئ قناة سويس ثانية"، قالت صحيفة "التايمز"، ، إنه عندما تم الإعلان عن مشروع توسيع قناة السويس قبل عام حدد الرئيس عبد الفتاح السيسى 12 شهرًا فقط للانتهاء من المشروع، لكن لم يصدق سوى قليلين أنه يمكن الانتهاء فى ذلك الموعد.

رغم التشكيك أبحرت أول سفن فى المسار الجديد بالقناة

وأضافت الصحيفة البريطانية فى تقرير اليوم، الاثنين: على الرغم من تشكيك الكثيرين، أبحرت أول سفن فى المسار الجديد بالقناة هذا الأسبوع، مشيرة إلى أن هدف المشروع، الذى تكلف 5 مليارات إسترلينى لإنشاء ممر مائى بجانب الممر الحالى بطول 72 كيلو مترًا، يضاعف عدد السفن المارة بالقناة وتقليص وقت المرور إلى النصف ليصل إلى 11 ساعة بدلا من 22، حيث ستتمكن السفن من الإبحار فى الاتجاهين.

واوضحت التايمز أن المسئولين فى مصر أشادوا بالقناة الجديدة باعتبارها أحدث عجائب الدنيا ومعجزة اقتصادية حققها الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى ينظر إليه الكثيرون كمنقذ لبلادهم من الإرهاب والصراعات الإقليمية.

قريبًا بدء المرحلة الثانية من المشروع

وقالت الصحيفة: أبحرث ثلاث سفن حاويات، تابعة للخطوط البحرية الأمريكية والدنماركية والبحرينية، فى المسار الجديد للقناة. وأشارت إلى أنه سيبدأ العمل فى المرحلة الثانية من المشروع ببناء مراكز صناعية على ضفة القناة، لتفتح المجال أمام خلق مليون فرصة عمل.

ولفتت التايمز إلى أن القناة الجديدة كانت واحدة من أول المشروعات الضخمة التى بدأها السيسى عندما تولى منصبه الرئاسى وينظر إلى المشروع باعتباره اختبارًا لنجاح الرئيس الجديد بعد الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسى فى انتفاضة شعبية طالبت برحيله فى 2013، ومن قبله حسنى مبارك.

وتابعت: قناة السويس الجديدة سوف تعزز موقف السيسى، كوريث لرئيس قوى حظى بشعبية جارفة، وهو الرئيس جمال عبد الناصر، الذى انتزع سلطة قناة السويس من السيطرة البريطانية والفرنسية عام 1956. مضيفة أن خطف الممر المائى من خلال عملية التأميم أنهى الحكم الإمبراطورى على مصر وأطاحت برئيس الوزراء البريطانى أنتونى إيدن، آنذاك.

واتهمت الصحيفة فى تقريرها: واصل العمال حفر القناة طيلة عام، ليلا ونهارا، حيث تم تقسيم العمل إلى ثلاث ورديات، لافتة إلى أن بعض الخبراء الدوليين تساءلوا عما إذا كان بإمكان الحكومة تحمل سداد أموال للمصريين الذين استثمروا فى المشروع. لكن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، طمأن الجمهور، وأعلن عن إنشاء قناة أخرى قرب ميناء شرق بورسعيد، بتكلفة حوالى 38 مليون إسترلينى وبطول 9.5 كيلو متر.

http://www.youm7.com/story/2015/7/27/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A7%D9%8A%D9%85%D8%B2--%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D8%B1%D9%82%D8%A9-%D8%AA%D9%86%D8%AA%D9%87%D9%89-%D9%85%D9%86-%D8%A5%D9%86%D8%B4%D8%A7%D8%A1-%D9%82%D9%86%D8%A7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D9%81%D9%89-%D8%B9/2280577#.VbZ7ZLaPePA
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 1672
معدل النشاط : 1622
التقييم : 105
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قناة السويس الجديدة بعيون إسرائيلية: إنجاز تاريخى.. ونادمون على إعادة سيناء   الإثنين 27 يوليو 2015 - 18:57

@ahmed_mi7o كتب:
التايمز: مصر "الخارقة" تنتهى من إنشاء قناة السويس الجديدة فى عام.. الصحيفة البريطانية: المشروع يعزز موقف السيسى كوريث لـ"عبد الناصر"

تحت عنوان "مصر الخارقة تُنشئ قناة سويس ثانية"، قالت صحيفة "التايمز"، ، إنه عندما تم الإعلان عن مشروع توسيع قناة السويس قبل عام حدد الرئيس عبد الفتاح السيسى 12 شهرًا فقط للانتهاء من المشروع، لكن لم يصدق سوى قليلين أنه يمكن الانتهاء فى ذلك الموعد.

رغم التشكيك أبحرت أول سفن فى المسار الجديد بالقناة

وأضافت الصحيفة البريطانية فى تقرير اليوم، الاثنين: على الرغم من تشكيك الكثيرين، أبحرت أول سفن فى المسار الجديد بالقناة هذا الأسبوع، مشيرة إلى أن هدف المشروع، الذى تكلف 5 مليارات إسترلينى لإنشاء ممر مائى بجانب الممر الحالى بطول 72 كيلو مترًا، يضاعف عدد السفن المارة بالقناة وتقليص وقت المرور إلى النصف ليصل إلى 11 ساعة بدلا من 22، حيث ستتمكن السفن من الإبحار فى الاتجاهين.

واوضحت التايمز أن المسئولين فى مصر أشادوا بالقناة الجديدة باعتبارها أحدث عجائب الدنيا ومعجزة اقتصادية حققها الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى ينظر إليه الكثيرون كمنقذ لبلادهم من الإرهاب والصراعات الإقليمية.

قريبًا بدء المرحلة الثانية من المشروع

وقالت الصحيفة: أبحرث ثلاث سفن حاويات، تابعة للخطوط البحرية الأمريكية والدنماركية والبحرينية، فى المسار الجديد للقناة. وأشارت إلى أنه سيبدأ العمل فى المرحلة الثانية من المشروع ببناء مراكز صناعية على ضفة القناة، لتفتح المجال أمام خلق مليون فرصة عمل.

ولفتت التايمز إلى أن القناة الجديدة كانت واحدة من أول المشروعات الضخمة التى بدأها السيسى عندما تولى منصبه الرئاسى وينظر إلى المشروع باعتباره اختبارًا لنجاح الرئيس الجديد بعد الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسى فى انتفاضة شعبية طالبت برحيله فى 2013، ومن قبله حسنى مبارك.

وتابعت: قناة السويس الجديدة سوف تعزز موقف السيسى، كوريث لرئيس قوى حظى بشعبية جارفة، وهو الرئيس جمال عبد الناصر، الذى انتزع سلطة قناة السويس من السيطرة البريطانية والفرنسية عام 1956. مضيفة أن خطف الممر المائى من خلال عملية التأميم أنهى الحكم الإمبراطورى على مصر وأطاحت برئيس الوزراء البريطانى أنتونى إيدن، آنذاك.

واتهمت الصحيفة فى تقريرها: واصل العمال حفر القناة طيلة عام، ليلا ونهارا، حيث تم تقسيم العمل إلى ثلاث ورديات، لافتة إلى أن بعض الخبراء الدوليين تساءلوا عما إذا كان بإمكان الحكومة تحمل سداد أموال للمصريين الذين استثمروا فى المشروع. لكن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، طمأن الجمهور، وأعلن عن إنشاء قناة أخرى قرب ميناء شرق بورسعيد، بتكلفة حوالى 38 مليون إسترلينى وبطول 9.5 كيلو متر.

http://www.youm7.com/story/2015/7/27/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A7%D9%8A%D9%85%D8%B2--%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D8%B1%D9%82%D8%A9-%D8%AA%D9%86%D8%AA%D9%87%D9%89-%D9%85%D9%86-%D8%A5%D9%86%D8%B4%D8%A7%D8%A1-%D9%82%D9%86%D8%A7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D9%81%D9%89-%D8%B9/2280577#.VbZ7ZLaPePA
أولا ألف مبروك لشعبنا في مصر على هذا الأنجاز الباهر لكن ما هي مهمة القناة الثالثة خصوصا أنها بطول 9,5 كيلومتر فقط؟.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قناة السويس الجديدة بعيون إسرائيلية: إنجاز تاريخى.. ونادمون على إعادة سيناء   الإثنين 27 يوليو 2015 - 19:16

@fulcrum77 كتب:





أولا ألف مبروك لشعبنا في مصر على هذا الأنجاز الباهر لكن ما هي مهمة القناة الثالثة خصوصا أنها بطول 9,5 كيلومتر فقط؟.

الله يبارك فيك اخي الكريم

بالنسبة للقناة الثالثة فلم يتم إعلان تفاصيلها

ولكن هناك تصريح للفريق مهاب مميش علي موقع العربية، يقول فيه :
سيتم حفر قناة جديدة جانبية للسفن موازية لميناء شرق بورسعيد بطول 9.5 كيلومتر ستعمل على خدمة حركة الملاحة شرق التفريعة

اعتقد انها ضمن مشروع تنميه القناة، الذي يهدف لبناء مناطق صناعية جديدة وخدمات للسفن ألماره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hatem.dz

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 04/02/2015
عدد المساهمات : 365
معدل النشاط : 526
التقييم : 24
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قناة السويس الجديدة بعيون إسرائيلية: إنجاز تاريخى.. ونادمون على إعادة سيناء   الإثنين 27 يوليو 2015 - 20:12

اولا مبروك لمصر هاته القناة 
لو تعطينا خريطة للقناة الجديدة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قناة السويس الجديدة بعيون إسرائيلية: إنجاز تاريخى.. ونادمون على إعادة سيناء   الإثنين 27 يوليو 2015 - 20:28

@hatem.dz كتب:
اولا مبروك لمصر هاته القناة 
لو تعطينا خريطة للقناة الجديدة 



الله يبارك فيك اخي حاتم

وتلك صور قبل وبعد حفر القناة الجديده


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى المصري1

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 19/11/2013
عدد المساهمات : 181
معدل النشاط : 237
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قناة السويس الجديدة بعيون إسرائيلية: إنجاز تاريخى.. ونادمون على إعادة سيناء   الثلاثاء 28 يوليو 2015 - 1:19

شهد لنا العدو و الصديق بتذليل المستحيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 1672
معدل النشاط : 1622
التقييم : 105
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قناة السويس الجديدة بعيون إسرائيلية: إنجاز تاريخى.. ونادمون على إعادة سيناء   الثلاثاء 28 يوليو 2015 - 1:30

@ahmed_mi7o كتب:






الله يبارك فيك اخي الكريم

بالنسبة للقناة الثالثة فلم يتم إعلان تفاصيلها

ولكن هناك تصريح للفريق مهاب مميش علي موقع العربية، يقول فيه :
سيتم حفر قناة جديدة جانبية للسفن موازية لميناء شرق بورسعيد بطول 9.5 كيلومتر ستعمل على خدمة حركة الملاحة شرق التفريعة

اعتقد انها ضمن مشروع تنميه القناة، الذي يهدف لبناء مناطق صناعية جديدة وخدمات للسفن ألماره
شكرا جزيلا يا أخ أحمد, و ان شاء الله تكون هذه القناة قدم السعد عليكم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قناة السويس الجديدة بعيون إسرائيلية: إنجاز تاريخى.. ونادمون على إعادة سيناء   الأحد 2 أغسطس 2015 - 17:47

العالم ينتظر قناة السويس الجديدة.. الإعلام الغربى: البناء خلال عام فاق التوقعات.. "تايم الأمريكية": تدعم اقتصاد مصر والتجارة الدولية.. "التايمز": تساعد على الاستقرار.. "فاينانشيال": مصدر فخر للمصريين

أكدت وسائل إعلام غربية، أن مشروع قناة السويس الجديدة المقرر افتتاحه فى السادس من أغسطس الجارى سوف يدعم الاقتصاد المصرى والتجارة الدولية من خلال زيادة عدد السفن العابرة وتقليص فترات الانتظار.

وقالت مجلة "تايم" الأمريكية، إن مصر شيدت القناة الجديدة، التى تكلفت أكثر من 8 مليارات دولار، خلال عام واحد خلافًا لتوقعات مبدئية سابقة حددت فترة التنفيذ بنحو ثلاث سنوات، مشيرة إلى أن القناة الجديدة سوف تدعم اقتصاد مصر وستضيف مساحات مائية تصل إلى 35 كيلومترا، بالإضافة إلى القناة الحالية التى تبلغ إجمالى مساحتها 37 كيلومترا.

وأوضحت الـ "تايم" الأمريكية، أن الحكومة المصرية تتوقع أن يسهم ذلك المشروع الضخم فى زيادة عدد السفن المارة بقناة السويس من 49 سفينة حاليًا إلى 97 سفينة بحلول عام 2023، منوهة إلى أن إنجاز مشروع القناة الجديدة فى زمن قياسى سوف يدعم الاستقرار فى مصر عقب ثورة 25 يناير.

من جانبها، أشادت صحيفة "التايمز" البريطانية بمشروع قناة السويس الجديدة، مشددة أن "مشروع قناة السويس من شأنه إنقاذ البلاد اقتصادياً".

ومن ناحية أخرى، قالت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية، إن مشروع قناة السويس الجديدة يعد مصدر فخر قومى للمصريين وينطوى على أمل اقتصادى طال انتظاره فى أكبر دولة عربية من حيث تعداد السكان، مضيفة أن المشروع الضخم يعد أداة لمواجهة التراجع الاقتصادى والبطالة فى مصر.

ومن جانبها، قالت شبكة تليفزيون "يورو نيوز" الأمريكية، إن تجارب التشغيل التى أجرتها مصر على قناة السويس الجديدة أثبتت أن القناة جاهزة للملاحة الدولية بشكل آمن، مشيرة إلى أن ثلاث سفن عملاقة أبحرت فى القناة الجديدة بشكل تجريبى خلال الأيام الماضية.

وأضافت، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يعتبر القناة الجديدة رمزًا للكبرياء القومى المصرى وفرصة مواتية لدعم الاقتصاد وتقليص البطالة.

ومن جانبها، قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، إن قناة السويس الجديدة سوف تضاعف إيرادات الخزانة المصرية من ذلك الممر الملاحى الحيوى للتجارة الدولية.

وأضافت "بى بى سى"، أن المصريين تحملوا كافة تكاليف انشاء قناة السويس الجديدة التى تجاوزت 8 مليارات دولار.

http://www.youm7.com/story/2015/8/2/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85-%D9%8A%D9%86%D8%AA%D8%B8%D8%B1-%D9%82%D9%86%D8%A7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%B1%D8%A8%D9%89--%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1-%D8%AE%D9%84%D8%A7%D9%84/2287697#.Vb4Hbfmqqko%3Cbr%3E
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 2717
معدل النشاط : 3416
التقييم : 400
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: قناة السويس الجديدة بعيون إسرائيلية: إنجاز تاريخى.. ونادمون على إعادة سيناء   الإثنين 3 أغسطس 2015 - 4:15

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قناة السويس الجديدة بعيون إسرائيلية: إنجاز تاريخى.. ونادمون على إعادة سيناء   الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 1:57

التفاصيل الكاملة لمخطط مشروع تنمية منطقة قناة السويس

"السيسي" يعلنه في حفل افتتاح القناة الجديدة..والعمل يبدأ به 7 أغسطس


حصلت "الوطن" على المخطط الذي وضعته هيئة قناة السويس لمشروع تنمية منطقة القناة، والذي من المنتظر أن يعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن بدء العمل فيه يوم 7 أغسطس الحالي، عقب افتتاح القناة الجديدة، تحت عنوان "الحلم المصري العظيم".

ويتضمن المخطط مصادر تمويل المشروع المتوقعة، ومنها الاكتتاب الشعبي والتمويل الحكومي ومساهمات البنوك الوطنية والأجنبية والمستثمرون ورجال الأعمال الوطنيين والدول الصديقة والشقيقة والمستثمرون الأجانب.

وتضمن المخطط أيضًا الحيز الجغرافي للمشروع، ويشمل ميناء العريش وميناء شرق بورسعيد وميناء غرب بورسعيد ووادي التكنولوجيا بشرق الإسماعيلية، والمنطقة الصناعية بشمال غرب خليج السويس، وميناء الأدبية وميناء السخنة وميناء الطور، على أن يبدأ العمل في ميناء شرق بورسعيد، والذي يكون مركزًا أساسيًا لمحور التجارة العالمية بين أوروبا وشرق البحر المتوسط وآسيا، ويقع الميناء في شرق المدخل الشمالي لتفريعة قناة السويس الشرقية وفي ملتقى ثلاث قارات وعلى الطريق الرئيسي لملتقى الشرق والغرب.

ويقع ميناء غرب بورسعيد، وفق المخطط، على المدخل الشمالي للمجرى الملاحي لقناة السويس مباشرة، وتحتوي المنطقة الشرقية من الميناء على مخازن ترانزيت وورش بحرية، والمنطقة السياحية تشمل 3 أرصفة لتراكي السفن السياحية العملاقة بطول 400م وغاطس 9-11م، وتضم المنطقة الشمالية أرصفة البضائع العامة بطول 640م غاطس 6-8م، ورصيف الصب الجاف بطول 246م وغاطس 12.7م، والمنطقة الجنوبية تضم رصيف الحاويات بطول 950م وغاطس 14.5م، ومحطة الصب السائل بطول 640م وغاطس 3.6م، ورصيف رورو بطول 40م وغاطس 8.2م، وتضم المرحلة الأولى لتطوير ميناء العريش، إنشاء رصيفين جديدين بطول 250 متر لكل منهما، إضافة إلى زيادة حاجز الأمواج الشرقي إلى 750 مترًا.

فيما يشمل مخطط تطوير ميناء السخنة، إنشاء 6 أحواض، على أن يتم تطوير ميناء الأدبية لتكون المساحة الكلية له أكبر من 1.5 مليون م2، بدلًا من 832000 م2، بنسبة زيادة 180%، وأطوال الأرصفة 4500م بدلًا من 1800م بنسبة زيادة 250%، وعمق الأرصفة 17م بدلًا من 12م، ويشمل مخطط تطوير ميناء الطور، زيادة مساحة الميناء المقترحة إلى 464 ألف م2 تنفذ على عدة مراحل متتالية تشمل تطوير 1000 متر طولي من الأرصفة والخدمات التابعة لها بعمق 10-12 مترًا، إضافة إلى إنشاء رصيف تابع للقوات البحرية.


وتأتي أهمية وادي التكنولوجيا في الإسماعيلية من الارتباط بمناطق الاستصلاح على ترعتي الشيخ زايد والشيخ جابر، فضلًا عن الارتباط والتكامل مع المشروعات القومية العملاقة والمدن الصناعية (شرق التفريعة - شمال غرب خليج السويس - مدينة العاشر من رمضان - مدينة بدر)، والارتباط بتجمعات عمرانية قائمة (الإسماعيلية - القنطرة شرق - غرب)، وشرق مدينة الإسماعيلية على بعد 10 كم من معدية نمرة 6.

وحسب المخطط، تشمل الصناعات المقترحة في مشروع تنمية قناة السويس، تجميع السيارات والإلكترونيات وتكرير البترول والبتروكيماويات والمعدنية الخفيفة ومراكز توزيع وإعادة توزيع لوجيستية وتموين وخدمات السفن وبناء وإصلاح وصيانة السفن، وتصنيع وصيانة الحاويات، والصناعات الخشبية وصناعة الأثاث، وصناعة المنسوجات، والصناعات الزجاجية.

ويوضح المخطط أن "الأسس التي بنيت عليها فكرة المشروع، هي احتياج مصر الشديد لمشروعات اقتصادية قومية عملاقة لدعم الاقتصاد المصري، تفيد الأجيال الحالية والمقبلة من الشعب، مع استغلال الإمكانيات الحالية في موانئ المشروع والمناطق الصناعية في تنميتها واستغلال الظهير الجغرافي لها في إنشاء مناطق صناعية ولوجستية تعتمد على استغلال البضاعة المارة في قناة السويس في إنشاء هذه الكيانات، وتوفير فرص عمل للشباب من أبناء مصر من جميع المحافظات في جميع التخصصات، وخاصة محافظات سيناء ومدن القناة وخلق كيانات ومجتمعات عمرانية جديدة في المنطقة لجذب الكثافة السكانية لإعادة التمركز بمنطقة القناة وسيناء، والاستعداد من جميع الوجوه للاستفادة من النمو في حجم التجارة العالمية، خاصة في وجود كيانات اقتصادية عملاقة (الصين - جنوب شرق آسيا - الهند)، والتي من الممكن أن تغزو السوق الأوروبية والولايات المتحدة في الفترة المقبلة، وستمر حتمًا من خلال قناة السويس.


وتضمن المخطط نسخة من خطاب استعانة هيئة قناة السويس بالبنك الدولي لتقديم المساعدة بترشيح عدد من بيوت الخبرة العالمية ذات الكفاءة والحيادية للقيام بأعمال التقييم الفني للعروض المقدمة من التحالفات العالمية لمشروع التنمية بمنطقة القناة بعد تمام التنسيق مع وزارة التعاون الدولي بهذا الخصوص، ليتم الاتفاق مع تحالف "دار الهندسة"، والذي يتكون من "دار الهندسة بمصر وبيسر وبيت الخبرة الهندسي وحمزه وشركائه"، ونسخة من خطاب من هيئة الأمن القومي إلى الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، بشأن الموافقة الأمنية على هذا التحالف.

وشملت الأهداف والنتائج المتوقعة من المشروع، تنمية ودفع عجلة الاقتصاد القومي باستغلال عبقرية الموقع الجغرافي لمصر بمنطقة قناة السويس، لكي تتحول مصر إلى مركز اقتصادي ولوجيستي عالمي صناعي وتجاري مؤثر في التجارة العالمية من خلال خلق كيانات صناعية ولوجيستية جديدة بمنطقة المشروع، تعتمد على أنشطة القيمة المضافة والصناعات التكميلية وإعادة التصدير للداخل والخارج، وذلك من خلال مناطق توزيع لوجيستية يتم تجهيزها لهذا الغرض، واستغلال الكيانات الحالية ومشروعات تطويرها المستقبلية، وتشجيع رؤوس الأموال الوطنية والعربية والأجنبية وجلب أكبر قدر من الاستثمارات للمشاركة في تنفيذ المخطط العام للمشروع وبما يحقق أهدافه دون المساس بالأمن القومي المصري، وزيادة الدخل القومي المصري، وعلى الأخص من العملة الصعبة نتيجة الزيادة المتوقعة لدخل قناة السويس من زيادة معدلات مرور السفن بالمجرى الملاحي، وكذلك الزيادة المتوقعة لحركة النقل البحري من وإلى مصر وموانئ المشروع واستغلال الموقع كموقع محوري للاتصالات الإلكترونية للعالم أجمع، وبالأخص في منطقة البحر المتوسط والبحر الأحمر.

ويتيح المشروع الفرصة للشركات والمؤسسات الوطنية للاشتراك في تنفيذ المخطط العام للمشروع والبنية التحتية له طبقًا للمقاييس العالمية وبما يحقق انتعاشة لهذه الشركات ويمثل إضافة لإمكانياتها المادية وخبراتها المكتسبة وتحسين أوضاعها المادية وأوضاع العاملين بها، ودفع قاطرة التنمية للأمام لتحقيق أهداف وطموحات الشعب بعد ثورتي 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013 ليكون المشروع هو الحلم المصري العظيم.

وأوضح المخطط، أنه "لتحقيق الغاية والهدف من الحلم المصري العظيم كان لزامًا أن تتجه الرؤى إلى المشروعات ذات العائد السريع والتي يمكن أن توفر وبصفه عاجلة الأمن الغذائي وفرص العمل الواعدة لشباب مصر، لذلك جاء التفكير في المشروع القومي للاستزراع السمكي، والموقع المقترح للمشروع، أحواض الترسيب شرق قناة السويس، بحيث يشمل 23 حوض ترسيب بطول 120كم وعمق 3-5كم شرق القناة تمتد من جنوب التفريعة حتى خليج السويس، وتوفير منتجات غذائية آمنة تسد حاجة المجتمع وتمثل قوامًا لصناعات متطورة ومنتجات ذات جودة عالية تصلح للتصدير، وتنمية وإكثار الثروة السمكية في أحواض الترسيب شرق القناة بهدف توفير الغذاء وتدريب وتأهيل كوادر متخصصة وإيجاد فرص عمل تسهم في تعمير وتنمية المنطقة".

وأشار المخطط إلى أن "من النتائج المتوقعة من المشروع، استحداث صناعات جديدة مثل الدواء والعطور والاخشاب واللحوم والجلود والصوف والزيوت والوقود الحيوي وإنتاج الإعلاف والسماد العضوي وإنتاج ألبان، إضافة إلى أسواق تصنيع وتجميد وتمليح الأسماك".

وفي سياق متصل، أصدرت هيئة قناة السويس مطوية عن القناة الجديدة، للترويج لها قبل حفل افتتاح القناة، وقالت الهيئة في المطوية، إن "المشروع يهدف إلى زيادة الدخل القومي المصري من العملة الصعبة، وزيادة القدرة الاستيعابية لمرور السفن في القناة ليصل إلى 97 سفينة يوميًا عام 2023، وزيادة عائدات القناة لتصل إلى 13.2 مليار دولار عام 2023 بدلًا من 5.3 مليار دولار عام 2014 بزيادة 259%، وخلق آلاف من فرص العمل لأبناء مدن القناة وسيناء والمحافظات المجاورة، وبلغت التكلفة التقديرية 8.2 مليار دولار، ويتضمن المشروع إنشاء 6 أنفاق جديدة أسفل قناة السويس، على أن تكون أنفاق الإسماعيلية 3 أنفاق منها نفقين للسيارات ونفق للسكك الحديدية لربط سيناء بالضفة الغربية للقناة وأنفاق بورسعيد عبر نفقين للسيارات ونفق للسكك الحديدية، بما يسمح بمرور القطارات في اتجاهين، بتكلفة 29 مليار جنيه".

http://www.elwatannews.com/news/details/780361
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قناة السويس الجديدة بعيون إسرائيلية: إنجاز تاريخى.. ونادمون على إعادة سيناء   الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 2:09

بالفيديو| العرض الأول للفيلم التسجيلي الذي سيعرض في حفل افتتاح القناة


http://www.elwatannews.com/news/details/780283
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 2717
معدل النشاط : 3416
التقييم : 400
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: قناة السويس الجديدة بعيون إسرائيلية: إنجاز تاريخى.. ونادمون على إعادة سيناء   الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 5:14

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد السادات

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : مجاهد في سبيل الله (مستقبلا)
المزاج : فخور ببلدي
التسجيل : 25/05/2015
عدد المساهمات : 71
معدل النشاط : 104
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قناة السويس الجديدة بعيون إسرائيلية: إنجاز تاريخى.. ونادمون على إعادة سيناء   الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 19:56

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قناة السويس الجديدة بعيون إسرائيلية: إنجاز تاريخى.. ونادمون على إعادة سيناء   الخميس 6 أغسطس 2015 - 0:51

أصداء عالمية.. "جارديان": "إحياء لذكرى التأميم".. و"فوربس": "إنجاز"

أصداء عالمية صدرها افتتاح قناة السويس الجديدة، فتزامنا مع قرب افتتاح القناة انفجرت الصحف العالمية بالحديث عن الإنجاز المصري الجديد، وتناولت الصحف العالمية افتتاح القناة بشكل مختلف ومشوق، فبين مشكك ومؤيد، كانت هناك بعض الثوابت والروابط جمعت كل الصحف العالمية، والتي قامت صحيفة "جارديان" البريطانية بالتأكيد عليها، مثل السرعة الفائقة في إنجاز حفر القناة في عام واحد فقط.

قالت صحيفة "جارديان" إن مشروع القناة الذي من المفترض وفي الظروف العادية أن يستغرق 3 سنوات في حفره وتوسعته، تم إنجازه بأكملة في عام واحد، وبأمر من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وأضافت أن "القناة والتوسعة الجديدة تضيف خطا جديدا يسهم في تقليل الوقت بشكل كبير، وهو ما سيسهم في توفير الوقت والأموال".

وقال الأمين العام للغرفة الدولية للنقل البحري لصحيفة "جارديان": "إن إنجاز هذا المشروع في عام واحد هو خطوة فريدة وقوية على مستوي العالم، فهذا الأمر مذهل". وتابعت الصحيفة في رصد آراء الخبراء حول القناة الجديدة، حيث صرح أنجوس بلاير رئيس معهد "ساينجهت": "كلما قمت بضخ المزيد من الأموال على مشروع أمكن إنجازه بشكل رائع، وهذا ما قد حدث بالفعل"، وقال اقتصادي مصري: "إذا ما تمتعت الدولة بالمصادر لعمل مشروع ما، وتوافرت لديك المعدات لعمل المشروع، فبالتالي يمكن إنجاز المشروع".

وتابعت الصحيفة أن القوات المسلحة التي قامت بحفر القناة هي الهيئة والجهة الوحيدة في مصر التي كانت تستطيع القيام بهذا الحفر، لأنها تتمتع بكافة المميزات الاقتصادية في مصر، وبالتالي كان التفكير في شخص أو هيئة أخرى أمر صعب حدوثه.

ووصفت الصحيفة قناة السويس الجديدة ويوم الافتتاح بـ"الفخر الوطني"، وأنه "إحياء لذكرى المواطنة والتأميم"، عندما قام الزعيم الراحل عبدالناصر بتأميم القناة متحديا كل الصعاب في سبيل التأميم.

وقامت صحيفة "فوربس" بتسليط الضوء بشكل كبير على الإنجاز المصري، كما وصفته، فقد أبدت الصحيفة تفاؤلها بتقدم الاقتصاد وازدهاره عقب إنجاز كبير للمصريين بعد فترة عصيبة وثورات.

بالرغم من التشكيك الكبير الذي طرحته الصحيفة في البداية، حيث إنها وصفت الخطوات المصرية بالبطيئة وعديمة الفائدة، إلا أنه كان لا بد سوى الاعتراف بأنه إنجاز اقتصادي كبير.

لكن الصحيفة طرحت سؤالا مهما، فقد أقرت أنها أخبار جيدة من الناحية الاقتصادية، حيث إن القناة ستقوم بزيادة عدد السفن العابرة على مدار اليوم من 97 ـ 49 سفينة في 2023، وهذا سيولد مبلغا قيمته 13 مليار دولار تقريبا، وهو رقم كبير نظرا للرقم السابق للقناة الأولى، الذي بلغ ٥ مليارات دولار، ولكن من الناحية الأمنية فهذا يعد الأخطر والأكثر مدعاه للقلق، حيث إن الحوادث والجرائم الإرهابية أصبحت تصيب مصر بشكل كبير ويومي تقريباً، فبالرغم من نجاح مصر في تنظيم مؤتمر القمة الاقتصادي، فإن الأوضاع حاليا مختلفة تماما، فالأول كان في مدينة شرم التي يسهل السيطرة عليها، أما الثاني فيحتاج وجودا أمنيا كبيرا ومكثفا ويقظة تامة.

http://www.elwatannews.com/news/details/781583
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قناة السويس الجديدة بعيون إسرائيلية: إنجاز تاريخى.. ونادمون على إعادة سيناء   الخميس 6 أغسطس 2015 - 0:56

صحيفة بريطانية تكشف مميزات قناة السويس الجديدة

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، إن قناة السويس الجديدة ستسمح لأول مرة بحركة المرور في الاتجاهين بين البحر المتوسط والبحر الأحمر، والحد من الانتظار لأوقات طويلة والعبور من خلال القناة، وخلق فرص عمل جديدة وزيادة إيرادات مصر، مشيرة إلى أن قناة السويس تم تمويلها بالكامل من مبيعات السندات للمواطنين المصريين في 6 أيام فقط.

وأكدت أن الانتهاء من قناة السويس الجديدة تعتبر شهادة على إرادة وتصميم الشعب المصري للسيطرة على مستقبلهم، والمثابرة، وسط تهديدات مستمرة من قبل الإرهابيين لإعاقة التقدم الذي تحرزه، لافتة إلى أن عبور القناة يسمح لتخفيض طرق سلسلة التوريد البحرية إلى ما يقرب من 43%، وتقليل فترات الانتظار لدخول القناة من 11 ساعة إلى 3 ساعات فقط، وكذلك تقليل أوقات العبور من 18 إلى 11 ساعة.

وأضافت الصحيفة البريطانية، أن ما يزيد عن 16 ألف سفينة يمكنها المرور عبر القناة في كل عام، ما يعني أن شركات الشحن تستطيع أن تفعل المزيد من الأعمال التجارية، ويمكنها تخفيض تكاليف الشحن، وتسليم المواد إلى المصنوعات بسرعة أكبر، وبيع المزيد من السلع للمستهلكين، واصفة قناة السويس بأنها نقطة ذات أهمية حيوية استراتيجية دولية منذ 145 عامًا، وأن جميع الدول تقاسما المصلحة المشتركة لضمان بقاء القناة مفتوحة أمام التجارة الدولية أطول فترة ممكنة، وتعتبر قلب الاقتصاد المصري.

"قناة السويس الجديدة هي في حد ذاتها جزء من المبادرة المصرية لإنشاء أكبر مشروع بمنطقة قناة السويس للتنمية، وتعتبر مركزًا اقتصاديًا لـ30 ألف ميل مربع من فرص الاستثمار والتنمية للشركات المحلية والإقليمية والدولية، وأحد الأهداف الرئيسية لها هو توسيع الزراعة في المنطقة وتصنيع وزيادة سعة المنسوجات، وتلبية احتياجات الأعمال الزراعية، وتوسيع مرافق التخزين والنقل، وتنمية صناعة الفضاء لإنتاج السيارات والأدوات المنزلية والأقمشة".. هكذا ترى "فايننشال تايمز"، مستقبل إنشاء قناة السويس الجديدة.

وأوضحت أنه سيتم تقديم هذه الصناعات بواسطة 4 منافذ جديدة معدة للتطوير، وتوسيع ميناء شرق بورسعيد ومجمعها الصناعي، ما يجعلها خامس أكبر ميناء في العالم، وكذلك توسيع ميناء العين السخنة والمنطقة الصناعية على المدخل الجنوبي لقناة السويس لخدمة دول مجلس التعاون الخليجي وشرق إفريقيا وآسيا، و2 من الموانئ الجافة في العاشر من رمضان والإسماعيلية، وذلك لضمان النقل الجيد بين الموانئ وخدمة السوق المحلية.

وتابعت الصحيفة البريطانية، أنه سيتم تزويد القناة من خلال مزيج من مزارع الرياح النظيفة وتوربينات الغاز ومخططات حرق وتحويل النفايات إلى طاقة، وكذلك بناء محطات معالجة مياه الصرف الصحي الجديدة والموسعة لضمان النمو الصناعي الذي يمكن أن يتوسع بشكل مستدام، منوهة بأن الأحداث بدت في مصر تتحرك بوتيرة مذهلة على مدى السنوات الأربع والنصف الماضية، لذلك كان من اللازم الإعلان والتمويل والانتهاء من قناة السويس الجديدة، مشيرة إلى أن التجريف استمر على مدار الساعة منذ شهور، وجاهد العمال لإنهاء 45 ميلًا لحفر القناة.

وختمت قائلة: "عندما يتم الانتهاء من مشروع القناة بالكامل، سيظل هناك الكثير من العمل للقيام به، وفي هذا المسعى لم تقتصر مصر على تطوير منطقة واحدة أو مشاريع البنية التحتية فقط، بل أنها نشطت الاقتصاد بأكمله من خلال خلق فرص العمل، وتوسيع طاقة الإنتاج والتصدير، وخفض ديون البلاد، والسماح للشعب المصري لتحقيق الأحلام والطموحات التي كانت لفترة طويلة في وضع حرج بسبب نقص الاستثمار في المشاريع الإنتاجية، وتوسيع قناة السويس ليست سوى عمل واحد من الخطوات الأولى نحو هذا المستقبل الأكثر إشراقًا".

http://www.elwatannews.com/news/details/781478
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قناة السويس الجديدة بعيون إسرائيلية: إنجاز تاريخى.. ونادمون على إعادة سيناء   الخميس 6 أغسطس 2015 - 1:25

"من أموالنا وبإيد عمالنا.. قلنا هنحفر وادينا حفرنا قناة السويس".. 100 ألف عامل حققوا حلم 90 مليون مصرى.. 6 شهداء خلال عمليات الحفر.. المشاركون بالإنجاز: عملنا 4 ورديات يوميا ولم نأخذ إجازات

ساعات وتبدأ احتفالات المصريين بتحقيق حلمهم فى افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، والذى استمر لمدة عام كامل بذل فيه مائة ألف عامل الجهد والعرق، وواصلوا الليل بالنهار كى ينتهى هذا المشروع فى الوقت الذى حدده الرئيس عبد الفتاح السيسى، أثناء تدشينه للمشروع يوم الخامس من أغسطس 2014 بعام واحد فقط بدلا من ثلاثة أعوام.

بداية المسيرة فى الحفر

وفى اليوم الثانى بدأت مسيرة العرق لعمال مصر وبدأت تتوافد العمالة المصرية من سائقى معدات ثقيلة وسائقى لودرات وتباعين وفنيين فى أكثر من 59 شركة مصرية، بدأ عدد العمالة فيها من 40 ألف عامل إلى 75 ألف عامل ثم استقر الأمر عند 100 ألف عامل و4500 معدة، ما بين حفارات عملاقة وسيارات نقل ودنابير ولودرات حديثة، بالإضافة إلى كتيبتين من سلاح المهندسين بالقوات المسلحة للعمل جنبا إلى جنب مع المدنيين لحفر 35 كم، وهو الحفر الجاف والذى أشرف عليه اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتم تقسيم المسافة بالكامل إلى مواقع أو نقط كل نقطة مساحة من نصف كيلومتر إلى كيلومتر، وتسكين الشركات فى جميع النقاط والعمل بنظام الورديات أربع ورديات متواصلة يوميا كل وردية 6 ساعات وبهذا يتواصل العمل طوال الـ24 ساعة وأثناء الأعياد والإجازات الرسمية يتم تواجد نصف القوة على الأقل فى كل موقع.

تقسيم المساحة إلى مواقع للشركات

ويقول محمد صلاح 30 سنة أحد العاملين فى الحفر من الإسماعيلية، حاصل على دبلوم صنايع، إن الشركة التى كان يعمل بها تقع فى قطاع الوسط وتقوم بحفر كيلومتر بالكامل، واستمر العمل قرابة الشهرين قبل أن تظهر المياه ويتم تسليم المواقع لهيئة قناة السويس لإجراء أعمال التكريك، وكان العمل متواصلا لم نأخذ إجازة ولم نتوقف عن العمل طوال فترة الخفر فى البداية تعرضنا لمشاكل كثيرة، ومنها عدم وجود مرافق أو خدمات فى بداية المشروع، ثم بدأت القوات المسلحة بتوفير هذه الخدمات وأماكن للمبيت بالنسبة للعمال القادمين من خارج محافظة الإسماعيلية.

لم نفكر فى الإجازات

وقال إبراهيم مصطفى محمد من عمال الحفر من الشرقية دبلوم زراعة: "كنت أعمل سائقا على أحد الحفارات واصلنا العمل ليل نهار وكنا سعداء بأننا نشارك فى هذا المشروع العملاق والقومى، ولم أفكر فى أخذ إجازة لفترة طويلة رغم اغترابى عن أهلى فى الشرقية لأننى كنت اشعر بأننى أقوم بعمل وطنى وفية خدمة لوطنى وأولادى من بعدى".

شهداء الحفر

ونحن نتحدث عن العاملون فى مشروع القناة الجديدة وبالتحديد فى أعمال الحفر لابد أن نذكر الشهداء وهم 6 شهداء سقطوا أثناء العمل كان أولهم "ربيع ربيع سليم" 47 عاما هو العامل الأول الذى توفى فى الـ9 من سبتمبر الماضى ثانى شهر بالحفر، أثناء اليوم الأول له فى العمل بمشروع حفر قناة السويس الجديدة، وذلك أثناء عملية تزويد البلدوزر بالبنزين، سقط على رأسه من الخلف بسبب اختلال توازنه الناتج عن سقوط بعض قطرات البنزين على ماسورة البلدورز، وعلى الفور تم نقله للمستشفى، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة".

والشهيد الثانى "محمود محمد كمال" 22 عاما، ثانى حالة وفاة بمشروع قناة السويس الجديدة، لقى مصرعه متأثرًا بجراحه بعد أن دهسته سيارة خلال قيامه بأعمال صيانة بالقطاع الأوسط، والشهيد الثالث "باسل محمد محمود" 30 عامًا، ثالث عامل يلقى مصرعه بمشروع حفر قناة السويس الجديدة، أثناء حفر قناة اتصال بين القناة والمجرى الملاحى، حيث أصيب نتيجة سقوط حجر على رأسه، حين كان يقف على حافة مسار الحفر، وسقط من أعلى حافة جبل صغيرة في انهيار رملى، أدى لوفاته قبل الوصول إلى مستشفىالإسماعيلية العام.

والشهيد الرابع "محمد فايز سالم" 29 سنة، لقى هذا العامل الرابع بمشروع حفر قناة السويس الجديدة، مصرعه إثر سقوط سيارة نصف نقل عليه، أثناء تواجده بجانبها وإصابته بكسور خطيرة وجروح فى الرأس، أسفرت عن مصرعه فى الحال.

والشهيد الخامس الذى توفى بالمشروع هو "حمدى ثروت سالم" 30 سنة، من محافظة الشرقية، صدمته سيارة نقل مما أدى إلى إصابته بكسور ونزيف داخلى وخارجى فارق على إثره الحياة.

والشهيد السادس "منتصر عاطف عبد الحميد" 27 سنة، العامل الذى لقى مصرعه بمشروع حفر قناة السويس الجديدة، وذلك عقب إصابته بنزيف داخلى نتج عن دهسه بسيارة عن طريق الخطأ، ووصل إلى المستشفى فى حالة حرجة وحاول الأطباء إنقاذه بغرفة العمليات إلا أنه توفى متأثرًا بإصابته.

أعمال التكريك

ومن أعمال الحفر إلى التكريك وهو المرحلة الثانية فى المشروع والتى بدأت من شهر أكتوبر بعد تسليم الـ35 كم الحفر الجاف من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والانتهاء من رفع 340 مليون متر مكعب أتربة، والعمل فى التكريك يتضمن تعميق الـ35 كم وتوسعة وتعميق 37 كم من منطقة الدفرسوار، وحتى البحيرات المرة وكبريت ليصبح طول التفريعة 72 كم من إجمالى طول القناة وهو 193 كم.

وتعتبر أعمال التكريك منظومة وطنية ساهم فيها آلاف العمال المصريين سواء على الكراكات المصرية التابعة لهيئة قناة السويس وهى 5 كراكات عملاقة رفعن ما يقرب من 15 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياه، خلال التسعة أشهر وهى فترة التكريك، و22 كراكة ضمن تحالف التحدى و18 كراكة ضمن تحالف الأمل ليصبح عدد ال****ات 45 ****ة عملاقة.

العمل لمدة يومين متواصلين

يقول خالد محمد عامل بأحد الكراكات أنا وزملائى فى الوردية كنا نعمل لمدة يومين متواصلين ولا توجد أى راحات لل****ة إلا أثناء الصيانة وتزويد ال****ة بالسولار وفى كل موقع من المواقع التى عملنا بها منذ بدء اعمال التكريك وحتى نهايته لم نتأخر لحظة واحدة عن واجبنا عملنا فى كل الظروف الجوية من برد ومطر إلى درجة حرارة مرتفعة.

جنود مجهولون

وقال جلال الجيزاوى فنى كهرباء بشركة الموانئ أحد العاملين فى مشروع التكريك: "إننا بذلنا جهدا كبيرا فى أوقات عصيبة داخل المياه، وفى البحر أثناء عمليات التكريك وصيانة بعض ال****ات حتى تحقق الحلم، ونجحنا فى أن ننهى المشروع فى وقته المحدد، وهناك جنود مجهولون خلف هذا النجاح من مسئولين ومهندسين وعمال قاموا بدور كبير فى إنهاء الأعمال التى تم إسنادها لهم".

ويؤكد سعيد عبد الرازق بشركة الموانئ تواصل العمل ليل نهار دون توقف فى المشروع لأننا نستبق الزمن ونضاعف من مجهودنا لكى ننهى المشروع فى وقته، ولا يتأخر يوم واحد عن موعدة والحمد لله تم بنجاح ومصر فرحانة بهذا المشروع.


http://www.youm7.com/story/2015/8/6/%D9%85%D9%86-%D8%A3%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7-%D9%88%D8%A8%D8%A5%D9%8A%D8%AF-%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7-%D9%82%D9%84%D9%86%D8%A7-%D9%87%D9%86%D8%AD%D9%81%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A7-%D8%AD%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%A7-%D9%82%D9%86%D8%A7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D9%8A%D8%B3-/2293339#.VcK1rLaPePA
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قناة السويس الجديدة بعيون إسرائيلية: إنجاز تاريخى.. ونادمون على إعادة سيناء   الخميس 6 أغسطس 2015 - 2:36

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 2717
معدل النشاط : 3416
التقييم : 400
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: قناة السويس الجديدة بعيون إسرائيلية: إنجاز تاريخى.. ونادمون على إعادة سيناء   الخميس 6 أغسطس 2015 - 5:00

 أول فيديو من "بروفات" احتفال القناة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قناة السويس الجديدة بعيون إسرائيلية: إنجاز تاريخى.. ونادمون على إعادة سيناء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين