أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المزيد من خسائر الدبابات في سيناء . - صفحة 4

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 المزيد من خسائر الدبابات في سيناء .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: المزيد من خسائر الدبابات في سيناء .   السبت 1 أغسطس 2015 - 21:32

@mi-17 كتب:






انا لا اقصد من هو مصدر السلاح
بل عن اي طريق دخل السلاح ؟


لازلت اطالب بمصدر اجنبي يؤيد وجهة نظرك 

ساقولها مرة اخرى يمكنك ان تسال حماس كيفية تمرير السلاح اليها
اما عن المصدر الاجنبى فانا لست مطالبا بة لاننى وضعت مصدر رسمى
اما انت او غيرك ممن يعتبرونة مصدر غير محايد فعذرا انا لا اكترث لهذا الامر
تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mu7

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 21/07/2015
عدد المساهمات : 82
معدل النشاط : 83
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المزيد من خسائر الدبابات في سيناء .   السبت 1 أغسطس 2015 - 21:38

@rebwar1 كتب:






قاتل هذا كان ردي على احد المصرين و ليس ردا عليك و يمكنك ان تقرء سؤاله ثم تحكم على الناس 
السؤال كان







جوابي كان لتوضيح انه اذا كان العدد قتلى كبيرا فانه بلاشك لم يتم ملاحظة الامر في الوقت المناسب 

اما المصادر الرسمية فهي تعتبر مصادر غير محايدة

فيما نتناقش هنا ؟!

مصداقيه المصدر العسكري ليس فقط كونه متحدث بأسم الجيش بل لانه أرفق صور قتلي الداوعش بأعداد ضخمه، تدعيما لمبدأ الشفافيه.

مع ذلك تقول انه غير محايد .. أجل أرينا مصدرك المحايد من وجهة نظرك مدعوما بصور او فيديوهات وبعدها نبدأ النقاش.

يقال إن البينه علي من أدعي وأنت تدعي أنه مصدر غير محايد فعليك أثبات وجهة نظرك وليس العكس،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 2908
معدل النشاط : 2531
التقييم : 183
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المزيد من خسائر الدبابات في سيناء .   السبت 1 أغسطس 2015 - 21:46

مع الاسف حتى مقال يتحدث عن دراسة حالة Case Study لا يسلم من الشغب. ممنوع ان تقول اي شيء سلبي عن الجيش المصري حتى يأذن به ولاة الامر. حالة هياج اعلامي لا تنفع معها المعلومة و النقاش الرصين. تقول له المصادر الرسمية يقول لك تراجعت المصادر الرسمية عن ارقامها، تقول له مصادر اجنبية يقول لك غير محايدة.

سبحان الله تكتب مواضيع و تعليقات قاسية جدا بحق كل جيوش العالم و لا نجد هذا التشنج.

Ali niss
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rebwar1

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 12/08/2014
عدد المساهمات : 744
معدل النشاط : 854
التقييم : 100
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المزيد من خسائر الدبابات في سيناء .   السبت 1 أغسطس 2015 - 21:46

@القاتل المخيف كتب:



اهدا وحاول ان ترتب كلماتك وتنظم امورك جيدا
انت تناقض نفسك كثيرا
الانفاق سواء كبيرة او صغيرة يا محترم اكتشافها ليس سهل
اما عن الانفاق فى امريكا واسرائيل الضرر مستمر حتى الان وما زالت عمليات التهريب مستمرة من المكسيك الى امريكا
ولو كان الامر سهلا كما تعتقد كانت اسرائيل تعلمت مما حدث لها فى لبنان فى 2006 لكن لان الامر صعب جدا تكرر فى حرب غزة الاخيرة
وجميع الانفاق ضررها واحد يا محترم بالنسبة لمصر وامريكا واسرائيل ولاى دولة اخرى
حاول ان تفهم الموضوع
فهو ليس صعب الفهم والله لكن فقط حاول ان تشغل دماغك حاول
ملحوظة انت لم تجيب على سؤالى فقط مراوغة مراوغة مراوغة
الى متى ستستمر الله اعلم

كلامي كان واضحا 
قلت نسبة الضرر و ليس ضرر بذات 
هذه الانفاق توفر للارهابين قدرة تحرك و نقل كبيرة و الان الجيش المصري يسقط منه القتلى بسبب الانفاق 
اما اسرائيل و الولايات المتحدة فلقد سيطروا على حدودهم بشكل جيد طبعا هم ايضا لهم اخفاقات لكنهم ايضا يواجهون انفاق كثيرة و هم لديهم نجاح في هذا الموضوع 
انت تعلم ان حماس لديها تنظر الى الانفاق على انها سلاح فعال ضد اسرائيل و لن تتوقف في بنائها

يا اخ انت مخطء الانفاق الصغيرة اكتشافها اصعب من الانفاق الكبيرة و هذا الكلام واضح و انت تعلم ذالك

الامر ليس سهل لكن ليس صعبا لدرجة ان يسبب لك هذا القدر من الضرر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المزيد من خسائر الدبابات في سيناء .   السبت 1 أغسطس 2015 - 21:52

الأعلام الإسرائيلي هو من روج لشائعه مقتل 60 جندي مصري
http://missingpeace.eu/en/2015/07/egypt-in-state-of-war-after-massive-sinai-assault-by-islamic-state-affiliate/
http://www.ynetnews.com/articles/0,7340,L-4675381,00.html
 .. بالطبع داعش وقناة تدعي أنها عربيه ساعدوا أيضاً في نشر الشائعة

وفي البداية صدقت كل وكالات الأنباء تلك الشائعة حتي ان الصحف المصرية نشرت ذالك
 و بعد ساعات قليله تم نشر بيان المتحدث العسكري في كل وكالات الأنباء العالمية وتم التعامل معه علي انه الحقيقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rebwar1

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 12/08/2014
عدد المساهمات : 744
معدل النشاط : 854
التقييم : 100
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المزيد من خسائر الدبابات في سيناء .   السبت 1 أغسطس 2015 - 21:53

@Mu7 كتب:






فيما نتناقش هنا ؟!

مصداقيه المصدر العسكري ليس فقط كونه متحدث بأسم الجيش بل لانه أرفق صور قتلي الداوعش بأعداد ضخمه، تدعيما لمبدأ الشفافيه.

مع ذلك تقول انه غير محايد .. أجل أرينا مصدرك المحايد من وجهة نظرك مدعوما بصور او فيديوهات وبعدها نبدأ النقاش.

يقال إن البينه علي من أدعي وأنت تدعي أنه مصدر غير محايد فعليك أثبات وجهة نظرك وليس العكس،،

الاخ مي-17 وضع مصدر 
و هو يتحدث عن خبرة الجيش المصري في قتال المجموعات الغير نظامية و حرب المدن و مناطق سكنية
الصفحة 6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mu7

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 21/07/2015
عدد المساهمات : 82
معدل النشاط : 83
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المزيد من خسائر الدبابات في سيناء .   السبت 1 أغسطس 2015 - 21:56

@منجاوي كتب:
.






بالعكس اخ منجاوي نرحب بأي نقاش مفيد ، وانا من المتابعين لمواضيعك وردودك..
ولكن يجب التفرقه بين وجهة النظر وبين الامر كأنه حقيقه واقعيه.

هناك خلاف بين عدد القتلي بين تصريح المتحدث العسكري والدواعش.. 

أرفق المتحدث العسكري صور قتلاهم بالمئات وليس لدينا إلا ادعائتهم هم بدون دليل من الطبيعي أن تثق بالمصدر الموثق بدليل مرئي. إم لا؟








@rebwar1 كتب:

الاخ مي-17 وضع مصدر 
و هو يتحدث عن خبرة الجيش المصري في قتال المجموعات الغير نظامية و حرب المدن و مناطق سكنية
الصفحة 6


وأنا أناقشك في حادثه معينه تحديدا ، وليس في خبره الجيش في حرب عصابات..

أتحدث عن مصدر موثق كونك تنفي مصداقيه أو حياديه مصدر المتحدث العسكري

فما هو مصدرك الموثق بالدليل؟!!!


عدل سابقا من قبل Mu7 في السبت 1 أغسطس 2015 - 21:58 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المزيد من خسائر الدبابات في سيناء .   السبت 1 أغسطس 2015 - 22:04

بالنسبة لحاله الجدال حول : هل داعش تحقق تقدم علي الجيش ام ان الجيش يحقق تقدم علي داعش

ممكن بمنتهي السهولة الدخول علي حوجل و البحث عن العمليات الإرهابية في سيناء العام الماضي .. و مقارنتها بالعام الحالي

قارنوها من حيث عدد الشهداء في صفوف الجيش المصري و عدد القتلي في صفوف داعش وعدد العمليات وعدد القطع المدمرة من جانبنا و عدد القطع المدمرة من جانبهم (سيارات الدفع الرباعي و مخازن الذخيره)  و كم عمليه ناجحه و فاشله لداعش
لو قمتم بتلك المقارنة سوف توفرون علي أنفسكم عناء الجدال

ويكفي ان أفول لكم انه من بداية شهر فبراير وحتي عمليه الشيخ زويد الفاشلة في شهر يوليو، لم نر عمليات لداعش ضد الجيش .. سوي عمليه حقيره استهدفوا فيها القضاة في شهر مايو الماضي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rebwar1

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 12/08/2014
عدد المساهمات : 744
معدل النشاط : 854
التقييم : 100
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المزيد من خسائر الدبابات في سيناء .   السبت 1 أغسطس 2015 - 22:08

اخي الكريم مصدرك ذكر هذا
اقتباس :

As many as 70 soldiers and civilians were killed in the fighting, officials and local media said. The army acknowledged late Wednesday that 17 soldiers and 100 militants had died in the clashes.

قتل 70 جنديا و مدنيا في القتال , حسب المسؤلين و الاعلام المحلي , و اعترف الجيش بمقتل 17جندي و 100مسلح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20440
معدل النشاط : 24922
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: المزيد من خسائر الدبابات في سيناء .   السبت 1 أغسطس 2015 - 22:10

@ahmed_mi7o كتب:
مصدر اجنبي علي الهجوم الفاشل لداعش في الشيخ زويد
http://edition.cnn.com/2015/07/01/world/egypt-sinai-attacks/

اخي هل قرأت الكلام الموجود في المصدر 
ال CNN وصفت الهجوم بأنه Dramatic demonstration of its expanding reach 
اي نموذج درامي لتوسعها 


اما الاخ Horus فاورد المصدر التالي والذي يقول  :



اقتباس :
The assault was one of the most sophisticated attacks on the powerful army in decades, and it challenged Egypt’s efforts to portray itself as a bulwark of stability in a region awash in violence.

https://www.washingtonpost.com/world/middle_east/militants-launch-major-assault-in-egypts-sinai-peninsula/2015/07/01/ceeff24d-67fc-4b14-88f7-f594c8dc3c53_story.html




هذا الهجوم هو اكثر هجوم معقد على الجيش المصري القوي منذ عقود 
وهو يتحدى الجهود المصريه التي تحاول ان تصور نفسها بأنها قلعه الاستقرار في منطقه يعمها العنف 


---------

اما بالنسبه للاخ محمود فأنت تتجنب الاجابه عن تساؤلاتي بخصوص الطريق الذي وصلت عبره الاسلحه لحماس والجهاد في غزه لان الطريق كان عبر مصر 
نعم عبر مصر " والدليل ان الكثير من الترسانه الليبيه وصلت الى غزه "
اما اسرائيل فكما هو معروف تفرض حصارا بحريا خانقا على غزه 
كما انك لم تجلب مصدرا اجنبيا يؤيد وجهة نظرك 
فالمصدرين الذين وضعهما العضوين احمد وحورس تمت ترجمتهما وهما غير مؤيدان لوجهة نظرك


تحياتي 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9149
معدل النشاط : 9967
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: المزيد من خسائر الدبابات في سيناء .   السبت 1 أغسطس 2015 - 22:14

بعد اذن الاستاذ انور
بعد اذن السادة مجموعة المتميزين الاخ مى ١٧ والاخ منجاوى
بعد اذن مجموعة فريق التحرير 
بعد اذن السادة المراقبين 
بعد اذن جميع الاعضاء الذين امتعونا بردودهم 
سوف اغلق الموضوع مؤقتا لغرض حذف المساهمات المخالفة ونعود من جديد

تصبحون على خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9149
معدل النشاط : 9967
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: المزيد من خسائر الدبابات في سيناء .   الأحد 2 أغسطس 2015 - 12:30

الموضوع مفتوح مجددا

وللتذكير

أقرأ القضية جيداً قبل المناقشة وإذا لم تستوعبها أقرأها مراراً وتكراراحتى تستطيع أن تبدي رأيك فيها .

يجب أن يكون الحوار هادف للوصول الى نقطة الحقيقة وليس الانتصار للنفس و إثبات أنك على حق .

يعتقد البعض أن إسقاط الطرف الآخر الذي يحمل وجهة نظر مخالفة يعتبر نجاح ،ويجهلون أن إسقاط الطرف الآخر دليل على العجز و الإفلاس وافتقار الحجة
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المزيد من خسائر الدبابات في سيناء .   الأحد 2 أغسطس 2015 - 13:43

@mi-17 كتب:






اخي هل قرأت الكلام الموجود في المصدر 
ال CNN وصفت الهجوم بأنه Dramatic demonstration of its expanding reach 
اي نموذج درامي لتوسعها 


أولاً انا اتفق مع الكاتب في التعبير .. لان هذا يعتبر اكبر هجوم لداعش في مصر من حيث العدد (250 مسلح) والتسليح والأهداف (احتلال مدينه الشيخ زويد)
ولكن النهاية دراميه انتهت بفشل ذريع .. و النتائج مذكورة في المصدر : 17 شهيد من الجيش المصري و 100 من العناصر الإرهابية المهاجمة و هروب الباقي و سيطره كامله للجيش المصري علي سيناء

ثانياً في العشر أيام التالية للعملية استطاع الجيش المصري قتل 150 إرهابي بالإضافة لـ 100 في يوم العملية .. اي ما يقدر بـ 250 إرهابي تقريباً و هو نفس عدد منفذي العملية .. بالإضافة لإلقاء القبض علي 63 و تدمير 18 وكر و50 سياره دفع رباعي  

http://www.presstv.ir/Detail/2015/07/12/419980/Egypt-Sinai-Peninsula-Mohamed-Samir
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Horus

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : فدائى لمصر
المزاج : تحيا_مصر الجيش المصرى رجال
التسجيل : 22/01/2015
عدد المساهمات : 436
معدل النشاط : 490
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المزيد من خسائر الدبابات في سيناء .   الأحد 2 أغسطس 2015 - 13:49

@mi-17 كتب:


هذا الهجوم هو اكثر هجوم معقد على الجيش المصري القوي منذ عقود 
وهو يتحدى الجهود المصريه التي تحاول ان تصور نفسها بأنها قلعه الاستقرار في منطقه يعمها العنف 




وما علاقة هذه الجملة بى موضوعنا هذه الجملة ما علاقتها بى كفائة الجندى المصرى والاطقم المصرية التى تتحدث عنها
لو سمحت لا تحاول المراوغة
تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المزيد من خسائر الدبابات في سيناء .   الأحد 2 أغسطس 2015 - 15:02

العمليات الإرهابية في سيناء عام 2013 بلغت 20 عمليه .. و في عام 2014 بلغت 14 عمليه .. و في 2015 بلغت 6 عمليات حتي الآن
هذا مصدر غير محايد .. يدعي انه مصري .. ولكنه لم يغير الأرقام الخاصة بقتلي الجيش المصري في العملية الفاشلة الأخيرة كما غيرتها المصادر العالمية التي اعتمد عليها
http://www.masralarabia.com/%D9%85%D8%AA%D8%A7%D8%A8%D8%B9%D8%A7%D8%AA/652577-%D9%85%D9%86%D8%B0-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%84%D8%AB-%D9%85%D9%86-%D9%8A%D9%88%D9%84%D9%8A%D9%88-%D8%AD%D8%B5%D9%8A%D9%84%D8%A9-%D8%AE%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D8%B1-%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%A1

و بمقارنة الإرهاب في سيناء عام 2013 و 2014 بـ الوضع الحالي في 2015

يتضح لنا ان داعش كان يقيم حواجز علي الطرق و يفتش المارة .. و كان يقوم باستعراضات مسلحه يجوب فيها شوارع رفح و الشيخ زويد
في 2015 اختفت كل ذالك و اصبحوا مختبئين بين المدنيين و في الدروب الجبلية الواعرة

في السابق كانوا مسيطرين علي الطرق ويقومون بتفخيخها منتظرين مرور دوريه او أي ألية عسكرية ليفجروها وكنا نسمع عن تلك العمليات بشكل كبير و نري فيديو لكل عمليه من تلك يقومون بنشره
الآن أصبحت الطرق مؤمنه بدوريات طائره و مترجله و كاميرات مراقبه مما قلل من فرصهم في السيطرة علي الطرق و زرع ألغامهم .. وهم يلجؤن الآن الي تفخيخ الطرق المحيطة بالمدن و القري التي يختبئون بها .. بغرض تأمين انفسهم في حاله تم كشف أمرهم و تحركت حمله للقبض عليهم

و كانوا في السابق يستخدمون سيارات مفخخه و يقوم احد أفزادهم بتفجير نفسه بكمين او معسكر لبلبله الجنود و اثأره الزعر بينهم وإعطاء فرصه للعناصر المهاجمة باقتحام الهدف و قتل من فيه و الاستيلاء علي المعدات كما حدث في قرم القواديس
الان أختلف أسلوب تأمين الكمائن و المعسكرات .. وكل سياره ترفض التوقف او تقليل سرعتها يتم أطلاق النار عليها .. و هو ما أدي الي فشل الكثير من العمليات

و بالنهاية لا يمكن تلقي المعلومات من الطرفين .. فإما تختار أن تصدق داعش او تصدق المتحدث العسكري .. لأن لا يوجد مصدر ثالث يمكن ان يعطيك معلومات حول ما يحدث في سيناء .. و وسائل الأعلام العالمية و العربية تتخذ معلوماتها من احد المصدرين
و بالنسيبه لداعش هم يهاجمون و يهربون ولا يوجد لديهم مساحه من الوقت لتحديد عدد القتلي .. حتي انهم توقفوا عن أصدار فيديوهات لعملياتهم ضد الجيش منذ بداية العام الحالي

انما المتحدث العسكري ينشر صور و فيديوهات لعمليات الجيش بسيناء و يمكن لأي مراسل صحفي التجول في منطقه العمليات و التي تقع في شمال شرق سيناء فقط و التأكد من سيطره الجيش علي كل شبر ..  و ان داعش هم افراد ملثمون أثناء العمليات و مختبئون وسط المدنيين و الجبال في في بقية الأوقات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
paladin

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 15/10/2013
عدد المساهمات : 32
معدل النشاط : 32
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المزيد من خسائر الدبابات في سيناء .   الأحد 2 أغسطس 2015 - 16:16

@rebwar1 كتب:
اخي الكريم مصدرك ذكر هذا






قتل 70 جنديا و مدنيا في القتال , حسب المسؤلين و الاعلام المحلي , و اعترف الجيش بمقتل 17جندي و 100مسلح
لا يمكن الاعتماد على الصحف المحلية و الاجنبية لعمليات سيناء لانة ببساطة لا يوجد ا ى مراسلين فى سيناء فى مناطق العمليات 
بيانات المتحدث العسكرى او وزارة الصحة هى الوحيدة الصحيحة الا اذا كنت تريد ان تصدق بيانات داعش !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rebwar1

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 12/08/2014
عدد المساهمات : 744
معدل النشاط : 854
التقييم : 100
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المزيد من خسائر الدبابات في سيناء .   الأحد 2 أغسطس 2015 - 17:24

@paladin كتب:









لا يمكن الاعتماد على الصحف المحلية و الاجنبية لعمليات سيناء لانة ببساطة لا يوجد ا ى مراسلين فى سيناء فى مناطق العمليات 
بيانات المتحدث العسكرى او وزارة الصحة هى الوحيدة الصحيحة الا اذا كنت تريد ان تصدق بيانات داعش !!!



اخي الكريم المصدر قال اعلام المحلي و مسؤلين  , لكن هل تقصد بمناطق العمليات كامل شمال سيناء او اي مناطق بالذات فهم هاجموا مدينة و على الاغلب سيكون هنالك مراسلين للصحف المحلية فيها
اخي الكريم انا ليس لدي شك في ان عدد القتلى الارهابين كبير لكن هنالك شك في عدد القتلى الجنود المصرين مع تمنياتي له بالنجاح 
بالطبع اخي انا اريد تصديق الامتحدث الرسمي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المزيد من خسائر الدبابات في سيناء .   الأحد 2 أغسطس 2015 - 17:42

@rebwar1 كتب:








اخي الكريم المصدر قال اعلام المحلي و مسؤلين  , لكن هل تقصد بمناطق العمليات كامل شمال سيناء او اي مناطق بالذات فهم هاجموا مدينة و على الاغلب سيكون هنالك مراسلين للصحف المحلية فيها
اخي الكريم انا ليس لدي شك في ان عدد القتلى الارهابين كبير لكن هنالك شك في عدد القتلى الجنود المصرين مع تمنياتي له بالنجاح 
بالطبع اخي انا اريد تصديق الامتحدث الرسمي لك

لو رجعت الي كل المصادر التي قالت ان الشهداء هم 60 جندي مصري سوف تجد انهم نقلوا عن قناة الجزيرة و هي ليس لها مراسلين في مصر!!

بخلاف ان تلك الادعاءات خرجت قبل انتهاء العمليات و تمكن الإسعاف من دخول مناطق الاشتباكات و نقل جثث الشهداء و المصابين!!

وبعد سيطره الجيش علي الوضع و تمكن الإسعاف من الدخول و أحصاء القتلي و المصابين ..  وصدر بيان الجيش باستشهاد 17 مجند مصري
و هو ما نقلته وسائل الإعلام العالمية لمعرفتها ان تلك هي الحقيقة و الأقرب للتصديق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mu7

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 21/07/2015
عدد المساهمات : 82
معدل النشاط : 83
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المزيد من خسائر الدبابات في سيناء .   الأحد 2 أغسطس 2015 - 17:59

صراحه تعبت من الجدل البيزنطي بهذا الموضوع!

ما هي الفكره الاساسيه التي يتم التناقش حولها ؟ هل هي أمكانيه الجيش المصري بحرب العصابات ، أم عدد قتلي عناصر داعش والجيش المصري..

بهذه الطريقه والاسلوب لن نصل لأي شىء، ولن يستفيد متابعنا بشىء..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
s400

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعي
المزاج : عصبي
التسجيل : 11/02/2013
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 1986
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المزيد من خسائر الدبابات في سيناء .   الأحد 2 أغسطس 2015 - 19:03

نفس التكتيكات الخاطئة التي اتبعها القادة الميدانيين في سوريا والعراق
زج الدروع في بيئة معادية دون اسناد حقيقي
مع ارتباك وتخبط وضعف تدريب للطواقم ...
النتيجة واضحة




+
علامة تعجب كبيرة على دور الاستخبارات المصرية !!!


---


عدل سابقا من قبل s400 في الأحد 2 أغسطس 2015 - 22:49 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rebwar1

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 12/08/2014
عدد المساهمات : 744
معدل النشاط : 854
التقييم : 100
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المزيد من خسائر الدبابات في سيناء .   الأحد 2 أغسطس 2015 - 19:23

اخي الكريم الاخ مي-17 اتى بمصدر يتحدث عن قدرة القوات المصرية و اخبرتك بذالك في الصفحة السابقة لكنك قلت انك تتحدث عن حادثة بالذات
ثم اتى اخوة المصرين بمصدرين عن عدد القتلى و ترجمنا ذالك و لم تثبت كلام المتحدث العسكري
فما هذا الكلام يا اخي الكريم؟
انا الان متصل من موبايل و الا لكنت اقتبست ما قلته انت

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mu7

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 21/07/2015
عدد المساهمات : 82
معدل النشاط : 83
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المزيد من خسائر الدبابات في سيناء .   الأحد 2 أغسطس 2015 - 19:28

@rebwar1 كتب:
اخي الكريم الاخ مي-17 اتى بمصدر يتحدث عن قدرة القوات المصرية و اخبرتك بذالك في الصفحة السابقة لكنك قلت انك تتحدث عن حادثة بالذات
ثم اتى اخوة المصرين بمصدرين عن عدد القتلى و ترجمنا ذالك و لم تثبت كلام المتحدث العسكري
فما هذا الكلام يا اخي الكريم؟
انا الان متصل من موبايل و الا لكنت اقتبست ما قلته انت

تحياتي

نعم أتحدث عن هذه الحادثه خصوصا ، فأنا لم أشارك بالنقاش من بدايته ولم أعترض إلا علي الكلام حول هذا الحادث.. وبامكانك الرجوع للمشاركات.

عزيزي اخبرتك أنه جميع الصحف والوكالات نقلت عن ما يسمي بمصدر سيادي، بدون إي دليل لانه لا يوجد مراسلين بسيناء.. ثم بعد صدور بيان الجيش المدعم بالادله المصوره أغلب هذه الوكالات قامت بتعديل اخبارها.

بيان المتحدث العسكري قاطع وحاسم لانه مدعم بادله مصوره ، فلما سأتركه وأصدق أخبار لا دليل علي مصادقيتها..؟

هل فهمت الان؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rebwar1

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 12/08/2014
عدد المساهمات : 744
معدل النشاط : 854
التقييم : 100
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المزيد من خسائر الدبابات في سيناء .   الأحد 2 أغسطس 2015 - 20:11

اخي الكريم مو7 ربما انت لم تشهد قتالا اثناء خدمتك في الجيش او انك لم تدخل الخدمة العسكرية
عند القتال ليس هنالك جيش في الشرق الاوسط يعلن عن عدد قتلاه حقيقي اذا كان مرتفعا . حتى الجيش الاسرائيلي لا يعلن عن عدد قتلاه الحقيقي في الحرب
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mu7

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 21/07/2015
عدد المساهمات : 82
معدل النشاط : 83
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المزيد من خسائر الدبابات في سيناء .   الأحد 2 أغسطس 2015 - 20:16

@rebwar1 كتب:
اخي الكريم مو7  ربما انت لم تشهد قتالا اثناء خدمتك في الجيش او انك لم تدخل الخدمة العسكرية
عند القتال ليس هنالك جيش في الشرق الاوسط يعلن عن عدد قتلاه حقيقي اذا كان مرتفعا . حتى الجيش الاسرائيلي لا يعلن عن عدد قتلاه الحقيقي في الحرب
تحياتي

مازلت أجد هالكلام غير مقنع ، او بالاحري لا يرتقي ليصبح مصدرا...

سؤالي كالتالي : هل يوجد مصدر يوضح عدد قتلي الجيش المصري موثق بالصور أم لا؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: المزيد من خسائر الدبابات في سيناء .   الأحد 2 أغسطس 2015 - 20:21

طبعا يمكننا ان نرى رد وياتى اخر ويقف مع جهة على حساب الاخرى مع ان المفروض بان هذا الشخص على الحياد
لكن لا مشكلة نحن تعودنا على ذلك الامر
وحتى انهى كلامى فى هذا الموضوع
الجيش المصرى جيش احترافى جدا وليس مجرد صور شحيحة ستكون مصدر على قلة خبرة طواقم الدبابات وتفوق الارهابيين
والمثل يقول العبرة بالخواتيم
واللحمدلله الوضع فى سيناء ايجابى جدا حتى ان اخر 10 ايام قتل اكثر من 80 ارهابى هذا بخلاف المقبوض عليهم وكميات السلاح المتفجرات المضبوطة 
اى جيش نظامى فى العالم تعرض لخسائر فى حرب العصابات لكن العبرة هو التعلم من الاخطاء وعدم الوقع فيها وهذا ما يجعل هذا الجيش محل احترام العقلاء
والجيش الذى يتعلم من اخطاؤة بيحقق نجاحات على الارض وهذا ما يحدث بالفعل فى سيناء 
تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المزيد من خسائر الدبابات في سيناء .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 6انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force :: المدرعات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين