أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

البنتاغون يسعى للتعجيل بانتاج قنبلة ضخمة "خارقة للحصون

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 البنتاغون يسعى للتعجيل بانتاج قنبلة ضخمة "خارقة للحصون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فراس

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 24/06/2009
عدد المساهمات : 49
معدل النشاط : 45
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: البنتاغون يسعى للتعجيل بانتاج قنبلة ضخمة "خارقة للحصون   الإثنين 3 أغسطس 2009 - 6:06

البنتاغون يسعى للتعجيل بانتاج قنبلة ضخمة "خارقة للحصون



واشنطن: اعلنت القوات الجوية الاميركية يوم الاحد ان وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) تسعى الى التعجيل بتحميل قنبلة ضخمة جدا "خارقة للحصون" على متن اكثر القاذفات الامريكية تطورا بحلول يوليو تموز 2010 وذلك وسط مخاوف بشأن التهديدات النووية المتصورة من جانب كوريا الشمالية وايران. وتلك القنبلة غير النووية التي تزن 30 الف رطل ويطلق عليها اسم "العتاد الخارق الضخم" او"موب" مازالت في طور الاختبار وهي مصممة لتدمير الملاجيء الحصينة الموجودة على عمق تحت الارض ولا تستطيع القنابل الحالية الوصول اليها.
وقال اندي بورلاند وهو متحدث باسم القوات الجوية الاميركية انه اذا وافق الكونجرس على تحويل اموال كافية الى هذا البرنامج فسيصبح بمقدور الطائرة القاذفة بي 2 التي لا تستطيع اجهزة الرادار رصدها على حمل هذه القنبلة بحلول يوليو تموز 2010 .
واضاف ان "القوات الجوية ووزارة الدفاع تتطلعان الى امكانية التعجيل بهذا البرنامج. "تجري مناقشات مع لجان الكونغرس الاربعة ذات المسؤوليات الاشرافية. ولم يتم اتخاذ قرار نهائي." وقد تصبح هذه القنبلة ذات التوجيه الدقيق والتي تصنعها شركة بوينج اكبر قنبلة تقليدية استخدمتها الولايات المتحدة حتى الآن.
وذكرت وكالة الحد من التهديدات الدفاعية التابعة لوزارة الدفاع الاميركية والتي تمول وتدير البرنامج ان القنبلة التي تحمل اكثر من 5300 رطل من المتفجرات يمكن ان تتجاوز قوتها التدميرية عشرة امثال القوة التدميرية لسابقتها وهي القنبلة بلو-109 التي يبلغ زنتها الفا رطل.
وقال بورلاند انه قد يتم التعاقد في غضون 72 ساعة مع شركة بوينج التي تتخذ من شيكاجو مقرا لها وهي ثاني اكبر مورد للبنتاجون من حيث حجم المبيعات لبناء اول نماذج انتاج من القنبلة موب اذا وافق الكونغرس .
وستكون القنبلة موب اثقل بواقع الثلث عن القنبلة التي وصفت بأنها "ام القنابل" والتي اسقطت مرتين في اختبارين في منطقة بفلوريدا عام 2003.
وصممت موب التي يبلغ طولها ستة امتار ليتم اسقاطها سوءا من الطائرة بي-52 أو بي-2 "ستيلث" "الشبح". وذكرت القوات الجوية الاميركية ان هذه القنبلة مصممة للاختراق حتى عمق 61 مترا تحت الارض قبل ان تنفجر.

المصدر::http://www.elaph.com/Web/Politics/2009/8/467817.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

البنتاغون يسعى للتعجيل بانتاج قنبلة ضخمة "خارقة للحصون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين