أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nonitto

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : باحث في الاقتصاد
المزاج : متأمل
التسجيل : 24/07/2008
عدد المساهمات : 469
معدل النشاط : 337
التقييم : 37
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره   الإثنين 3 أغسطس 2009 - 4:41

الجيش الجزائري يقوم بتغطية احتياجاته ويضمن تسويق العتاد العسكري للخارج



أكدت مصادر على صلة بالملف لـ"الشروق"، أن موقع شركة "فاتيا" سابقا بولاية تيارت الذي أصبح تحت وصاية



وزارة الدفاع الوطني، تمت تهيئته وأصبح جاهزا ويضم فضاء مغطى وآخر مخصص للتخزين وخط للسكك الحديدية، إ



اضافة إلى مساكن للموظفين، ويكمن موقعه الإستراتيجي في كونه قريب من ميناء مستغانم.

  • وأفادت ذات المصادر أن مصالح وزارتي المالية والصناعة وفي إطار الإجراءات الجديدة للاستثمار، قامت بتحويل موانئ جن جن بجيجل والغزوات بتلمسان ومستغانم إلى موانئ لاستقبال الحاويات التي تنقل السيارات المصنعة، بمعنى أن ميناء مستغانم سيكون الأقرب إلى منطقة النشاط الصناعي بتيارت، مما يسمح بتسهيل تطوير نشاط صناعة السيارات وهو النشاط الذي ستباشر عملية تطويره وحدات عسكرية تابعة لوزارة الدفاع الوطني بالتعاون مع شركات ألمانية وإماراتية تتوفر على الخبرة اللازمة وفي مقدمتها شركتي "مان" و"دوتز" المعروفتين بإنتاج نماذج جيدة من محركات وهياكل السيارات الخاصة بتجهيز مركبات "المرسيدس".




  • ويعد اتفاق التعاون الذي تم توقيعه نهاية الأسبوع الماضي، الأول من نوعه في الجزائر، حيث يوفر مناصب عمل ويضمن استقلالية للمصالح التابعة لوزارة الدفاع الوطني، ومختلف الدوائر الحكومية التي تستهلك سنويا المئات من عربات النقل وسيارات رباعية الدفع في إطار القيام بمهامها.
  • وكانت الجزائر قد وقعت بروتوكول تعاون في المجال الصناعي والتجاري والتكنولوجي مع مجموعة من المتعاملين الاقتصاديين الألمان ومتعاملين تابعين لمجمع "آعبار" الإماراتي للاستثمار ويندرج في إطار"تعزيز التعاون وترقية الصناعة العسكرية".




  • وتهدف هذه الاتفاقية إلى إنشاء3 مؤسسات اقتصادية مشتركة تقوم بتجسيد المشاريع الصناعية على مستوى الأقطاب الميكانيكية بعين سمارة وواد الحمامين بقسنطينة وتيارت.




  • وعلمت "الشروق"، أن الوزارة الأولى قامت في 28 جويلية الماضي، بالتوقيع على اتفاقية في مجال التعاون الصناعي والتجاري والتكنولوجي مع مجمع آعبار الإماراتي للإستثمار ومتعاملين اقتصاديين ألمان تابعين لشركات "مان فروستال"، داملار ، دوتز ، رين ميتال".




  • وسيتم، حسب المعلومات المتوفرة لدى "الشروق"، إنشاء 3 مؤسسات اقتصادية مختلطة "تشرف على تجسيد أهم المشاريع الاقتصادية على مستوى الأقطاب الميكانيكية المتواجدة بعين السمارة وحميمين بولاية قسنطينة بالشرق وتيارت غرب البلاد على أن ينطلق الاستثمار الفعلي والنشاط بداية سنة 2010.




  • وبرأي خبراء، فإن هذه الإتفاقية التي تأتي تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية بترقية الصناعة العسكرية ومساهمة الجيش في امتصاص البطالة، ستساهم في تغطية احتياجات قيادة الجيش الوطني الشعبي، فيما يخص العتاد، كما تضمن إضافة إلى الإنتاج وصناعة المحركات والآليات العسكرية، التصدير إلى الخارج وتعد "دفعا حقيقا للاقتصاد الوطني"، وكانت الجزائر قد عاشت تجربة مريرة في بدايات سنوات العنف في التسعينات، بعد إعلان صندوق النقد الدولي "الأفامي" الحصار العسكري على الجزائر بضغط من أطراف فرنسية، لولا وجود الشركتين العسكريتين المختصتين "بسريانة" الخاصة بصناعة الذخيرة الحربية و"خنشلة" الخاصة بصناعة أسلحة رشاشة كلاشينكوف، وهما من بين المؤسسات التي بعث نشاطها اللواء عبد المالك ڤنايزية الوزير المنتدب حاليا لدى وزير الدفاع الوطني، ويعرف بأنه "أب الصناعة العسكرية"، ويتابع شخصيا تجسيد هذا المشروع الذي يساهم أيضا في تبادل الخبرات، حيث ينتظر تجسيد مشاريع بحرية وصناعة الطيران في أقطاب متخصصة، وسيتم نهاية شهر ديسمبر المقبل، تحديد مخطط الميزانية بين المساهمين في الشركات الثلاث في إطار ميثاق الأسهم.




  • جدير بالذكر، أن رئيس الجمهورية كان قد أمر بوضع كل من شركة "إيني"و"فاتيا" تحت وصاية وزارة الدفاع الوطني وكانت "الشروق" قد انفردت بنشر الخبر نقلا عن الجريدة الرسمية التي أشارت إلى إحداث مؤسسة لتطوير صناعة السيارات بتيارت ومؤسسة قاعدة المنظومات الإلكترونية بسيدي بلعباس مع تحويل جميع الممتلكات إلى مصالح وزارة الدفاع الوطني بمرسوم رئاسي.




  • ستقوم المؤسستان بضمان تصميم العربات وتطويرها وإنتاجها وتسويقها وكذا العتاد الإلكتروني وهو ما سيتجسد بداية سنة 2010 في إطار هذه الإتفاقية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nonitto

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : باحث في الاقتصاد
المزاج : متأمل
التسجيل : 24/07/2008
عدد المساهمات : 469
معدل النشاط : 337
التقييم : 37
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره   الإثنين 3 أغسطس 2009 - 4:43

http://www.echoroukonline.com/ara/national/40284.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoy47

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مزاج بلاد الشهداء
التسجيل : 14/06/2009
عدد المساهمات : 1197
معدل النشاط : 968
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره   الإثنين 3 أغسطس 2009 - 12:51

مشكووووووور اخي ...لكن هل لديك فكرة حول ماهو العتاد الذي سيصدر الى الخارج ...و ما سيصنع في قسنطينة و كافة البلد ؟؟؟ من فضلك باختصار دون المذكورين سابقا ......

شكرا و تحياتي



التقدم والازدهار لبلدي الحبيب وكافة البلدان الاسلامية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nonitto

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : باحث في الاقتصاد
المزاج : متأمل
التسجيل : 24/07/2008
عدد المساهمات : 469
معدل النشاط : 337
التقييم : 37
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره   الإثنين 3 أغسطس 2009 - 13:06

السلام عليكم ...

مازالت الصورة لم تتضح , فهذه الاستراتيجية مازالت قيد الدراسة و التمهيد ,

و سيبدأ التنفيذ السنة القادمة , ان شاء الله ...

لكن الواضح من الشركاء و من المؤسسات المعنية أنها تستهدف صناعة المحركات و المركبات

العسكرية الميكانيكية , و هذه المرة تم اقحام شركة ايني للصناعات الالكترونية .....

على كل حال سوف تتضح أهم المعالم بمجرد انطلاق التشغيل الفعلي ...

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoy47

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مزاج بلاد الشهداء
التسجيل : 14/06/2009
عدد المساهمات : 1197
معدل النشاط : 968
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره   الإثنين 3 أغسطس 2009 - 13:18

مشكوووووور اخي على التوضيح



تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nonitto

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : باحث في الاقتصاد
المزاج : متأمل
التسجيل : 24/07/2008
عدد المساهمات : 469
معدل النشاط : 337
التقييم : 37
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره   السبت 8 أغسطس 2009 - 12:51

"آبار" الإماراتية تقود تحالفا لصناعة السيارات في الجزائر بـ720 مليون دولار


10 آلاف سيارة مرسيدس جزائرية الصنع خلال عامين




<H3>خادم القبيسي، رئيس مجلس إدارة "آبار" لـ"الشروق: الجانب الجزائري ذلّل أمامنا كل الصعوبات لإطلاق المشروع</H3>

انتهت وزارة الدفاع الوطني من إعداد التفاصيل الخاصة بمشروع إنتاج 10 آلاف سيارة مرسيدس رباعية الدفع خلال العامين القادمين بمصنع بوشقيف بولاية تيارت، الذي استعادته في جويلية الفارط.

  • بالموازاة مع توقيعها لاتفاقية هامة جدا، الأولى من نوعها مع شركتي "أبار للاستثمار" التي تملكها حكومة أبو ظبي، ومجموعة "دايملر" وعدد من الشركات الألمانية، تقوم بموجبه بإنشاء ثلاثة مشاريع صناعية، باستثمارات إجمالية تصل قيمتها إلى 720 مليون دولار.
  • وكشف خادم القبيسي، رئيس مجلس إدارة "أبار"، أن المشروع الأول تم الانتهاء من تفاصيله، ويقضي بإنشاء مصنع لتجميع سيارات "مرسيدس" تستخدم لأغراض عسكرية وشبه عسكرية، مشيرا إلى أن تكلفة المشروع تبلغ 172 مليون دولار، في حين تصل طاقته الإنتاجية خلال العامين المقبلين إلى حوالي 10 آلاف سيارة تحت إشراف وزارة الدفاع بالتعاون مع "مرسيدس بنز"، مؤكدا أن السوق الجزائرية تعد من الأسواق الناشئة التي تمتاز بالفرص الاستثمارية الواعدة.
  • وأكد القبيسي، بخصوص المشروع الثاني، أن المناقشات المبدئية مع الجانب الجزائري انتهت بتخصيصه لإنتاج العربات المدرعة، باستثمارات تبلغ حوالي 288 مليون دولار، في حين أن المشروع الثالث مماثل وتبلغ تكلفته 260 مليون دولار، مضيفا أن شركة "آبار" مهتمة بصناعة السيارات وخصوصا الأوروبية منها، مشيرا إلى أن الاستثمار في هذا القطاع يعد أحد الخيارات الناجحة التي تنتهجها الشركة.
  • وأعلنت الحكومة عن توقيع بروتوكول اتفاق بين مجمع يتكون من متعاملين اقتصاديين جزائريين وإماراتيين وألمان وسط تكتم شديد جدا، وقالت في بيان مقتضب، إن الأمر يتعلق بإقامة شراكة صناعية تجارية وتكنولوجية، تتضمن إنشاء ثلاث شركات اقتصادية مختلطة تتكفل بتسيير واستغلال مشاريع صناعية على مستوى أقطاب الصناعة الميكانيكية بالجزائر والواقعة بمنطقة عين اسمارة، وواد حميمين ومنطقة بوشقيف بتيارت.
  • ويمثل الجانب الإماراتي في هذا المجمع، مجموعة "آبار" للاستثمارات التي تعد أكبر مساهم في شركة "دايملر"، ويمثل الطرف الألماني مجموعة من الشركات المتخصصة في الصناعات الميكانيكية وهندسة الدفاع وبناء المصانع وصناعة السيارات، وهي شركات "مان" و"فيروستال" لبناء المصانع، وتملك شركة الاستثمارات البترولية الدولية "ايبيك" المملوكة لحكومة أبوظبي 70 % من أسهمها، بالإضافة إلى شركة "دايملر" و"دوتز" و"أم.تي.أو" و"راينميتال" المتخصصة في الهندسة الدفاعية وصناعة مكونات السيارات والطاقة.
  • وتعتبر "آبار" شركة استثمارية تتخذ من أبوظبي مقراً رئيسياً لها، وهي شركة تقوم باستثمارات مباشرة في مختلف القطاعات بما في ذلك الطاقة، والبنية التحتية، والتطوير العقاري، وصناعة السيارات، وهندسة الخدمات المالية.
  • وحاولت الجزائر بناء أول مصنع لتركيب سيارات "فيات" خلال ثمانينيات القرن الماضي، بمنطقة بوشقيف بولاية تيارت، لكنها فشلت، إلى أن أمر الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وزارة الدفاع في جويلية الفارط، باسترجاع القاعدة الصناعية التي كانت مخصصة لتركيب سيارات "فيات"، وتحويلها إلى وحدة لإنتاج سيارات الدفع الرباعي، التي يكثر عليها الطلب من مختلف المصالح الأمنية الجزائرية وخاصة أجهزة الشرطة والدرك الوطني والجيش.
  • وقالت الحكومة، إن موقع شركة "فاتيا" وهي التسمية التي أعدتها الحكومة لإطلاقها على أول سيارة جزائرية كان يتوقع إنتاجها بداية من سنة 1992، أصبح تحت وصاية وزارة الدفاع الوطني، وهو موقع تمت تهيئته وأصبح جاهزا ويضم مساحة مغطاة للإنتاج، وأخرى مخصصة للتخزين وخط للسكك الحديدية يربط المنطقة الصناعية بميناء ولاية مستغانم الذي سيخصص بداية من أكتوبر القادم لاستقبال البواخر الخاصة بنقل السيارات، إلى جانب موانئ جنجن الذي تديره شركة موانئ دبي العالمية، وميناء الغزوات.
  • وأكد مصدر على علاقة مباشرة بالملف، في تصريحات لـ"الشروق اليومي"، أن هذا الاتفاق هو الأول من نوعه في تاريخ التعاون الصناعي مع مجموعات إماراتية وألمانية رائدة، مشيرا إلى أن المشاريع الثلاثة ستضمن استقلالية للمصالح التابعة لوزارة الدفاع الوطني، ومختلف الدوائر الحكومية التي تستهلك سنويا المئات من عربات النقل والسيارات الرباعية التي كانت تستورد من اليابان وكوريا الجنوبية عن طريق وسطاء محليين.
  • وأضاف المصدر أن وزارة الدفاع الوطني شرعت من خلال هذه الخطوة الإستراتيجية، في إعطاء دفعة قوية للقطاع الصناعي الوطني وإعادة بعث القواعد الصناعية بطريقة متناغمة مع الإستراتيجية الصناعية الجديدة التي وافقت عليها الحكومة قبل سنتين، والتي تهدف إلى إعادة تنظيم القطاع الصناعي في أقطاب امتياز تسمح للصناعة الوطنية بالإقلاع مجددا بالاعتماد على القدرات الوطنية أولا، وخاصة القدرات التقنية والتكنولوجية والمالية الهائلة التي تتوفر عليها وزارة الدفاع الوطني.
  • وقال المصدر، إن هذه الخطوة هي بمثابة الرد القوي من الجزائر على شركات السيارات التي ترفض الاستثمار في الجزائر، وتعمل بكل قوة على الاستمرار في تحويل الإدخار الوطني نحو بلدانها بطريقة استفزازية مستغلة، تحسن مداخيل الجزائر بفضل ارتفاع أسعار النفط خلال السنوات الفارطة.
  • وأمر الرئيس بوتفليقة في 21 جويلية الفارط، بإنشاء مؤسسة لتطوير صناعة السيارات بولاية تيارت، في إطار الإستراتيجية الصناعية التي وافقت عليها الحكومة في 26 فيفري 2007 عقب أول جلسات وطنية للصناعة، على أن تكون مؤسسة عمومية ذات طابع صناعي وتجاري تابعة للقطاع الاقتصادي للجيش الوطني الشعبي وتتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي. وتم تكليف الشركة بضمان تصميم عربات الدفع الرباعي ودراستها وتطويرها وإنتاجها وتسويقها.
  • وأمر أيضا الرئيس وزارة الدفاع باسترجاع وحدة البحث وإنتاج ألواح الطاقة الشمسية بولاية سيدي بلعباس التي كانت تابعة للشركة الوطنية للمنتجات الإلكترونية. وهذا في إطار التحضيرات الحقيقية للاستثمار الفعلي والجاد في مجال الطاقات المتجددة والطاقات البديلة، وهو مشروع مستقبلي مكلف لا تقدر عليه سوى وزارة الدفاع الوطني، لجملة من الاعتبارات الموضوعية، مضيفا أن هذه الخطوة هي بمثابة الرد الهادئ على الفوضى التي سادت قطاع السيارات خلال السنوات الماضية.
  • وتقوم الإستراتيجية الصناعية المذكورة على إعادة بعث النسيج الصناعي الجزائري، وخاصة صناعة السيارات وصناعة الحديد والصلب وصناعة البتروكمياويات والكيمياء والصيدلة وصناعة الإسمنت وصناعة الإلكترونيك والتكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال، بالإضافة إلى الصناعات الغذائية وصناعة التجهيزات الفلاحية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoy47

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مزاج بلاد الشهداء
التسجيل : 14/06/2009
عدد المساهمات : 1197
معدل النشاط : 968
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره   السبت 8 أغسطس 2009 - 13:16

و الله جميل ...ارجو ان تتخطى هذه الخطوة لتصبح في مشاريع اخرى


شكرا اخي

لدي استفتار حول شيئ ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nonitto

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : باحث في الاقتصاد
المزاج : متأمل
التسجيل : 24/07/2008
عدد المساهمات : 469
معدل النشاط : 337
التقييم : 37
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره   السبت 8 أغسطس 2009 - 13:46

السلام عليكم ...

طبعا .. تفضل أخي ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoy47

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مزاج بلاد الشهداء
التسجيل : 14/06/2009
عدد المساهمات : 1197
معدل النشاط : 968
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره   السبت 8 أغسطس 2009 - 18:21

هذه السيارات هي جزائرية 100/100؟؟؟..... او ان مرسيدس تفرض عليها نوع السيارة او شيئ من هذا القبيل ؟؟؟

هل هذه السيارات ذات جودة عالية ؟؟ ليس ك golf التي تستعمل في الشرطة والسيارات القديمة للدرك الوطني ؟؟

هي للاستخدام العسكري؟؟ ..اذا نعم من فضلك اذا تكرمت بتوضيح عنها واهم خصائصها


مشكووووووور اخي ..بارك الله فيك

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فرفور

جــندي



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : مقاثل الظلام
المزاج : هادىء
التسجيل : 07/08/2009
عدد المساهمات : 3
معدل النشاط : 3
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره   السبت 8 أغسطس 2009 - 18:29

على حسب معلوماتي فهي ثلات مصانع لتركيب سيارات رباعية الدفع من نوع مرسيدس ومنها انواع للاستخدام العسكري اتمنى ان تكون انواع هده المركبات اكثر امان لجنودنا وان توفر لهم الحماية من الكمائن الارهابية التي توقع العشرات من جنودنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoy47

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مزاج بلاد الشهداء
التسجيل : 14/06/2009
عدد المساهمات : 1197
معدل النشاط : 968
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره   السبت 8 أغسطس 2009 - 18:30

مشكوووووور اخي

ممكن خصائص لهذه السيارات ؟؟ ’’
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nonitto

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : باحث في الاقتصاد
المزاج : متأمل
التسجيل : 24/07/2008
عدد المساهمات : 469
معدل النشاط : 337
التقييم : 37
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره   الثلاثاء 11 أغسطس 2009 - 7:23

























ذكرت شركة آبار للاستثمار بدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الاثنين أنها وقعت اتفاقا مع الحكومة الجزائرية لتطوير شبكة مصانع لإنتاج المركبات والمحركات بالتعاون مع خمس شركات ألمانية منها شركة دايملر التي تمتلك آبار حصة منها.
وقالت الشركة التي تتخذ من إمارة أبوظبي مقرا لها إنها تتوقع أن تبدأ عمليات التجميع عام 2010 بعد تحديث أو تطوير المصانع في ولايات تيارت وعين سمارة وواد حميمين.

وكانت مصادر صحفية قد قالت في 6 أغسطس/آب إن الاتفاق سيشمل إنشاء ثلاث شركات مساهمة منها واحدة لإنتاج مركبات عسكرية من طراز مرسيدس وإن قيمة الاتفاق ستكون حوالي 720 مليون دولار.

وفي أحدث توسع لها في سوق صناعة السيارات قالت آبار إن المشروع المشترك في الجزائر ستقوده شركة تصنيع الشاحنات الألمانية مان فيروستال بقدرة إنتاجية تصل إلى 10 آلاف سيارة وشاحنة سنويا.

وستشارك شركات دايملر التي اشترت منها آبار حصة 9.1% وأمتييو ورينميتال شركاء تكنولوجيين لتوفير التراخيص وشهادات الملكية الفكرية.


وتعد آبار شركة استثمارية تابعة لشركة الاستثمارات البترولية الدولية (إيبيك) المملوكة بشكل كامل لحكومة إمارة أبوظبي, وإيبيك هي إحدى الأدوات الاستثمارية التي تستخدمها حكومة أبوظبي لاستثمار عائدات النفط.

وبدأت شركة آبار في التوسع منذ استحوذت إيبيك عليها عام 2008, وفي يوليو/تموز قالت الشركة إنها تخطط لشراء حصة 32% في وحدة فيرجين غالاكتيك للسياحة الفضائية التابعة لمجموعة فيرجين في أحدث مساعي إمارة أبوظبي لاجتذاب السائحين وتنويع أنشطتها بعيدا عن النفط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoy47

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مزاج بلاد الشهداء
التسجيل : 14/06/2009
عدد المساهمات : 1197
معدل النشاط : 968
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره   الثلاثاء 11 أغسطس 2009 - 11:43

مشكووووووور على الاضافة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر الأوراس

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 10/06/2009
عدد المساهمات : 57
معدل النشاط : 57
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره   الثلاثاء 11 أغسطس 2009 - 20:50

مزيد من التقدم للجزائر و ان شاء الله صناعات عسكرية أكثر للجزائر والدول العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
141414

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 16/06/2009
عدد المساهمات : 21
معدل النشاط : 5
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره   الخميس 20 أغسطس 2009 - 20:48

النماذج المصنعة هي  اليونيموق 3000 4000 5000 سبرينتار فورقون  و  سبرينتار شاحنة lاحادية وثنائية المقصورة سيارة دفع رباعي  و بيكاب G280  بالاضافة الى مدرعة فوكساليكم الصور  اليكم بعض التوصيات التي تم تقديمها خلال الجلسات الوطنية لمناقشة الاستراتيجية الصناعية بين الحكومة والخبراء فرع ميكانيكالصناعة الميكانيكية والمحركات
مقدمة:تندرج هذه المساهمة في الديناميكية التي أطلقت من خلال التوجيهات المتعلقة بتعزيز و ترسيخ دور الدولة في مهامها كونها المبادرة و المرقية لبرنامج التحويل و التنمية الاقتصادية الوطنية، الذي يعد ضمان للاستقرار الوطني. 

توصيات لتطوير الصناعات الميكانيكيةلقد سمحت هذه الجلسات بلفت الانتباه بالضرورة الملحة لحماية قطاع الصناعات الميكانيكية المهدد بالاختفاء سواء على المستوى المالي أو الهيكلي. 
النشاطات المجمعة في المؤسسات العمومية بمعدل إدماج مرتفع غير أن مرونتها ضعيفة
شبكة المناولة الناتجة عن الاستثمار الخاص المندرج في إطار مسار التدويل الذي باشرت به المؤسسات العمومية خلال السنوات الأخيرة، لكنها تبقى غير كافية
و للمحافظة على هذا الإرث الصناعية وإقحامه في الأسواق العالمية ، يظهر لنا واضحا ذكر التوصيات الأساسية التالية: 
أول توصية:
- تصنيف المؤسسات حسب نشاطاتها القاعدية و/ أو الإستراتيجية و العمل على جعلها، خصوصا، تغزوا الأسواق الداخلية و كذا إدماجها في السوق العالمية. 
التوصية الثانية: 
الإبقاء على نشاطات بعض الفروع على أساس الشروط التنافسية بالمؤسسات الصادرة للآوامر وضمان إعادة تأهيلهم وترويجهم مع مقاربة أولية: ويتعلق سيما بالفروع 
السباكة ( الفلاذ، زهر أشهب
تصهير الحديد و القولبة
محركات حرارية الثابتة و ذاتية الدفع 
تشكل هذه الفروع الثلاثة قدرة حقيقية هائلة في مجال الإدماج الوطني والتصدير نظرا للأفضلية المقارنة الناتجة عن تكلفة طاقة. 
ثالث توصية 
دعم تطوير المناولة بما يوافق تطوير القطاع الصناعي نظرا للقدرة الكبيرة للتصدير لهذا النشاط من خلال: 
توسيع إنتاج القطع الميكانيكية الدقيقة والمركبات الجاهزة الضرورية لمنتج الميكانيك على العموم .
الدعم الخاص لإتحاد المهنيين صناعات السيارات والميكانيك والإتحادات والمتظمات المهنية .
دعم الدولة من خلال: - التكفل بتمويل الدراسات الناضجة للمشاريع. - توفير القطع الأرضية على شكل الامتياز موجهة إلى الاستثمار في قطاع الصناعة الميكانيكية. - التكفل التام بإعادة التأهيل لنشاطات القطاع.
رابع توصية:
التطبيق بمساهمة الدولة لبرنامج إعادة الهيكلة و رد الاعتبار للسوق الوطنية ، و لوسيلة إنتاج المؤسسات العمومية التي تملك نسيج صناعي (الإنتاج، المناولة، التسويق) وكذا للبرنامج الخاص لإعادة التأهيل القطاع الخاص. 
خامس توصية:
تمويل الإنجاز ، بالاعتماد على الدولة لمراكز تقنيات الصناعة الميكانيكية مع مشاركة لمهنيي القطاع في تسييرها. تشجيع وترويج تعاقد العلاقات مؤسسات/ الجامعات/ المدارس الكبرى وخلق مكاتب الهندسة 
سادس توصية:
تشجيع المؤسسات العمومية المعاد هيكلتها والمؤسسات الخاصة لإبرام شراكات عمومية / أجنبية ، عامة، / خاصة،ة خاصة/ خاصة وخاصة/ أجنبية ، لغزو الأسواق الوطنية فيما يخص المناولة و ترقية قدرات التصدير 

التوصيات لتطوير صناعة السياراتفرع السيارة هو فرع يساهم في التنمية ، وتحويل التكنولوجية و الإنعاش الاقتصادي. تطبيق لبرنامج صناعة السيارات يعتمد خاصة على التوصيات المدرجة في فصل الميكانيك لأننا نعتبر أن النهوض بالصناعات الميكانيكية يعد شرطا مسبقا للنهوض بصناعة السيارة في الجزائر 
ماهي المزايا والنقائص التي تتميز بها هذه الصناعة في بلادنا؟ 
للإجابة نتبع على الرسم البياني التالي 
تعريف صناعة السيارة
وضعيتها الحالية
التوصيات

- 1- يمكن تعريف صناعة السيارة حسب...

2- الوضعية الحالية لصناعة السيارةتاريخيا شهد هذا الاختصاص حدثين هامين سلبيين: عدم تجسيد مشروع تيارت وفتح السوق. غير أنها يمكن أن تقديم ثلاث مزايا هامة للتفاوض مع الصانع الذي يقبل الاستثمار في الجزائر و يضع أرضية للتركيب في المرحلة الأولى (دون الإنتاج النهائي) 
حجم حظيرة السيارات الوطنية التي تصل إلى 3ملايين سيارة منها 2مليون سيارة سياحية،
أفق توسيع السوق ب200.000سيارة كل سنة والتي يضاف إليها حظيرة تتقدر ب80%(هذا ما يوصلنا إلى 2030، إلى حظيرة بحوالي 10ملايين سيارة)
تأثير الإجراءات الأخيرة المتعلقة بالمراقبة التقنية ومنع إستيراد السيارات القديمة.
وجود النشاطات الصناعية ذات طابع السيارة التي تبقى جنينية.

3- التوصيات:أول توصية: 
قرب ميناء كبير (الجزائر).
توفر مصادر الطاقة( غاز، كهرباء، ماء).
طرق الإتصال ( طرق ، سكك حديدية)
توفير يد عاملة مؤهلة ( المنطقة الصناعية بالرويبة)
قرب الأقطاب الكبرى الجامعية( الجزائر، بومرداس وبليدة)
وهذه الصناعة ترتكز،بالشراكة مع صناع كبير ذات شهرة العالمية والمجهزين على: 
الإمكانيات المتوفرة من قبل النشاطات الصناعية المركزة بالرويبة وضواحيها.
وجود شبكة المناولة الخواص و العموميين بصدد التزايد .
التوصية الثانية 
فيما يتعلق بالقرارات الجديدة ، يمكن إحتمال في مجال الإجراءات التحفيزية : 
الأولوية في مجال التسعيرة ، الجباية وأخرى( انسجام النسب البنكية المرتبطة بالتمويل لتلك الانشطة ، الانشطة الصناعية للجمع والتركيب على حساب تلك التجارية
وضع احتمال للفروقات بين ( تطبيق الفروق) ( CBU لابد ان تكون متفقة مع SKD ( عامل غير متجاهل ) و محفز لإدماج الإنتاج المحلي CBU و ال CKD ) بين ال D.D+TVA للتركيبات الميكانكية
.تمويل الدراسات الناضجة للمشاريع المحددة، المرتبطة بالتطوير المناولة والمشاريع الصناعية.
ثالث توصية
اعطاء اشارة قوية للعالم بأسره وخاصة للذين لا يقدموا لنا أية مصداقية لوضع صناعة خاصة بالسيارة من خلال تحقيق مشروع لدورة السيارات قادرة على استقبال بسرعة جائزة كبرى للبطولة العالمة للسائقي و صانعي الفورمول1 
رابع توصية
منح إنجاز مثل هذا المشروع المتمثل في صناعة السيارة إلى صانع واحد، من أجل إضفاء المصداقية للمسار و ذلك بالاعتماد، مثلا، على مبدأ " الدعم الذاتي للبرنامج" و هي صيغة تعويض للتبادلات التجارية الأكثر الملائمة فيما يجب أن يفرض على الصانع ، في سوق تحتوي على 100.000 مركبة سنويا بالجزائر ، ذات قدرة إنتاج 200.000 مركبة سنويا منها 100.000 ستصدر في الشبكات الخارجية من الجزائر 
خامس توصية
إنجاز مع الصانع بطريقة مرحلية المشاريع للسيارات الأخرى ذات الدفع الذاتي والتي تدخل في أنواع القدرات ( أرض/بحر/ جو) . 
سادس توصية
المصادقة على برنامج النشاطات ذات الأولوية لضمان الانسجام الدائم للبرنامج الوطني لتطوير الاستثمار من قبل هيئة موجودة أو يجب استحداثها تابعة لوزارة المساهمات و ترقية الاستثمارات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
141414

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 16/06/2009
عدد المساهمات : 21
معدل النشاط : 5
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره   الخميس 20 أغسطس 2009 - 21:43

ويمثل الجانب الإماراتي في هذا المجمع، مجموعة "آبار" للاستثمارات التي تعد أكبر مساهم في شركة "دايملر"، ويمثل الطرف الألماني مجموعة من الشركات المتخصصة في الصناعات الميكانيكية وهندسة الدفاع وبناء المصانع وصناعة السيارات، وهي شركات "مان" و"فيروستال" لبناء المصانع، وتملك شركة الاستثمارات البترولية الدولية "ايبيك" المملوكة لحكومة أبوظبي 70 % من أسهمها، بالإضافة إلى شركة "دايملر" و"دوتز" و"أم.تي.أو" و"راينميتال" المتخصصة في الهندسة الدفاعية وصناعة مكونات السيارات والطاقة.MTU.deشركة ام تي يو هي شركة المانية رائدة في مجال صناعة محركات الطائرات المدنية والعسكرية وطائرات الشحن بكل الاحجام  وتربينات الغاز  من زبائنها اهم الشركات العلمية لصناعة الطائرات مثل بويينغ - ايرباص- بومبارديي- امبراير- ميتسوبيشي- سيسنا-  لايرجات وغيرها من كبريات الشركاترابط الركة على الانترنيت www.mtu.deتربينات الغاز لتوليد الكهرباءمحركات لطائرات هيليكوبترRHEINMETALاكبرمصنع للاسلحة في المانيا وهو مصنع الدبابة ليوبارد2  والمدرعة فوكس //www.rheinmetall-defence.comLeopard 2 Main Battle Tank, Germany
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoy47

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مزاج بلاد الشهداء
التسجيل : 14/06/2009
عدد المساهمات : 1197
معدل النشاط : 968
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره   الخميس 20 أغسطس 2009 - 21:47

بارك الله فيك اخي 141414 على اضافتك القيمة و الصور



تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
141414

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 16/06/2009
عدد المساهمات : 21
معدل النشاط : 5
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره   الجمعة 21 أغسطس 2009 - 17:11

daimler g280 pick-upاليونيموق بانواعه الثلاتة  U20U300-U400- U500 U4000- U5000اليونيموق 4000 و 5000  سيتم تصنيعها في الجزائر لكن هناك وثيقة تتحدث عن اليونيموق 3000 لكن لم اجد سوى يونيموق 300 الموضح في الصورة اعلاه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoy47

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مزاج بلاد الشهداء
التسجيل : 14/06/2009
عدد المساهمات : 1197
معدل النشاط : 968
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره   الجمعة 21 أغسطس 2009 - 19:02

هل هناك مجال لتطوير او صناعة سيارات اخري بترخيص ؟؟؟؟


تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
141414

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 16/06/2009
عدد المساهمات : 21
معدل النشاط : 5
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره   السبت 22 أغسطس 2009 - 10:05

النماذج المذكورة اعلاه هي المتفق عليها بقدرة انتاج 10000 وحدة سنويا والمعلوم ان المصنع قدرته 40000  لكن المشروع ميزال في بدايته لكن اعلن الامراتيون عن نية التطوير في السيارات من خلال الشراكة مع دايملر في شركة تسلا موتورز التي تملك ابار 40 % من راسمالهااستثمار مشترك بين "دايملر" و "آبار" في "تسلا"
آبار تستحوذ على 40 % من حصة دايملر في شرآة تسلا للسيارات
شتوتغارت، ** يوليو 2009 - أعلنت آل من شرآة "دايملر إيه جي" (المدرجة في البورصة تحت
والمساهم الرئيسي الجديد في دايملر، شرآة آبار للاستثمار ش. م. ع (آبار) التي تتخذ ،(DAI الرمز
من أبوظبي مقراً لها، عن بدء أول مشروع استراتيجي مشترك بينهما، مع بيع شرآة دايملر 40 بالمائة
من أسهمها في شرآة "تسلا للسيارات" إلى "آبار". وسيتيح هذا الاستثمار لشرآتي آبار ودايملر إمكانية
الاستفادة من حصتهما المشترآة في تطوير سيارات جديدة تحد من آمية الانبعاثات الكربونية
.
للمزيد من المعلومات او قرائة تتمة الخبر يمكن زيارة موقع شركة ابار ستجدون مواضيع حول مشروع الجزائر في صيغة PDFhttp://www.aabar.comاليكم الرابطhttp://www.aabar.com/index.php?module=xarpages&func=display&pid=4&menuid=62941983-f067-839c-00f2-4694b7b45c83&language=ar_EG.utf-8
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F-5 TUNISIA

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : تلميذ سنة اولى ثانوي بالمعهد الثانوي ابن رشد
المزاج : nace but bed
التسجيل : 23/08/2009
عدد المساهمات : 263
معدل النشاط : 317
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره   الإثنين 24 أغسطس 2009 - 11:09

شكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين