أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تكنولوجيا Honeywell لسلامة طياري الطائرات النفّاثة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تكنولوجيا Honeywell لسلامة طياري الطائرات النفّاثة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عرمرم

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : اميرال قائد الاسطول
المزاج : متعكر
التسجيل : 04/06/2015
عدد المساهمات : 2114
معدل النشاط : 2568
التقييم : 43
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تكنولوجيا Honeywell لسلامة طياري الطائرات النفّاثة   الجمعة 24 يوليو 2015 - 6:37

تكنولوجيا Honeywell لسلامة طياري الطائرات النفّاثة




وقّعت شركة هانيويل إيروسبيس اتفاقيةً لتزويد حلولها من أنظمة التحكم البيئي وأنظمة التحكم بضغط مقصورة القيادة والطيران في طائرات M-345 النفاثة التدريبية الجديدة خفيفة الوزن وعالية الكفاءة من شركة Alenia Aermacchi الإيطالية، والتي ستدخل في الخدمة العام 2018. 

صممت هانيويل أنظمة التحكم البيئي (ECS) وأنظمة التحكم بضغط مقصورة الطيران (CPCS) لتبريد الطائرات والتحكم بمستوى الضغط ودرجة الحرارة في قمرة القيادة، وتعزيز راحة وسلامة الطيارين أثناء أداء المناورات المتقدّمة في الطائرة النفاثة التدريبية M-345. وبالمقارنة مع التقنيات المنافسة، ينخفض وزن نظام التحكم البيئي باستخدام دورة الهواء Air Cycle ECS من هانيويل بنسبة ٢٠% بالمقارنة مع منافساته، ويسهل الحصول على خدمات دعم ما بعد البيع نظراً لعدم احتوائه على سوائل التبريد، ما يزيل الأخطار التي تنطوي على تسرب السائل أو الحاجة إلى إعادة ملء النظام أو تجفيفه لأغراض الصيانة. 

وفي المناسبة، قال ستيف لاين، نائب رئيس قسم الدفاع والطيران الدولي لدى هانيويل إيروسبيس: يمثل هذا الاتفاق إنجازاً مهماً لشركة هانيويل وألينيا إيرماكي، ويسهم في توسيع علاقاتنا الاستراتيجية وتوفير فوائد كبيرة للطيارين ومالكي طائرة M-345 الجديدة. وعبر نقل تكنولوجيا هانيويل من الطائرة الحالية M-346، فإننا نساعد ألينيا إيرماكي على توفير الوقت وخفض التكاليف والحفاظ على سلامة الطيارين وراحتهم. 

فيما يخص طائرة M-345، استطاعت هانيويل نقل 16 عنصرا مشتركا من نظاميها للتحكم البيئي والتحكم بضغط مقصورة الطيران من طائرة M-346 التابعة لشركة إلينيا إيرماكي، والحد بشكل كبير من عدد القطع الجديدة المطلوبة في طائرة M-345. وفي المقابل، فإن هذا يعود بالفائدة على إلينيا إيرماكي والعملاء مع تقليل المخاطر الفنية، وتخفيض وقت الدعم اللوجستي والتكاليف الناجمة عن قطع الغيار بين المنصتين. 

طائرة M-345 التدريبية عالية الكفاءة 




تعتبر طائرة M-345 التدريبية عالية الكفاءة (HET)أحدث طائرة تدريبية مقاتلة من شركة إلينيا إيرماكي. وتم إطلاق التصميم رسمياً في فبراير 2014، وتستخدم لأغراض التدريب الأساسية المتقدمة. ويستند تصميم طائرة M-345 على طائرة M-311، مما يجعلها طائرة نفاثة تدريبية فعالة من حيث التكلفة وتوفر تكاليف دورة حياة واستحواذاً أقل بالمقارنة مع الطائرات التدريبية التوربينية ثقيلة الوزن. 





arabdefencejournal
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تكنولوجيا Honeywell لسلامة طياري الطائرات النفّاثة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation :: المقاتلات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين