أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الصين تطور قاذفة الرمانات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الصين تطور قاذفة الرمانات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عرمرم

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : اميرال قائد الاسطول
المزاج : متعكر
التسجيل : 04/06/2015
عدد المساهمات : 2114
معدل النشاط : 2568
التقييم : 43
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الصين تطور قاذفة الرمانات    الإثنين 20 يوليو 2015 - 13:31

   الصين تطور قاذفة الرمانات 





اعلنت شركة صينية عن تصنيع قاذفة رمانات من عيار /٤٠ ملم/ مجهّزة بنظام تسديد يعمل على الكمبيوتر لتدمير هدف محدد تم التسديد عليه. تم الكشف عن هذا السلاح واطلق عليه تعريف "LG5" وتستعمله الشرطة كسلاح ضد القناصين، وفي دراسة موسعة لهذا النظام، تبين ان هذا السلاح يمكن استعماله للمسافات المتوسطة حتى ٥٠٠ متر لتدمير التحصينات او الآليات من الطلقة الأولى. 



في تقارير لم تنشر بعد، ان هذا السلاح "LG5" يشبه بندقية كبيرة عيار ٤٠ ملم، مجهزة بمخزن دائري يسمح باطلاق عدة قاذفات، وبجهاز تسديد متطور يعمل بواسطة الكمبيوتر، وعلى نظام LASER لتحديد الاهداف. 



ان شركات تصنيع الاسلحة في الصين، مازالت تطور قاذفات الرمانات من عيار ٢٠ملم و٤٠ملم لسلاح المشاة والوحدات المؤللة منذ عام ٢٠٠٠. 







وأكثر هذه الاسلحة تباع للخارج للجيوش النظامية الاجنبية ولوحدات الشرطة، واحياناً وبصورة غير شرعية تباع للذين لديهم الاموال اللازمة لدفع ثمنها ويتم ايصالها تهريباً الى المرافىء المحددة. 



في الصين، عدة شركات تعمل على تصنيع مثل هذه الاسلحة وغيرها ايضاً، والمنافسة بين هذه الشركات كبيرة وعالية. 



بدأت هذه الصناعة بانتاج اجهزة لقاذفات الرمانات متدنية الكلفة. وأحد الأمثلة على ذلك جهاز "QLB06" الذي صنع العام ٢٠٠٦، وتم تطويره العام ٢٠١٢ حتى أصبح هذا السلاح من عيار ٣٥ ملم نصف اوتوماتي تستعمله بشكل اساسي وحدات المشاة في الجيش النظامي الصيني، وزنه ١.٩ كلغ ٢٠ باوند وطوله ٦.١٠٤سم اي ٤١ انشاً. يضم مخزناً سعته من ٤ - ٦ قاذفات، ويصبح وزنه الكامل ٦.٩ اي ٢٧ باوند انه سلاح نصف اوتوماتي وفعاليته تصل حتى ١٠٠٠م. 







ان السلاح "QLB06" ليس الا احد الاسلحة المتطورة الشبيهة لذلك عندما انتجت الولايات المتحدة عام ١٩٦٠ قاذفة الرمانات من عيار ٤٠ ملم والتي تستعمل يدوياً، وهي تشبه البندقية، وبعدها تم تطويرها وتركيبها على آلية ثقيلة تستعمل كسلاح رشاش، اقدمت الصين على انتاج قاذفات رمانات عيار ٣٥ ملم فريدة من نوعها، وقد عرفت ب "LB87" مزودة بمخزن سعته ٦.٩ أو ١٢ قذيفة عيارها ٣٥ ملم ووزنها ١٢ كلغ اي ٥.٢٦ باوند وتستعمل كمدفع رشاش خفيف. لم يتم استعمال هذا السلاح في المعارك العسكرية حتى الآن. يضاف الى ذلك ان الجيوش الغربية لم ترحب في هذا النموذج من السلاح، فهي تفضل تركيب مدفع رشاش من عيار ٤٠ ملم وزنه ٥٠ كلغ على الآليات المصفحة او الشاحنات الخفيفة. اما بالنسبة لمنتجي الاسلحة في الصين ولوحدات مشاة خفيفة، فانهم يفضلون قاذفة الرمانات من نوع "QLB87" التي تم تطويرها الى القاذفة "QLB06" الأخفّ وزناً. 







وفي العام ١٩٦٥ طورت الولايات المتحدة الاميركية قاذفة رمانات اوتوماتيكية نوع M18 عيار ٤٠ ملم. ووضعتها في الخدمة، استخدم هذا السلاح طلقة عيار ٤٠ ملم، نفسها للقاذفة M79 استعمل السلاح M18 الذي يزن ٦.٨ كلغ ذراعاً يدوياً للتلقيم بالطلقات من مشيط BELT بدأ العمل على هذا السلاح في العام ١٩٦٢ وأخذ شعبية القاذفة M79 في فييتنام لدفع عملية الانتاج. تم تصنيع ١٢٠٠ قطعة M18 خلال العام ١٩٦٨، وكان سلاحاً واسع الانتشار على مراكب الدورية النهرية التابعة للبحرية الاميركية حيث كثرت الكمائن، وبدءاً من العام ١٩٦٦ تم استبدال القاذفة M18 بالقاذفة M19 الأثقل تزن ٣٤ كلغ والتي كانت اوتوماتيكية ١٠٠%، والتي طورتها ايضاً البحرية الاميركية. لحقت روسيا الولايات المتحدة في العام ١٩٧٤ مع سلاح AGS17 وهي قاذفة رمانات من عيار ٣٠ ملم. تزن ٣٤ كلغ ولكنها تطلق مقذوفة تزن ٢٨٥ غراماً بدل المقذوفة عيار ٤٠ملم التي تزن ٤٥٢ غراماً المستخدمة في الأسلحة الاميركية. 







ومنذ ذلك الحين ابتكرت الولايات المتحدة ودول اخرى قاذفات رمانات خفيفة الوزن تركب تحت سبطانة البندقية. 







اما بالنسبة لبنادق الاقتحام كان التهافت على قاذفات الرمانات المخصص للرماة شائعاً آنذاك. يستطيع رام رمانات ذات خبرة مجهزاً بسلاح QLB06 او LG5 يستطيع ان يكون فعالاً جداً. والصينيون مصممون على انتاج اسلحة اكثر فعالية وأقل كلفة من هذا النوع. 



الدفاع العربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الصين تطور قاذفة الرمانات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force :: الأسلحة الفردية-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين