أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

جيشنا ينتقم لشهداء الواجب انباء عن مقتل 32 إرهابيا في عين الدفلى و المدية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 جيشنا ينتقم لشهداء الواجب انباء عن مقتل 32 إرهابيا في عين الدفلى و المدية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جزائري امازيغي

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 100
التسجيل : 26/06/2015
عدد المساهمات : 31
معدل النشاط : 42
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: جيشنا ينتقم لشهداء الواجب انباء عن مقتل 32 إرهابيا في عين الدفلى و المدية   الأحد 19 يوليو 2015 - 15:33

تسربت نتائج عمليات واسعة تقودها وحدات عسكرية في مناطق متفرقة عبر ولايات في الوسط والشرق بإعلان مقتل 13 إرهابيا بمرتفعات تاشتة في عين الدفلى، في حين أفضت عملية التمشيط التي تشنها بجبال قصر البخاري في المدية، منذ الجمعة الماضية، إلى القضاء على 19 إرهابيا، والقبض على آخر مصاب. و لم تعلن وزارة الدفاع الوطني اليوم بشكل رسمي حصيلة عمليات التمشيط المتواصلة عبر السلسلة الجبلية و الغابات الكثيفة بين الولايتين غير أنها أكدت " تطويق المنطقة ومباشرة عملية عسكرية واسعة ومطاردة هؤلاء المجرمين واكتشاف مخابئهم وتدميرهم".
وأوضح بيان الوزارة أنه "على إثر عملية بحث وتمشيط بمنطقة جبل اللوح بسوق العطاف بولاية عين الدفلى بإقليم الناحية العسكرية الأولى تعرضت مساء يوم الجمعة المنقضي على الساعة السابعة مساء مفرزة للجيش الوطني الشعبي لإطلاق نار من طرف مجموعة إرهابية.حيث استشهد تسعة عسكريين وجرح اثنان آخران".و تابع البيان أنه "فور وقوع هذه الجريمة، تم تطويق المنطقة ومباشرة عملية تمشيط واسعة ومطاردة هؤلاء المجرمين واكتشاف مخابئهم وتدميرهم".و شددت وزارة الدفاع الوطني أن" مثل هذه الأعمال الإجرامية تأتي بعد الضربات الموجعة التي تلقتها الجماعات الإرهابية والخسائر الفادحة التي تكبدتها في الأشهر الأخيرة لن تزيد أفراد الجيش الوطني الشعبي إلا عزيمة وإصرارا لمطاردة فلول هؤلاء المجرمين والقضاء عليهم"، تؤكد الوزارة في بيانها. ومع دخول العملية العسكرية الضخمة بولايتي عين الدفلى و المدية يومها الثالث ، لم توفّر السلطات الأمنية إلى غايةالان أي معلومات رسمية عن حصيلة قتلى "القاعدة"، فيما تحدثت مصادر عدة عن جثث مجهولة العدد تم نقلها إلى مستشفى عين الدفلى حيث يجري التأكد من هوية أصحابها.       رابط                                                                                                                         
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DzoKoV

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 30/10/2013
عدد المساهمات : 210
معدل النشاط : 414
التقييم : 17
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جيشنا ينتقم لشهداء الواجب انباء عن مقتل 32 إرهابيا في عين الدفلى و المدية   الأحد 19 يوليو 2015 - 16:04

ضباط من وزارة الدفاع لاقتناص مجرمي "القاعدة"
الفريق أحمد قايد صالح يُتابع عن كثب تطور العمليات العسكرية

قالت مصادر متابعة للعملية العسكرية الجارية في عين الدفلى لـ"البلاد"، إن قوات الجيش تستعد لتشكيل سلسلة متكاملة تربط بين عمليات التمشيط الجارية حالياً بحيث يتم ربط عدد من ولايات الوسط ببعضها بعضا بهدف تضييق الحصار على أتباع "القاعدة" الذين يحاولون الفرار أمام تقدم قوات الأمن.
ونقلت مراجع أمنية أن قيادة الجيش رفعت عدد العسكريين الذين يشاركون عمليات التمشيط إلى سبعة آلاف جندي، وقد تم استقدام عناصر إضافية لتطويق بعض المنافذ التي يمكن أن يستخدمها الارهابيون للفرار.
وأفيد بأن ضباطاً كباراً من وزارة الدفاع زاروا مسرح العملية التي يشرف عليها عدد من الجنرالات.
كما يُعتقد أن الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني ورئيس أركان الجيش، يُتابع عن كثب تطور العمليات العسكرية.
ولليوم الثالث على التوالي ما زالت شبكة الهاتف النقّال متوقفة عن العمل في مناطق محددة  بثلاث ولايات هي عين الدفلى والبويرة و المدية، في خطوة قد يكون هدفها منع أي اتصالات بين أفراد "القاعدة" المحاصرين وبين ناشطين مفترضين غير مبحوث عنهم يمكن أن يوفّروا المخبأ لهم.
وأفادت مصادر أمنية لـ''البلاد''؛ أنّ قوات الأمن المشتركة تشن عملية تمشيط واسعة النّطاق بالغابات الممتدة عبر جبال تابلاط شرق ولاية المدية والمتاخمة مع ولاية البويرة من الجهة الشّمالية الغربية، وحسب المصدر الذي أوردنا الخبر؛ فإنّ هذه العملية انطلقت من بعض المناطق المشبوهة التابعة إلى بلدية العيساوية والتي كانت تتخذها الجماعات الإرهابية كمعاقل ونقاط عبور لها فيما سبق.  
كما أفادت مصادر أخرى أنّ قوات الجيش الشّعبي الوطني، شنّت أول أمس عمليات عسكرية ضخمة على مستوى محور إيعكورن وأدكار بين تيزي وزو وبجاية، على خلفية معلومات حول تسلل الجماعات الإرهابية من الولايات المجاورة، وهي بومرداس والبويرة.

وقد تدعمت عمليات التّمشيط التي ستتواصل لعدّة أسابيع -حسب مصادرنا- إلى غاية القضاء على الجماعات الإرهابية الناشطة بمنطقة القبائل، بمعدات آلية وفرق المشاة وكذا المروحيات التي تقصف المواقع المشبوهة بين فترات خاصّة المسائية منها.
من جهة أخرى قالت مصادر عليمة بأنّ قوات الجيش في سكيكدة قد قامت اليوم بعملية تمشيط واسعة بأعالي جبال الدّوار الواقع بسيوان غربي سكيكدة، بعد اكتشاف ''كازمة'' كبيرة لإرهابيين ينشطون في إقليم الجهة الغربية المتاخمة لجيجل، حيث أكدّ ذات المصدر تسليم إرهابي نفسه مؤخرا إلى مصالح أمن سكيكدة، حيث  قام بالإبلاغ عن هذه الكازمة التي تمت محاصرة الأماكن المحاذية لها  قبل تهديمها بالإستعانة بجرارات، فيما تم إستعادة بعض الأواني والملابس التي كانت ترتديها العناصر الإرهابية.

وقالت مصادر ''البلاد'' التي أوردت الخبر؛ بأنّ عناصر الجيش مازالت موجودة إلى حد الآن في جبال سيوان وضواحيها، لوضع حد لبقايا العناصر الإرهابية في المنطقة، والذين يكونون قد تسلّلوا إلى وجهة أخرى في الحدود مع ولاية جيجل.
http://www.elbilad.net/article/detail?id=41483
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جيشنا ينتقم لشهداء الواجب انباء عن مقتل 32 إرهابيا في عين الدفلى و المدية   الأحد 19 يوليو 2015 - 16:06

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

جيشنا ينتقم لشهداء الواجب انباء عن مقتل 32 إرهابيا في عين الدفلى و المدية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين