أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

منتجات الهيئه العربية للتصنيع منذ نشأتها في مجال الطائرات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 منتجات الهيئه العربية للتصنيع منذ نشأتها في مجال الطائرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1493
معدل النشاط : 1982
التقييم : 242
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: منتجات الهيئه العربية للتصنيع منذ نشأتها في مجال الطائرات   الأحد 19 يوليو 2015 - 14:59

طائرة التدريب المتقدم طراز :: K8-E


الوصف
-    هي النسخه المصرية من كاه-8 هونج دو ، تم بنائها لأغراض التدريب والهجوم الخفيف في شراكة بين الصين وباكستان

-    طائرة تدريب متقدم تمتاز بقدرة عالية على المناورة بمدى واسع من سرعات الطيران طبقا MIL – F- 87875CIV

-    يتيح تصميم الطائرة مجالا واسعا للرؤية وتوزيعا جيدا للاجهزة والمعدات بالكابينة بمائل الطائرة المقاتلة

-    تم تزويد الطائرة بأحدث معدات الاتصالات والملاحة والقياس لتناسب احتياجات برامج التدريب المتقدم فضلا عن نظام متطور للتهوية بكابينة الطائرة وكذا نظام هيدروليكى للفرامل وحركة عجلة المقدمة بالاضافة الى نظام انقاذ عالى الاعتماد

-    محرك الطائرة ( TEE-731-2A-2A ) نفاث تربو مروحى يتميز بمعدلات اقتصادية لاستهلاك الوقود مع سهولة الصيانة

-    يتم حاليا اجراء اعمال التفتيش الموسع والعمرات للطائرة K8-E فى الورش المتخصصة بالمصنع وتشمل هذه الاعمال القيام بعمليات الفك وازالة الدهان وتحديد العيوب والاعطال بالمكونات المختلفة ثم عمليات الاصلاح والتجميع والدهان ويلى ذلك القيام بإجراء جميع الاختبارات الارضية والجوية على الطائرة قبل اعادة التسليم للقوات الجوية

المواصفات الفنية

معدلات الآداء  

أقصى سرعة للطيران  : 800 كم/ ساعة
سرعة الإقلاع  : 185 كم / ساعة
سرعة الهبوط  : 160 كم / ساعة
معدل الصعود عند مستوى سطح البحر : 30 م / ثانية
طول ممر الإقلاع  : 440 متر
طول ممر الهبوط  : 530 متر
أقصى إرتفاع للطيران  : 13.6 كم

الأوزان والأبعاد

وزن الإقلاع   : 3700 كجم
الحمولة المفيدة  : 943 كجم
سعة خزان الوقود الداخلى  : 780 كجم
أقصى وزن للإقلاع : 4332 كجم
الطول الكلى  : 11.6 متر
باع الجناح  : 9.13 متر

تسليح

5 نقاط تعليق، 4 تحت الجناحين تحمل الوقود الخارجي والذخائر ونقطه اسفل بدن الطائرة تحمل مدفع 23 مم
الصواريخ: 57 ملم صواريخ غير الموجهة، قدرة 24 طلقة
جو - جو : PL-5, PL-7
القنابل: 200 كجم، 250 كجم قنابل غير موجهة، قنابل عنقودية BL755

الاعداد : 80 طائرة جمعت اجزائها في مصر + 40 طائرة صنعت في مصر تم إستخدامها في اعمال المعاونة الارضية


طائرة التدريب المتقدم طراز ألفاجيت


الوصف

-  تم إنتاج الطائرة بالتعاون مع شركة داسو الفرنسية حيث تم إنتاج عدد (45) طائرة إعتباراً من العام 1981 حتى العام 1985

-  هى طائرة تدريب متقدم تمتاز بقدرتها على المناورة ويمكن تجهيزها بالقنابل والصواريخ والمدافع وخزانات الوقود الإضافية

-  تستخدم كطائرة للمعاونة الأرضية

-  مزودة بعدد (2) محرك نفاث من طراز لارزاك - 04

المواصفات الفنية

معدلات الآداء  

أقصى سرعة للطيران : 0.85 ماخ
أكبر قوة دفع 1350x2 كجم
طول ممر الإقلاع : 480 متر
طول ممر الهبوط : 520 متر
المدى : 2940 كم
أقصى ارتفاع : 14630 متر
معدل الصعود : 57 م / ث

الأوزان والأبعاد

باع الجناح : 9.2 متر
الطول الكلى : 11.85 متر
أقصى وزن للإقلاع  : 7500 كجم
وزن التسليح : 2500 كجم

التسليح

   المدافع: 1 × 27 ملم (1.06 في) ماوزر BK-27 مدفع في المسدس مدفع centreline RDS W/120 حزمة أو 1X 30 ملم DEFA في RDS محور w/150 جراب
   القذائف: 2 × القرون صاروخ ماترا مع 18 × 68 ملم قذائف SNEB لكل منهما؛ 2 × CRV7 القرون صاروخ مع 19 × 70 ملم كل الصواريخ
   الصواريخ: 2 × إيه.آي.إم-9 سايد وايندر ؛ 2 × أر550 ماجيك ؛ 2 × إيه.جي.إم-65 مافريك
   القنابل: 2،500 كلغ من الحمولة على خمسة نقاط تعليق.

الاعداد :  14 MS2 و 40 E MS1 تم تحديثهم جميعاُ الي MS2


طائرة التدريب الأساسى طراز توكانو


الوصف

-  تم إنتاج الطائرة بالتعاون مع شركة إمبراير البرازيلية حيث تم إنتاج عدد (134) طائرة إعتباراً من العام 1983 حتى العام 1992

- هى طائرة تدريب أساسى تمتاز بقدرتها الكبيرة على المناورة والألعاب البهلوانية من (g -3) حتى (g +6) وذلك تحت ظروف التدريب القاسى .

- مزودة بمحرك تربو مروحى من طراز (PT6A) .

معدلات الآداء  

أقصى سرعة للطيران  : 411 كم / ساعة
قدرة المحرك : 750 حصان

المواصفات الفنية

الطاقم: 2
باع الجناح : 11.14 متر
الطول الكلى : 9.86 متر
أقصى وزن للإقلاع  : 3175 كجم
الوزن فارغة: 1810 كجم
حد أقصى الاقلاع : 3175 كجم
المدى: 1916 كم
اقصي ارتفاع: 8750 م
معدل الصعود: 9.65 م / ث

تسلح

12،7 ملم ، 7،62 ملم مدفع رشاش (500 طلقة)
4 نقاط تعليق اسفل الجناحين
صواريخ
ارضHVAR  mm 127
SBAT (7x) 37 mm
SBAT (7x) 70 mm
القنابل: Mk 82، Mk 81 ، MK 76


القاهرة 300 :: طائرة مقاتلة نفاثة


الوصف

-  تم إنتاج عدد (3) طائرات كنماذج بحثية وتم إختبار النموذج جوياً بنجاح .

- طائرة مقاتلة إعتراضية أسرع من الصوت بتصميم وإنتاج مصرى

- تم إيقاف العمل فى مشروع الإنتاج للطائرة إعتباراً من العام 1970

المواصفات الفنية

معدلات الآداء  

السرعة القصوى:2 ماخ عبر محرك E-300 في النموذج الثالث للطائرة 2,124 كيلومتر/ساعة أو 1,802 كيلومتر/ساعة في حالة تحميلها بصاروخان جو - جو.
المدى: 1,400 كيلومتر.
أقصى ارتفاع: 18,000 متر.
معدل الصعود: 203 متر/ثانية.

الأوزان والأبعاد

الطاقم: 1.
الطول: 12.40 متر.
المسافة بين الجناحين: 5.84 متر.
الارتفاع : 3.15 متر.
مساحة الأجنحة: 16.7 متر².
الوزن فارغة: 3,200 كجم.
الوزن محملة: 5443 كجم.
المحرك: محرك واحد من نوع (بريستول اورفياس 703) أو (براندنر E-300 تربوجيت).

التسليح

المدفع: مدفعان 30 ملليمتر من نوع هيسبانو أو 4 مدافع 23 ملليمتر من نوع نودلمان سورانوف إس إن ٢٣ ‏.
الصواريخ: 4 صواريخ جو - جو (توجيه بالأشعة تحت الحمراء).


القاهرة 200 :: طائرة تدريب نفاثة



الوصف

-  تم إنتاج عدد (63) طائرة حتى العام 1969 بالتعاون مع شركة هيسبانو الأسبانية

- القاهرة 200 طائرة تدريب نفاثة مزودة بمحركين

القدرات الأدائية

السرعات والتسلق والارتفاع:

   السرعة القصوى (عال):650 كلم/ساعة(0,65 ماك).
   السرعة القصوى (منخفض): 630 كلم/ساعة(0,49 ماك)
   معدل التسلق: 15 متر/ثانية.
   الارتفاع العملي: 12000متر.

المدى والحمولات:

   المدى ألعملياتي النموذجي(مسلحة): 250 كلم.
   المدى العملي النموذجي(تدريب):600 كلم.
   المدى العادية للرحلات: 1000كلم.
   المدى الأقصى للرحلات: 1500 كلم.


ASN-209 :: طائرة موجهة بدون طيار


الوصف

-  طائرة موجهة بدون طيار ، متعددة الأغراض يمكنها تنفيذ عدد كبير من المهام المختلفة والتى منها :

- الإستطلاع التكتيكى

- تحديد الأهداف وتصحيح نيران المدفعية

- تمييز وتتبع الأهداف

المواصفات الفنية

معدلات الآداء  

أقصى سرعة : 180 كم / ساعة
سرعة الطيران : 120 - 140 كم / ساعة
أقصى إرتفاع للطيران : 5000 متر
أقل سرعة للطيران : 110 كم / ساعة

الأوزان والأبعاد

أقصى وزن للإقلاع  : 340 كجم
الحمل المفيد : 50 كجم
سعة خزان الوقود : 95 - 100 كجم
أقصى معدل للصعود : 5 متر / ثانية


الطائرة الهدفية : سهم 1


المواصفات الفنية

- طائرة هدفية تستخدم فى تدريب أطقم الدفاع الجوى المختلفة

- يتم إطلاق الطائرة سهم (1) بواسطة قاذف ميكانيكى فردى

- الطائرة مزودة بمحرك إحتراق داخلى ويتم التحكم فى الطائرة بواسطة محطة تحكم أرضية

- يمكن تزويد الطائرة بمشاعل حرارية وعبوات دخان لتحسين فاعلية التدريب

معدلات الآداء  

مدى الطيران : 50 كم
أقصى وزن للإقلاع : 80 كجم
أقصى إرتفاع : 3 كم
قدرة المحرك : 38 حصان

الأوزان والأبعاد

باع الجناح : 2.50 متر
الطول الكلى : 2.95 متر  
الحمولة المفيدة : 15 كجم  


الطائرة الهليكوبتر :: جازيل


الوصف

- تم إنتاجها بالتعاون مع شركة إيروسبيسيال الفرنسية حيث تم إنتاج 30 طائرة خلال عامى 1985 ، 1986

- يتم حالياً إجراء أعمال التفتيش الموسع لهيكل الطائرة بترخيص من شركة يوروكبتر الفرنسية

- طائرة هليكوبتر متعددة المهام تستخدم فى تقديم المعاونة للأفرع الرئيسية للقوات المسلحة بما فى ذلك إدارة نيران المدفعية / الإشتباك مع التشكيلات المدرعة المعادية / عمليات الإنقاذ ونقل الشخصيات الهامة

- الطائرة مزودة بمحرك توربينى طراز ASTAZOU-14H


المواصفات الفنية

- سعة الكابينة 3 فرد + الطيار ومساعد الطيار

معدلات الآداء

أقصى سرعة للطيران : 265 كم / ساعة
أقصر إرتفاع للطيران : 4300 متر
أقصى مدى بالوقود الأساسى : 755 كم
أقصى مدى بالوقود الإحتياطى : 1030 كم

الأوزان والأبعاد

قطر المروحة الرئيسية : 10.50 متر
الوزن الكلى عند الإقلاع : 1900 كجم
الحمولة المفيدة عند الإقلاع : 918 كجم

التسليح

المدفع عيار 20 مم
6 صواريخ طراز " هوت ، تاو " المضادة للدبابات
راجمتي قذائف صاروخية من نوع " ماترا " او " برانت " عيار 68 مم، 19 أنبوب لاطلاق النيران


خطوط الإصلاح والعمرات للهليكوبترات مى8 ، مى17


الوصف

- الطائرة MI-8 :: هليكوبتر متعدد المهام لنقل الأفراد والشخصيات الهامة والمعدات وعمليات الإنقاذ والإسعاف الطائر

- الطائرة MI-17 :: نفس سلسلة الطائرات من حيث المهام ولكنها الطراز الأحدث من MI-8

- جارى الإنتهاء من إجراءات الحصول على إعتماد مركز العمرة من مكتب التصميمات الروسية MIL MOSCOW


المواصفات الفنية

- يتم إجراء أعمال العمرات لهياكل الطائرات طرازات :: MI-8 , MI-17 :: بترخيص من مصنع أفياكون الأوكرانى لصالح القوات الجوية المصرية تتضمن العمرة العمليات الآتية :

- الفك                             - تحديد العيوب

- الإصلاح                         - التجميع

- الدهانات                        - الإختبارات الأرضية والجوية


جمهورية :: طائرة التدريب الابتدائى


الوصف

طائرة تدريب ابتدائي تم استخدامها للتدريب الأولي بالكلية الجوية ، و مزودة بمحرك مكبسي من انتاج شركة رولزرويس

المواصفات الفنية

أقصى سرعة : 215 كم / ساعة
أقصى وزن للإقلاع  : 850 كجم
قدرة المحرك : 145 حصان

الأوزان والأبعاد

باع الجناح : 10.60 متر
الطول الكلى : 7.90 متر
سعة خزان الوقود : 133 لتر



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مصادر



كما تم الاستعانه ببعض المعلومات المكمله عن كل طائرة من مواقع اخري مثل ويكيبيديا الانجليزية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
IRAQ ARMY

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 18/07/2015
عدد المساهمات : 63
معدل النشاط : 57
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منتجات الهيئه العربية للتصنيع منذ نشأتها في مجال الطائرات   الأحد 19 يوليو 2015 - 15:29

للاسف لا امتلك تقييم 




صناعة رائعة ومتميزة وخاصة الطائرة القاهرة لا اعرف ولكن لماذا تم ايقاف هذا المشروع ؟؟


يعني طائرة لا بئس بها بالنسبة الى جيلها ومتميزة  لماذا تم الايقاف ؟؟




الاخوة في مصر يمتلكون خبرة متميزة في ميدان الصناعة والتسليح اتمنى لو يتم اعاده افتتاح التصنيع العسكري العراقي بمساهمة من الخبرة المصرية المتراكمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تنين

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/10/2014
عدد المساهمات : 2860
معدل النشاط : 3626
التقييم : 157
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منتجات الهيئه العربية للتصنيع منذ نشأتها في مجال الطائرات   الأحد 19 يوليو 2015 - 15:38

صناعة جويه لا بأس بها , لكن تحتاج إلى التطوير فمعظم هذه الطائرات صارت قديمة نوعاً ما .

تقييم 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1493
معدل النشاط : 1982
التقييم : 242
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منتجات الهيئه العربية للتصنيع منذ نشأتها في مجال الطائرات   الأحد 19 يوليو 2015 - 18:31


يكفي تشجيعك يا اخي الكريم IRAQ ARMY

يقال ان تم ايقاف مشروع الطائره القاهرة 300 بسبب ما كانت تمر به مصر بعد حرب 67 ويقال ايضاَ ان الاتحاد السوفيتي اشترط علي مصر ايقاف المشروع مقابل توريد طائرات الميج 21

اشكرك اخي تنين علي تقييمك

اكثر ما يميز تلك الصناعه هي خبره العماله المصريه في طائرات من مختلف البلدان مثل الصين وفرنسا والبرازيل، واتمني ان يتم استغلال تلك الخبرات في تصنيع طائرة وطنيه و حتي لو كانت للتدريب "كبدايه"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
king tito

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المهنة : مواطن
المزاج : عنيف
التسجيل : 16/03/2014
عدد المساهمات : 546
معدل النشاط : 597
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منتجات الهيئه العربية للتصنيع منذ نشأتها في مجال الطائرات   الأحد 19 يوليو 2015 - 19:32

هل يمكن استكمال مشروع القاهره مع الصين او باكستان او روسيا ام ان المشروع انتهي تماما ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 23774
معدل النشاط : 29326
التقييم : 1080
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: منتجات الهيئه العربية للتصنيع منذ نشأتها في مجال الطائرات   الأحد 19 يوليو 2015 - 21:55

اقتباس :
القاهرة 300 :: طائرة مقاتلة نفاثة

هي الطائره حلوان 300 





اقتباس :
طائرة مقاتلة إعتراضية أسرع من الصوت بتصميم وإنتاج مصرى 

الطائره حلوان 300 صممها المصمم الالماني المشهور ويلي مسرشميدت 
ساهمت الهند في تمويل تطوير محرك الطائره المصري 




المشروع اوقف في مايو 1969 بسبب عدة عوامل سياسيه وتقنيه وماليه 
كذلك مغادره العلماء الالمان لمصر عرقل اكمال المشروع 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تشافيز العرب

عمـــيد
عمـــيد
avatar



الـبلد :
المزاج : اذا تخلى عنك الناس .. تذكر ان الله معك
التسجيل : 26/06/2014
عدد المساهمات : 1683
معدل النشاط : 1865
التقييم : 163
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منتجات الهيئه العربية للتصنيع منذ نشأتها في مجال الطائرات   الأحد 19 يوليو 2015 - 22:54

موضوع جيد جدا تستحق الشكر عليه رغم ان فيه اخطاء بسيطة في مواقع متعددة منها ما صححها الاخ مي17 و هناك اخرى مثلا طائرات alpha jet تم تجميعها في مصر و ليس صناعتها
Egypt ordered 30 aircraft designated Alpha Jet MS1 in the early 1980s. Four complete aircraft were supplied by Dassault, with the other 26 assembled in Egypt from knockdown kits by AOI
مصدر
https://en.m.wikipedia.org/wiki/Dassault/Dornier_Alpha_Jet

كذلك الحال مع طائرات التدريب الصينية نوع JL8 و التي تشتهر باسم K8 فهذه الطائرات تم انتاجها بالصين و تجميعها في مصر

118 K-8E (80 assembled from Chinese-supplied kits + 40 manufactured in Egypt - 2 crashed)

https://en.m.wikipedia.org/wiki/Hongdu_JL-8

الغازيل
الغازيل ايظا تم تجميعها و ليس صناعتها في مصر و ذلك وفق مبادرة دولية لتنمية الصناعات الدفاعية لمنطقة الشرق الاوسط سنة 1975

As part of a major international initiative formalised in 1975 to build up Arab military industries, Egypt commenced widescale efforts to replace arms imports with domestic production to provide military equipment to the rest of the Middle East, other Arab partner nations included Saudi Arabia, the United Arab Emirates, and Qatar.[86] Both France and Britain would form large agreements with Egypt; in March 1978, the Arab British Helicopter Company (ABHCO) was formally established in a $595 million deal withWestland Helicopters, initially for the purpose of domestically assembly of British Westland Lynx helicopters.[87] An initial order for 42 Gazelles was placed in mid-1975.[88] In the 1980s, ABHCO performed the assembly of a significant number of Gazelles
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ امين

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : استاذ علوم
المزاج : الهجوم خير وسيلة للدفاع
التسجيل : 21/03/2012
عدد المساهمات : 2334
معدل النشاط : 2451
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منتجات الهيئه العربية للتصنيع منذ نشأتها في مجال الطائرات   الأحد 19 يوليو 2015 - 23:01

اخي العزيز فيه موضوع قديم بيشمل كل ما تم تصنيعه بواسطة الهيئة العربية للتصنيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed22

نقـــيب
نقـــيب
avatar



الـبلد :
العمر : 16
المهنة : طالب
المزاج : متوتر , متضايق
التسجيل : 13/02/2015
عدد المساهمات : 848
معدل النشاط : 901
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منتجات الهيئه العربية للتصنيع منذ نشأتها في مجال الطائرات   الأحد 19 يوليو 2015 - 23:01

لا اخي تشافيز 


ال k8 في بدايتها كانت تجميع لكن اصبحت تصنيع نسبة عالية كما اضفنا اليها تحسينات تحت مسمى 


k8e رمزا الى egypt


طبعا تقييم للاخ احمد 


تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تشافيز العرب

عمـــيد
عمـــيد
avatar



الـبلد :
المزاج : اذا تخلى عنك الناس .. تذكر ان الله معك
التسجيل : 26/06/2014
عدد المساهمات : 1683
معدل النشاط : 1865
التقييم : 163
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منتجات الهيئه العربية للتصنيع منذ نشأتها في مجال الطائرات   الأحد 19 يوليو 2015 - 23:18

@mohamed22 كتب:
لا اخي تشافيز 


ال k8 في بدايتها كانت تجميع لكن اصبحت تصنيع نسبة عالية كما اضفنا اليها تحسينات تحت مسمى 


k8e رمزا الى egypt


طبعا تقييم للاخ احمد 


تحياتي

صحيح النسخة E قامت الصين بتصميمها بمواصفات مصرية تشمل تغييرات بالبدن و الالكترونيات سنة 1999 و لكن لم اجد مصدر يقول انه تمت صناعتها في مصر

بالمناسبة الكثير من الدول قدمت طلبات خاصة لنسختها منها النسخة p لباكستان و النسخة w لفنزويلا و النسخة  vb لبوليفيا و نسخ اخرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed22

نقـــيب
نقـــيب
avatar



الـبلد :
العمر : 16
المهنة : طالب
المزاج : متوتر , متضايق
التسجيل : 13/02/2015
عدد المساهمات : 848
معدل النشاط : 901
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منتجات الهيئه العربية للتصنيع منذ نشأتها في مجال الطائرات   الأحد 19 يوليو 2015 - 23:22

اخي تشافيز حدث لك مثل الذي حدث للاخ هامرهيد 


حيث لم يجد مصدر على تصنيع الابرامز في مصر 


لان المصادر جميعها تقول تجميع 


اتعرف لماذا 


لانك لاتصنع المنتج كاملا بل تصنع جزءا منه وتجمعه مع الاجزاء الحساسة القادمة من الدولة الام لذلك سمي تجميع 




تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1493
معدل النشاط : 1982
التقييم : 242
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منتجات الهيئه العربية للتصنيع منذ نشأتها في مجال الطائرات   الإثنين 20 يوليو 2015 - 0:47

@mi-17 كتب:






هي الطائره حلوان 300 











الطائره حلوان 300 صممها المصمم الالماني المشهور ويلي مسرشميدت 
ساهمت الهند في تمويل تطوير محرك الطائره المصري 




المشروع اوقف في مايو 1969 بسبب عدة عوامل سياسيه وتقنيه وماليه 
كذلك مغادره العلماء الالمان لمصر عرقل اكمال المشروع 

نعم اخي مي 17 الطائرة حلوان 300 هي القاهرة 300
بالنسبة للعلماء الألمان فهم غادرو بعد اغتيال زملاء لهم داخل مصر، والمنفذ لتلك الاغتيالات يمكن توقعه
المشروع كان بدايته أسباني و لكن أسبانيا تخلت عنه وقامت مصر بشراء جميع التصاميم و مولت المشروع وطورته
وعلي سبيل المثال ، بعد سقوط ألمانيا النازية توجه بعض العلماء الألمان الي أميركا و ساهموا في تصنيع أسلحة واختراعات كثيره
ولكن بالنهاية تلك المشاريع تنسب بالكامل للممول والحاضن الرئيسي وهي أمريكا ولا يتم ذكر ألمانيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Horus

مســـاعد
مســـاعد
avatar



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : فدائى لمصر
المزاج : تحيا_مصر الجيش المصرى رجال
التسجيل : 22/01/2015
عدد المساهمات : 436
معدل النشاط : 490
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منتجات الهيئه العربية للتصنيع منذ نشأتها في مجال الطائرات   الإثنين 20 يوليو 2015 - 1:08

موقع الهيئة العربية للتصنيع لمن يريد الاطلاع على منتجاتها وصناعتها 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1493
معدل النشاط : 1982
التقييم : 242
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منتجات الهيئه العربية للتصنيع منذ نشأتها في مجال الطائرات   الإثنين 20 يوليو 2015 - 2:04

@تشافيز العرب كتب:

كذلك الحال مع طائرات التدريب الصينية نوع JL8 و التي تشتهر باسم K8 فهذه الطائرات تم انتاجها بالصين و تجميعها في مصر

118 K-8E (80 assembled from Chinese-supplied kits + 40 manufactured in Egypt - 2 crashed)

https://en.m.wikipedia.org/wiki/Hongdu_JL-8








اهلاً اخي تشافيز ومرحباً بعودتك

بالنسبة لـ K8-E مصر تصنع 96% من نسبه تصنيع هيكل الطائرة بالاضافه الي بعض مكونات اسطح التحكم و قطع الغيار
وهذا حسب تصريح رئيس مجلس اداره مصنع الطائرات بالهيئة - اللواء / محمد زين العابدين
وسوف تجد التصريح في هذا الفيديو من الدقيقة 3:30 الي  6:00 .. و من الدقيقة 11:00 يتحدث عن المحرك و هو صنع امريكي و يتم عمل العمره و الصيانه له في مصر

من الدقيقة 23:45 يتحدث مدير اداره الطائرات - مهندس / عبد الرحيم عن الطائرة القاهرة 300 وعن انتاجها في مصر بنسبه 100% وانها كانت وقتها اسرع طائرة تقريباً بسرعه 2.2 ماخ وان المشروع وقف عام 70 بسبب الحرب وعواملها المترتبه



اما باقي الملحوظات فهناك مصدر  (الموقع الرسمي للهيئه العربية للتصنيع) ، و الذي نقلت عنه دون اضافه غير في المواصفات و الاعداد


@mohamed22 كتب:


طبعا تقييم للاخ احمد


تحياتي

اشكرك اخي محمد علي مرورك و تقيمك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kamikaziman

عريـــف
عريـــف
avatar



الـبلد :
المهنة : Nuclear Engineer
المزاج : COOOOOL
التسجيل : 23/07/2015
عدد المساهمات : 92
معدل النشاط : 98
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منتجات الهيئه العربية للتصنيع منذ نشأتها في مجال الطائرات   الجمعة 24 يوليو 2015 - 19:32

موضوع شيق و غني بالمعلومات القيمة
اريد ان ازيد ان اول طائرة مصرية 100% كانت في عهد الملك فاروق في اواسط الاربعينات و كانت طائرة نقل صغيرة اهدتها الشركة المصرية المنتجة الى الملك فاروق و استعملها في تنقلاته داخل مصر و السودان. كانت الطائرة نسخة من النموذج الالماني و لكن كان تصنيعها مصري 100% من محرك و هيكل و اللوحات الاشارية وووووو... 
الذي الاحظه في هي الموضوع الجيد ان التصنيع المصري يقتصر على صنع الهيكل و اجزاء متعلقة به اما المحركات فكلها مصنوعة خارج مصر بدون استثناء.
هذه للاسف الشديد ملاحظتي المؤلمة في هذا الموضوع.
ملاحظة اخرى, جلب انتباهي تعليق احد الاخوة الاعضاء وهو يتساءل عن الطائرة المقاتلة القاهرة 300 التي تم ايقاف العمل عليها في اواخر 1969 و اوائل 1970 لاسباب اقتصادية و ضغوطات السوفيات على عبد الناصر و تهديده له اما ايقاف مشروع القاهرة 300 و حلوان 300 او ايقاف المد السوفياتي لمصر بالطائرات ال MIG-21 و قطع الغيار بعد نكسة 1967  مما اجبره على ايقاف المشروع, و كان استفسار الاخ في تعليقه اذا كانت لمصر نية في احياء هذا المشروع مرة اخرى اما مع الصين او اي دولة اخرى؟؟؟؟ و انا اتساءل هل للحكومة المصرية ارادة لاحياء هذا المشروع الناصري العروبي الوطني الذي مات من اجله و لملا التوجه الى الدول العربية كمشروع قومي؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

منتجات الهيئه العربية للتصنيع منذ نشأتها في مجال الطائرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017