أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

رئيس العمليات البحرية بالقوات البحرية الأمريكية يقوم بزيارة قيادة القوات البحرية المصرية وقواعدها بالإسكندرية ( تقرير مُترجم )

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 رئيس العمليات البحرية بالقوات البحرية الأمريكية يقوم بزيارة قيادة القوات البحرية المصرية وقواعدها بالإسكندرية ( تقرير مُترجم )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The Challenger

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 4835
معدل النشاط : 4610
التقييم : 209
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رئيس العمليات البحرية بالقوات البحرية الأمريكية يقوم بزيارة قيادة القوات البحرية المصرية وقواعدها بالإسكندرية ( تقرير مُترجم )   الأربعاء 15 يوليو 2015 - 16:31


رئيس العمليات البحرية بالقوات البحرية الأمريكية يقوم بزيارة قيادة القوات البحرية المصرية وقواعدها بالإسكندرية ويلتقي بقائد القوات البحرية المصرية لإعادة العلاقات العسكرية إلى ماكانت عليه شاملة المناورات المشتركة وتطوير القطع البحرية المصرية . ( تقرير مُترجم )

رئيس العمليات البحرية الأمريكية CNO Chief of Naval Operations الأدميرال / جوناثان جرينيرت Jonathan Greenert والذي يُعد اكبر ضابط رسمي مُكلّف من قبل وزارة البحرية الأمريكية Department of Navy ( أحد افرع وزارة الدفاع الأمريكية ) قام اليوم بزيارة هامة جدا لقيادة القوات البحرية المصرية وقواعدها بالإسكندرية التقى خلالها باللواء أ. ح. بحري / أسامة ربيع قائد القوات البحرية المصرية ، وذلك وسط إلغاء الحظر الأمريكي السابق على العمليات والمبيعات العسكرية الأمريكية لمصر بعد احداث 30 يونيو 2013 .

" هذه الزيارة كانت هامة جدا بالنسبة لي لإعادة بناء العلاقات مع قيادة البحرية المصرية " هذا ماصرح بيه الادميرال جوناثان خلال لقاء عبر الهاتف من الإسكندرية . " إنهم -البحرية المصرية- يقومون بعملهم جيدا هنا تحت الظروف الناشئة من خلال حركة الدولة " بحسب ما اضافه .
وعند سؤاله عن تقييمه للعلاقات العسكرية-العسكرية المصرية الامريكية US-Egyptian Military-to-Military Relations صرح قائلا : " انها قوية على مستوى الاسطول وما أقل من ذلك " .

الادميرال جوناثان التقى باللواء أ. ح. بحري / أسامة ربيع الذي تقلّد منصبه في ابريل الماضي ضمن تغييرات عديدة للقيادات العليا بالجيش المصري . وبخصوص ذلك كان تصريحه : " إنه -اللواء اسامة- جديد في هذه الوظيفة واصغر قليلا من أسلافه من القادة السابقين للبحرية المصرية " .
خلال زيارته -التي تعد الأولى لمصر- صرح حوناثان بأن الادميرال / حون ميلر John Miller نائب قائد القاعدة البحرية الأمريكية في البحرين والتابعة للقيادة المركزية الأمريكية US CENTCOM Central Command قام بزيارة مصر في عدة مناسبات سابقة .

" انا اردت ان احصل على أجندة واضحة ومتناسقة من البحرية المصرية " بحسب ماقال واضاف : " علاقاتنا العسكرية-العسكرية جاهزة للتحرك قُدما بسرعة مدروسة ومتأنية، سرعة منطقية بالنسبة للمصريين " .

" لدينا تقاليد حسنة على المدى الطويل من العمل الجيد على العلاقات مع البحرية المصرية " بحسب مانوّه عنه جوناثان الذي اضاف : " هذه اكثر من مجرد زيارة للإصلاح ، بل لإصلاح واستعادة العلاقات الى ماكانت عليه عبر الزمن " .

جوناثان قام بزيارة السفن أمريكية الصنع العاملة لدى البحرية المصرية بقاعدة رأس التين التي تعد القاعدة الرئيسية للبحرية المصرية بالاسكندرية . وشاهد الفرقاطة " الاسكندرية " من فئة فرقاطات " بيري Perry Class Frigate " وكذلك الفرقاطة " دمياط " من فئة فرقاطات " نوكس Knox " ، وقام بجهد خاص لرؤية لنش الصواريخ " محمود فهمي " من فئة لنشات " أمباسادور Ambassador MK.III " الشبحية الصاروخية والتي تم تصميمها وبناؤها في الولايات المتحدة خصّيصا لصالح البحرية المصرية . وكان اول لنشين قد وصلا الى مصر في صيف 2014 الماضي ، في حين ان اللنشين الآخرين وصلا الى الاسكندرية في 17 يونيو 2015 .

" رأينا 3 لنشات في حين ان الرابع كان في طريقه " كما جاء في تصريحاته والتي اضاف عليها : " المصريون سعداء ويتكيّفون مع لنشات الامباسادور ، والتي تُعد مخصصة لحماية قناة السويس ، حيث تم الافراج عنها ضمن ماتم الافراج عنه من صفقات مُعلّقة بعد الحظر الذي فُرض منذ عامين وتم إلغاؤه من قبل الرئيس أوباما في 31 مارس الماضي " .

جوناثان تحدث بإعجاب عن عمل البحرية المصرية خلال عملية " عاصفة الحزم " ضد الحوثيين في اليمن منذ مارس الماضي . حيث شاركت فرقاطتين مصريتين من فئة " بيري Perry Class " من اصل 4 فرقاطات لدى البحرية المصرية في هذه العملية بالبحر الأحمر . الفرقاطة الاسكندرية واختها من نفس الفئة عادتا من مهامها التي استمرت لمدة 4 اشهر من اعمال الدورية .

" أنا مُعجب بالإيقاع السريع والنشط للعمليات -يقصد البحرية المصرية- ، كان لديهم فرقاطتين طراز " بيري " تقومان بهذه المهم لمدة 4 اشهر ، ولم تعودا الا الان لتقوم الفرقاطتين الاخريتين من نفس الفئة لاستلام المهام بدلا منهما " بحسب ماجاء في تصريحاته .

" لقد كانوا يقومون بمهام الحظر البحري Maritime Interdiction ، لمنع السفن من الدخول لعدن " واضاف : " لقد سألت اللواء أ. ح. اسامة عما اذا كانوا ينفذون قرارات للإمم المتحدة ، واجاب بلا ، لم يكن الأمر متعلق بذلك " .

" لقد سألته - الفريق اسامة- ايضا اذا ماكانت السفن التي يتم اعتراضها تّذعن للأوامر ، واجاب بأن الجميع كانوا يذعنون ماعدا سفينة واحدة استدارت وعادت ادراجها بعيدا " .

واضاف جوناثان بأن هذه العمليات ليست سهلة ، خاصة وان في هذه الفترة من العام حيث يكون الجو حارا ومُغبرا في البحر الاحمر مسببا طبقة سميكة من الضباب مما يجعل الرؤية مشوشة ، بخلاف انه موسم الصيد وبالتالي يوجد الكثير من قوارب الصيد ليلا ونهارا ، وكذلك العديد من السفن العائدة والعابرة بالركاب وخلافه ، مما يضيف الكثير من التعقيد للعمليات .

البحرية الامريكية على وشك اخراج آخر فرقاطات " بيري " من الخدمة لديها متضمنة عددا قابل لتصديره للدول الاحرى ، ومصر تبدو طبيعيا كزبون يمكن ان يستبدل ما لديه من فرقاطات " بيري " متقادمة بأخرى من نفس الطراز ولكن اكثر قدرة وتطورا .

" لقد ناقشنا هذا الاحتمال -تبديل الفرقاطات- " هكذا قال جوناثان الذي اضاف : " ولكننا لم نتحدث في التفاصيل . المصريون يرغبون في تطوير فرقاطات " بيري " التي يملكونها ، ولكن ماليس واضحا بالنسبة لي اذا كان لديهم الرغبة في التطوير ام الاستبدال ، وهذا امر علينا ان نعمل عليه سويا . وهم -المصريون- وضعوا خطوطا عريضة عن التطويرات التي يحتاجونها على فرقاطاتهم . وانا لست متأكدا ان كانوا توصلوا للقرار النهائي ام لا " .

اشار جوناثان لأن مصر تم دعوتها من قبل الولايات المتحدة لإعادة مناورات النجم الساطع المتوقفة منذ عام 2009 وكانت مقررة ان تتم في عام 2011 وعام 2013 ولكن لم يتم ذلك بسبب احداث الربيع العربي واحداث مابعد 30 يونيو .

ولكن مصر مؤخرا تعمل على تقوية العلاقات مع روسيا حيث قامتا باول مناورات بحرية بينهما تحت اسم " جسر الصداقة 2015 " . واعادة مناورات النجم الساطع سيُعد علامة على اعادة دفء العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر .

الجنرال / لويد اوستن Lloyd Austin قائد القيادة المركزية الامريكية US CENTCOM ارسل خطابا للمصريين لدعوتهم لإعادة مناورات النجم الساطع وتم ازالة كل القيود .

" مناورات النجم الساطع ستبدأ عام 2016 ، ولكننا في حاجة للدخول في تفاصيل مشاركة القوات المصرية ، وكانت هذه واحدة من رسائلي . دعونا نعمل سويا على ذلك . هل يمكن لميزانيتهم ان تسمح بذلك ؟ هل ايقاعهم العملياتي يسمح بذلك ؟ الى اي مستوى يرغبون في المشاركة ؟ " هذا ما صرح به جوناثان بخصوص المناورات ، والتي لم يؤكد تحديدا في اي مكان ستتم واكتفى بقوله " اما في البحر المتوسط او البحر الأحمر " .

جوناثان اثنى على المصريين وشكرهم على اهتماهم بأمن الولايات المتحدة في قناة السويس والتي تعد ممرا مائيا استراتيجيا والتي تعد الاساس وسط العديد من الامور الاخرى الهامة للحركة السريعة لمجموعات القتال الخاصة بحاملات الطائرات التابعة لأساطيل الولايات المتحدة بين اوروبا ومسارح العمليات التابعة للقيادة المركزية الامريكية .

" ان مايفعلونه من اجلنا يحافظ على سلامة بحرية الولايات المتحدة . انهم يوفرون لنا الاولوية في الحركة عبر قناة السويس مع كل جهود توسعة القناة التي تتم الان " بحسب ماجاء في تصريحاته .

" المصريون يضمنون اننا لسنا مضطرين لإضاعة الوقت ، ولا اننا في موضع التعرض للخطر . انهم جيدون جدا في وضعنا في المقدمة او تحريكنا بشكل عاجل عبر قناة السويس . لقد تعاونوا معنا على كل مستويات الأمن التي طلبناها " .


ترجمة وإعداد | Thunderbolt
مصدر التقرير الأصلي | http://goo.gl/sqJs6s

http://www.defensenews.com/story/defense/naval/navy/2015/07/12/navy-chief-of-naval-operations-greenert-osama-mounir-rabie-egypt-egyptian-navy-frigates-perry-class-knox-fast-missile-craft-suez-canal-central-command/30053399/




























الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

رئيس العمليات البحرية بالقوات البحرية الأمريكية يقوم بزيارة قيادة القوات البحرية المصرية وقواعدها بالإسكندرية ( تقرير مُترجم )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين