أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الرافال بقلم شاب عمره 14 عام

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الرافال بقلم شاب عمره 14 عام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abo ahmed

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المزاج : هادىء
التسجيل : 27/05/2015
عدد المساهمات : 143
معدل النشاط : 177
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الرافال بقلم شاب عمره 14 عام    الأحد 5 يوليو 2015 - 18:35

[rtl].......................... بسم الله الرحمن الرحيم ...........................

[/rtl]

[rtl]مقدمه من المجموعه 73 مؤرخين .[/rtl]
 
[rtl]في السطور القادمه ستقرأ موضوعا مبسطا عن المقاتله الفرنسيه الرافال - اهم ما يميز هذا الموضوع ان كاتبه هو شاب جميل من الاسكندريه عمره 14 عاما فقط ويحمل من حب الوطن والقوات الجويه ومن المعلومات العسكريه المنتشره علي الانترنت ما يؤهله ليكتب موضوعا متكامل الاركان[/rtl]
[rtl]وبما ان هذا هو الموضوع الاول له فقد فضلنا ان نتركه كما هو بدون تعديل وننشره كما ارسله لنا زياد عمرو .[/rtl]
 
 
[rtl][/rtl]

 
[rtl]رافال[/rtl]

[rtl]

في ظل الصراع علي تصنيع السلاح من بداية الخمسينات حتى الان و بدأت العديد من الجيوش لدول العالم في تصنيع السلاح لتتسلح به ولتصدره لدول اخرى لتحصل علي ملايين الدولارات لتصنيع سلاح اكثر تطورا و شهد سلاح الجو من هذا الصراع على النصيب الاكبر .
[/rtl]

[rtl]في 14 فبراير 1956 كان اول طيران للميج 21 الروسية وهي مقاتله 
رائعة ومميزه و كان النجاح في تصنيعها و تصديرها لعشرات الدول هو بمثابة نصر عظيم لروسيا او للإتحاد السوفيتي وفي 27 مايو 1958 كان اول طيران للفانتوم الامريكية وفي 10 يونيو 1967 كان اول طيران للميج 23 الروسية فكان يجب علي الجيش الفرنسي وعلى القوات الجوية الفرنسية ان تواكب هذه المقاتلات وكانت البداية مع الميراج 3 .

كانت الميراج 3 مقاتلة قوية في الخمسينات واول طيران لها كان في 17 نوفمبر 1956 واشترتها العديد من الدول مثل باكستان والارجنتين وبعدها قامت فرنسا بتصنيع الميراج 5 وكانت من اقوى مقاتلات الستينيات واول طيران لها كان في 19 مايو 1967 واشترتها العديد من الدول و منهم مصر و مازالت في الخدمة في القوات الجوية المصرية حتى الان .

ثم بدأت فرنسا في صناعة الميراج اف 1 وكان اول طيران لها في 23 ديسمبر 1966 وبعدها ملكة المرتفعات والمقاتلة المميزة التي تعتبر نجمة ساطعة في تاريخ الصناعات العسكرية الفرنسية الميراج 2000 اول طيران لها كان في 15 مارس 1978 واشترتها العديد من الدول منهم مصر وبعدها كان مشروع لتصنيع الميراج 4000 لكن تم الغاؤه واستبداله بمشروع لتصنيع مقاتلة تسمى " الرافال ".

الرافال من انتاج شركة داسو لتصنيع المقاتلات و هذه الشركة تأسست في 1929 و صنعت العديد من المقاتلات والطائرات المدنية وبدأ الجيش الفرنسي في مشروع مقاتله الرافال في عام 1986 معلومة هامة جدا , المانيا وانجلترا وفرنسا توحدوا لإنتاج مقاتلة اوروبية مشتركة ( المقصود الرافال ) لكن بسبب خلافات تمت بين الدول الثلاث خرجت فرنسا من هذا الحلف و قررت تصنيع الرافال و فعلتها و المانيا و انجلترا توحدوا و قرروا صناعة التايفون وفعلوها . 

وهذا هو السبب في التشابه بين الرافال والتايفون في الشكل والامكانيات . وكان اول طيران للرافال كان في يوليو 1986 لأول نموذج اختباري لها وبدأ انتاجها المتسلسل في 1991 وتوقف لفترة نتيجة ازمة اقتصادية ثم تم استئنافه في 1997 وكان الجيش الفرنسي لم يصنع عددا كبيرا من المقاتلات مثل الولايات المتحده وروسيا فكان في حاجة لمقاتلة لسد الفجوه بين القوات الجوية الفرنسية و بين كل المقاتلات التي صنعتها الولايات المتحده و روسيا في فتره الثمانينيات والتسعينات .

دخلت المقاتلة الخدمة في القوات البحرية الفرنسية في عام 2004 ودخلت الخدمة في القوات الجويةالفرنسية في عام 2006 .

صنعت فرنسا الرافال لتكونالمقاتلة الفرنسية التي تستطيع اعتراض مقاتلات الجيل الرابع و مقاتلات الجيل الرابع ++ و مقاتلات الجيل الخامس ايضا وذلك لمعرفتها ان الميراج 2000 لا تستطيع مواجهة المقاتلات الحديثة مثل الاف 35 الامريكية والميج 35 الروسية فكان لا مفر من تصنيع مقاتلة احدث واقوى حتي تواكب العصر وتتصدى للمقاتلات الحديث وكذلك كانت من نقاط ضعف الميراج 2000 ان تسليحها لا تتجاوز حمولته حوالي 6 طن فقط ومداها قليل نسبيا مقارنة بالمقاتلات الحديثة و المتطوره .
[/rtl]

[rtl]طول الرافال حوالي 15.27 متر و المسافة بين الجناحين 10.80 و 

ارتفاع الرافال عن الارض حوالي 5.34 و وزنها فارغة حوالي 9500 كيلو.

الرافال مداها 3700 كم بثلاث خزانات و نصف القطر القتالي 1850 كم 

وهذا مدى كبير و كافي لأداء اي مهمة ان شاء الله و الرافال تملك القدره على تزويد اي مقاتلة رافال مثلها بالوقود في الجو .
[/rtl]

[rtl]تسليح الرفال تبلغ حمولته 9.5 طن وهذه تعتبر حمولة كبيرة جدا و كافية للقيام بأي مهمة للاشتباك الجوي و للقصف الارضي او لضرب قطعة بحرية او للقيام بغطاء جوي او القيام بأكثر من عمل في نفس الوقت . 

تتسلح الرافال 

http://www.redstar.gr/Foto_red/Weapons_HAF/MICA/DSC01033.jpg

بصواريخ جو-جو متقدمة مثل الميكا الحراري و المدى الاقصي له 60 كم تقريبا و المدي القاتل له 60 كم ايضا والميكا الراداري و المدى الاقصي له 80 كم تقريبا و المدي القاتل له 60 كم تقريبا 

والصاروخ المستقبلي الاهم وهو الميتيور ,والذي تنتظره

http://media.defenseindustrydaily.com/images/ORD_Meteor_BVRAAM_lg.jpg

المانيا و انجلترا و فرنسا و السويد و ايطاليا و اسبانيا , 6 دول تضع كل امكانياتها لتصنع ( الميتيور ) ليتفوق علي الامرام الامريكي الذي يصل مداه ل160 كم للنسخةD و مداه القاتل 30 كم و مدي صاروخ الميتيور حوالي 100كم - 120 كم و مداه القاتل تقريبا سيكون 70 - 90 كما سيكون من حزمة تسليح ( الرافال و التايفون و الجريبين و مقاتلات اخرى ) 

الرافال تتمتع بصاروخ جو _ ارض جوال مميز يسمي ( سكالب ) مداه 250 كم - 300 كم و هناك نسخة صنعتها بريطانيا منه تسمي ( ستورم شادو ) و يتميز السكالب بدقة في التصويب و بتأثير تدميري قوي جدا .
[/rtl]

[rtl]تتسلح الرافال بقنابل AASM Hammer وهي صناعة فرنسية و هي قنابل موجه و لها قدره تدميرية عالية وقدره كبيره علي المناوره و تصيب اهدافها بدقة عاليه جدا ومن زواية صعبة 

تستطيع الرافال حمل قنابل GBU الذكية وقنابل MARK الامريكيتي الصنع 

تتسلح الرافال بصواريخ اكسوسيت المضاد للسفن و مداه الاقصى 70 كم وهو صاروخ فعال جدا و يستطيع ضرب اي قطعة بحرية بدقة متناهية 

تتسلح الرافال ايضا بمدفع يار 30 ملم يحمل 125 طلقة 

وهذا تسليح كافي للقيام بأي مهمة بأذن الله.

تملك الرافال منظومة حرب الكترونية متكاملة قوية جدا و تعد من افضل منظومات الحرب الالكترونية في العالم و تملك القدره علي التشويش علي رادار المقاتلة المعادية بمهاره و الدفاع ضد تشويش العدو ايضا و تمتلك الرافال منظومة تسمي ( سبيكترا ) وهي للتشويش و للاعاقة و للرصد و لتحديد الاخطار و المنظومات الدفاعية و الطائرات المعادية من مسافةكبيره و هذه المنظومة تساعد الطيار علي سرعة التصرف و ضرب الدفاعات الجوية او الطيائرات المعادية من مسافة كبير و بدقة عالية .
[/rtl]

[rtl]تمتاز الرافال برادار ( AESA ) الجبار وهو يعتبر من اقوي و افضل الرادارات و تصنع فرنسا الرادار ( AESA RBE2 ) و هو الخاص بالرافال هو ليس افضل الانواع في الرادارات العالمية من طراز (AESA) وليس اضعفهم لكن هو ممتاز جدا ومداه حوالي 230 كم يستطيع رصد 40هدف معادي و التعامل مع 8 في وقت واحد و يستطيع تتبع الاهداف بدقة عالية بطريقة و يستطيع رصد الاهداف وهي تحلق تحت الرافال وهي ميزة مهمة جدا و بسبب صغر حجم المقدمة في الرافال لم يصبح الرادار اقوى مما هو عليه . 

لو وضعنا مقاتلة امريكية قوية كالاف15 في مواجهة مع الرافال كنظره تخيلية للاشتباك بينهم , طبعا رادار الاف15 متطور جدا و من الصعب جدا التشويش عليه و مداه اكبر من مدى رادار الرافال لكن البصمة الرادارية للاف15 اكبر بكثير من الرافال مما يؤدي لسهولة رصدها من مسافة كبيره علي عكس الرافال فالبصمة الرادارية لها صغيره وهي تعتبر نصف شبحية فيعتبر رصدها من مسافة بعيده ليس بأمر سهل . 

بالنسبة للتسليح الاثنين تسليحهم قوي جدا و شبه متعادلين . الاف15 تتسلح بصاروخ الامرام جو جو و مداه الاقصي له حوالي 105 كم للنسخة سي 7 , الرافال تتسلح بالميكا الراداري و المدى الاقصيله حوالي 80 كم , المدي القاتل للامرام 30 كم , المدي القاتلللميكا الراداري حوالي 60 كم , 

تمتاز الاف15 بقدره جيدة نوعا على المناوره خاصة الارتفاعات الشاهقة وقدره علي الوصول لاهدافها الاستراتيجية و الوصول لعمق العدو ولها سجل مشرف و اسقطت العديد من المقاتلات القوية و ايضاالرافال لها قدره كبيره جدا علي المناورة على مختلف الارتفاعات خاصة الشاهقة بفضل تصميم دلتا للأجنحة والمنخفضة بفضل الكانارد الموجود امام الاجنحة وكذلك على السرعات المنخفضة وعلى الاشتباك الجوي خصوصا الاشتباكات داخل مدى الرؤية . 

لو وضعنا مقاتلة روسية كالسوخوي 30 في مقارنة مع الرافال , طبعا المقاتلات الروسية وخصوصا ( السوخوي ) افضل في المناورة من كل المقاتلات الغربية . 

السوخوي 30 هي مقاتلة سياده جوية تمتاز بحزمة تسليح كبيره تسليحها تقريبا 8 طن قريب جدا من تسليح الرافال الفرنسية 

من اهم صواريخها الجو _ الجو الصاروخ الروسي ار 77 الند للميكا الراداري الفنرسي و الند للامرام الامريكي و طبعا السوخوي 30 ممتازه في القتال داخلي مدي الرؤية لدرجة ان اي اشتباك ادخل مدى الرؤية بينها و بين اي مقاتلة غربيةفالنتيجة شبه محسومة لها بسبب قدرتها علي المناورة الجباره و الرافال تملك صاروخ الميكا الراداري ولو تم اطلاقة من اقصى مدى له فبنسبة 99% الصاروخ سيصيب الهدف اصابة مباشره والقدرات الالكترونية للرافال عالية جدا في التشويش وكذلك السوخوي 30لديها قدرات الكترونية هائلة في التشويش ومقاومته ولكن يظل التقدم في هذه القدرات للطيران الغربي وكذلك بصمتها الراادرية والحرارية الضخم ستسبب لها مشاكل عديدة بعكس الرافال .

الرافال تستطيع ان تكون ندا لكل المقاتلات الحديثة و تملك حزمة تسليح كافية لمواجه اي تهديد وهي المقاتلة المثالية لتكون في القوات الجوية المصرية التي تعاقدت على شراء 24مقاتلة كاملة التسليح وبكل القدرات ان شاء الله .

اعداد و كتابة : زياد عمرو 
بمساعدة : مرقص جمال .
[/rtl]

[rtl]مراجعه – محمد الكناني[/rtl]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abo ahmed

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المزاج : هادىء
التسجيل : 27/05/2015
عدد المساهمات : 143
معدل النشاط : 177
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرافال بقلم شاب عمره 14 عام    الأحد 5 يوليو 2015 - 18:36

المصدر

http://group73historians.com/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A9/929-%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81-%D8%B9%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D9%81%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D8%AA%D9%84%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D9%87-%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
king tito

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : مواطن
المزاج : عنيف
التسجيل : 16/03/2014
عدد المساهمات : 353
معدل النشاط : 361
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرافال بقلم شاب عمره 14 عام    الثلاثاء 7 يوليو 2015 - 1:09

موضوع ممتاز لكن في جمل منقوله حرفيا من موضوع اخر في هذا المنتدي في قسم الاسئله عن مواجهه بين الرفال و ال اف 15
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abo ahmed

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المزاج : هادىء
التسجيل : 27/05/2015
عدد المساهمات : 143
معدل النشاط : 177
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرافال بقلم شاب عمره 14 عام    الأربعاء 8 يوليو 2015 - 0:36

@king tito كتب:
موضوع ممتاز لكن في جمل منقوله حرفيا من موضوع اخر في هذا المنتدي في قسم الاسئله عن مواجهه بين الرفال و ال اف 15


ربما استعان كاتب الموضوع بالمعلومات الموجوده هنا فى المنتدى ومنتديات اخرى ايضا .. ولن اكثر ما اعجبنى فى الموضوع هو عمر كاتبه الذى يبلغ 14 عام فقط ولديه اطلاع جيد جيد بالعلوم العسكريه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الرافال بقلم شاب عمره 14 عام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين