أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اللغة الروسية" تدخل منظومة التعليم المصري قريباً

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اللغة الروسية" تدخل منظومة التعليم المصري قريباً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عرمرم

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : اميرال قائد الاسطول
المزاج : متعكر
التسجيل : 04/06/2015
عدد المساهمات : 2114
معدل النشاط : 2568
التقييم : 43
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اللغة الروسية" تدخل منظومة التعليم المصري قريباً   الأحد 28 يونيو 2015 - 12:44

مستشار علمي: "اللغة الروسية" تدخل منظومة التعليم المصري قريباً




يجري متخصصون روسيون في المجالات الثقافية والتعليمية نقاشات مكثفة لصياغة اتفاقيات تستهدف إدخال اللغة "الروسية" ضمن اختيارات اللغة الثانية في منظومة التعليم الحكومي المصري، طبقا لرغبة الجانب المصري، بما يساعد في تكوين جيل من المتخصصين الذين يساعدون مستقبلاً في دعم المجالات العلمية والثقافية والتعليمية المختلفة بين موسكو والقاهرة.

موسكو- سبوتنيك- مؤمن حسانين


وقال الدكتور حسين الشافعي، رئيس الجمعية المصرية الروسية للثقافة والعلوم، ومستشار وكالة الفضاء الروسية في الشرق الأوسط، إن وزير التعليم والبحوث العلمية الروسي، دميتري فيكتورفيتش ليفانوف، رحب بالدعوة الموجهة له من وزير التربية والتعليم المصري محمود أبو النصر لزيارة مصر في هذا العام، ومن المتوقع أن يلبي تلك الدعوة في شهر مايو/ أيار من العام الجاري، وذلك للتوقيع على اتفاقية إدخال اللغة الروسية، كأحد اختيارات اللغات الأجنبية الثانية لطلبة المدراس الحكومية المصرية في مراحل التعليم في مصر.


وقال الشافعي في تصريحات خاصة، اليوم، مع مكتب "سبوتنيك" الروسية بالقاهرة، إن الجمعية المصرية الروسية للثقافة والعلوم عرضت فكرة وزير التعليم المصري على وزير التعليم الروسي في اجتماع عقد، أمس الخميس، ولاقت الفكرة ترحيبا شديدا، مؤكدا أنها تستهدف إعداد الطلاب المصريين في المجالات المختلفة التي تدعم العلاقات المصرية الروسية في المجالات كافة.


وأشار الشافعي إلى أن إدخال اللغة الروسية كلغة ثانية في المراحل المختلفة من التعليم المصري سيدعم مجالات السياحة والصناعة والتجارة، وذلك عن طريق إعداد كوادر متخصصة لديهم قدرات التواصل والتعامل والتطوير في السوقين المصري والروسي بشكل كبير.


وأضاف الشافعي أنه من المنتظر وصول وفد من الخبراء في مجال التعليم الروسي إلى مصر، في مارس/ آذار القادم، ووضع مخطط زمني محدد لتنفيذ التعاون في مجال التعليم المصري والروسي.


كما وافقت وزارة التعليم الروسية على زيادة المنح الروسية المقدمة إلى الجانب المصري لتفعيل البعثات التعليمية المتبادلة وتدريب الطلاب والمتخصصين المصريين في الجامعات الروسية المختلفة وحصولهم على شهادات الدكتوراه والماجستير، وسيتم توقيع الاتفاقية خلال زيارة الوزير الروسي إلى مصر.


شارك في اجتماع وزير التعليم الروسي ورئيس الجمعية المصرية الروسية للثقافة والعلوم، الدكتور ليونيد إيساييف المحاضر في مدرسة الاقتصاد العليا، التابعة لجامعة البحوث العلمية.




المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اللغة الروسية" تدخل منظومة التعليم المصري قريباً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين