أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

Le Bourget سوق للمعروضات الجوية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 Le Bourget سوق للمعروضات الجوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed22

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 16
المهنة : طالب
المزاج : متوتر , متضايق
التسجيل : 13/02/2015
عدد المساهمات : 848
معدل النشاط : 901
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: Le Bourget سوق للمعروضات الجوية    السبت 27 يونيو 2015 - 21:49

كما هو متوقع من جانب الدولة المضيفة، سيشهد معرض باريس الجوي حجز شركات الدفاع والجو - فضاء الفرنسية والاجنحة الرسمية صالات ومنصات عرض في مواقع ممتازة بحيث يدخل الزوار مباشرة الى منطقة وساحة المعروضات الثابتة، والتي تحتل فيها مقاتلة Rafale مركز الصدارة محاطة بمجموعة الاسلحة التي تحملها.








 مركز الصدارة الى جانب هذه الطائرة ستقدم شركات نظم الدفاع الفرنسية احدث منتجاتها، كما سيكون هناك مراكز حكومية لتسويق الصادرات ومنطقة واسعة للمعروضات الفضائية، تغطي كل اوجه قطاع الجوفضاء الاوروبي الضخم. 




يمثل معرض باريس الجوي قطاعات السوق المدنية والدفاعية وسيضم المئات من اجنحة الشركات ومنصات العرض، مع ساحات عرض خارجية للمعروضات الثابتة تمثل عارضين من كل انحاء العالم. يقدم المعرض اكثر بكثير من الطائرات الجديدة اذ تعرض خلاله شركتان لصنع المحركات الجوية الى جانب منتجين لنظم الالكترونيات الجوية، والرادارات والصواريخ، والنظم الدفاعية المتخصصة والخدمات الدفاعية وذلك على امتداد الاميال التي تتواجد فيها اجنحة العارضين ومنصاتهم. ستشارك الشركات الاضخم مثل Airbus، Boeing، Dassault، Thales، Lockheed Martin، Eurofighter، Bombardier، BAE Systems والشركات الاهم من خلال منصاتها وباحات عروضها. 
اما داخل قاعات العرض، بالاضافة الى المنصات الفردية للشركات، سيتم تخصيص اجنحة صغيرة للشركات المشاركة حول العالم، من كندا الى الصين، حيث ستعرض شركات الجوفضاء الاصغر منتجاتها وخدماتها المتخصصة. 





تتناول اخبار كل معارض Le Bourget الجوية، عادة عقود المبيعات الضخمة الجديدة المتعلقة بالشركتين المنتجتين للطائرات التجارية، Airbus وBoeing، والشركات الاخرى ذات الطابع الاقليمي اي Bombardier، ATR وEmbraer.


 ولا شك في ان ذلك المعرض بدوره سيشهد مبيعات اكثر ذات قيمة عالية للطائرات النفاثة A320 neo وA330 التي زودت بمحركات جديدة بالاضافة الى مزيد من الطائرات فئة A350 وA380 ونماذج 777، 787 و737 - max المنافسة من Boeing.


 اما طائرة النقل النفاثة الجديدة بالكامل التي ستشاهد للمرة الاولى فستكون "Bombardier C series الموجهة لسوق الطائرات التي تتسع لما بين ١٠٠ و١٣٠ مقعدا.





ويذكر انه تأجل تطويرها بشكل كبير وفشلت حتى الان في احداث خرق ملموس في السوق على نحو يحتمل فيه تهديد ريادة Embraer للسوق في البرازيل.


 وتأمل Bambardier في الاعلان عن حملة مبيعات ضخمة جديدة اذ انها تحضر لنيل الاهلية وتبدأ اعمال تسليم اولى طائرات الخطوط الجوية هذه في نهاية هذا العام يفاخر خط المنتجات العسكرية Embardier في البرازيل بطائرة نقل عسكري نفاثة جديدة، بشكل ال "KC-390







 وهي موجهة الى سوق استبدال الطائرة C-130،





 مع انه من غير المحتمل ان تشارك هذه الطائرة الجديدة في المعرض لان النموذج الاولي الاول، وهو النموذج الوحيد الذي يطير حاليا، ما زال في مرحلة مبكرة نسبيا في برنامج تجارب الطيران.


 لكنه من المنتظر ان تسوق Embraer بشكل حثيث طائرة KC-395 في المعرض وسوف يذاع مزيدا من الاخبار عن تقدم التطوير وقد تشمل الاخبار ايضا مبيعات تصديرية جديدة.





 ستعرض Embraer ايضا مجموعتها من الطائرات النفاثة الاقليمية والخاصة برجال الاعمال والتي اعتمد البعض منها ليستعمل كطائرة عسكرية. طلب العديد من الحكومات طائرة EMB 145 ذات المحركين النفاثين كطائرة نقل للاشخاص المهمين جدا "VIP" والمسؤولين الرسميين الحكوميين، الا ان هذه الطائرة تشكل ايضا القاعدة لثلاث منصات متخصصة للمهمات الخاصة. للانذار جوي مبكر، بحيث تستعمل رادار ثابت ذا مسح الكتروني مركب على الجهة العلوية من الهيكل، ونموذج للحرب الالكترونية والاستعلام لمراقبة الارسال والتشويش، واخيرا نموذج دورية بحرية مجهز برادار بحث بحري وهذا النموذج معد للمراقبة الساحلية ومراقبة المياه الوطنية لكشف المهربين، والمهاجرين غير الشرعيين والمتمردين وتعقبهم.




 تتوسع السوق العالمية لطائرات المهمات الخاصة بسرعة. وكذلك تقدم كل من Embraer، Boeing وBombardier طائرة رجال الاعمال Challenger وكمنصة لطائرة دورية بحرية منخفضة التكلفة مشابهة.





 حصلت شركة Selex-ES، وهي جزء من مجموعة Finmeccanica، حصلت على عقد مهم لتأمين رادارها الاحدث ذي المسح الالكتروني النشط نوع Seaspray 5000E مركب على اسطول من طائرات Bombardier Challenger للمراقبة الساحلية لخطوط السواحل الاوسترالية.





 سيتم التركيز على انواع الطائرات هذه والرادارات في المعرض لان المُصنّعين يضاعفون جهودهم في ما يخص المبيعات لطائرة دورية بحرية جديدة والنظم التي تؤمن للمشغلين صوراً رادارية وكهربصرية عالية الوضوح عن الاهداف البحرية.


 ستسوّق Boeing ايضا طائرة الدورية البحرية P-8 Poseidon التي تعتمد على هيكل Boeing 737، لكنها مجهزة بشكل واسع برادار بحث ونظم كشف مضادة للغواصات،





 وستقدم ATR وAirbus نماذج عسكرية من طائراتهما الثنائية المحرك ذات الدفع التوربيني المكيفة لمهمات النقل العسكري والدورية البحرية.


 ستقدم ايضا طائرة C-27J Spartan من Alenia في نماذج عسكرية للنقل التكتي او المهمات الخاصة بما فيها الحرب الالكترونية.





 اما شركة SAAB السويدية فسوف تقدم من المعرض النموذج من الجيل الجديد الاحدث للمقاتلة الخفيفة الوزن Gripen





اختارت البرازيل SAAB لتأمين مقاتلات NG Gripen لسلاح الجو لديها ولتأسيس خط تجميع بالتعاون مع Embraer. ستصبح Embraer المورد لاي مبيعات مقبلة في اميركا اللاتينية للطائرة السويدية.


 وستواصل SAAB تقديم الطائرة للتصدير لما تبقى من دول العالم، حيث لديها تفوق من حيث التكلفة على الطائرات المنافسة الاضخم وذات الثمن الباهظ، وتقدم حزمة تكنولوجيا حديثة اكثر من تلك التي توفرها مقاتلة F-16 الراسخة في الاسواق.










 ستوضع في الواجهة معارك المبيعات الاخرى لطائرات التدريب العسكرية، واساليب التدريب الجديدة.


 يُعرف عن Boeing انها تعمل على طائرة تدريب متقدمة جديدة بالكامل لتنافس في برنامج T-X الخاص بسلاح الجو الاميركي ضد طائرات M346 من Alenia





، T-50 من Lockheed-KAI





وHawk من BAE.





 لم يفصح عن الكثير في ما خص عرض Boeing، وعليه، فان ذلك قد يظهر خلال المعرض.



 
كما ستُسوّق Thales، Raytheon، Lockheed Martin وMBDA بنشاط لنظم الصواريخ، والقنابل الدقيقة ونظم الاستهداف الاحدث لديها
. تجدر الاشارة الى ان كل هذه الشركات المذكورة لديها نظم قيد التطوير، وصواريخ وينتظر كشف معلومات جديدة عن التقدم في مجال تطويرها.


 سوف تحرص MBDA بصورة خاصة على تسويق صاروخ Brimstone 2 الاحدث الذي برهن عن دقة عالية ضد اهداف السطح المتحركة ابان اختبارات الاطلاق.





 ستظهر ايضا مجموعة جديدة من الصواريخ جو-ارض التضمينية التي تطلق من بعد آمن ضد الاهداف البرية والبحرية، في الجناح المخصص لشركة MBDA.


 يعد صاروخ Meteor من انتاج MBDA احد الصواريخ الجديدة الاكثر اهمية وستسلح به قريبا طائرات Rafale، Gripen وTyphoon كما ستحمله ايضا مقاتلة F-35.





 لم تعرض Lockheed Martin طائرة F-35 في اي مكان خارج الولايات المتحدة. حتى الآن، وكانت قد وُضعت خطط لاستقدام ثلاث طائرات الى اوروبا العام الماضي ولكنها الغيت إثر مشاكل تعرضت لها المحركات.


 لا ينتظر ان تعرض مقاتلة F-35 حقيقية في دورة ٢٠١٥ من معرض باريس للطيران، لكن Lockheed Martin ستهتم باغتنام هذه الفرصة لتؤمن اخبار عما يقام من اجراءات ويتخذ من تدابير لحل مشاكل التطوير لان اول وحدة من مشاة البحرية الاميركيين ستنهي فترة اولية محدودة لاستخدام ال F-35 من عمليات عسكرية باستخدام نموذج طائرة F-35B في غضون الأشهر القليلة المقبلة.









 
واجه تأكيد الطلبات من قبل زبائن التصدير الذين التزموا بشراء طائرات F-35، بعض التأخير في اصداره بسبب التكاليف العالية جداً لشراء واستخدام الوحدة. 


تبين آخر الارقام الأميركية الرسمية عن تكلفة شراء واستخدام طائرة F-35B، ابان حياتها العملية يتراوح بين ١٣٤ و١٤٦ مليون دولار. 



 
ستسوق Thales للطائرة دون طيار نوع Watchkeeper التي تخدم في الجيش البريطاني وفي الجيش الفرنسي.





 يمكن للطائرة تلك ان تبقى في الجو لساعات عديدة ويمكنها ان تُجهز أيضاً بأسلحة خفيفة الوزن، بما فيها صاروخ جديد من Thales لضرب الأهداف العشوائية، وذلك عبر استعمال المستشعرات التي تحملها على متنها لتحقيق دقة كبيرة في الاصابة.


 سيتضمن المعرض نماذج لأنواع عديدة من الطائرات دون طيار بدءاً من الضخمة جداً ثنائية المحرك مروراً بالمتوسط منها وانتهاءً بأعداد كبيرة لنماذج من كل الأحجام، منها الصغيرة جداً التي تطلق يدوياً، وأخرى كبيرة تبقى في الجو لفترات طويلة قد تصل لأكثر من ٢٤ ساعة.


 ستعرض Finmeccanica طائرتها دون طيار MALE Falcon


 كما ستعرض Piaggio طائرة Hammerhead MALE التي طلبتها ايطاليا.





 اما General Atomics الاميركية التي تنتج مجموعة طائرات Predator وReaper دون طيار الرائدة في السوق، فسيكون لها منصة عرض كبيرة لتسويق هذه الطائرات المستعملة على نطاق واسع.







 هذا بالاضافة الى الطائرة Improved Gray Eagle من الشركة عينها التي يمكنها نقل حمولة نافعة زنة ١٠٠٠ رطل مع قدرة بقاء في الجو لما تصل الى ٢٤ ساعة.





 تؤمن تجهيزات التحكم الارضية ومراكز العمليات القابلة للنقل دعم كل هذه النظم الجوية غير المقودة.






 
ستشكل الرادارات التكتيكية ومرافق السيطرة التي يمكن نقلها جواً الى اي مكان، ستشكل ايضاً جزءاً من التجهيزات البرية في المعرض.



 
لقد كان دوماً لمعرض باريس الجوي اجنحة واسعة حيث يمكن مشاهدة جوانب اكتشاف الفضاء كافة، وقدرات الموارد الارضية والتطبيقات الدفاعية.


 ساعد ظهور صواريخ الاطلاق الاصغر في تطوير السوق للاقمار الاصطناعية الصغيرة التي بإمكانها تأمين صور ممتازة من الفضاء بتكلفة معقولة، مقارنة باستعمال صواريخ اطلاق اضخم، لكن هذه الأخيرة لا تزال تشكل حاجة لاطلاق الأقمار الاصطناعية المعقدة الثقيلة الخاصة بالاتصالات. العمل في اطار الاقمار الاصطناعية يوجب اعادة توليد القدرات دائماً وأبداً لأن عمر الاقمار الاصطناعية العملي محدود ويتوجب استبدالها، بعد حوالي ١٢ - ١٥ سنة.





 يؤدي الامر الى فرصة لاستبدال الاقمار الاصطناعية العسكرية بالمستشعرات، والنظم المنمنمة الأحدث عند اطلاق البدائل.


 سيضم المعرض عدداً واسعاً من موردي التجهيزات الفضائية المتخصصين، بغية عرض البعض من التطويرات الجديدة التي تظهر والتي تبقي بلوغ الفضاء امراً يمكن تحمل نفقاته.
 
يشكل هذا المعرض الجوي في باريس أيضاً فرصة اخرى للاضطلاع على كيفية توسيع الصين لقدراتها في مجال التصنيع الجوفضائي. ورغم انه لدى عدة طائرات جديدة قيد التطوير فلا ينتظر ان تعرض اي منها بالرغم من انه ستتواجد معروضات للنظم والنماذج كما العادة.


المصدر 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

Le Bourget سوق للمعروضات الجوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين