أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تطورات الأحداث في العراق - موضوع موحد - الجزء الثالث - صفحة 4

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تطورات الأحداث في العراق - موضوع موحد - الجزء الثالث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5 ... 23 ... 42  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
abo ahmed

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المزاج : هادىء
التسجيل : 27/05/2015
عدد المساهمات : 143
معدل النشاط : 177
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطورات الأحداث في العراق - موضوع موحد - الجزء الثالث   الأحد 12 يوليو 2015 - 23:46

تخوض القوات العراقية، منذ ليلة أمس السبت، معارك شرسة لاقتلاع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) من مدينة الفلوجة، التي تعتبر أبرز معاقل الإرهابيين في غرب العراق.

وأعلن نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار فالح العيساوي، في تصريح لـ"سبوتنيك"، أن القوات الأمنية انطلقت بمعارك في محيط مدينة الفلوجة، التي تبعد حوالي 60 كيلو متراً شمال غرب بغداد.
وتُحاصر القوات الأمنية وفصائل "الحشد الشعبي" والمتطوعين من أبناء العشائر السنية، مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار من جهات عدة، منذ أيام، استعداداً لاقتحامها وطرد تنظيم "داعش" منها، وذلك بعد إفراغها من السكان المدنيين.
http://arabic.sputniknews.com/news/20150712/1014932105.html#ixzz3fiytYSpL 

[h2]:إقرأ المزيد 

[/h2]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abo ahmed

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المزاج : هادىء
التسجيل : 27/05/2015
عدد المساهمات : 143
معدل النشاط : 177
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطورات الأحداث في العراق - موضوع موحد - الجزء الثالث   الأحد 12 يوليو 2015 - 23:50

[rtl]
350مليون دولار قرضا دوليا للعراق لاعاده اعمار ما دمره داعش

حصل العراق على قرض طارئ قدره 350 مليون دولار، لإعادة إعمار المدن المدمرة على يد تنظيم "داعش، من البنك الدولي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بموجب اتفاقية أبرمها الجانبان الأحد في العاصمة العراقية بغداد.

ووقع الاتفاقية، وزير المالية العراقية، هوشيار زيباري، مع المدير الإقليمي للبنك الدولي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فريد الحاج، بحضور الممثل الخاص للبنك الدولي في العراق، روبرت بو جودة، اليوم.
وقالت وزارة المالية العراقية، في بيان لها تلقت "سبوتنيك" نسخة منه، إن الاتفاقية التي وقعها الوزير، زيباري، هي قرض للمساعدة الطارئة مخصصة لإعادة أعمار المناطق المحررة من سيطرة تنظيم "داعش"، وتبلغ قيمته 350 مليون دولار.
وأوضحت الوزارة، أن القرض الدولي يأتي من جملة مساعدات فنية ومالية مقدمة من البنك الدولي، التي يصل إجماليها (1.7) مليار دولار لتطوير خطط التنمية في العراق.
ألحق تنظيم "داعش" دماراً واسع النطاق في البنى التحتية والدور والمؤسسات والهيئات والمناطق الأثرية في المناطق التي خضعت لسيطرته في محافظتي صلاح الدين، شمالي بغداد، والأنبار، غربي العراق، وقد جرى تحريرهما على يد القوات العراقية قبل وقت قصير.
وحال التدمير دون عودة العوائل النازحة القاطنة في الخيام تحت حرارة الشمس التي تصل في العراق، إلى 50 درجة مئوية، في ظل تحركات سياسية تمهد لعودتهم بإصلاح ما تم تدميره من قبل "داعش".
 

http://arabic.sputniknews.com/arab_world/20150712/1014936931.html#ixzz3fizf3gEQ 
:إقرأ المزيد [/rtl]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abo ahmed

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المزاج : هادىء
التسجيل : 27/05/2015
عدد المساهمات : 143
معدل النشاط : 177
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطورات الأحداث في العراق - موضوع موحد - الجزء الثالث   الأحد 12 يوليو 2015 - 23:51

[rtl]

قُتل 10 مدنيون وأصيب 17 آخرون، في حصيلة أولية، مساء الأحد، في تفجير إرهابي مزدوج، شمال وغربي العاصمة العراقية، بغداد.

وأفاد مصدر أمني من وزارة الداخلية العراقية، لـ"سبوتنيك"، أن سيارة مُفخخة انفجرت في ساحة عدن بمدخل شارع النواب، في منطقة الكاظمية، شمالي بغداد، أسفر عنها مقتل 10 أشخاص، وإصابة 15 آخرين، في حصيلة مرشحة للزيادة.
وتضررت نحو 15 مركبة مدنية في مكان التفجير، الذي تزامن مع موعد الإفطار في المدينة ذات الطابع الديني المقدس لدى المكون الشيعي.
وانفجرت سيارة مفخخة ثانية، في منطقة الإسكان قرب مدرسة "بابل"، غرب العاصمة، بغداد، أصيب على أثرها مدنيان اثنان بجروح.
 
http://arabic.sputniknews.com/arab_world/20150712/1014937343.html#ixzz3fj08YS6J 
:إقرأ المزيد 

[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abo ahmed

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المزاج : هادىء
التسجيل : 27/05/2015
عدد المساهمات : 143
معدل النشاط : 177
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطورات الأحداث في العراق - موضوع موحد - الجزء الثالث   الأحد 12 يوليو 2015 - 23:54

[rtl]سيبيه ايزيديه تقتل مستعبدها الداعشى بحبوب الاغتصاب [/rtl]

[rtl]و"داوني بالتي كانت هي الداء"... حبوب بيضاء جهنمية تسلب الإنسان يقظته، كثيرا ما استخدمها عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، في اغتصاب السبايا الأيزيديات العراقيات، لكن شاءت الأقدار أن ينقلب السحر على الساحر، فها هي زوجة، أو بالأصح، "سبية" أيزيدية، تستخدم ذات الحبوب البيضاء لزوج "داعشي" سيبيلا لترديه مضجراً بدمائه مع ثلاثة من زملائه.

نوم عميق
جمعت الفتاة الأيزيدية، ذات الـ28 عاماً، ثماني حبات مخدرة من جيوب زوجها "الداعشي" التي اشتراها بسعر بخس عندما عرضها التنظيم للبيع جارية في سوق النخاسة.
ودست الفتاة التي حصلت "سبوتنيك" على قصتها من ابن عمها، خديدا سنجاري، الذي تحفظ عن ذكر اسمها، مسحوق الحبوب بعد طحنها، في الشاي لزوجها "الداعشي"، وهو سوري الجنسية والأصل، في ليلة من الأيام الماضية.
وكان بضيافة زوجها، ثلاثة عناصر من تنظيم "داعش" شربوا الشاي الملون بانتقام الفتاة الايزيدية، حتى غطوا في نوم عميق لم يستفيقوا على ركلاتها لهم للتأكد من غفوتهم.
وبادرت الفتاة بقطع أوصال معاصمهم لينزفوا حتى آخر قطرة من دمائهم، وهم نائمون، لتهرب من قفص زوج كان يغتصبها بعد تخديرها بنفس الحبوب التي سحقتها له في الشاي.
وصلت الفتاة هاربة إلى إقليم كردستان العراق، نهاية الأسبوع الماضي، عقب رحلة مليئة بالرعب والخوف والعنف الأشد وحشية في مدينة الرقة، شمالي سورية، التي يتخذها تنظيم "داعش" عاصمة لخلافته، على حد تعبيره.
فتاة الحبوب البيضاء، هي ثاني فتاة ايزيدية تقتل مغتصبها "الداعشي" حتى الآن، بعد عام من السبي العائد تاريخ انتهاك عذرية وأجساد الفتيات والنساء إلى عصور الجاهلية وبيعهن في أسواق الرقيق جاريات للاستعباد الجنسي.
 
علاج نفسي
ويقول أبرز محرر للايزيديات من قبضة "داعش"، أبو شجاع، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، إن فتاة اسمها صابرين ذات الـ20 ربيعاً، قتلت زوجها "الداعشي" بسلاحه الشخصي قبل نحو ستة أشهر.
وألمح أبو شجاع، إلى أن صابرين ربما تتلقى العلاج النفسي والطبي حالياً في ألمانيا، طبقاً لبرنامج مع الحكومة الألمانية لعلاج الناجيات الأيزيديات الهاربات والمحررات من بطش "داعش".
واقتاد تنظيم "داعش" في أغسطس/ آب العام الماضي، مئات العراقيات الايزيديات من قضاء سنجار وقرى الايزيديين في شمال العراق بالمحاذاة مع الموصل، بعد ذبح أبائهن وأخوتهن أمامهن، كـ"جاريات وسبايا"، وفق منظريه، لكونهنّ من غير الدين الإسلامي الذي أدخلن إليه عنوة "تحت الاغتصاب". 

http://arabic.sputniknews.com/arab_world/20150712/1014936582.html#ixzz3fj0phlka 
:إقرأ المزيد [/rtl]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عرمرم

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : اميرال قائد الاسطول
المزاج : متعكر
التسجيل : 04/06/2015
عدد المساهمات : 2114
معدل النشاط : 2568
التقييم : 43
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطورات الأحداث في العراق - موضوع موحد - الجزء الثالث   الإثنين 13 يوليو 2015 - 1:25

عشرات القتلى بتفجيرات وهجمات في بغداد


لقي ما لا يقل عن 35 شخصاً مصرعهم بتفجيرات بواسطة سيارات مفخخة وهجمات أخرى في مناطق مختلفة من العاصمة العراقية بغداد الأحد.

ففي تفجير بسيارة مفخخة في حي الشعب، شمالي بغداد، قتل 19 شخصاً وفقاً لما ذكرته مصادر أمنية وطبية.
وأشارت المصادر إلى أن التفجير وقع قرب سوق مزدحمة وأنه فيما كان رجال الشرطة يتجمعون حول الحادث، فجر انتحاري نفسه وسطهم.
وفي حي البنوك الواقع شمال شرقي بغداد، قتل 9 أشخاص بتفجير سيارة، قامت على إثرها قوات الأمن بتمشيط مناطق مجاورة واستخدمت بعضها كلاباً للتفتيش بعد تلقي معلومات عن قنبلتين أخريين محتملتين.
وأصيب أكثر من 100 شخص في التفجيرات الثلاثة.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها بشكل فوري، غير أن مسلحي تنظيم الدولة الذين يسيطرون على معظم شمال العراق ومحافظة الأنبار غربي بغداد يرسلون عادة رجالاً انتحاريين إلى العاصمة.
وفي وقت سابق الأحد، أفادر مراسلنا في العراق بوقوع انفجار بسيارة مفخخة يقودها انتحاري في ساحة عدن في الكاظمية شمالي بغداد، ما أدى إلى مقتل 4 أشخاص على الأقل وإصابة 31 آخرين بجروح، في حين قالت مصادر إن الانفجار أسفر عن مقتل 5 أشخاص.
وأشار إلى وقوع تفجير آخر بواسطة سيارة مفخخة في منطقة الإسكان غربي بغداد، فيما ذكرت مصادر إن الانفجار أسفر عن مقتل شخصين.
وفي مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار، يتواصل قصف القوات الأمنية العراقية على المدينة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة "داعش".
وأفاد مصادر طبية أن 12 شخصاً قتلوا وأصيب 11 آخرون في قصف القوات الحكومية لأحياء في المدينة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.


skynewsarabia
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عرمرم

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : اميرال قائد الاسطول
المزاج : متعكر
التسجيل : 04/06/2015
عدد المساهمات : 2114
معدل النشاط : 2568
التقييم : 43
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطورات الأحداث في العراق - موضوع موحد - الجزء الثالث   الثلاثاء 14 يوليو 2015 - 5:26

التحالف يشن 29 غارة على داعش في الرمادي

شنت مقاتلات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 29 غارة جوية، الأحد، على تنظيم الدولة "داعش" في محيط مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار بغرب العراق، حيث أعلنت القوات العراقية تكثيف عملياتها العسكرية.

وجاء في بيان أصدرته القيادة المشتركة للائتلاف الاثنين، إنها نفذت في 12 يوليو "قرب الرمادي، 29 غارة جوية أصابت 67 موقعا لداعش ودمرت آلة حفر عدد و 2 ناقلة أفراد مدرعة وسيارة لداعش".
وأتت الغارات قرب الرمادي من ضمن 39 غارة شنتها مقاتلات الائتلاف في مناطق مختلفة من العراق، في رقم يعد من الأعلى منذ بدء الضربات الجوية ضد داعش من أغسطس الماضي.
وكانت القيادة المشتركة للقوات العراقية أعلنت في بيان "انطلقت فجر هذا الاثنين الساعة الخامسة (0200 تغ) عمليات تحرير الأنبار"، وذلك بمشاركة الجيش والقوات الخاصة والشرطة والحشد الشعبي.
وذكرت خلية الإعلام الحربي في بيان " إن سلاح الجو تمكن من تدمير وحدة تكتيكية كبيرة لتنظيم داعش  في منطقة الحصي جنوب الفلوجة ، فضلا عن تدمير عدد من المباني التي يستخدمها التنظيم الإرهابي للقنص بالقرب من منطقتي الحلابسة ونكماش".
وكان متحدث باسم قيادة العمليات المشتركة إن الهجوم الذي بدأ في الفجر يشارك فيه الجيش وفصائل الحشد الشعبي والقوات الخاصة والشرطة ومقاتلي عشائر سنية محليين.
وقالت مصادر بالشرطة إن القوات العراقية تتقدم نحو مدينة الرمادي عاصمة محافظة الأنبار من جهتي الغرب والجنوب.



skynewsarabia
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطورات الأحداث في العراق - موضوع موحد - الجزء الثالث   الإثنين 20 يوليو 2015 - 7:20

اخى Hermann Goering‏ ‏تم حذف مساهمتك الاخيرة اقراء البند الثامن من قانون الموضوع الذى تجده فى اول الصفحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسين حشد

جــندي



الـبلد :
المزاج : عصبي
التسجيل : 03/08/2015
عدد المساهمات : 1
معدل النشاط : 1
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطورات الأحداث في العراق - موضوع موحد - الجزء الثالث   الإثنين 3 أغسطس 2015 - 8:45

[size=30]"داعش" يفجر جسرين بالرمادي لوقف زحف القوات الامنية باتجاه مركز المدينة[/size]
بواسطة Mohammed Emad 03/08/2015 10:58 | عدد المشاهدات : 215
حجم الخط:  

 
واخ – بغداد
فجر عناصر تنظيم داعش جسرين في الرمادي لوقف زحف القوات الامنية باتجاه مركز مدينة الرمادي .
وذكر بيان لفريق الاعلام الحربي التابع للحشد الشعبي " ان عناصر داعش فجروا جسرين في الرمادي لوقف زحف القوات الامنية باتجاه مركز مدينة الرمادي ، الاول يربط شارع 60 بمنطقة الملعب ، والثاني يربط منطقتي الملعب والطاش ".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
albanna

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 21/05/2014
عدد المساهمات : 246
معدل النشاط : 417
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مقتل وإصابة 25 شخصًا في غارات تركية على شمال العراق   الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 14:55

1
أنقرة - أ ف ب: 
أعلن حزب الشعوب الديموقراطي الموالي للأكراد في تركيا أمس الاحد أن الغارات الجوية التركية، التي تستهدف اساسا متمردي حزب العمال الكردستاني، أسفرت السبت عن مقتل عشرة مدنيين وإصابة 15 آخرين في العراق.
ويأتي ذلك بعدما أكد الجيش التركي ان القصف لم يستهدف اي مناطق مأهولة بل فقط «مخابئ» المتمردين الاكراد.
وتجدر الاشارة الى صعوبة الوصول الى جبال قنديل في شمال العراق حيث ينتشر المتمردون الاكراد كما ان امكانية تأكيد الانباء من مصادر مستقلة تبقى صعبة جدًا.
ووفق بيان نشره حزب الشعوب الديموقراطي أمس في انقرة فإن عشرة مدنيين قتلوا السبت «بينهم اطفال وامرأة حامل» وأصيب 15 ايضا في الغارات التي استهدفت مواقع في محيط قرية زراكلي شمال اربيل في اقليم كردستان العراق.
غير أن الجيش التركي اكد أمس انه «بعد التثبت» وجد انه لا توجد قرى في محيط مناطق الغارات التي تستهدف «حصرا مخابئ يستخدمها الارهابيون».
وكانت سلطات اقليم كردستان العراق التي تقيم علاقات جيدة مع انقرة، تحدثت السبت عن ستة قتلى من السكان المحليين. 
وأعلنت وزارة الخارجية التركية انها فتحت تحقيقا، مؤكدة انه «سيتم التثبت بشكل كامل من الوقائع».
وردًا على الغارات التركية، يضاعف حزب العمال الكردستاني من هجماته في تركيا. وقد تبنى أمس هجوما انتحاريا استهدف مركزا للدرك في محيط مدينة دوغوبيازيد في شرق البلاد بالقرب من الحدود الايرانية. وسقط جراء الهجوم قتيلان على الاقل و31 جريحا، وفق الحصيلة الرسمية.
ومن جهته دعا رئيس حزب الشعوب الديموقرطي صلاح الدين دمرتاش أمس حزب العمال الكردستاني الى وقف هجماته. ودعا «العمال الكردستاني» والسلطة في انقرة الى استئناف الحوار، مؤكدا ان الدولة «تقترب بسرعة من عاصفة تتسم بالعنف» منذ سقوط الهدنة، التي تم التوصل إليها في العام 2013 بين الطرفين، منذ عشرة أيام.


المصدر : 
http://www.alayam.com/alayam/world/520186/%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%84-%D9%88%D8%A5%D8%B5%D8%A7%D8%A8%D8%A9-25-%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8B%D8%A7-%D9%81%D9%8A-%D8%BA%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A9-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B4%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82.html#cpTTL
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد السادات

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : مجاهد في سبيل الله (مستقبلا)
المزاج : فخور ببلدي
التسجيل : 25/05/2015
عدد المساهمات : 71
معدل النشاط : 104
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطورات الأحداث في العراق - موضوع موحد - الجزء الثالث   الجمعة 7 أغسطس 2015 - 7:59

1 


واشنطن تسلم أرملة زعيم فى تنظيم داعش إلى السلطات العراقية 


سلمت الولايات المتحدة الخميس السلطات العراقية ارملة زعيم فى تنظيم الدولة الاسلامية كانت قد سجنت بعد غارة على سوريا اودت بحياة زوجها ابو سياف.


 وكانت نسرين اسعد ابراهيم المعروفة باسم ام سياف لا تزال مع العسكريين الاميركيين وقد سلمت الى وزارة الداخلية فى اقليم كردستان العراق، حسب ما جاء فى بيان لوزارة الدفاع الاميركية.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
doyen du ciel

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 15/12/2014
عدد المساهمات : 231
معدل النشاط : 469
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطورات الأحداث في العراق - موضوع موحد - الجزء الثالث   الأحد 9 أغسطس 2015 - 20:00

[size=38]المملكة المتحدة تزود العراق بسرب طائرات من طراز Tornado لمواصلة جهود القصف الجوي[/size]

[rtl] لقد نظرت الحكومة البريطانية في أمر استبعاد الطائرات الهجومية Tornado GR4 من أجل الحفاظ على مواصلة عملياتها ضد الأهداف التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق.[/rtl]
[rtl]وقد أعلن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون خلال زيارته لبغداد في الثالث من أغسطس أن سربًا مكون من 12 طائرة (قاذفة) سيستمر في التحليق لمدة سنة أخرى.[/rtl]
[rtl]وجدير بالذكر أن سلاح الجو الملكي البريطاني لديه ثمان طائرات من طراز Tornado متمركزة في أكروتيري، في قبرص، حيث كانت تقلع للقيام بمهام هجومية وطلعات استطلاع تكتيكي في العراق منذ العام الماضي.  وكان من المفترض تسريح السرب كجزء من عملية التخفيض التدريجي لطائرات Tornado، ولكن النقص في الطائرات المتاحة أدى إلى تمديد الحكومة لأمد العمليات باستخدام الطائرات الهجومية حتى عام 2016. هذا وقد تم الإعلان عن تمديد العمليات حتى مارس 2017.[/rtl]
[rtl]إضافة إلى ذلك، فمن المقرر خروج السربين Tornado الأخيرين من الخدمة في 2019، وهو الوقت الذي يجب أن يتم فيه تجهيز أسطول الطائرات Typhoonمتعددة المهام التابع لسلاح الجو الملكي البريطاني لحمل مجموعة مماثلة من الأسلحة الجو-أرض.[/rtl]
[rtl]كما أنه جاري دمج صواريخ MBDA Brimstone and Storm Shadow على الطائرات من طراز Typhoon.   علاوة على ذلك، فقد تم تجهيز الطائرات بالفعل لحمل القنابل الموجهة بدقة من طراز Raytheon Paveway IV.[/rtl]
[rtl]وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تستعد فيه الحكومة البريطانية لتقديم طلب للبرلمان في وقت لاحق من هذا العام بالموافقة على تمديد الضربات الجوية لتشمل أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.  ويُذكر أن سلاح الجو الملكي البريطاني كان قادرًا على القيام بمهمات استطلاعية فوق سوريا ولكن لم يكن مسموحًا له بتوجيه ضربات جوية هناك.[/rtl]
[rtl]وفي سياق متصل، أصدرت وزارة الدفاع البريطانية اليوم أرقامًا جديدة تفصل حجم العمليات التي قامت بها الطائرات Tornado ضد تنظيم الدولة الإسلامية منذ أواخر سبتمبر 2014. وتوضح الأرقام أنه تم إطلاق 214 قنبلة من طراز Paveway IV و86 صاروخ من طراز Brimstone خلال 1162 مهمة.[/rtl]
[rtl]وقال فاللون، “نحن نريد أن نضمن الحفاظ على هذا الإيقاع العملياتي الحاسم، ولذا فإننا سنمد من مدة خدمة السرب رقم 12 لسنة أخرى حتى مارس 2017″.  “وهذا سيسمح لنا بمواصلة جهودنا، إلى جانب مساعدة العراقيين في أخذ زمام المبادرة في القتال على الأرض”.[/rtl]
[rtl]وبصرف النظر عن الطائرات Tornado، فقد قام سلاح الجو الملكي البريطاني بنشر أسطوله من الطائرات بدون طيار General Atomic Reaper ضد أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية.[/rtl]
[rtl]كما يسلط القرار بالإبقاء على سرب الطائرات Tornado لمدة سنة أخرى الضوء على النقص الذي يعاني منه سلاح الجو الملكي البريطاني في أسراب الطائرات المقاتلة.[/rtl]
[rtl]وفي هذا الإطار، قال رئيس هيئة الأركان في وزارة الدفاع الجنرال نيك هوتون، خلال مؤتمر خاص بالقوات الجوية في لندن الشهر الماضي، أن نشر سلاح الجو الملكي البريطاني في الداخل والخارج قد”وضعنا أمام القيود نفسها فيما يخص قدرات وتوافر الطائرات السريعة”.[/rtl]
[rtl]وتشير التقديرات إلى أنه بحلول عام 2019، سيصل المخزون البريطاني من الطائرات المقاتلة كما هو مخطط له حاليًا إلى 127 طائرة فقط من طائرات الخطوط الأمامية- يكون معظمها أساسًا من طائرات Typhoons، ولكن سيتم البدء أيضًا في إدخال عدد قليل من طائرات Lockheed Martin F-35B في الخدمة.  هذا ويتشارك سلاح الجو الملكي البريطاني مع البحرية الملكية البريطانية في استخدام طائرات F-35.[/rtl]
[rtl]ومن ناحية أخرى، قال المحلل العسكري هوارد ويلدون أنه يأمل أن التأجيل الأخير لاستبعاد سرب الطائرات Tornado يشير بأن الحكومة البريطانية على وشك فهم المشكلات المتعلقة بوجود عدد قليل جدًا من الطائرات المقاتلة.[/rtl]
[rtl]وأضاف ويلدون قائلاً، “مع التخفيض لستة أسراب طائرات فقط بموجب الخطط المستقبلية لعام 2020 الخاصة بمستقبل القوات التي صدرت عن المراجعة الاستراتيجية للأمن والدفاع في عام 2010 قبل خمس سنوات، فإن تمديد الخدمة لسرب الطائرات Tornado رقم 12 يُعد دليلاً إضافيًا، إذا كان ذلك ضروريًا، على أن قدرات سلاح الجو الملكي البريطاني من الطائرات السريعة الآن منهكة بشكل خطير”. “ما يشير إليه إعلان (فالون) على نحو مأمول ليس فقط اعتراف الحكومة المتأخر بأن المضي قدمًا في الاستثمارات المخطط لها في طائرات Typhoon هو شيء مهم للغاية، بل يشير أيضًا إلى أن سلاح الجو الملكي البريطاني في حاجة إلى ضعف عدد أسراب الطائرات السريعة التي يتم التخطيط للحصول عليها”.[/rtl]
[rtl]ومن المتوقع أن تعالج مراجعة استراتيجية جديدة للأمن والدفاع تجريها حكومة المحافظين هنا قضية أعداد الطائرات المقاتلة.  إضافة إلى ذلك، فمن المرجح أن يندرج العدد الإجمالي من طائرات F-35 المطلوب شراؤها، إلى جانب الإرجاء المحتمل لتنفيذ التخلص التدريجي من حوالي 50 طائرة من طراز Tranche 1 Typhoon، والذي تقرر تنفيذه الآن في 2019، ضمن القرارات التي تتخذها المراجعة الاستراتيجية للأمن والدفاع، والتي من المتوقع نشرها في الربع الرابع من هذا العام.[/rtl]
[rtl]    http://arabic.defensenews.com/?p=1104[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اس 500

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : لا حول ولا قوة الا بالله
التسجيل : 25/07/2014
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 581
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطورات الأحداث في العراق - موضوع موحد - الجزء الثالث   الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 16:28

"داعش" الارهابي يعدم ثلاثة اشقاء صحفيين بالموصل بسبب تزويد المؤسسات الإعلامية بالمعلومات
كشف مسؤول إعلام الإتحاد الوطني الكردستاني في الموصل غياس سورجي، الثلاثاء، عن قيام تنظيم "داعش" باعدام ثلاثة أشقاء صحفيين على خلفية تزويد المؤسسات الإعلامية بالمعلومات.

وقال سورجي في تصريح صحفي إن "تنظيم داعش الارهابي في الموصل أعدم الصحفيين، مدحت حسن العبيدي ووضاح حسن العبيدي وسمير حسن العبيدي في مدينة الموصل"، مبينا أن "الصحفيين الثلاثة هم أشقاء من سكان منطقة حمام العليل جنوب المدينة".
وأضاف سورجي أن "داعش أعدم الصحفيين الثلاثة بسبب تزويد المؤسسات الإعلامية العراقية والأجنية بالصور والمعلومات من المناطق الواقعة تحت سيطرة التنظيم الارهابي .

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اس 500

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : لا حول ولا قوة الا بالله
التسجيل : 25/07/2014
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 581
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطورات الأحداث في العراق - موضوع موحد - الجزء الثالث   الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 16:58

العراق.. مقتل 58 شخصا بتفجيرين هزا بعقوبة تبناهما "داعش"








لقي 58 شخصا على الأقل حتفهم وأصيب أكثر من 100 آخرين بتفجيرين هزا مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى شرق العراق الاثنين 10 أغسطس/آب، وأعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤولية عنهما.
وقالت مصادر أمنية وصحية إن التفجير الأول وقع في سوق بمنطقة الهويدر على بعد 4 كيلومترات من بعقوبة عاصمة المحافظة، ما اودى بحياة 51 شخصا فيما أصيب 80 آخرين بجروح.
وحسب شرطة بعقوبة، فإن "المهاجم نجح في المرور بسيارة مفخخة كان يقودها من نقطة تفتيش مستغلا مرور موكب لحفل زفاف، ثم توجه إلى سوق مزدحمة وقام بتفجيرها هناك".
ووقع التفجير الثاني في شرق بعقوبة واسفر عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 25 آخرين بجروح.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اس 500

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : لا حول ولا قوة الا بالله
التسجيل : 25/07/2014
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 581
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطورات الأحداث في العراق - موضوع موحد - الجزء الثالث   الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 17:04

الصقور تعتقل خمسة اشخاص بعد 24 ساعة من اختطافهم مواطن شمال البصرة


             



[rtl]القت قوة من خلية الصقور الاستخبارية وبالتعاون مع جهاز استخبارات البصرة القبض على خمسة اشخاص في شمال المحافظة بعد تحرير مواطن اختطف يوم امس.[/rtl]
 
 
[rtl]وقال مصدر رفيع في استخبارات البصرة  ان "المواطن الذي تم تحريره لم يمض على اختطافه سوى 24 ساعة حيث تمكنت القوة المكونة من خلية الصقور وبالتعاون مع جهاز استخبارات المحافظة من تحريره وإلقاء القبض على خاطفيه الخمسة"،موضحا ان "التحقيق يجري مع الخاطفين الان في مديرية الاستخبارات دون الكشف عن مزيد من التفاصيل". [/rtl]

[rtl]                                           مصدر [/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اس 500

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : لا حول ولا قوة الا بالله
التسجيل : 25/07/2014
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 581
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطورات الأحداث في العراق - موضوع موحد - الجزء الثالث   الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 17:10

  عمليات الانبار تعلن مقتل 7 دواعش بضربة جوية وسط الرمادي




اعلن قائد عمليات الانبار اللواء الركن قاسم المحمدي، الثلاثاء، مقتل 7 عناصر من داعش الارهابي وتدمير تجمع  لهم بضربة جوية وسط مدينة الرمادي.
وقال المحمدي في تصريح صحفي ان " قيادة عمليات الانبار بالتنسيق مع مديرية استخبارات المحافظة تمكنت من مقتل 7 عناصر من عصابات داعش الارهابية وتدمير وكرا  لهم  بضربة جوية  في منطقة الملعب وسط الرمادي".

وتشهد محافظة الانبار ضربات جوية عديدة ينفذها طيران الجو العراقي  ضد مواقع تابعة عناصر داعش الوهابية مما كبدت تلك العصابات خسائرا كبيرة بالارواح والمعدات.


                                               مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اس 500

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : لا حول ولا قوة الا بالله
التسجيل : 25/07/2014
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 581
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطورات الأحداث في العراق - موضوع موحد - الجزء الثالث   الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 17:19

استشهاد مدنيين اثنين واصابة 5 اخرين بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد


استشهد مدنيين اثنين واصيب 5 اخرين بانفجار عبوة ناسفة في سوق شعبي شمالي بغداد.
وذكر مصدر امني في تصريح صحفي ان عبوة ناسفة انفجرت في منطقة حسينية الراشدية، وتسببت باستشهاد مدنيين اثنين واصابة 5 اخرين ".
 
يشار الى ان منتسب في شؤون الاخلية، اغتيل صباح اليوم بانفجارة عبوة لاصقة وضعت في عجلته الخاصة. 

                                                  مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اس 500

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : لا حول ولا قوة الا بالله
التسجيل : 25/07/2014
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 581
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطورات الأحداث في العراق - موضوع موحد - الجزء الثالث   الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 17:27

الشرطة الاتحادية : مقتل 10 دواعش وتدمير وكر لهم في بيجي والرمادي


             



اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت ،الثلاثاء ، مقتل 10 ارهابيين بينهم قناصان وتدمير وكر ومقتل من فيه في بيجي والرمادي .
وقال جودت في بيان تلقته "الاتجاه برس"، ان قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل 4 ارهابيين أثر كمين مباغت ، استخدمت فيه الرمانات اليدوية في محور الفتحة شمال صلاح الدين ، مشيرا الى " ان قناص الاتحادية قتل 3 ارهابيين في حصيبة ، كما دمرت كتيبة صواريخ الاشتر آليتين حفارة وشفل تابعة لداعش في المضيق بالرمادي ".
 واضاف البيان " ان مفارز صواريخ اللواء الثاني رد سريع في الشرطة الاتحادية ، دمرت وكرا يتحصن داخله قناصان تم قتلهما في مدخل الرمادي من محور التلة ، كما تمكن قناص الاتحادية من قتل ارهابي من داعش خلال محاولته زرع عبوات ناسفة في منطقة حصيبة الشرقية".

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اس 500

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : لا حول ولا قوة الا بالله
التسجيل : 25/07/2014
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 581
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطورات الأحداث في العراق - موضوع موحد - الجزء الثالث   الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 17:47

فرض حضر التجوال في ناحية كنعان وقضاء بلدروز بعد انفجار سيارة مفخخة في ناحية كنعان


               



[rtl]أعلن مصدر أمني في ناحية كنعان عن قرار فرض حضر للتجوال في قضاء بلدروز وناحية كنعان على خلفية انفجارات اليوم والى شعار اخر.[/rtl]
[rtl]واوضح المصدر في حديث لـ " الاتجاه برس " ان الاجهزة الامنية في قضاء بلدروز وناحية كنعان فرضت اليوم قرار حظر للتجوال في قضاء بلدروز وناحية كنعان والى شعار اخر على خلفية الهجوم الذي استهدف سوق شعبي في ناحية كنعان[/rtl]
 
[rtl]يذكر ان محافظة ديالى شهدت مساء هذا اليوم سلسلة من التفجيرات بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة  راح ضحيتها العديد من الشهداء والجرحى.[/rtl]


[rtl]مصدر
[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اس 500

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : لا حول ولا قوة الا بالله
التسجيل : 25/07/2014
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 581
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطورات الأحداث في العراق - موضوع موحد - الجزء الثالث   الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 17:53

شهداء وجرحى بانفجار عبوتين ناسفتين في المقدادية ومنطقة خان اللولواة في بعقوبة






أفاد مصدر امني في محافظة ديالى بانفجار عبوة ناسفة في قضاء المقدادية 45كم شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى أسفرت عن استشهاد مدني وجرح ثلاثة آخرين.

 
[rtl]وفي سياق متصل أضاف المصدر ان شخصين استشهدا فيما أصيب أربعة آخرون بجروح متفاوتة جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة خان اللولواة في بعقوبة.[/rtl]


[rtl]مصدر
[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اس 500

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : لا حول ولا قوة الا بالله
التسجيل : 25/07/2014
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 581
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطورات الأحداث في العراق - موضوع موحد - الجزء الثالث   الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 17:56

                            اعتقال عصابة خطف مسلح وسط بغداد






[rtl]اعلنت قيادة عمليات بغداد ،الاثنين، عن القاء القبض على عصابة خطف مسلح في منطقة السعدون وسط بغداد.[/rtl]


[rtl]وافاد بيان لمكتب اعلام القيادة ان" قوة من فوج طوارئ بغداد/4 تمكنت اليوم، من القاء القبض على عصابة خطف مسلحة تتكون من 7 مجرمين اثناء محاولتهم خطف شخصين ضمن منطقة السعدون وسط بغداد".[/rtl]


 
[rtl]واضاف انه" تم تسليمهم الى الجهات المختصة لينالوا عقابهم العادل".  [/rtl]


[rtl]مصدر
[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اس 500

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : لا حول ولا قوة الا بالله
التسجيل : 25/07/2014
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 581
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطورات الأحداث في العراق - موضوع موحد - الجزء الثالث   الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 17:58

العثور على 16 عبوة ناسفة شمال غربي بغداد






[rtl]تمكنت القوات الامنية ،الاثنين، من العثور على مخبأ يحتوي على 16 عبوة ناسفة شمال غربي بغداد.[/rtl]
 
 
[rtl]وافاد بيان من مكتب اعلام قيادة عمليات بغداد ان" قوة من اللواء 45 تمكنوا اليوم، من العثور على مخبأ احتوى على 16 عبوة ناسفة في منطقة الضابطية شمال غربي بغداد".[/rtl]

[rtl]مصدر
[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اس 500

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : لا حول ولا قوة الا بالله
التسجيل : 25/07/2014
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 581
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطورات الأحداث في العراق - موضوع موحد - الجزء الثالث   الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 18:00

استشهاد شرطي بانفجار عبوة ناسفة شمال ناحية ابي صيدا في محافظة ديالى










أفاد مصدر امني  في محافظة ديالى ،اليوم، الاثنين ، بان شرطيا استشهد اثر انفجار عبوة ناسفة شمال ناحية أبي صيدا
وقال المصدر في حديث لـ" الاتجاه برس" ان" عبوة ناسفة زرعها مجهولون على جانب الطريق الرئيسي الذي يربط ناحية ابي صيدا بقرية أبي كرمة الواقعة شمال ناحية أبي صيدا ،مما أسفر انفجارها عن استشهاد احد أفراد الشرطة "
 
وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن ذكر اسمه أن، قوة أمنية طوقت مكان الحادث بحثا عن المنفذين،فيما قامت سيارة الإسعاف بنقل جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي .


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اس 500

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : لا حول ولا قوة الا بالله
التسجيل : 25/07/2014
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 581
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطورات الأحداث في العراق - موضوع موحد - الجزء الثالث   الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 18:03

عمليات بغداد : القبض على عصابة خطف مسلح وسط العاصمة










 اعلنت قيادة عمليات بغداد ،اليوم الاثنين، عن القاء القبض على عصابة خطف مسلح في منطقة السعدون وسط بغداد.
وافاد بيان لمكتب اعلام القيادة تلقت " الاتجاه برس " نسخة منه اليوم ان" قوة من فوج طوارئ بغداد/4 تمكنت اليوم، من القاء القبض على عصابة خطف مسلحة تتكون من 7 مجرمين اثناء محاولتهم خطف شخصين ضمن منطقة السعدون وسط بغداد".
واضاف انه" تم تسليمهم الى الجهات المختصة لينالوا عقابهم العادل".

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اس 500

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : لا حول ولا قوة الا بالله
التسجيل : 25/07/2014
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 581
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطورات الأحداث في العراق - موضوع موحد - الجزء الثالث   الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 18:06

استشهاد واصابة 8 مدنيين بانفجار عبوة ناسفة جنوبي غرب بغداد










استشهد واصيب 8 مدنيين بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من محال تجارية شمالي جنوبي غرب بغداد.
وافاد مصدر امني مسؤولفي تصريح صحفي اليوم ان"عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال تجارية في منطقة سويف جنوبي غرب بغداد،انفجرت صباح اليوم الاثنين، ما اسفر انفجارها عن استشهاد مدني واصابة 7 اخرين بجروح متفاوتة".
 
واضاف ان" سيارات الاسعاف هرعت الى مكان الحادث لنقل المصابين الى اقرب مستشفى".

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اس 500

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : لا حول ولا قوة الا بالله
التسجيل : 25/07/2014
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 581
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطورات الأحداث في العراق - موضوع موحد - الجزء الثالث   الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 18:09

تدمير مقر إعلام داعش بقصف جوي في الحويجة










دمر طيران القوة الجوية، اليوم الاثنين، مقر إعلام عصايات داعش في قضاء الحويجة التابع إلى محافظة كركوك.
 
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي، تلقت " الاتجاه برس " نسخة منه ان "القوة الجوية وبالتنسيق مع وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، قصفت المقر الإعلامي لداعش في قضاء الحويجة)سوق البورصة( وقتلت أكثر من 15 ارهابيا في الموقع".

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تطورات الأحداث في العراق - موضوع موحد - الجزء الثالث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 42انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5 ... 23 ... 42  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين