أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القواعد العسكرية الأمريكية في أفريقيا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  القواعد العسكرية الأمريكية في أفريقيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Salah Ebrahim

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 18
المهنة : طالب فى الثانوي العام
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 19/05/2015
عدد المساهمات : 202
معدل النشاط : 432
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: القواعد العسكرية الأمريكية في أفريقيا   الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 22:27

1


إذا كنتَ تعتقد أنَّ القواعد الأمريكية في أمريكا اللاتينية والخليج فقط فهذا خاطئ. القواعد العسكرية الأمريكية في العالم كله. في هذا التقرير نستعرض القواعد العسكرية في أفريقيا.


لماذا التواجد العسكري الأمريكي في أفريقيا؟


تمتلك الولايات المتحدة علاقات عسكرية مع 49 دولة من دول أفريقيا الـ 54، بينما تتأرجح العلاقات مع الدول الأخرى. نستطيع أن نقول بعد 11 سبتمبر 2001 وتفجير البرجين العالميين في الولايات المتحدة، بدأت الولايات المتحدة ضخ مئات الملايين من الدولارات في التدريب والتسليح لجيوش أفريقية كمالي والجزائر والنيجر وتشاد وموريتانيا ونيجيريا والسنغال، فلماذا إذن كل هذه المئات من الملايين؟

ضابط صف أمريكي يدرب جنود من مالي 2010











اقتباس :
علاقات الجنرالات الأميركيين بالعسكريين الأفارقة تهدد الحكومات المدنية هناك، ويمكن أن تجعلهم يسيطرون على هذه الحكومات المدنية



بالطبع ستكسب الولايات المتحدة من هذه المئات من الملايين، ونستطيع أن نذكر أهم أسباب التواجد العسكري لأمريكا في أفريقيا كالتالي:


ـ تتحكم أفريقيا في مضيقين من أهم المضائق لحركة التجارة العالمية. وبالتالي لحركة تدفق الموارد الطبيعية، والتي تمتلكها أفريقيا أكثر من غيرها من القارات، وبالتالي إحكام السيطرة على مقاليد الأمور، أو على الأقل ضمان تواجد عسكري قوي يمنح لأمريكا الأفضلية في مواجهة الأخطار المحدقة بها في أفريقيا، خصوصًا في مواجهة التوغل الصيني ثم الروسي في أفريقيا.


ـ يمر من خلال قناة السويس معظم البترول الخليجي الذي يصدر للولايات المتحدة وأوروبا (70% من النفط الخليجي). علاوةً على ذلك يمر من خلال مضيق هرمز 40% من نفط العالم، والذي تسيطر عليه المنطقة الأفريقية من خلال مضيق باب المندب وخليج عدن على الطريق البحرية الموصلة إلى خليج هرمز. إضافةً إلى وجود اكتشافات نفطية جديدة في القرن الأفريقي.




اقتباس :
لا ينكر المسئولون الأمريكيون أن أحد أسباب إنشاء قيادة عسكرية خاصة بأفريقيا هو تأمين واستقرار التنقيب عن النفط والمعادن في القارة الأفريقية، فقد شكلت الاضطرابات التي تكررت في حقول النفط في منطقة دلتا النيجر خاصة في الحقول النيجيرية منذ عام 2003، ناقوس خطر لدولة تعتمد بشكل كبير على نفط هذا الإقليم. ويمكن تفهم ذلك في ضوء تقارير استراتيجية أمريكية تتوقع أن تلبي القارة الأفريقية 25% من احتياجات الولايات المتحدة من النفط بحلول عام 2015.



ـ 25% من نفط الصين المستورد يأتي من أفريقيا، بالتالي تتوسع الصين في أفريقيا من خلال المساعدات سواءً العسكرية أو الصناعية ومساعدة البلدان الأفريقية الفقيرة في تأسيس البنى التحتية. مؤخرًا أنشأت الصين قاعدة عسكرية لها في جيبوتي ستتولى الإشراف على العمليات “التجارية والاقتصادية والأمنية” للصين. وتخشى الولايات المتحدة من تصاعد النفوذ الصيني في أفريقيا، بالتالي يعتبر التواجد العسكري لأمريكا في أفريقيا مسألة “أمنًا قوميًّا” كما عبر عن ذلك أحد جنرالات الجيش الأمريكي.


أفريكوم (القيادة الأمريكية في أفريقيا)



#456605708 / gettyimages.com



الجنرال ديفيد رودريجز قائد أفريكوم


قوات موحدة، تحت وزارة الدفاع الأمريكية، مقرها قاعدة شتوتغارت بألمانيا. القيادة الأفريقية الأمريكية “أفريكوم” مسؤولة عن علاقات أمريكا مع جميع دول أفريقيا الـ 54 عدا مصر (لأنها تقع في نطاق القيادة المركزية الأمريكية). تأسست هذه القيادة الأفريقية عام 2007، كقيادة مؤقتة تحت القيادة الأمريكية الأوروبية. بدأت أفريكوم نشاطها في أكتوبر 2008.


موقع أفريكوم




اقتباس :
“ينفذ الجيش الأمريكي الآن عملياتٍ عسكرية جنبًا إلى جنب مع كل الجيوش الأفريقية في كل البلدان الأفريقية تقريبًا بمتوسطٍ يزيد عن مهمةٍ واحدة كل يوم”. *الكاتب والمحلل السياسي نيك تيرس



يقدر قوام القوات الأمريكية في أفريقيا بين خمسة آلاف وثمانية آلاف فرد. هذا العدد يعتبر قليلاً، لكنّ الملاحظ في الآونة الأخيرة تكثيف العمليات العسكرية التي يقوم بها هؤلاء الخمسة آلاف، الجيش الأمريكي ينفذ ـ بمعدل متوسط أكثر من مهمة في اليوم الواحد ـ عمليات عسكرية مشتركة مع كل الجيوش الأفريقية في كل البدلان الأفريقية.

وزير خارجية جزر القمر مع أحد قادة أفريكوم









كعادتها لم تترك الولايات المتحدة فرصة حتى تزيد من فرصها، فبعد عملية الكرامة في ليبيا، قدمت بنغازي مبررًا ـ حسب وصف نيك تيرس ـ لميلاد وحدة أخرى للاستجابة السريعة تتمركز في كولورادو، وتسمى “قوة عسكريي الظروف القاسية”. وتعتبر هذه العملية في بنغازي آخر عمليات القوات الأمريكية في أفريقيا. في مايو الماضي حيث أعلن البنتاجون توجه ألف من قوات المارينز مع بارجة أمريكية إلى سواحل ليبيا لحماية الرعايا الأمريكان.


القاعدة العسكرية الوحيدة في أفريقيا


تعتبر قاعدة ليمونيه في جيبوتي هي القاعدة العسكرية الأمريكية الوحيدة المعلن عنها بشكل رسمي. بدأت سنة 2002 بتسعمائة جندي أمريكي فقط، الآن يبلغ عددهم ما يقارب 4000 جندي. وقد أصبحت هذه القاعدة العسكرية مقر قوة العمل المشتركة Combined Joint Task Force CJTF “أفريكوم” وتقوم هذه القاعدة بمراقبة المجال الجوي والبحري والبري لست دول أفريقية هي: السودان وأريتريا الصومال وجيبوتي وكينيا، واليمن من آسيا ودول الشرق الأوسط، أي أنها أحد أهم القواعد الأمريكية في العالم تقريبًا.
قاعدة ليمونيه











اقتباس :
يعتقد محللون وتقارير صحفية أن القاعدة الوحيدة المعلنة فقط في جيبوتي بينما هناك تواجد عسكري كبير جدًّا للولايات المتحدة في أفريقيا لكنها غير معلنة، عن طريق تدريب الجيوش وتسليحها وتدريب الضباط لدى الولايات المتحدة.



في جنوب السودان بدأت ما يشبه الحرب الأهلية، في ديسمبر الماضي وصل فوج المشاة الثامن عشر الأمريكي الذي تحرك من ولاية كنساس إلى جيبوتي ليصبح بعد ذلك بمثابة “قوة الاستجابة في شرق أفريقيا (EARF)” المنشأة حديثًا. وتم إرسال بعض أفراده بالفعل إلى السودان.


تواجد عسكري آخر وقواعد عسكرية تحت الطلب


قاعدة مورون في إسبانيا:


تعتبر قاعدة مورون في إسبانيا أحد أهم القواعد الأمريكية في العالم، تعنى بإمداد القوة الجوية لقوات أمريكا في جميع أنحاء أوروبا وحوض البحر المتوسط وقارة أفريقيا وجنوب غربي آسيا. وتتألف من 500 فرد من قوات المارينز و8 طائرات.


حسب تقارير فإن عدد القوات الأمريكية في أوغندا 300فرد إضافةً إلى طائرة مراقبة، بينما في نيجيريا يصل عددهم إلى حوالي 120 فردًا، في الصومال هناك حوالي عشرين فردًا لتقديم المشورة والتدريب، في النيجر حوالي 100 فرد، في جنوب السودان 45 عسكريًّا وصلوا هناك لحماية المواطنين الأمريكيين، في كينيا 60عسكريًّا، بينما تنطلق العمليات التجسسية للولايات المتحدة من بوركينا فاسو.


عمليات عسكرية أميركية في أفريقيا

أحد جنرالات بتسوانا مع جنرال أمريكي

  • إنشر








تضع أمريكا قائمة بالمنظمات التي تعتبرها إرهابية وبالتالي تتعلل لتواجدها بها، يأتي على رأس هذه المنظمات جماعة بوكو حرام في نيجيريا، وجوزيف كوني قائد ميليشيا جيش الرب وتنظيم القاعدة في المغرب العربي. وكأمثلة على العمليات العسكرية التي قامت بها الولايات المتحدة في أفريقيا:


قام أسطول مكون من 30 سفينة بحملة دعم للعمليات الإقليمية ضد المسلحين في الصومال، التدريب لوكلاء الصومال، كما تقوم بتدريب القوات المسلحة بالجزائر وتشاد وموريتانيا والنيجر، بعض العمليات في المغرب والكاميرون والغابون وجنوب أفريقيا وليسوتو والسنغال ونيجيريا. تشير الوثائق أنَّ خلال السنوات القادمة، سوف تستثمر وزارة الدفاع الأمريكية ما يصل إلى 50 مليون دولار في مشاريع جديدة.




                                     

  • الوجود العسكري الأمريكي في القرن الأفريقي. المخاطر والانعكاسات
  • الولايات المتحدة تعزز قواتها بألف من "المارينز" على ساحل ليبيا مع تصاعد الاقتتال
  • قائد «أفريكوم» لـ («الشرق الأوسط»): الفوضى في ليبيا تؤثر على أمن المنطقة


                                      المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafik pilote

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : غيور على الدين و الأمة
التسجيل : 21/07/2009
عدد المساهمات : 1712
معدل النشاط : 1653
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القواعد العسكرية الأمريكية في أفريقيا   الأربعاء 17 يونيو 2015 - 12:33

معلومات الموضوع تفتقد الى الدقة و الموضوع يفتقد الى مصدر موثوق.


الجزائر لا تتلقى اي دعم عسكري امريكي و الدول العربية التي تتلقاه هي : البحرين , مصر, العراق, الاردن ,لبنان ,المغرب ,عمان ,تونس و اليمن .


مصدر امريكي رسمي : http://www.state.gov/t/pm/ppa/sat/c14560.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gühring

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 17/06/2015
عدد المساهمات : 63
معدل النشاط : 67
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القواعد العسكرية الأمريكية في أفريقيا   الأربعاء 17 يونيو 2015 - 15:35

الجزائر لا تتلقى اي دعم عسكري سواء مالي او عتاد من الولايات المتحدة . اما عن التدريب فضباطهم هم من ياتون للتدرب والاحتكاك مع عناصر الجيش الجزائري فكفاءة الجندي الجزائري وخبرته افضل من الامريكي في محاربة الارهاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Red Arrow

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 29/01/2015
عدد المساهمات : 953
معدل النشاط : 1102
التقييم : 80
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: القواعد العسكرية الأمريكية في أفريقيا   الأربعاء 17 يونيو 2015 - 17:17

@rafik pilote كتب:
معلومات الموضوع تفتقد الى الدقة و الموضوع يفتقد الى مصدر موثوق.


الجزائر لا تتلقى اي دعم عسكري امريكي و الدول العربية التي تتلقاه هي : البحرين , مصر, العراق, الاردن ,لبنان ,المغرب ,عمان ,تونس و اليمن .


مصدر امريكي رسمي : http://www.state.gov/t/pm/ppa/sat/c14560.htm


https://en.wikipedia.org/wiki/Algeria%E2%80%93United_States_relations#Military
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hatem.dz

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 04/02/2015
عدد المساهمات : 365
معدل النشاط : 526
التقييم : 24
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القواعد العسكرية الأمريكية في أفريقيا   الأربعاء 17 يونيو 2015 - 20:08

@Red Arrow كتب:

https://en.wikipedia.org/wiki/Algeria%E2%80%93United_States_relations#Military


اخي هذا الجزء المتعلق بالجانب العسكري من مصدرك

Military

Cooperation between the Algerian and U.S. militaries continues to grow. Exchanges between both sides are frequent, and Algeria has hosted senior U.S. military officials. In May 2005, the United States and Algeria conducted their first formal joint military dialogue in Washington, DC; the second joint military dialogue took place in Algiers in November 2006. The NATO Supreme Allied Commander, Europe and Commander, U.S. European Command, General James L. Jones visited Algeria in June and August 2005, and then-Secretary of Defense Donald Rumsfeld visited Algeria in February 2006. The United States and Algeria have also conducted bilateral naval and Special Forces exercises, and Algeria has hosted U.S. Navy and Coast Guard ship visits. In addition, the United States has a modest International Military Education and Training (IMET) Program ($824,000 in FY 2006) for training Algerian military personnel in the United States, and Algeria participates in the Trans-Sahara Counter-Terrorism Partnership (TSCTP).
عسكري
يستمر التعاون بين الجيشين الجزائري والولايات المتحدة في النمو. التبادلات بين الجانبين متكررة، واستضافت الجزائر كبار المسؤولين العسكريين من الولايات المتحدة. في مايو 2005، أجرت الولايات المتحدة والجزائر أول حوار رسمي مشترك من الجيش في واشنطن .تولى الحوار العسكري الثاني مناصفة في الجزائر في نوفمبر 2006. والقائد الأعلى لقوات الحلفاء حلف شمال الأطلسي وأوروبا وقائد القيادة الأميركية في أوروبا، زار الجنرال جيمس جونز الجزائر في يونيو وأغسطس 2005، ثم وزير الدفاع دونالد رامسفيلد زار الجزائر في فبراير 2006. وقد أجرت الولايات المتحدة والجزائر أيضا تدريبات القوات البحرية والخاصة الثنائية، واستضافت الجزائر زيارات للبحرية الأمريكية وخفر السواحل وبالإضافة إلى ذلك، فإن الولايات المتحدة لديها التعليم العسكري الدولي والتدريب (IMET) برنامج متواضع (824،000 $ في السنة المالية 2006) لتدريب العسكريين الجزائريين في الولايات المتحدة، وتشارك الجزائر في الشراكة لمكافحة الإرهاب العابر للصحراء (TSCTP).

والان بعد الترجمة هل زيارات و حوار و تدريب متواضع 
يسمي نفوذ امريكي فى الجزائر كما هو فى باقي افريقيا 
اخي الجزائر اخر دولة تفكر ان تفتح لها دراعها هى امريكا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafik pilote

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : غيور على الدين و الأمة
التسجيل : 21/07/2009
عدد المساهمات : 1712
معدل النشاط : 1653
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القواعد العسكرية الأمريكية في أفريقيا   الأربعاء 17 يونيو 2015 - 20:20

@Red Arrow كتب:







https://en.wikipedia.org/wiki/Algeria%E2%80%93United_States_relations#Military



اتيتك بمصدر رسمي امريكي للمساعدات العسكرية التي تقدمها الولايات المتحدة لدول العالم وهو مصدر يسقط جميع المصادر .

مبلغ الثمانومائة ألف دولار لا يسمى مساعدة فالميزانية العسكرية للجزائر تبلغ 13 مليار دولار و تلك المخصصات العسكرية البسيطة هي مجرد تعاون مشترك و تبادل للخبرات فحتى الامريكان يأتون للجزائر للتدرب و أخذ الخبرة في محاربة الارهاب فهل يصح القول حسب منطقك أن الجزائر تقدم مساعدات عسكرية للولايات المتحدة ؟!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Red Arrow

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 29/01/2015
عدد المساهمات : 953
معدل النشاط : 1102
التقييم : 80
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: القواعد العسكرية الأمريكية في أفريقيا   الأربعاء 17 يونيو 2015 - 21:30

@rafik pilote كتب:








اتيتك بمصدر رسمي امريكي للمساعدات العسكرية التي تقدمها الولايات المتحدة لدول العالم وهو مصدر يسقط جميع المصادر .

مبلغ الثمانومائة ألف دولار لا يسمى مساعدة فالميزانية العسكرية للجزائر تبلغ 13 مليار دولار و تلك المخصصات العسكرية البسيطة هي مجرد تعاون مشترك و تبادل للخبرات فحتى الامريكان يأتون للجزائر للتدرب و أخذ الخبرة في محاربة الارهاب فهل يصح القول حسب منطقك أن الجزائر تقدم مساعدات عسكرية للولايات المتحدة ؟!!

أولاً ، لا يوجد جنود امريكين يتدربون في الجزائر يا صديقي بل البرنامج لتدريب الجنود الجزائريين في امريكا وكورسات تعليمية للإنضمام لشراكة مكافحة الإرهاب في الصحراء، الولايات المتحدة تمنح سنويا مساعدات عسكرية للجزائر ضمن برنامج مكافحة الإرهاب وقد منحت الولايات المتحدة اكثر من 12 مليون دولار للجزائر عام 2012

من ضمنها مساعدات اقتصادية تصل الى 10 ونصف مليون دولار ، ومساعدات عسكرية سنويا ضمن برنامج مكافة الإرهاب تصل الى 1,293,400 دولار امريكي.

The U.S. Government gave a total of $12,093,142 to Algeria in 2012

The aid was broken down in the following manner:

Economic
Department of Defense Security Assistance: $10,000
Nonproliferation, Anti-Terrorism, Demining and Related: $1,198,797
Other Active Grant Programs: $100,830
Other State Assistance: $101,715
Title II: $9,388,400

Military
Military Assistance, Total: $1,293,400

http://us-foreign-aid.insidegov.com/q/2/1590/How-much-money-does-the-U-S-give-to-Algeria

ثانياً، لا أعرف في ماذا تجادل بالضبط ولماذا ؟! 65  ، الجميع يعلم انه يوجد شراكة امريكية جزائرية لمكافحة الإرهاب ضمن البرنامج وتقدم أمريكا تدريب للعسكريين الجزائريين ومعونات عسكرية مالية سنويا ضمن البرنامج

Training and equipping of security forces: The United States is training Algerian personnel in different U.S. military academies and universities. There is less cooperation concerning equipment. For example, the United States is still reluctant to provide Algeria with the sophisticated weaponry necessary to fight terrorism (notably night sight equipment) despite recurrent Algerian requests. Nevertheless, U.S. military assistance increased from $121,000 in 2001 to $800,000 in 2008.

http://carnegieendowment.org/2009/06/17/u.s.-algerian-security-cooperation-and-war-on-terror

وأخيراً، مصدر اخر اقرأ فيه قليلا :
http://countrystudies.us/algeria/172.htm


وآخراً ، بالنسبة للأخ عرمرم ، لا تتحدث معي مرة اخرى من فضلك ولا علاقة لك بي ، وسأقوم الأن بحظرك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القواعد العسكرية الأمريكية في أفريقيا   الأربعاء 17 يونيو 2015 - 22:38

الهدوء من فضلكم
ولاداعي للنظر للأمر بحساسية قد تكون المساعدات الامريكية للجزائر بسيطة مقارنة ببقاي الدول العربية لكنها تبقى مساعدات و هي موجودة، وتتمثل أساسا في التدريب و بعض الدعم اللوجيستي يعني ليس الكثير لكنه موجود وهذا يدخل في إطار التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب
ولا تنسوا أبسط مثال الدور ةالتي خاضها أفراد القوات الخاصة الجزائريين في أمريكا منذ سنوات...
كما ان الأمريكيين يقومون بتمارين خفيفة بين الفينة والأخرى عند مرورهم بالجزائر أو عند برمجة تدريب مشترك بين الجيشين لكن بصيغة تنحصر في في بعض الأفراد أو الوحدات فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عرمرم

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : اميرال قائد الاسطول
المزاج : متعكر
التسجيل : 04/06/2015
عدد المساهمات : 2114
معدل النشاط : 2568
التقييم : 43
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القواعد العسكرية الأمريكية في أفريقيا   الخميس 18 يونيو 2015 - 4:38

وجدت بعض الصور التي تثبت التعاون الجزائري الامركي في مجال التدريب 


القوات الخاصة الجزائرية في امريكا  




القوات الخاصة الامريكية في الجزائر





هده البدلات للقوات الخاصة الجزائرية قديمة تم استبدالها 


مما يعني ان الصورة قديمة نوعا ما 






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafik pilote

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : غيور على الدين و الأمة
التسجيل : 21/07/2009
عدد المساهمات : 1712
معدل النشاط : 1653
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القواعد العسكرية الأمريكية في أفريقيا   الخميس 18 يونيو 2015 - 9:17

@Red Arrow كتب:






أولاً ، لا يوجد جنود امريكين يتدربون في الجزائر يا صديقي بل البرنامج لتدريب الجنود الجزائريين في امريكا وكورسات تعليمية للإنضمام لشراكة مكافحة الإرهاب في الصحراء، الولايات المتحدة تمنح سنويا مساعدات عسكرية للجزائر ضمن برنامج مكافحة الإرهاب وقد منحت الولايات المتحدة اكثر من 12 مليون دولار للجزائر عام 2012

من ضمنها مساعدات اقتصادية تصل الى 10 ونصف مليون دولار ، ومساعدات عسكرية سنويا ضمن برنامج مكافة الإرهاب تصل الى 1,293,400 دولار امريكي.


The U.S. Government gave a total of $12,093,142 to Algeria in 2012


The aid was broken down in the following manner:


Economic

Department of Defense Security Assistance: $10,000
Nonproliferation, Anti-Terrorism, Demining and Related: $1,198,797
Other Active Grant Programs: $100,830
Other State Assistance: $101,715
Title II: $9,388,400

Military

Military Assistance, Total: $1,293,400


http://us-foreign-aid.insidegov.com/q/2/1590/How-much-money-does-the-U-S-give-to-Algeria

ثانياً، لا أعرف في ماذا تجادل بالضبط ولماذا ؟! 65  ، الجميع يعلم انه يوجد شراكة امريكية جزائرية لمكافحة الإرهاب ضمن البرنامج وتقدم أمريكا تدريب للعسكريين الجزائريين ومعونات عسكرية مالية سنويا ضمن البرنامج

Training and equipping of security forces: The United States is training Algerian personnel in different U.S. military academies and universities. There is less cooperation concerning equipment. For example, the United States is still reluctant to provide Algeria with the sophisticated weaponry necessary to fight terrorism (notably night sight equipment) despite recurrent Algerian requests. Nevertheless, U.S. military assistance increased from $121,000 in 2001 to $800,000 in 2008.

http://carnegieendowment.org/2009/06/17/u.s.-algerian-security-cooperation-and-war-on-terror

وأخيراً، مصدر اخر اقرأ فيه قليلا :
http://countrystudies.us/algeria/172.htm


وآخراً ، بالنسبة للأخ عرمرم ، لا تتحدث معي مرة اخرى من فضلك ولا علاقة لك بي ، وسأقوم الأن بحظرك.
 
أعتقد اننا في 2015 و ليس في 2012 كما اعتقد اننا في منتدى عسكري و ليس منتدى اقتصادي فلماذا تصر على وجود مساعدة بينما المصدر الرسمي الامريكي يذكر كل المساعدات ما عدا الجزائر وهو واضح و ليس فيه أيه شائبة !!

اسرائيل تنال 3.1 مليار دولار و مصر 1.3 مليار دولار و دول أخرى كثيرة بمئات الملايين من الدولارات ثم تأتي انت بـ800 الف دولار و تسميها مساعدة عسكرية امريكية للجزائر ؟!!

هذا أسميه تلاعب بالمصطلحات و بالمقابل سأتلاعب انا بالمصطلحات و أقول ان الجزائر تطور قدرات الجيش الامريكي على محاربة الارهاب علما ان هذه العبارة اكثر منطقية و صحة من القول ان امريكا تساعد الجزائر بـ800 ألف دولار و كأنك تساعد في القضاء على المجاعة في بلد معين بكيس قمح !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hatem.dz

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 04/02/2015
عدد المساهمات : 365
معدل النشاط : 526
التقييم : 24
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القواعد العسكرية الأمريكية في أفريقيا   الخميس 18 يونيو 2015 - 10:44

الظاهر ان 800 الف دولار اصبحت مساعدة امريكية  !!!! 
الذي اعرفه ان 800 الف دولار هاته لا تغطي 
مصاريف ازالة القمامة من مدينة جزائرية 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Red Arrow

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 29/01/2015
عدد المساهمات : 953
معدل النشاط : 1102
التقييم : 80
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: القواعد العسكرية الأمريكية في أفريقيا   الخميس 18 يونيو 2015 - 18:53

@rafik pilote كتب:





 
أعتقد اننا في 2015 و ليس في 2012 كما اعتقد اننا في منتدى عسكري و ليس منتدى اقتصادي فلماذا تصر على وجود مساعدة بينما المصدر الرسمي الامريكي يذكر كل المساعدات ما عدا الجزائر وهو واضح و ليس فيه أيه شائبة !!

اسرائيل تنال 3.1 مليار دولار و مصر 1.3 مليار دولار و دول أخرى كثيرة بمئات الملايين من الدولارات ثم تأتي انت بـ800 الف دولار و تسميها مساعدة عسكرية امريكية للجزائر ؟!!

هذا أسميه تلاعب بالمصطلحات و بالمقابل سأتلاعب انا بالمصطلحات و أقول ان الجزائر تطور قدرات الجيش الامريكي على محاربة الارهاب علما ان هذه العبارة اكثر منطقية و صحة من القول ان امريكا تساعد الجزائر بـ800 ألف دولار و كأنك تساعد في القضاء على المجاعة في بلد معين بكيس قمح !!

لا داعي لمناقشة الأمر اكثر من ذلك صديقي ، لقد وضحت نقطتي وانتهي الأمر.

عمت مساءً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القواعد العسكرية الأمريكية في أفريقيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين