أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

حول البديل في ايجاد شريك اقتصادي غيرالغرب حتى لا نقع في فخ العقوبات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 حول البديل في ايجاد شريك اقتصادي غيرالغرب حتى لا نقع في فخ العقوبات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمو محمد

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 15/04/2013
عدد المساهمات : 389
معدل النشاط : 518
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: حول البديل في ايجاد شريك اقتصادي غيرالغرب حتى لا نقع في فخ العقوبات   الجمعة 22 مايو 2015 - 23:41

2015.05.23

على ضوء ماحصل للدول التي لا تخضع للغرب بقيادةامريكا ماهي  الدول التي بالامكان الانتقال للتعامل معها في حالة توفرالارادة السياسية للخروج من الهيمنة الاقتصادية للغرب


عدل سابقا من قبل حمو محمد في السبت 23 مايو 2015 - 8:53 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hussein arabesk

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : مدرس
التسجيل : 10/12/2012
عدد المساهمات : 1239
معدل النشاط : 2036
التقييم : 211
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حول البديل في ايجاد شريك اقتصادي غيرالغرب حتى لا نقع في فخ العقوبات   السبت 23 مايو 2015 - 0:28

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hussein arabesk

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : مدرس
التسجيل : 10/12/2012
عدد المساهمات : 1239
معدل النشاط : 2036
التقييم : 211
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حول البديل في ايجاد شريك اقتصادي غيرالغرب حتى لا نقع في فخ العقوبات   السبت 23 مايو 2015 - 0:33

مجموعه شنغهاي
الاتحاد الاوراسي
مجموعة بيركس
مجموعه ميركوسور
كلها تكتلات اقتصادية واعدة وتحاول جميعها الاستغناء عن الدولار فى المعاملات التجارية البينية 
والتكتلات هذه تضم بلدان قوية مثل الصين وروسيا وجنوب افريقيا والبرازيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
best fighter

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 56
المهنة : أبتغي من فضل الله
المزاج : عنيف
التسجيل : 13/04/2014
عدد المساهمات : 1145
معدل النشاط : 1402
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حول البديل في ايجاد شريك اقتصادي غيرالغرب حتى لا نقع في فخ العقوبات   الأحد 24 مايو 2015 - 0:05

عملة الدولار هذه هي أكبر عملية احتيال في التاريخ 
و من لديه أدنى شك سأعطيه كل الأدلة على ذلك 
الجميع يعرف هذا لكن لا أحد يستطيع قول لا لأمريكا 



بالرجوع لسؤال الأخ حول البدائل 
أقول أن كل دول لعالم سواء في تعاملها مع الآخرين 
السيطرة ،النفوذ ، القوة ، الإمبريالية ... هذا هو قانون الغاب 



هناك دول جنوب شرق آسيا و البريكس و و 
لكن كيف ستتصرف معنا الصين مثلا لو أصبحت هي سيدة العالم 5    لا ندري   
ليس هناك بدائل ولا أي شيئ و كما يقول المثل أولاد الكلبة كلهم كلاب


العيب فينا و ليس في هذا أو ذاك 
يجب التحرر من العبودية و ليس تبديل السيد


تحياتي

على فكرة كان من الأفضل طرح الموضوع في تواصل الأعضاء 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Horus

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : فدائى لمصر
المزاج : تحيا_مصر الجيش المصرى رجال
التسجيل : 22/01/2015
عدد المساهمات : 436
معدل النشاط : 490
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حول البديل في ايجاد شريك اقتصادي غيرالغرب حتى لا نقع في فخ العقوبات   الأحد 24 مايو 2015 - 1:03

العرب فى يديهم ان يجعلو العالم ثنائى القطب وليس احادى القطب حتا لا يكونو فريسة لى احد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عسكري عراقي وافتخر

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : قائد طائرة اف 35
التسجيل : 31/08/2014
عدد المساهمات : 111
معدل النشاط : 151
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حول البديل في ايجاد شريك اقتصادي غيرالغرب حتى لا نقع في فخ العقوبات   الخميس 28 مايو 2015 - 14:00

السلام عليكم 
اخي العزيز (حمو محمد)
كل دول الوطن العربي يمكنها ذلك بخطوات
1-التخلي عن التعامل بالدولار الامريكي
2- عدم ادخال اي منتوجات من دولة مصيطرة او تشكل خطرا عليها
3-البدا بتنمية الاقتصاد لديها والتقليل من اعتمادها على النفط اذا كان متوفر لديها
4- الانضمام لمجموعة دول اقتصادية مثل الاتحاد الاوراسي ومجموعة شينغهاي الخ.....
بالتالي تتحول الدولة من ((فريسة)) الى ((مفترس)) وتصبح هي دولة ((خطرة))
مع العلم ان هذه الخطوات سهلة وسريعة ويمكن لاي دولة خطوها لكن بسبب الفساد في بعض الحكومات قد لا تتمكن من ذلك
مع تحياتي لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: حول البديل في ايجاد شريك اقتصادي غيرالغرب حتى لا نقع في فخ العقوبات   الخميس 28 مايو 2015 - 14:35

بكل بساطه لايوجد شريك اقتصادي للدول العربيه 
لا الغرب ولاغيره 
الفائده الرئيسيه للدول العربيه بالنسبه للعالم " اقتصاديا " هو انها منجم للمواد الاوليه الاساسيه 
وطالما ان الولايات المتحده والغرب عموما هو الاكبر استيرادا لهذه المواد الاوليه  , فان الدول العربيه مجبوره على البيع لها 
البلد الثاني هو الصين , لكنها لاتملك الاراده السياسيه الموازيه للسياسه الاقتصاديه 
او لنقل هي زبون فقط , يشتري بالكاش ولايوفر لك تغطيه سياسيه او عسكريه 


تحياتي 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حول البديل في ايجاد شريك اقتصادي غيرالغرب حتى لا نقع في فخ العقوبات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: استفسارات عسكرية - Inquiries-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين