أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الاستعاضة عن "ستريِلا" بـ"سوسْنا"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الاستعاضة عن "ستريِلا" بـ"سوسْنا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تنين

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/10/2014
عدد المساهمات : 2864
معدل النشاط : 3635
التقييم : 156
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الاستعاضة عن "ستريِلا" بـ"سوسْنا"   الجمعة 22 مايو 2015 - 9:37

أسفرت عملية تطوير وتحديث آلية مكافحة الطائرات الحربية المعروفة باسم "ستريِلا" (أي السهم)، وهي من إنتاج روسيا، عن إبداع منظومة صاروخية سيّارة جديدة تقدر على مكافحة الطائرات والدبابات والبوارج البحرية.


تم خلال عام 2014، تزويد القوات المسلحة الروسية، وعلى الأخص قوات المظلات، بـ18 آلية أو منظومة صاروخية متطورة من طراز "ستريلا".
وخصصت منظومة "ستريلا"، التي أبصرت النور للمرة الأولى في سبعينيات القرن العشرين، لمكافحة الطائرات. وأنتجت روسيا (الاتحاد السوفيتي) أكثر من 700 منظومة "ستريلا" قبل نهاية الثمانينيات. واقتنت الدول الأجنبية أكثر من 400 آلية من هذا الطراز.





وقام صانعها بتحديثها وتطويرها في الفترة الأخيرة. ويُعرف النموذج المتطور الأحدث باسم "ستريلا-10إم4". وإجمالا، يزمع تطوير 72 آلية من طراز "ستريِلا" التي تظل في الخدمة في صفوف القوات المسلحة الروسية إلى "ستريلا-10إم4".
أما بالنسبة لمنظومات "ستريلا-10" التي لن تخضع للعملية التحديثية التطويرية، فسوف تُسحب من الخدمة، وتحل محلها منظومات "سوسْنا" (أي الصنوبرة) ومنظومة صاروخية جديدة أخرى تعتزم روسيا إنتاجها بالتعاون مع بيلاروسيا.



وأفاد فلاديمير سلوبودتشيكوف، المدير التنفيذي للمؤسسة المصنعة لآليات "ستريلا"، أن ما يصطلح على تسميته بـ"سوسْنا" نتاج المرحلة الثانية من تطوير وتحديث "ستريلا-10".
ومن مزايا "سوسْنا" أنها تقدر على ضرب أهدافها من على بعد يصل إلى 10 كيلومترات (مقابل 5 كيلومترات مدى "ستريلا-10")، على ارتفاع يصل إلى 5 كيلومترات (تستطيع "ستريلا-10" ضرب الأهداف على ارتفاع لا يتجاوز 3.5 كيلومتر). وتم تخفيض عدد أفراد الطاقم من 3 إلى 2.




وتكتشف "سوسْنا" الأهداف المطلوب تدميرها بنفسها أو من خلال الاعتماد على المعلومات الواردة من المصدر الخارجي، وتستطيع أن ترى الأهداف الصغيرة جدا.
وفي ما يخص تسليحها، تحتوي "سوسْنا" على 12 صاروخاً موجهاً. ويمكن وضع القسم القتالي من "سوسْنا" على أي سيارة تستطيع أن تحمل ما يزن أكثر من 3.5 طنّ.
وصممت "سوسْنا" لمكافحة وسائل الهجوم الجوي كافة، وتستطيع أيضا مكافحة المدرعات والمنشآت المحصنة  والبوارج البحرية.


http://arabic.sputniknews.com/russia/20150522/1014360416.html#ixzz3ar1mfIDx 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الاستعاضة عن "ستريِلا" بـ"سوسْنا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الدفاع الجوي و انظمة الرادار - Air defense-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين