أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الروبوتات الحربية الروسية تزداد ثقلاً

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الروبوتات الحربية الروسية تزداد ثقلاً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Salah Ebrahim

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 19
المهنة : طالب فى الثانوي العام
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 19/05/2015
عدد المساهمات : 202
معدل النشاط : 432
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الروبوتات الحربية الروسية تزداد ثقلاً   الثلاثاء 19 مايو 2015 - 8:21

1

أعلنت " الشركة المتحدة لصناعة الأجهزة" عن إنشاء منصة " أو. أر. بي ـ 01 جي" الشاملة المؤتمتة والمجنزرة القادرة على تنفيذ أوسع طيف من المهمات الممكنة في أوقات السلم والحرب.

تصل سرعة منصة" أو. أر. بي ـ 01 جي"، وفقاً لتصريح ممثلي " الشركة المتحدة لصناعة الأجهزة"، إلى 40 كم/ساعة تقريباً، وهي قادرة على الالتفاف حول نفسها، وتتحمل السقوط من ارتفاع مترين وتحمل حمولة مفيدة بوزن 2 طن.
وصممت منصة " أو. أر. بي ـ 01 جي" على أساس الحلول المكيفة خصيصاً للاستخدام في الآليات المستقلة، ما يسمح، حسب قول المصممين، " بتلافي الصعوبات التي تظهر لدى الاستخدام في المنظومات المؤتمتة للآلية التي صممت منذ البداية للتحكم بها من قبل الإنسان".
وبحسب البيان الصحفي الرسمي، فإن المنصة الجديدة تُعدُّ، في المرحلة الحالية، آلية يجري التحكم بها عن بعد، وتستطيع العمل على مسافة تصل إلى 10 كم عن نقطة التحكم، أما بالنسبة لتجهيزها بنظام " الرؤية الآلية" والذكاء الصناعي فما زال هذا الأمر قيد التخطيط.
وصممت المؤسسات الروسية نظام تحكم فريداً من نوعه خصيصاً لمنصة " أو. أر. بي ـ 01 جي"، بحيث يكون قادراً على العمل " من دون منظومة عملياتية بمفهومها الكلاسيكي"، وبحسب قول أليكسي سيمولين كبير مصممي المنصة، فقد تم إنشاء نظام التحكم على أساس المكونات الروسية ويتميز بسرعة العمل العالية، بحيث لا يزيد زمن إقلاعها عن ثانية ونصف، وبالإضافة إلى ذلك فهي شاملة ويمكن نصبها في المستقبل على أية آلية.
ومن المزمع أن يبدأ استخدام هذه المنصة المؤتمتة " هناك، حيث يهدد الخطر حياة الإنسان" أو حيث يكون وجود الآليات المأهولة غير مناسب لسبب من الأسباب، وكمثال على ذلك، يذكر اختصاصيو الشركة عمليات إخماد الحرائق، والعمليات الحربية، والعمل في ظروف مناخية قاسية.
دعائي، بل وحتى أيّ صور أو رسومات للمنصة الجديدة.
وسبق أن عُرض في روسيا عدد من الروبوتات الصغيرة ذات المنصات المجنزرة المسلحة بأسلحة مشاة، مثل منصة " أم ـ فولك ـ 2" و" ستريلوك" أو تلك المصنوعة من أجل كسح الألغام، وكذلك " أوران ـ 6". وقد مرت هذه الآليات أمام عدسات الكاميرات، بما في ذلك خلال العمليات التدريبية، بينما لم يُعلَن أي شيء عن خطط محددة وزمن تسليم هذه الروبوتات إلى القوات المسلحة.





:إقرأ المزيد (المصدر)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الروبوتات الحربية الروسية تزداد ثقلاً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين