أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

نمو مطّرد في أسواق سفن الدورية الساحلية حتى عام 2019

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 نمو مطّرد في أسواق سفن الدورية الساحلية حتى عام 2019

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تنين

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/10/2014
عدد المساهمات : 2864
معدل النشاط : 3635
التقييم : 156
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: نمو مطّرد في أسواق سفن الدورية الساحلية حتى عام 2019    الإثنين 18 مايو 2015 - 10:49



في ظل الضغوط على الميزانيات وزيادة العمليات الإرهابية، تتجه الدول إلى اقتناء سفن الدورية الساحلية كونها تلبي احتياجاتهم من ناحية السعر والمرونة. وبناء على تقرير "سوق سفن الدورية الساحلية العالمية من 2015 حتى 2019" الصادر عن موقع “Research & Markets” والذي حضّر بناء على تحليل معمق للسوق ومعطيات من خبراء صناعيين، تحتل بعض الشركات كـ " بي أي إيه سيستمز"، "دامن"، "سويفتشيبس"، "فينكانتياري"، "هيونداي"، و"نافانتيا" صدارة الشركات التي تنتج سوق سفن الدورية.
تعد سفن الدورية الساحلية من القطع البحرية الرئيسية في سوق السفن البحرية، وهي تصنف كقسمين: سفن القتال المتقدمة من الناحية التكنولوجية والمجهزة بأنظمة سلاح باهظة الثمن؛ وسفن الدورية الأساسية للمهمات المنخفضة الخطورة وهي مجهزة بالمعدات الأساسية، وأجهزة الاستشعار، والأسلحة. يتم شراء سفن الدورية الساحلية بحسب متطلبات الاستخدام والموقع الجغرافي، والهدف من استخدامها وهي تستخدم على نطاق واسع من قبل خفر السواحل وقوات البحرية والشرطة لأغراض مختلفة بما في ذلك تسيير دوريات في المنطقة الساحلية، وعمليات البحث والإنقاذ والدوريات في المياه الاقتصادية الخالصة، وحملات مكافحة الإرهاب، ومهام مكافحة المخدرات، وحماية مصائد الأسماك، والعمليات الإنسانية.

ويغطي تقرير "سوق سفن الدورية الساحلية العالمية من 2015 حتى 2019 " الأميركيتين ومناطق آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط. ويتضمن التقرير مناقشة حول البائعين الرئيسيين في هذه السوق.
ويتزايد الطلب على سفن الدورية نظراً لكلفتها المنتخفضة وسرعة تصنيعها بالإضافة إلى مرونتها في العمليات وسهولة التحديث في المستقبل. وهذه الزيادة في الطلبات في أسواق دول آسيا وجنوب أميركا دفعت بعض الدول كالهند والصين إلى تعزيز صناعة السفتن الدفاعية لديها وتصدير سفن الدورية إلى الدول الأجنبية.
وبحسب التقرير، زبادة الطلب على سفن الدورية في آسيا وأميركا الجنوبية وأفريقيا أدت إلى تطوّر هذه السوق. ومن العوامل التي أسهمت في زيادة الطلب على زوارق الدورية: حاجة الشرطة البحرية للسيطرة على أنشطة التهريب غير المشروعة ومكافحة العمليات الإرهابية.
وعلاوة على ذلك، يشير التقرير إلى أن الانكماش الاقتصادي في دول منطقة اليورو والتخفيضات في ميزانية الدفاع في العديد من البلدان، بما في ذلك الولايات المتحدة، تعيق نمو السوق. ولكن على الصناعيين في هذه السوق أن يتعاملوا مع الميزانية المطلوبة لبناء سفن الدورية الساحلة أو تحديثها.

http://sdarabia.com/print.php?id=36019
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نمو مطّرد في أسواق سفن الدورية الساحلية حتى عام 2019

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين