أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

للمتشككون.. صور وروابط تحكي قصة نجاح "السيسي" في صفقة الميج 35

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 للمتشككون.. صور وروابط تحكي قصة نجاح "السيسي" في صفقة الميج 35

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed_esmail13

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : مهندس
المزاج : رائع
التسجيل : 06/05/2011
عدد المساهمات : 64
معدل النشاط : 121
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: للمتشككون.. صور وروابط تحكي قصة نجاح "السيسي" في صفقة الميج 35    الإثنين 18 مايو 2015 - 6:53



مصدر الخبر
http://www.elfagr.org/1745275#


كثيرون يشككون في التقارير الخاصة بنجاح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي  في إعادة صياغة العلاقات المصرية الأمريكية من خلال تنويع مصادر السلاح، وهو ما بدا واضحا من خلال السخرية من تنفيذ اتفاقية توريد منظومة صواريخ s-300  دون العودة إلى المواقع التي تؤكد الخبر أو حتى نشر روابط لواقع أخرى قد تنفي الخبر، فإلى هؤلاء المشككين نهدي عشرة روابط مباشرة مدعومة بالصور تروي كيف نجح عبد الفتاح السيسي في توقيع اتفاقية لتوريد الطائرات الروسية الأكثر تقدما في العالم، ميج 35 و سوخوي  35 إضافة إلى طائرات الرافال الفرنسية












في البداية و لكل من شكك في صفقة طائرات الرافال الفرنسية نهدي إليهم هذه الصورة الملتقطة أثناء مناورة قرب محافظة الفيوم و تظهر في الخلفية أهرمات دهشور.

واستخدمت الرافال في الهجوم الجوي على مواقع تابعة لتنظيم داعش في ليبيا وحققت نتائج مرضية للغاية، والتي تعد الأن واحدة من الطائرات المقاتلة الأساسية التي يعتمد عليها سلاح الطيران في الجيش الهندي، ولكن من شكك في قدرات الطائرة يمكنهم مراجعة الرابط التالي لموقع تربيون انديا.

رابط الخبر






كانت وزارة الدفاع الباكستانية هي أول من أكدت على وجود صفقة مصرية، عبر موقعها الالكتروني  وذلك في أواخر عام 2013, مؤكده على  خبر كانت قد نشرته الأهرام حول صفقة تحت عنوان " مصر تتفاوض للحصول على الميج 35 و سوخوى 35 ؟"، ورغم الشك الباكستاني في تنفيذ الصفقة وذلك لان  الطلب الباكستاني بالحصول على أحد الطائرتي , كان قد قوبل بالرفض إلا انه نقل تصريحًا لنائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف أكد من خلاله على إمكانية تسليم مصر للميج 35 في عام 2016 وأن هناك عرض روسي بتوفير طائرات سوخوي 35 .

رابط الخبر






تقرير لموقع جويش برس، نقلا عن القناة الثانية الإسرائيلية ، أكد توقيع الاتفاق بين الجانب المصري والروسي على توريد طائرات ميج 35 نظير مبلغ 3 مليار دولار، أثناء زيارة وزير الدفاع الروسي سيرجي لافروف للقاهرة في العام الماضي، ويساهم في تمويل الصفقة كل من مصر والسعودية والإمارات، وذكر الموقع نصاً: "إن هذه ليست صفقة بل صفعة روسية على وجه أوباما"، و تصدر الخبر صورة ساخرة تحمل المعنى ذاته .

رابط الخبر






وما إن بدأت الأخبار تؤكد الطلب المصري بالحصول على الميج 35 حتى أعلن موقع "تايمز أوف إسرائيل" عن قدوم وفد عسكري روسي رفيع المستوى إلى القاهرة لمناقشة الطلب المصري ورجح الموقع قيام روسيا بالموافقة على الطلب المصري، وإن المسالة باتت اتفاقات مالية لا أكثر سرعان ما ستحل بواسطة السعودية والإمارات ومصر وبالفعل بعد مرور أيام من التقرير زار القاهرة وفد روسي عسكري برئاسي وزير الدفاع الروسي سيرجى لافروف.

رابط الخبر






  وبعد فترة قصيرة بدأت التقارير الصحفية تؤكد على وصول طرازات من الجيل الثالث لمقاتلات الميج الروسية إلى الخدمة في السلاح الجوي المصري، وهي ميج 29 المحدثة  M2، وكذلك ميج 29K وهي أحدث طائرات البحرية الهندية حالياً، وذلك بالإضافة إلى طلب مصري بالحصول على 24 طائرة من الجيل الرابع ميج 35 وهو ما يعد نجاحًا حقيقيًا في تغيير الاستراتيجية المصرية لمصادر السلاح وذلك بحسب تقرير للموقع الالكتروني لـ"مركز التطوير الدفاعي defense-update".

رابط الخبر






وفي شهر فبراير الماضي، قالت وكالة "سبوتنيك نيوز" إن العد التنازلي لتسليم الصفقة المنتظرة بدأ، إذ إن روسيا ألان باتت مستعده لتسليم الطائرات خلال العام القادم كما هو مقدر منذ اللحظة الأولى، وذكر الموقع أن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للقاهرة في شهر فبراير الماضي  يمكن أن تسرع من ذلك الموعد، كما أكد الموقع إن الشركة المصنعة بدأت بالفعل في إنتاج ال24 طائرة المنتظرة  وذلك نقلا عن المتحدث باسم إدارة المصنع .

رابط الخبر






بعد ثبوت الرؤية بالنسبة للصفقة المنتظرة تناولت وكالة "كندا برس" الأمر تحت عنوان "القيادة المصرية غير راضية عن السياسات الأمريكية" وقدمت الوكالة تحليلًا للقرارات الأمريكية واختيار الوقوف في الجانب الخاطئ سواء على مستوى الصراع العربي الإسرائيلي، أو حتى موقف البنتاجون من القيادة المصرية في مواجهة الإرهابيين المنتشرين في سيناء، فالمصريون فتحوا أبواب أخرى وباتت السيطرة عليهم مستحيلة، وأنهم يستحقون الميج 35.

رابط الخبر







وفي تحقيق لوكالة nsnbc الإخبارية تحت عنوان "روسيا مستعدة لتوصيل الميج 35 إلى القاهرة.. اللاعب تغير"، وبحسب تصريح  للرئيس التنفيذي لشركة الطائرات الروسية المنتجة للميج 35 ,   Mikoyan – Gurevich ( MIG)  سيرجي كوروتكوف قال فيه: موسكو باتت مستعدة لتسليم الميج 35 إلى مصر، وهي الخطوة الطبيعية بعد إتمام تسليم إصدارات محدثة من MIG-29 و MIG-31 وكذلك نظم أسلحة أخرى.

و ذكر الموقع، أنه بمجرد إتمام الصفقة المنتظرة قبل نهاية العام الحالي على الأرجح فان موازيين اللعبة ستتغير، فمصر تمتلك أسطول جيداً من طائرات   f16 وتم إضافة أسراب أخرى من المقاتلة الفرنسية الرافال، بالإضافة إلى الطرازات المحدثة من MIG-29 و MIG-31  وهو توازن جيد للغاية بين سلاح الجو المصري ونظيره الإسرائيلي، ولكن دخول صورايخ s-300  وطائرات الميج 35 سيحول هذا التوازن إلى تفوق ساحق للمصريين .

واستعرض الموقع صور للعمليات العسكرية المصرية في ليبيا .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تنين

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/10/2014
عدد المساهمات : 2864
معدل النشاط : 3635
التقييم : 156
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: للمتشككون.. صور وروابط تحكي قصة نجاح "السيسي" في صفقة الميج 35    الإثنين 18 مايو 2015 - 8:53

لا مكان لهذا الهراء هنا !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

للمتشككون.. صور وروابط تحكي قصة نجاح "السيسي" في صفقة الميج 35

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: مصر-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين