أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أسلحة فتاكة غيرت التاريخ

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أسلحة فتاكة غيرت التاريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بكر

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 02/09/2014
عدد المساهمات : 697
معدل النشاط : 999
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أسلحة فتاكة غيرت التاريخ   الأحد 10 مايو 2015 - 19:17

1


تميزت الحرب العالمية الثانية بأنها واحدة من أكثر الحروب دموية في التاريخ، خاصة مع العدد الكبير من القتلى والخسائر التي نجمت عنها، وهي مسؤولة عن ظهور العديد من تطورات عالم السلاح.
نحن لن نستطيع في يوم من الأيام ان نعرف كم من الأشخاص قضوا خلال الحرب العالمية الثانية، ولكن الاحصاءات العامة تشير إلى ثمانين مليونا من الضحايا، هذا الرقم يزيد عن عدد سكان إيطاليا المعاصرة أو إسبانيا.
ولكن، لماذا أصبحت الحرب العالمية الثانية مدمرة بهذا الشكل؟ وما هو سر قوتها القاتلة؟.
RT الدبابات من أكثر الأسلحة إنتاجا في الحرب العالمية الثانية

الحرب العالمية الثانية هي أصعب المراحل في تاريخ الإنسانية، حينئذ تطابق زخم صنع التقنيات العسكرية الحديثة مع جاهزية الإنسان لاستخدامها، على سبيل المثال الدبابات.
دبابة النمر الألمانية أو "تي – 34" السوفييتية التي أصبحت أسطورية فيما بعد وبالمناسبة هي من أكثر الدبابات إنتاجا في الحرب العالمية الثانية، ولا تزال إلى يومنا هذا تستخدم في جيوش عدد من الدول، وهكذا فإن هذه الدبابات في الحرب العالمية الثانية قامت بالخدمة كاملة.  
معركة كورسك

لنأخذ على سبيل المثال، معركة كورسك – المعركة المؤلمة الأعظم في التاريخ، حيث تلاقت على مساحة شاسعة ألوف الآليات القتالية.
حسب رأي خبراء كثيرين، فإن معركة كورسك قررت مصير الرايخ الثالث.. ولكن ليس بفضل الدبابات فقط، فالتصميمات القتالية الحديثة استخدمت ليس فقط في الخطوط الأمامية.
راجمات كاتيوشا سلاح فعال في الحرب

فمن بين هذه التصميمات منظومة المدفعية الصاروخية أو راجمة الصواريخ "الكاتيوشا" الشهيرة، التي كان يمكنها إطلاق 16 صاروخا فتاكا إلى مدى يزيد عن 5 كيلومترات في أقل من 10 ثوان.
وبثت "الكاتيوشا" الذعر في صفوف القوات الألمانية، ووجهت لقدرتها التدميرية وقوتها المرعبة ضربة قاصمة إلى الروح المعنوية للعدو، ومهما بدا ذلك غريبا فإن هذا السلاح الفتاك حمل اسما نسائيا لطيفا، ومع ذلك فإن هذا الاسم اكتسب بسرعة شهرة واسعة خلال الحرب.
المدفعية دكت حصون الخطوط الدفاعية للعدو

وفي الحرب العالمية الثانية أيضا برز نوع جديد من القتال وهو الحرب الجوية الشاملة، وهنا على سبيل المثال القاذفة البريطانية "افرو لانكاستر" – التي كان لدى كل واحدة من الدول العظمى طائرة تشبه هذا الطراز، هذه الطائرة جرى تصميمها بهدف نقل وإلقاء أكبر عدد من القنابل ما يعادل 10 أطنان والعودة بسلامة إلى قاعدتها.
إضافة الى حمولة الطائرة من القنابل العادية، كانت "لانكاستر" تستخدم لإلقاء قنابل ذات قدرة تدميرية عالية جدا، والتي حصلت على لقب "بلوك باستر" وذلك لأنها تبدو قادرة على تدمير حي سكني بكامله.
القاذفة البريطانية "افرو لانكاستر"

إذ حولت القوة الجوية الهائلة للتحالف المناهض للنازية خلال يومين فقط مدينة دريزدن إلى أنقاض يتصاعد منها الدخان، فقتل عشرات الألوف من السكان، وأثبتت القوى الجوية جدارتها مرة أخرى.
على الرغم من أن هذا لا شيء بالمقارنة مع ما حدث بعد ذلك، فإن أكثر الأسلحة هولا في تاريخ الإنسانية كان قد استخدم لأول وآخر مرة في نهاية الحرب العالمية الثانية.
كما قال البرت انشتاين العظيم: "أنا لا أعرف ....
المصدر
http://hamrinnews.net/Now/19483.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الربيع العربي 2014

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : ثوري حر
المزاج : افتخر بثورة 17 فبراير
التسجيل : 07/04/2015
عدد المساهمات : 224
معدل النشاط : 230
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أسلحة فتاكة غيرت التاريخ   الأحد 10 مايو 2015 - 21:02

استاذي العزيز بكر :- لا شك ان ما ذكرته كان صحيحا لكنك لم تتحدث عن التسليح الالماني و الامريكي و دعني احدثك عن بعضها و لن نذكر الاسلحه التي لم تستخدم لفترات قصيره رغم كونها كانت فتاكه و مدمره لو ظهرت فى وقت مبكر اولا :- التسليح الالماني :- 

اولا : الدبابات :- 

هناك الكثير منها و لكن كان اقواها 
1- الكينج تايغر :- كان وزنها 68,5 طن 
2- كان طولها :- 6,8 م 
3- عرضها :- 3,755
4- ارتفاعها :- 3,09
5- طاقمها :- 5 افراد 
6- درعها :- 25-180 ملم 
7- مدفعها :- عيار 88 ملم
8- السلاح الثانوي :- 2 رشاش ام جي 34 , 7.92 ملم 
9- محرك بقوة :- 690 حصان , كمية استهلاكها للوقود 860 لتر 
10- مداها فى الطريق 170 كم و خارج الطريق 120 ملم ,, 








الدبابة تايجر 1 :- تعتبر مثل شقيقتها تايجر 2 من دبابات النخبه فى الحرب العالمية الثانية , 
1- الدرع :- 25-120 ملم 
2-المدفع الرئيسي عيار 188 ملم 
3- المدفع الثانوي :- شبيهه بتايجر 2 
4- المدي :- 110-195 كلم 
5- السرعه 38 كم/س
6- الوزن :- 62.72 طن
7-الطول :- 6.29م
8- العرض :- 3.55م
9-الارتفاع :- 3,0م
10- الطاقم :-  افراد 


اقدم لكم مدمرة المدرعات Marder III Ausf.H, Sd.Kfz. 138) :- 


تم تزويد تلك النسخة بالمدفع الالمانى الشهير pak 40 المضاد للدبابات حيث اختلفت تلك النسخة عن سابقتها اذ تم وضع المحرك فى مؤخرة المدرعة مما اتاح للطاقم ان يكون فى وسط المدرعة فى وضع منخفض مما زاد من وقايتهم من نيران الاسلحة الخفيفة والشظايا وبسبب وضع المحرك فى الخلف اتاح مكانين فقط فى الوسط وتم زيادة الدروع الجانبية مما اعطى وقاية اكثر من النسخة السابقة ولكن بقى مؤخرة المدرعة والجزء العلوى معرض للخطر 




3- ( Marder III Ausf.M, Sd.Kfz. 138 )


كانت تلك النسخة الاخيرة من سلسة Marder III وتم تسليحها ايضا بالمدفع الالمانى 75mm pak 40 وتم نقل المحرك من مؤخرة المدرعة الى الوسط بين السائق وبقية الطاقم 
ولعدم وجود المحرك فى الخلف لم يكن على الطاقم ان يكونوا موجودين فى اعلى المدرعة كالنسخ السابقة بل كان يمكنهم ان يكونوا فى مستوى منخفض فى مكان المحرك فى النسخة القديمة مما قلل من امكانية تعرضهم للنيران او الشظايا وخلافا للنسختين السابقتين تم غلق الجزء الخلفى من العربة لزيادة الوقاية للطاقم وكانت تلك النسخة تستطيع حمل 27 قذيفة فقط 
فى النسختين السابقتين كان القائد يقوم بدور المدفعى ايضا اما فى تلك النسخة فقد تم نقل مشغل الراديو بجانب القائد والمدفعى الى مؤخرة المدرعة وقد لوحظ زيادة الفاعلية اذ تحرر القائد من دوره كمدفعى .

كانت تلك النسخة من اكثر النسخ التى تم تصنيعها اذ تم صناعة ما يقرب من 975 عربة تم تصنيعا فى خلال عام 1943 الى اوائل عام 1944 .

[size=18]التاريخ القتالى [/size]

اشترك Marder III فى القتال على جميع الجبهات وخصوصا Sd.Kfz. 139 الذى استخدم بشكل اساسى على الجبهة الشرقية وكذلك استخدم فى المعارك فى تونس وفى فبراير 1945 كان لا يزال فى الخدمة حوالى 350 قطعة من النسخة Ausf m كان المدفع يستخدم من قبل عناصر SS الشهيرة وايضا قوات الفيرماخت  


كان Marder III جدير بالثقة كانت قدرته النيرانية كافية لتدمير الدبابات الرئيسية لدى السوفيت مثل t 34 فى حال دخولها فى المدى المؤثر . كان نقاط الضعف الاساسية لدى Marder III تتعلق بالبقائية اذ كان ارتفاع البرج و وجود الفتحة العلوية يجعله يتعرض لنيران مدفعية غير مباشرة كما يعرض الطاقم لنيران الاسلحة الخفيفة من الاعلى كذلك كان التدريع ضعيف نوعا ما مما يجعله عرضة للتدمير من قبل الدبابات اذا اصبح فى مدى مدافعها  .  







هذا قليل من كثير من الاسلحه الفتاكه التي شهدتها المانيا فى ذلك الوقت وحقا اثارت اعجابي 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أسلحة فتاكة غيرت التاريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين