أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

السعودية بصدد إنتاج قنبلتها النووية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 السعودية بصدد إنتاج قنبلتها النووية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed1

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : حيث يصنع الرجال
المزاج : مزاجي
التسجيل : 21/02/2015
عدد المساهمات : 139
معدل النشاط : 190
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السعودية بصدد إنتاج قنبلتها النووية    الخميس 30 أبريل 2015 - 23:21




أكّد السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير، ان الرياض ستبني برنامجها النووي الخاص وستصنع قنبلتها النووية لمواجهة البرنامج النووي العسكري في إيران.

 
وأكد الجبير في حديث لقناة CNN الأميركية أنه "لا تفاوض على عقيدة المملكة وأمنها".   
 
وحاول المذيع المذيع الأميركي الشهير وولف بليتزر عبر أسئلة متكررة وجهها للسفير الجبير، انتزاع تصريح صريح حول برنامج السعودية النووي ، الا ان الجبير قال"هذا شيء لا يمكنني نقاشه في العلن" مضيفا " السعودية ستتخذ كل التدابير الضرورية لحماية أمنها، وهناك نوعان من الأمور نحن لا نتفاوض عليهما هما عقيدتنا وأمننا".   
 
واوضح بالجبير ان كل التطمينات التي تلقتها الرياض من الإدارة الأمريكية إيجابية، لكن السعودية تريد أن ترى التفاصيل لتحكم على الاتفاق.   
 
وأعرب السفير السعودي عن قلق دول الشرق الأوسط من ملف إيران النووي، واضاف: "لكن الإدارة الأمريكية أكدت أنها ستقطع كل الطرق المؤدية إلى أن تكون إيران نووية"، مضيفاً أنهم" أبلغونا(الأميركيين) أنهم سيقومون بجولات تفتيشية مفاجئة من شأنها أن تمنع إيران من الوصول إلى هذه النتيجة".   
 
اتفاقية إنشاء مفاعلات نووية وكانت السعودية وقعت في الثالث من آذار (مارس) 2015، اتفاقية شراكة مع كوريا الجنوبية لإنشاء أول مفاعل نووي للأغراض السلمية بالسعودية، وذلك بحضور قيادات الدولتين ونخبة من الوزراء وكبار رجالات الدولة، وعلى رأسهم العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز ورئيسة كوريا الجنوبية بارك غيون هيه.   
 
والاتفاق الذي يعتبر باكورة المفاعلات الـ 16 التي تخطط السعودية لامتلاكها بحلول عام 2030 ، جاء بعد جهود ماراثونيه قادتها مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية، واستمرت أكثر من أربع سنوات، حيث كانت البداية عندما وقعت اتفاقية مشتركة بين البلدين في مجال تطوير الطاقة النووية، ثم التوقيع على مذكرة تفاهم مع معهد الأبحاث الكوري للطاقة الذرية.   
 
ونص الاتفاق على بناء مفاعل الوحدات الصغيرة المتقدم ذي الأنظمة المدمجة والمعروف باسم "سمارت" وهو عبارة عن مفاعل صغير الحجم تبلغ سعته عشر المفاعل النووي العادي، ويجرى استخدامه لأغراض متعددة مثل إنتاج الكهرباء و تحلية المياه، ويمكن إنشاؤه في منطقة جافة بسبب إمكانية تبريده بواسطة الهواء بدلا من الماء البارد.    
 
يشار إلى أن مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة، التي تعتبر مهندسة مشروع الاتفاق النووي السعودي الكوري، هي مدينة علمية تم تأسيسها في العام 2010   بهدف بناء مستقبل مستدام للسعودية من خلال إدراج مصادر الطاقة الذرية والمتجددة، ضمن منظومة الطاقة المحلية للمساهمة في التنمية المستدامة، وتكوين قطاع اقتصادي فعَّال.

الوطن العربي

http://www.alwatanalarabi.com/article/63238/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%B5%D8%AF%D8%AF-%D8%A5%D9%86%D8%AA%D8%A7%D8%AC-%D9%82%D9%86%D8%A8%D9%84%D8%AA%D9%87%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%88%D9%88%D9%8A%D8%A9-nbsp
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السعودية بصدد إنتاج قنبلتها النووية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين