أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

السعودية تخطط لأكبر مشروع للطاقة الريحية في العالم بالمغرب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 السعودية تخطط لأكبر مشروع للطاقة الريحية في العالم بالمغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حامي الأمة و الوحدة

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب في السنة الخامسة جامعي
المزاج : فكاهي
التسجيل : 10/08/2009
عدد المساهمات : 598
معدل النشاط : 661
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السعودية تخطط لأكبر مشروع للطاقة الريحية في العالم بالمغرب   السبت 25 أبريل 2015 - 16:17


هسبريس من الرباط
السبت 25 أبريل 2015 - 13:30
أعلنت شركة "أكوا باور" السعودية، التي تعمل في إنشاء مشاريع المياه والكهرباء، عن اعتزامها الاستثمار في مشاريع جديدة تهم إنتاج الطاقة الريحية، خلال العام الجاري، في المغرب، وأيضا في أسواق الخليج، والأردن، وسلطنة عمان، وتركيا، ومصر، وبعض بلدان إفريقيا، وجنوب شرق آسيا.
وكشف الرئيس التنفيذي لشركة "أكوا باور"، بادي بادماناثان، أن الشركة تخطط لاستثمار 12 مليار دولار في استكمال مشاريعها الحالية، والدخول في مشاريع جديدة في تلك البلدان، تخص الطاقة الجديدة والمتجددة، لاسيما في مجال إنتاج طاقة الرياح والطاقة الشمسية.
وأفاد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية الرائدة في مشاريع المياه والكهرباء، في حديث نقلا عن وكالة الأناضول للأنباء، أن الشركة تستعد حالياً للمنافسة على 3 مشاريع لإنتاج الطاقة الريحية في المغرب، بطاقة 850 ميغاوات في المغرب، وهو الأكبر في العالم، وأيضا في تركيا ومصر.
وأورد مسؤول الشركة السعودية، التي تشارك حاليا في فعاليات معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس 2015) في دبي، أن مشروع الشركة بالمغرب لبناء محطتين للطاقة الشمسية لا يزال قيد الأعمال الإنشائية حاليا"، كما تدرس مشروعا جديدا لإنشاء محطة للطاقة الشمسية في مصر".
وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية أن نطاق عمل الشركة يتركز أساساً على 5 مناطق جغرافية رئيسية، الأولي تضم دول الخليج مع مصر والأردن، والثانية تضم تركيا، والثالثة المغرب، والرابعة جنوب أفريقيا وموزمبيق وبتسوانا ونامبيا، والخامسة فيتنام وإندونيسيا.
وكانت الوكالة المغربية للطاقة الشمسية قد أعلنت، في يناير الماضي، أن "كونسورتيوم" بقيادة شركة أكوا باور وسينير الإسبانية، فاز بعقد قيمته 1.7 مليار يورو، أي نحو ملياري دولار، لبناء محطتين للطاقة الشمسية بطاقة إجمالية 350 ميغاوات في مدينة ورزازات جنوب البلاد.
وتعتبر شركة "أكوا باور" مملوكة لمؤسستين حكوميتين في السعودية، هما شركة "سنابل للاستثمارات المباشرة"، الذراع الاستثماري لصندوق الاستثمارات العامة، والمؤسسة العامة للتقاعد إلى جانب 8 شركات سعودية، ومؤسسة التمويل الدولية.
وتعد "أكوا باور" عضوا في مجموعة البنك الدولي، وهي تدير وتطور عددا كبيرا من محطات الكهرباء في 10 دول، بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبعض بلدان الجنوب الإفريقي، وجنوب شرق آسيا، وتتجاوز قيمة استثماراتها 25 مليار دولار.
المصدر
http://www.hespress.com/economie/261928.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السعودية تخطط لأكبر مشروع للطاقة الريحية في العالم بالمغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى التقني والعلمي-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين