أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تشكيل لجنة لبحث الإجراءات التنفيذية لإنشاء قوة عربية مشتركة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تشكيل لجنة لبحث الإجراءات التنفيذية لإنشاء قوة عربية مشتركة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
albanna

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 21/05/2014
عدد المساهمات : 246
معدل النشاط : 417
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تشكيل لجنة لبحث الإجراءات التنفيذية لإنشاء قوة عربية مشتركة   الجمعة 24 أبريل 2015 - 11:52

1
القاهرة - ا ف ب:
قرر رؤساء الاركان العرب أمس الاربعاء في ختام اجتماعهم الاول بالقاهرة لبحث انشاء قوة عربية مشتركة تشكيل «فريق رفيع المستوى» لدراسة الاجراءات التنفيذية والاطار القانوني لاليات عمل هذه القوة. واكد رؤساء الاركان في بيان انهم قرروا «دعوة فريق رفيع المستوى» يعمل تحت اشرافهم «لدراسة كافة الجوانب المتعلقة بهذا الموضوع والاجراءات التنفيذية واليات العمل والموازنة المطلوبة لانشاء العسكرية العربية المشتركة وتشكيلها فضلا عن الاطار القانوني اللازم لاليات عملها». 
وأوضح البيان انه «من المنتظر ان يقوم الفريق المشار اليه بعقد اجتماعه في غضون الاسابيع القليلة المقبلة على ان تعرض نتيجة اعماله على اجتماع مقبل لرؤساء اركان جيوش الدول الاعضاء». وكان القادة العرب وافقوا من حيث المبدأ على تشكيل قوة عربية مشتركة خلال قمتهم الشهر الماضي في شرم الشيخ ودعوا رؤساء أركان وقادة الجيوش العربية للاجتماع خلال شهر لبحث آليات إنشائها بهدف «خدمة القضايا العربية المشتركة».
وقال نبيل العربي الامين العام للجامعة العربية في كلمته امام اجتماع رؤساء الاركان الاثنين ان تشكيل القوة العربية المشتركة «ليس المقصود منه باي حال من الاحوال تشكيل اي حلف عسكري جديد او جيش موجه ضد اي دولة بل انها قوة تهدف الى مواجهة الارهاب وصيانة الامن العربي والسلام والاستقرار في المنطقة». وصرح الفريق محمود حجازي رئيس اركان الجيش المصري الذي ترأس الاجتماع انه «اذا ثبت يقينا ان المواجهة الاحادية من جانب القوة المسلحة الوطنية داخل حدود البلد الواحد غير كافية في حالات عدة» فان ذلك «سيعظم الحاجة لتشكيل قوة مشتركة تكون جاهزة للتدخل السريع» (...) وبناء على طلب من الدولة المعنية وبما لا يمثل اي انتقاص من سيادتها واستقلالها».
واكد حجازي ان «ما يدور في اي بلد عربي من اقتتال داخلي او افتئات على السلطة الشرعية او استفحال للتنظيمات الارهابية بممارساتها اللانسانية لا يمكن غض الطرف عنه» استنادا الى «الاعتقاد الخاطئ بان تاثير هذه الافات على اختلاف صنوفها ومسبباتها لن يطال بقية الدول العربية بشكل مباشر او غير مباشر».
وعقد الاجتماع الاول لرؤساء الاركان العرب لبحث القوة العربية المشتركة في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة وسط حراسة امنية مشددة، بحسب صحافي في قاعة الاجتماع. ومن المقرر ان تعرض توصيات رؤساء الاركان على اجتماع مجلس الدفاع العربي الذي يضم وزراء دفاع ووزراء خارجية الدول الاعضاء.


المصدر : 
http://www.alayam.com/alayam/world/497996/%D8%AA%D8%B4%D9%83%D9%8A%D9%84-%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%A9-%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%AB-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D8%A1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D9%81%D9%8A%D8%B0%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%B4%D8%A7%D8%A1-%D9%82%D9%88%D8%A9-%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D8%B4%D8%AA%D8%B1%D9%83%D8%A9.html#cpTTL
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تشكيل لجنة لبحث الإجراءات التنفيذية لإنشاء قوة عربية مشتركة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين