أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أقوى 10 مروحيات هجومية في العالم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أقوى 10 مروحيات هجومية في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بكر

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 02/09/2014
عدد المساهمات : 697
معدل النشاط : 999
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أقوى 10 مروحيات هجومية في العالم   الإثنين 20 أبريل 2015 - 20:11

المروحيات هي المصدر الأكثر فعالية باستخدامها للخدمات اللوجستية في الحروب وأغراض الانقاذ هذه الأيام، من أول ظهور لها في الحرب العالمية الثانية، ومن خلال حرب فيتنام، وإلى العصر الحديث ساعدت المروحيات بتحويل جزري في المعارك.

وهذه هي أفضل 10 مروحيات في العالم اليوم، يتم تصنيفها حسب تطورها وخفة الحركة والسرعة والقوة النارية لها وقدراتها التكنولوجية:
10-إيه إتش-64 أباتشي (AH-64 Apache) هي مروحية هجوم أمريكية من إنتاج شركة بيونغ، وتعد طائرة الهجوم الرئيسية للجيش الأمريكي.
وتتميز الأباتشي بأنها مروحية هجومية عالية التسليح، ذات ردود أفعال سريعة، بإمكانها أن تهاجم من مسافات قريبة أو في العمق، بحيث تكون قادرة على التدمير، والإخلال بقوات العدو.
وهي قادرة على العمل ليلا ونهارا وفي بجميع الظروف المناخية. والأباتشي مسلحة بصواريخ هيلفاير الخارقة للدروع وهي مجهزة بمدفع رشاش إم230 بعيار 30مم، وصواريخ الهايدرا 70 (مقاس 2.75 إنش) الفعالة تجاه أنواع مختلفة من الأهداف. طائرة الأباتشي قادرة على الصمود في مواجهات عنيفة، حيث تستطيع الاستمرار في العمل حتى بعد الإصابة بطلقات 23مم في مناطقها الحساسة.
9- إيه إتش-1 سوبر كوبرا (AH-1 SuperCobra) هي مروحية هجومية ذات محرك ثنائي مبنيه على مروحية الجيش الأمريكي إيه إتش-1كوبرا، المروحية من عائلة مروحيات توأم كوبرا 
تتميز ببدن ضيق ومقصوره طاقم شبيهه بمقصوره الطيار في المقاتلات الحربيه  ومقصوره الطيار مكونه من مقعدين "أمامي وخلفي"
يجلس الطيار في المقعد الخلفي العالي في حين يجلس مساعد الطيار أو الرامي في المقعد الأمامي السفلي  والرامي يكون مسؤول عن توجيه طيف واسع من الذخائر المركبه أسفل ذقن المروحيه أو على الجناحين .
8- مروحية رويفالك: طائرة عمودية هجومية، متوسطة، رويفالك Rooivalk. أُعدت للمعارك الميدانية، والدعم القتالي؛ لمصلحة سلاح الجو في دولة جنوب أفريقيا  وتمتلك محركان قوة المحرك الواحد 2000 حصان مما يعطيها قدرة رائعة فى عمليات التحليق والمناورة وسرعة قصوى بمقدار 309 كم / الساعة، يصل مداها إلى 940 كم، يتكون طاقمها من 2.
صُنعت الطائرة AH-2A من مكونات التشغيل العكسي للنظام الدينامي للطائرة الفرنسية بوما SA-330.
7-أغستا إيه 129 مانغوستا ( Agusta A129 Mangusta) هي مروحية هجومية انتجت في إيطاليا. كان أول طيران لها في 11 سبتمبر 1983.صممتها وأنتجتها أغستا  في إيطاليا. كانت أول مروحية هجومية تصمم وتنتج بالكامل في أوروبا الغربية. 
وهي طائرة عمودية هجومية، بين خفيفة ومتوسطة، لمهمات المساندة التكتية، ومقاومة الدبابات، والطائرات العمودية. يتألف طاقمها من شخصَين: أحدهما الطيار، والآخر ضابط أسلحة. وهي قادرة على حمل ما مجموعه طن واحد، من الأسلحة والذخائر المتنوعة: مدافع، ورشاشات، وحاضنات صواريخ مضادة للدروع، وصواريخ جو/ جو مضادة للطائرات. كما صُنع منها نماذج، للعمل على ظهور السفن.
6- فايبر واسمها الكامل آي أتش-1 زد فايبر  هي تطوير للمروحية كوبرا الهجومية وقامت بعملية التطوير بيل للمروحيات لصالح قوات المارينز وبدأ مشروع التطوير سنة 1996 وطارت النموذج الأولي للمروحية عام 2000وبدأ الإنتاج الأولي عام 2003 بينما تأخر التصنيع التجاري حتى عام 2012. وتخطط قوات المارينز لإمتلاك 189 مروحية حتى عام 2019 منهم 131 طائرة كوبرا تم تطويرها إلى مروحية فايبر و58 مروحية بنيت حديثاً.
تستخدم المروحية أنظمة الكترونية تمّكنها من الطيران ليلاً ونهاراً وبمختلف الظروف الجوية ومن هذه الأنظمة جهاز رؤية ليلي مُشترك مع أشعة تحت الحمراء وبرنامج الكترونية لبحث وأصابة الأهداف، مما يسمح للمروحية فايبر بمشاغلة الأهداف من مسافة بعيدة.ويمكن تزويد المروحية برادار السيطرة على النيران محمول على أطراف الجنيحات الثابتة للمروحية كذلك هناك أجهزة الكترونية للتحكم بالطيران الآلي.ويجهز الطيار ومساعده بخوذة مزودة بشاشة للرؤية والعرض.
5- يوروكوبتر تايغر (تسمية الشركة إي سي 665 EC 665) وهي مروحية هجومية  تصنع من قبل شركة يوروكوبتر وتسمى في ألمانيا باسم Tiger، أما في فرنسا و إسبانيا باسم  Tigre.
هي طائرة هجومية خفيفة ذات مقعدين ومصممة لمهام تفير دعم للقوات الأرضيه ومظاده للدبابات وتمتاز بتصميم متطور وأنظمه الكترونيه غايه في التطور. تستطيع حمل صواريخ مضاده للدبابات وصواريخ جوجو كما تحمل قذائف غير موجهه و مدفع رشاش وأجهزة رؤيه متقدمه يشترك في مشروعها كل من المانيا وفرنسا واستراليا.
4-زد-10مرحية هجومية صينية جديدة. بدأ تطويرها منذ منتصف التسعينات. وطار النموذج الأولي عام 2003 ووصلت الدفعة الأولى من هذه المروحيات للجيش الصيني عامي 2009-2010. وهي أول مروحية هجومية صينية حديثة. 
المهمة الأساسية للمروحية زد-10 هي ضد الدروع كما إنها مزودة بقدرات محدودة للقتال الجوي. تملك المروحية زد-10 تصميم مروحية قتالية قياسية مثل هيكل الطائرة الضيق و مقصورة طيارين ترادفيه (يجلس الرامي في المقدمة والطيار خلفه). كما تملك الطائرة جوانب منحدرة. كل المناطق الحيوية في الطائرة محمية بالواح مصفحة. يتألف تسليح مروحية زد-10 من مدفع رشاش 30 ملم صواريخ موجهة مضادة للدبابات، من نوع(HJ-9)، وهي تقارن بصواريخ (TOW-2A) ويمكن استبدالها بصواريخ (HJ-10) المضادة للدبابات وهي تقارن بصواريخ هيل فايرAGM-144 كما تزود بصواريخ (TY-90) وهي صواريخ جو-جو. بالإضافة إلى ذلك تزود المروحية بحاويات قنابل غير موجهة. زُود النموذج التجريبي من مروحية زد-10 بمحركات كندية نوع برات ويتني PT6C-67C قدرة 1531 حصان لكل محرك. واحتمال أن تزود المروحيات الإنتاجية بمحركات محلية صينية الصنع من نوع (WZ-9) لكنه أقل قدرة من المحرك الكندي.
3- مي-24 هايند هي مروحية هجومية روسية ومروحية نقل عسكري خفيفة من إنتاج مصنع ميل موسكو.دخلت الخدمة في الاتحاد السوفيتي لأول مرة عام 1972 وما زالت روسيا الاتحادية والدول التي كانت ضمن الإتحاد السوفييتي تستخدم المروحية كما تستخدمها العديد من الدول الأخرى حتى الآن.
الأسلحة المثبتة في المروحية: رشاش رباعي الفوهة عيار 12.7 مم على قاعدة متحركة، والأسلحة الملحقة: قنابل ذات سقوط حر، قذائف غير موجهة عيار ما بين 57 ـ 240 مم، منظومة " فَلانغا" المضادة للدبابات، مخازن رشاشة، وكذلك حوالى 8 أشخاص في قسم الإنزال المظلي. وصُممت هذه المروحية في البداية كعربة جنود قتالية طائرة (مع تصفيح ثقيل وأقسام كبيرة للحمولة وأسلحة ثقيلة على متنها)، وبشكل عام فإن هذه الآلة الطائرة لا تعدّ مروحية، فلها ما يشبه الأجنحة، ولذلك فإن هذا " التمساح" لا يستطيع أن يبقى معلقاً فوق مكان واحد، ومن أجل الإقلاع من الأرض يتطلب الأمر مدى للانطلاق من مدرج الطائرات مثل الطائرة، وإلاّ فلا يمكنها أن ترفع ذيلها الثقيل في الهواء، بالإضافة إلى قسم الحمولة المليء بالكامل والأسلحة الملحقة.
2- ميل مي-28 أو صَيّادُ اللَيل (كما تسمى من قبل القوة الجوية في  العراق) وهي  مروحية سوفيتية روسية تستطيع الطيران في جميع الأحوال الجوية وكذلك في الليل أيضا. وهي مصممة لتدمير الدروع وتقديم دعم للمشاة بشكل أفضل من سابقتها ميل مي-24. ويقودها طاقم مكون من طيارين.الحوامة موجهة للقيام بالمهام التالية:

  • -العثور على دبابات العدو وتدميرها 
  • -القضاء على الأعداء الفعليين
  • -تثبيت حقول الألغام
  • -العثور على السفن وتدميرها أو غيرها من الاليات العائمة للعدو 
  • -الانخراط في القتال مع طائرات العدو المحلقة
  • -تدمير الأهداف الجوية محلقة بسرعة منخفضة، ليلا ونهارا وفي جميع الأحوال الجوية


1- مروحية كاموف كا-50 وأحيانًا تختصر بمجرد كا-50 هي مروحية هجومية روسية ذات مقعد واحد مزودة بمراوح مزدوجة (دوارات محورية) لمكتب كاموف للتصميم، صممت في الثمانينيات (1980). هناك طراز آخر من الطائرة ويحتوي على مقعدين وتدعى كاموف كا-52 "التمساح"52 كاموف كا-52وتزود بمنظومة الرادار الجديدة التي تسمح باكتشاف هدف على بعد 35 كم. كما تزود بالصواريخ الجديدة "جرمس" القادرة على تدمير اي هدف مدرع. وتبلغ سرعة الصاروخ 1 كم في الثانية. وبالإضافة إلى ذلك تم تزويد المروحية بمدفع سريع الرمي يشبه مثيله المركب على العربة "بي ام بي — 3". وتكفي 6 — 8 اصابات لقذيفتها لتدمير مدرعة معادية. وليس من الضروري متابعة هذه العملية من قبل الطيار، لان هذه المهمة تعود إلى نظام التوجيه الذاتي الموجود في المدفع.
المصدر
http://arabic.sputniknews.com/military/20150418/1014044442.html 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أقوى 10 مروحيات هجومية في العالم   الإثنين 20 أبريل 2015 - 20:27

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أقوى 10 مروحيات هجومية في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين