أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

10 طلبة إماراتيين يزورون منشآت لوكهيد مارتن بفلوريدا ووكالة ناسا للفضاء بكيب كانيفرال

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 10 طلبة إماراتيين يزورون منشآت لوكهيد مارتن بفلوريدا ووكالة ناسا للفضاء بكيب كانيفرال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بكر

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 02/09/2014
عدد المساهمات : 697
معدل النشاط : 999
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: 10 طلبة إماراتيين يزورون منشآت لوكهيد مارتن بفلوريدا ووكالة ناسا للفضاء بكيب كانيفرال   الأحد 19 أبريل 2015 - 16:51


أبوظبي، 19 أبريل 2015: توجه عشرة طلاب إماراتيين من المتفوقين في المرحلة الثانوية إلى أورلاندو وكيب كانيفرال في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة، للقاء نخبة من مهندسي وعلماء الفضاء المتخصصين في مجال هندسة واستكشاف وتقنيات الفضاء، ونظم الزيارة كل من "مؤسسة تطوير مشاريع الشباب العرب" المؤسسة غير الربحية التي تهدف إلى الارتقاء بالعلوم والتقنية والهندسة والرياضيات وتتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، وشركة لوكهيد مارتن الرائدة عالمياً في مجال التقنيات.
وتهدف الزيارة إلى تعزيز المعارف العملية لدى الطلبة وإطلاعهم على أحدث الابتكارات في مجال هندسة الفضاء. وتضمنت الزيارة أنشطة تفاعلية بمشاركة الطلبة الذي خاضوا تحدي تأسيس مشروع لاقتراح تقنيات جديدة تسهم في تطوير استكشاف الفضاء.
وحول الزيارة، قال بوب هاروارد، الرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن بدولة الإمارات: "نحن في لوكهيد مارتن ملتزمون بتعزيز وتطوير الصناعات المحلية والارتقاء بالمستوى الأكاديمي من خلال الدخول في مشاريع مشتركة، وشراكات مع المؤسسات التعليمية والمجتمعية، وتهدف شراكاتنا طويلة الأمد مع مؤسسة تطوير مشاريع الشباب العرب إلى تخريج الجيل التالي من العلماء العرب والباحثين والمهندسين والمبتكرين وقادة المؤسسات ورواد الأعمال."
وتضمنت الزيارة جولة في أرجاء منشآت لوكهيد مارتن في ولاية فلوريدا، حيث شاهد الطلبة عن قرب عمليات تصنيع المجسات المتطورة المستخدمة في الطائرات المقاتلة لمراقبة وتتبع الأهداف، وشملت الجولة أيضاً زيارة إلى "مركز شرح الابتكارات" الجديد التابع للشركة، حيث تعرف الطلبة على أحدث برامج التدريب واللوجستيات في بيئة تدريب افتراضية تحتوي على أجهزة محاكاة متطورة خاصة بأنشطة الدفاع المدني.
وعقب ذلك، توجه الطلبة إلى مركز كينيدي للفضاء في كيب كانيفرال حيث التقوا نخبة من المهندسين والباحثين من برنامج أريون، وهي أول مركبة فضاء في وكالة ناسا يتم تصميمها للبقاء لفترات طويلة في الفضاء بهدف إجراء عمليات استكشاف موسعة، وتضمنت الزيارة تشكيل فرق عمل مكونة من علماء ومهندسي شركة لوكهيد مارتن المقاول الرئيس لمشروع أوريون وشركائهم من وكالة ناسا والطلبة الإماراتيين بهدف تطوير مقترحات أفكار لمشروعات تستجيب للتحديات التي تواجهها برامج استكشاف الفضاء.

وأثنت السيدة ليزا لابونتي الرئيسة التنفيذية لمؤسسة تطوير مشاريع الشباب على رعاية دولة الإمارات وجمعية الإمارات لرعاية الموهوبين للطلبة العشرة المتفوقين الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و19 عاماً، والذين جاء اختيارهم من بين العديد من الطلبة المواطنين الذين حققوا نتائج أكاديمية متفوقة في علوم الأحياء والفيزياء والكيمياء والرياضيات.
جدير بالذكر أن لوكهيد مارتن التي تتخذ من بيثيسدا بولاية ماريلاند الأمريكية مقراً لها، تعد شركة رائدة عالمياً في قطاع الأمن وصناعة الطيران. وتوظف الشركة قرابة 112 ألف شخص في جميع أنحاء العالم، وتعمل أساساً في مجالات البحث والتصميم والتطوير والتكامل والتصنيع والاكتفاء لنظم ومنتجات وخدمات التكنولوجيا المتطورة. وعلى الصعيد الدولي، تمتلك الشركة أكثر 300 شراكة في 70 دولة، مع أنشطة متنامية في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط. وقد بلغ صافي مبيعات الشركة 45.6 مليار دولار في عام 2014.
وكانت شركة لوكهيد مارتن قد افتتتحت "مركز الابتكار والحلول الأمنية" بمعهد "مصدر" بأبوظبي في الربع الأول من العام الماضي، ويعتبر المركز أول مؤسسة أكاديمية في العالم متخصصة في تخريج كوادر متخصصة في تقديم حلول عملية تستجيب لتحديات الاستدامة، وقد جاء تأسيسه لدعم الموقع الريادي لدولة الإمارات باعتبارها مركزاً للابتكارات التقنية في المنطقة.
وتعمل شركة لوكهيد مارتن من خلال "مركز الابتكار والحلول الأمنية" وشراكتها مع مؤسسات مثل "مؤسسة تطوير مشاريع الشباب العرب" لمساندة جهود الارتقاء بالتعليم والبحث العلمي لتخريج أجيال من المهندسين والعلماء الإماراتيين، الذين سيتولون مسؤولية تطوير الصناعات المحلية التي تلبي الاحتياجات التجارية ومتطلبات الأمن الوطني مستقبلاً.
المصدر
http://sdarabia.com/preview_news.php?id=35607&cat=1#.VTPY19L1ako
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

10 طلبة إماراتيين يزورون منشآت لوكهيد مارتن بفلوريدا ووكالة ناسا للفضاء بكيب كانيفرال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين