أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

"سبوتينك" تنشر أسرار صفقة "إف- 16" بين واشنطن وبغداد

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 "سبوتينك" تنشر أسرار صفقة "إف- 16" بين واشنطن وبغداد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تنين

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/10/2014
عدد المساهمات : 2864
معدل النشاط : 3635
التقييم : 156
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: "سبوتينك" تنشر أسرار صفقة "إف- 16" بين واشنطن وبغداد    الجمعة 17 أبريل 2015 - 10:03


كشفت مصادر عراقية أن الإدارة الأمريكية أبدت ترددها في استكمال تسليح العراق ببقية صفقة مبرمة بينهما لتوريد 36 مقاتلة من طراز "إف- 16" بقيمة 4.5 مليارات دولار، في ضوء تنامي مخاوف واشنطن من سقوط أنظمة تسليح أمريكية في "حوزة" إيران، أو عناصر تابعة لها، أو جماعات إرهابية تنشط في الأراضي العراقية.
وقالت المصادر، في تصريحات خاصة لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إن إدارة أوباما رفضت كذلك عرضا من رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، بتسليح قوات الأمن العراقية بالآجل نظرا للضائقة المالية التي يمر بها العراق.
وحصلت "سبوتنيك"، على أبرز نتائج المباحثات العسكرية التي أجراها رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، والوفد المرافق له في واشنطن، على تفاصيل صفقة مقاتلات "إف- 16" التي أبرمت بين البلدين بقيمة 4.5 مليارات دولار.
وبررت الولايات المتحدة الأمريكية، رفضها تسريع وتيرة تزويد القوات العراقية بالسلاح، بجملة من الأسباب التي تعود جذورها إلى الحكومة السابقة ومخاوف من سيطرة إيران على الأسلحة وطائرات "إف- 16".
وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي، سعد الحديثي، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، إن وزارة الدفاع العراقية، تعمل على قدم وساق، حالياً على إنشاء مدرجات مؤهلة لاستقبال مقاتلات "إف- 16" الأمريكية، التي ستصل حال إكمال الطيارين العراقيين تدريباتهم عليها في الولايات المتحدة.









وكشف المحلل السياسي العراقي، أحمد الأبيض، لـ"سبوتنيك"، عن طلب تقدم به رئيس الوزراء، العبادي، إلى الجانب الأمريكي، لتسليح القوات الأمنية بالأجل، نظراً للضائقة المالية التي يشهدها العراق حالياً.
وأوضح الأبيض، أن العراق عاجز عن سداد الدفعة الثانية من صفقة الطائرات "إف- 16"، وطلب رئيس الوزراء، العبادي، من واشنطن، تأجل تسديد دفعات الأموال.
وتدارك الأبيض، لكن رئيس الوزراء لم يوفق في الحصول على موافقة واشنطن على التسليح بالأجل، لأسباب عدة، منها تخوف غير مُعلن لواشنطن من سيطرة إيران على هذه الأسلحة، عبر بعض فصائل "الحشد الشعبي" الشيعي، المدعومة منها والمرتبطة بها.
وسربَ الأبيض، أن قيمة صفقة مقاتلات "إف- 16" الأمريكية للعراق التي من المقرر أن يستمر تنفيذها حتى عام 2018، بقيمة 4.5 مليارات دولار، سعر الواحدة منها 64 مليون دولار، تسلمت بغداد منها 10 فقط من أصل 36 طائرة متفق عليها.
وتابع، كان من المقرر أن تسلم واشطن، دفعة ثانية من طائرات "إف- 16" للعراق، في أغسطس/ آب العام الماضي، لكنها لم تفعل، لخلافات سياسية كثيرة كانت حينها في الحكومة السابقة، برئاسة نوري المالكي.






وعدد الأبيض، مخاوف الولايات المتحدة من تسليح العراق، منها أن تستخدم هذه الأسلحة الأمريكية وطائرات "إف- 16" ضد جهات محلية، مع مخاوف من دول الجوار وإقليم كردستان بأن تستخدم ضدهم، مثلما حدث من تجربة الحكومة السابقة.
ومن العوامل الأخرى التي أخرت تسليح الولايات المتحدة للعراق، وقوع أسلحة الجيش العراقي، بيد تنظيم "داعش" عند تركهم زمام الموصل كبرى مدن العراق سكاناً، شمالاً، مع وضعية الجيش الحالي.







وأشار الأبيض، إلى أن الجانب الأمريكي، يريد أن يكون تسليحه للعراق، خاضع للسيطرة الأمريكية بشكل مباشر أو غير مباشر.
وتحدث، عن ضغط مُورس من الجانب الأمريكي، على رئيس الوزراء، العبادي، في قضية الدور الإيراني وعلاقته ببعض فصائل "الحشد الشعبي"، في العراق، خلال اجتماعات غير رسمية عقدت في واشنطن، منتصف الأسبوع الجاري.
واختتم الأبيض، أن رئيس الوزراء العراقي، مُحرج جداً، والولايات المتحدة، كل يوم تقدم مبررات مختلفة لتأخير تسليح العراق.

http://arabic.sputniknews.com/military/20150416/1014030364.html#ixzz3XYjpHQC1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امجد العبيدي

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 11/08/2012
عدد المساهمات : 363
معدل النشاط : 432
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "سبوتينك" تنشر أسرار صفقة "إف- 16" بين واشنطن وبغداد    الجمعة 17 أبريل 2015 - 15:58

الساسة العراقيين لا يريدون ان يقتنعوا ان امريكا لن تعطي العراق سلاح مؤثر وستخلق الف سبب وسبب لتمنع تسليم الاسلحة . 
العراق مشغل سابق لمقاتلات الميغ 29 الروسية ولديه الطواقم الارضية والخبرة اللازمة للادامتها مع اعطائهم فترة تدريب بسيطة كما حصل مع السو 25 .
بالامكان الحصول على سربين من الميغ 29 مستعملتين وادخالها المعارك فورا والتعاقد على انواع جديدة من المقاتلات الروسية او الاوربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3450
معدل النشاط : 4773
التقييم : 251
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: "سبوتينك" تنشر أسرار صفقة "إف- 16" بين واشنطن وبغداد    الجمعة 17 أبريل 2015 - 16:15

لا اعتقد ان الخبر يضيف اي شيء جديد حول هذه الامور وخصوصا ممن يعتبرون محللين سياسيين. فقد صرح وزير الدفاع خالد العبيدي بكل المعلومات اعلاه من خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة الحرة عراق. بالاضافة الى ان معظم التقارير والتصريحات من قبل امريكا كانت تؤكد ان المقاتلات سوف تصل خلال هذا الصيف. بالاضافة الى انه لا يوجد عدد من الطيارين كافي للقيام بواجباتها. فكما راينا ان زئيس الوزراء التقي في امريكا بعدد من الطيارين الجاهزين للعودة الى العراق والقام بمهامهم. وعددهم 5 كما ظهر في الصورة التي نشرها بعض الاخوة. والخبر يذكر ان العراق استلم 10 طائرات من اصل 36 المتعاقد عليها. اي ان عدد الطائرات ضعفي عدد الطيارين الجاهزين للعمل اليوم. ولا ننسى بان العمل جار منذ ما يقارب شهر من قبل المتعاقدين الامريكيين في  قاعدة بلد من اجل اتمام تحضير القاعدة ونصب اجهزة السيطرة والرادارات من اجل استلام المقاتلات. وفي النهاية, يجب ان لا ننسى سوء العلاقة بين الادراة الامريكية وبين العراق في زمن المالكي وما شابها من برود في العلاقات. فليس من المعقول ان يتم نسيان كل ذلك في زيارة واحدة. اما بالنسبة لبرنامج المبيعات الامريكي للعراق فما زال مستمرا بحسب التصريحات وملخص الزيارة التي قد قمت بنشرها قبل يومين من موقع البيت الابيض الامريكي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"سبوتينك" تنشر أسرار صفقة "إف- 16" بين واشنطن وبغداد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين