أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سكاي نيوز : مناورة مصرية خليجية كبرى في السعودية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سكاي نيوز : مناورة مصرية خليجية كبرى في السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سكاي نيوز : مناورة مصرية خليجية كبرى في السعودية   الثلاثاء 14 أبريل 2015 - 21:15



سكاي نيوز :- اتفقت مصر والسعودية على تشكيل لجنة لتنفيذ مناورة "استراتيجية كبرى" على الأراضي السعودية بمشاركة مصر ودول خليجية وفقاً لبيان رئاسي مصري.
وصدر البيان بعد محادثات بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان، وحضرها القائد العام للجيش ووزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق أول صدقي صبحي.
وذكرت مراسلتنا في القاهرة إنه تم التوصل لاتفاق مصري سعودي على تشكيل لجنة عسكرية مشتركة لبحث تنفيذ مناورة استراتيجية كبرى على أراضي السعودية وبمشاركة قوة عربية مشتركة تضم قوات من مصر والسعودية ودول الخليج.
وأشارت الرئاسة في بيانها إلى أن السيسي أكد أن مصر كانت وستظل دوماً عوناً لأشقائها ومدافعاً عن الحقوق العربية، وأن أمن منطقة الخليج العربي خط أحمر بالنسبة إلى مصر وجزء لا يتجزأ من أمنها القومي، حيث يرتبط أمن تلك المنطقة بشكل مباشر بالمصالح الحيوية المصرية، لا سيما في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.
كما أشاد وزير الدفاع السعودي بالدور الذي تلعبه مصر في المنطقة العربية المساندة والداعمة للملكة وأمن الخليج، مثنياً على دورها العربي الفاعل لتعزيز العمل العربي المشترك على كافة الأصعدة.
وكان السيسي بحث مع بن سلمان آخر المستجدات وتطورات العمليات العسكرية التي تتم في إطار عملية "عاصفة الحزم" .

http://www.skynewsarabia.com/web/article/738093/%D9%85%D9%86%D8%A7%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%AC%D9%8A%D8%A9-%D9%83%D8%A8%D8%B1%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سكاي نيوز : مناورة مصرية خليجية كبرى في السعودية   الثلاثاء 14 أبريل 2015 - 21:50

نكشف كواليس أضخم مناورة عسكرية مصرية عربية تستضيفها السعودية على أراضيها خلال أيام




أكد مصدر مطلع أن ترتيبات تنفيذ مناورة إستراتيجية كبرى على أراضي المملكة العربية السعودية، بمشاركة قوة عربية مشتركة تضم قوات من مصر والسعودية ودول الخليج كانت جارية منذ فترة طويلة.

وأوضح أن زيارة وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز للقاهرة اليوم "الثلاثاء"، ومن قبلها زيارة الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية للمملكة واجتماعه مع رؤساء الأركان في دول تحالف عاصفة الحزم، كانت من أجل وضع الرتوش الأخيرة للمناورة.

وأضاف المصدر فى تصريح لـ"صدى البلد" أن القوات الجوية والبحرية ستشارك بقوة في المناورة، بالإضافة إلي أن عناصر ليست بالقليلة من قوات التدخل السريع المحمولة جوا ستشارك في المناورة، موضحا أن القوات المسلحة ستعلن الموعد الرسمي لبدء المناورة في التوقيت المناسب.

وعلم "صدى البلد" أن الدول التى ستشارك هي: "مصر - السعودية- الإمارات - الكويت- الأردن - المغرب - البحرين - قطر" ودول عربية أخرى.

يذكر أن الرئاسة أعلنت فى بيان مساء اليوم الثلاثاء"، الاتفاق على تشكيل لجنة عسكرية مشتركة لبحث تنفيذ مناورة استراتيجية كبرى على أراضي المملكة العربية السعودية وبمشاركة قوة عربية مشتركة تضم قوات من مصر والسعودية ودول الخليج.

جاء البيان في ختام مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم مع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية، ورئيس الديوان الملكي السعودي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل فى وقت سابق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، بحضور الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والدكتور عادل الطريفي، وزير الثقافة والإعلام السعودي، ومديري جهازي المخابرات العامة في البلدين.

واِستهل سمو وزير الدفاع السعودي اللقاء بنقل تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للرئيس، مشيداً بالمواقف المصرية المساندة والداعمة للمملكة العربية السعودية وأمن منطقة الخليج العربي، ومثنياً على دورها العربي الفاعل لتعزيز العمل العربي المشترك على كافة الأصعدة.

ومن جانبه، رحب الرئيس بضيف مصر العزيز وطلب نقل تحياته وتقديره لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، مؤكداً أن مصر كانت وستظل دوماً عوناً لأشقائها ومدافعاً عن الحقوق العربية، وأن أمن منطقة الخليج العربي خط أحمر بالنسبة لمصر وجزء لا يتجزأ من أمنها القومي، حيث يرتبط أمن تلك المنطقة بشكل مباشر بالمصالح الحيوية المصرية، لا سيما في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وتم أثناء اللقاء استعراض آخر المستجدات وتطورات العمليات العسكرية التي تتم في إطار عملية "عاصفة الحزم" التي تستهدف إرساء الاستقرار والأمن في اليمن والحفاظ على هويته العربية، ومساعدته على تجاوز تلك المرحلة الدقيقة في تاريخه صوناً لمقدرات الشعب اليمني وحفاظاً على حقوقه.

كما تناول اللقاء أيضاً دور الثقافة والإعلام كوسائل للتوعية والتنوير وزيادة درجة الوعي لدى المواطنين ونقل الحقائق المتعلقة بكافة القضايا التي تشهدها المنطقة العربية، فضلاً عن أهمية الثقافة والتعليم كأدوات فاعلة وداعمة للخطاب الديني لدحر الإرهاب والفكر المتطرف.


http://www.el-balad.com/1485924


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
boumnet

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المزاج : ثـــائــر
التسجيل : 22/08/2012
عدد المساهمات : 1068
معدل النشاط : 1361
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مصر والسعودية تتفقان على تنفيذ مناورة عسكرية    الأربعاء 15 أبريل 2015 - 9:41

1

اتفقت مصر والسعودية على تشكيل لجنة عسكرية مشتركة لتنفيذ "مناورة استراتيجية كبرى" على الاراضي السعودية بمشاركة قوات خليجية، حسب ما اعلنت الرئاسة المصرية ليل الثلاثاء الاربعاء.

وتشارك مصر بقوات بحرية وجوية في تحالف عسكري عربي تقوده السعودية تحت اسم "عاصفة الحزم" للدفاع عن شرعية الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور ضد الحوثيين في اليمن. كما اعلنت القاهرة استعدادها لارسال قوات برية الى اليمن اذا "لزم الأمر".

واعلنت الرئاسة المصرية في بيان عقب اجتماع بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز "الاتفاق على تشكيل لجنة عسكرية مشتركة لبحث تنفيذ مناورة استراتيجية كبرى على أراضي المملكة العربية السعودية وبمشاركة قوة عربية مشتركة تضم قوات من مصر والسعودية ودول الخليج".

ولم تعط الرئاسة المصرية اي تفاصيل اخرى عن هذه المناورة. لكن مسؤولا امنيا مصريا قال لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته ان الغرض من المناورات هو "التدريب" فقط.

http://www.elkhabar.com/press/article/13424/%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%AA%D9%81%D9%82%D8%A7%D9%86-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%AA%D9%86%D9%81%D9%8A%D8%B0-%D9%85%D9%86%D8%A7%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A9/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سكاي نيوز : مناورة مصرية خليجية كبرى في السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين