أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

استمرار تدفق السلاح الروسي الى سوريا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 استمرار تدفق السلاح الروسي الى سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تنين

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/10/2014
عدد المساهمات : 2864
معدل النشاط : 3635
التقييم : 156
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: استمرار تدفق السلاح الروسي الى سوريا   الثلاثاء 14 أبريل 2015 - 6:15



اعتبر مدير عام شركة روسوبورون اكسبورت الحكومية الروسية ان الاوضاع في الارض السورية لم تجنح الى الهدوء , بل الى التصعيد بفضل دخول فصول اخرى من المواجهات المسلحة مع تنظيمات راديكالية ظهرت بعباءة جديدة فقط على التراب السوري , و رغم هذا فان الدولة السورية تبذل كل ما في وسعها لحماية مواطنيها و لضمان عدم انتشار هذه الجماعات الراديكالية على كامل التراب السوري .




و اضاف اناتولي إيسايكين انه برغم قساوة الوضع هنالك , فان هذا الامر لم يثني اميركا و الغرب عن فرض عقوبات تسليحية ضد دمشق , ولو كانت شكلية , لان تعاوننا مع دمشق شرعي لعدم وجود قرار اممي ضد هذا الامر , و على الرغم من شرعية تسليمنا السلاح للجانب السوري , الا اننا لا نسلمهم سلاح يمكن ان يستخدم ضد الدول المجاورة , و كل ما يسلم الى السوري هو عبارة عن عتاد عسكري يستخدم لحماية الحدود و مكافحة الارهاب المتواجد على الارض السورية .




و اجاب المدير العالم لشركة روسوبورون اكسبورت اناتولي إيسايكين عن سؤال صحفي حول المعوقات التي يمكن ان تمنع وصول السلاح الى الجيش السوري , فرد بانه لا توجد اي مشاكل حالية لتسليم السلاح الى دمشق , كل اسباب التاخر هي بسبب تحويل الاموال بالدولار الاميركي و مصاعب مع البنوك الاميركية , و لكننا وجدنا سبلا اخرى لتحويل الدفعات المالية .




و سبق للرئيس السوري بشار الاسد ان اشار في اكثر من مقابلة صحفية او تلفازية الى استمرار الامداد التسليحي الروسي الى سوريا , و اخرها في لقاء مع صحيفة روسيسكايا جازيتا  الروسية في نهاية شهر مارس حول استمرار استجلاب السلاح الروسي الى سوريا , عبر صفقات تسليحية قديمة بين البلدين موقعه بينهما قبل عام 2011 و غيرها من الصفقات الاخرى التي وقعت بعد عام 2011 و هي الان في خضام التنفيذ لتلبية متطلبات القوات المسلحة السورية ضد حربه على الارهاب .




و تحدث الاسد اثناء مقابلته مع صحيفة روسيسكايا جازيتا  الروسية عن عدم وجود حظر بين موسكو و دمشق في الشان العسكري , فلا وجود له ابدا بحسب قوله وهو ما اكده ديميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي و المتحدث باسم الرئاسة الروسية امام الصحفين بعدم وجود اي نوع من انواع الحظر للتعاملات العسكرية بين موسكو و دمشق .




و تعتبر دمشق من اقدم الدول الحليفة لموسكو تعاونا عسكريا , حيث بدأ التعاون العسكري الروسي السوري الى خمسينيات القرن العشرين , تبعا لان العلاقات الدبلوماسية السورية الروسية بدات حتى قبل انتهاء فصول الحرب العالمية الثانية , و الاعتراف الروسي بسوريا عام 1944 .



http://arabic-defense.com/2015/04/14/%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%B1-%D8%AA%D8%AF%D9%81%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%89-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

استمرار تدفق السلاح الروسي الى سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين