أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

فرق كومندو وفرقاطات مغربية تشارك في مناورات "الناتو"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 فرق كومندو وفرقاطات مغربية تشارك في مناورات "الناتو"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hamza Dizzy

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 02/05/2014
عدد المساهمات : 95
معدل النشاط : 143
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: فرق كومندو وفرقاطات مغربية تشارك في مناورات "الناتو"   الثلاثاء 7 أبريل 2015 - 0:11



شاركت البحرية الملكية أخيرا بفرقاطتين، هما الحسن الثاني 612، وعلال بن عبد الله 615، وفرق "الكومندو"، ضمن المناورات البحرية العسكرية التي أشرف عليها الأسطول البحري الدائم الثاني لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، الذي حط رحاله قبل أيام قليلة بمياه المملكة.





وقامت فرق "كومندو" تنتسب إلى البحرية الملكية بعدة تمارين عملية على الأرض، ضمن مناورات أسطول "الناتو"، من خلال التدرب على طريقة التصدي لمحاولات إرهابية عن طريق البحر، في سياق عملية الحلف لمواجهة الإرهاب البحري بالمتوسط، والمعروفة ب Active Endeavour.





وأشرف على هذه التداريب المشتركة بين أسطول "الناتو" والبحرية الملكية، ضمن عملية أطلق عليها اسم S N M G 2″"، براد ويليامسون"، وهو أميرال من البحرية الأمريكية، من أجل استتباب الأمن والاستقرار الجهوي في المنطقة، في خضم متغيرات وتهديدات متنامية.





وشاركت فرق البحرية الملكية، عبر أسطولي الحسن الثاني 612، وعلال بن عبد الله 615، وفرق كوماندو مختصين، في تمارين عسكرية تستحث التأهب الأمني، والصد الدفاعي، وذلك في سياق سعي حلف "الناتو" إلى دعم علاقاتها مع البحرية الملكية، على مختلف المستويات.





ويتكون الأسطول البحري لـ"الناتو" من الطراد الأمريكي من طراز "فيكسبيرغ"، وأربعة فرقاطات تركية من نوع "تورجوت ريس"، وفرقاطة إيطالية من صنف "أليزيو"، وكندية "فريديريكتون"، ورومانية "ريغينا ماريا"، فضلا عن المجموعة الناقلة الألمانية "شبسارت".





وتقوم الأساطيل البحرية الدائمة لحلف شمال المتوسط بزيارة المغرب، باعتباره أحد المشاركين في الحوار المتوسطي، كما أن مناورات "الناتو" تروم ضمان التزام الدول بإستراتيجية الدفاع المشترك، عن طريق تنفيذ تمارين وتداريب مشتركة مع البحرية الملكية.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فرق كومندو وفرقاطات مغربية تشارك في مناورات "الناتو"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين