أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

زورقا دورية لحماية السواحل ومناظير ليلية من أميركا للأردن

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 زورقا دورية لحماية السواحل ومناظير ليلية من أميركا للأردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بكر

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 02/09/2014
عدد المساهمات : 697
معدل النشاط : 999
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: زورقا دورية لحماية السواحل ومناظير ليلية من أميركا للأردن   الخميس 2 أبريل 2015 - 19:26


أعلنت وكالة التعاون الأمني الدفاعي في 17 آذار/ مارس أن وزارة الخارجية الاميركية وافقت على صفقة للأردن بقيمة 80 مليون دولار، تتضمن زورقي دورية ساحلية بطول 35 متراً مشابهة لتلك التي تصنعها شركة سويفتشيبس الأميركية (Swiftships). واشترى الأردن لقواته المسلحة مناظير ليلية احادية العدسة من شركة نايت أوبتيكس (Night Optics) الأميركية بقيمة 9 مليون دولار تقريباً، بحسب بيان آخر نشرته وزارة الدفاع الأميركية على موقعها في 18 آذار/ مارس.
وتأتي الصفقة الأولى ضمن برنامج مبيعات الاسلحة للدول الاجنبية، وسيحصل الأردن بموجبها أيضاً على قطع غيار وخدمات التدريب والدعم اللوجستي لزورقي الدورية الذين سيساهمان بحماية السواحل الأردنية.
وعلى الرغم من أن وزارة الدفاع الأميركية لم تعلن بعد عن الشركة التي ستوكل إليها صنع السفن للقوات المسلحة الأردنية، من المرجح أن يقع الاختيار على شركة سويفتشيبس الرائدة في بناء السفن وصيانتها، كونها تشكل مورّداً استراتيجياً للدول العربية وتتمتع بتاريخ عريق من الالتزامات مع المملكة الأردنية وغيرها من دول منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي. ومما لا شك فيه أن الشركة تتمتع بأفضل الخبرات الفنية في الصيانة والإصلاح، وهي تشكل منصة شاملة لتأمين خدمات دعم زوارق الدورية والسفن الساحلية وزوارق المدفعية. وتشبه مواصفات سفن الدورية التي طلبتها الأردن مواصفات الزوارق الستة التي تبنيها لمصر حاليا وتلك التي بنتها للعراق سابقاً.
يتسلح الزورقان بمدفعين رئيسيين من طراز SEAHAWK A2 DS30M عيار 30 مم - يعملان يدوياً أو بالتحكم عن بعد - من صنع MSI Defence Systems LTD ومدافع MK44 Bushmaster و1140 طلقة من ذخائر TP-T عيار 30 مم، و4020 طلقة من ذخائر HEI-T الشديدة الانفجار، 60 طلقة من ذخائر عيار 30 ملم بالإضافة إلى نظامي تشويش وقطع تصليح وغيار ومعدات تدريب وغيره.
وبحسب البيان الذي نشرته وكالة التعاون الدفاعي الأميركي، من شأن الصفقة المقترحة أن تطور جاهزية الدفاع الذاتي وتعزز قدرة القوات المسلحة الأردنية على حماية مياهها الإقليمية.
أما بالنسبة للصفقة الثانية التي أعلنت عنها وزارة الدفاع الأميركية، فقد اشترى الأردن بموجبها 2000 منظار ليلي أحادي العدسة من طراز PVS-14 أو Sentry 14 من شركة نايت أوبتيكس الأميركية بقيمة 9 مليون دولار تقريباً، ومن المتوقع ان تتسلم القوات الأردنية المناظير في 16 آب/ أغسطس 2015.
 المصدر
http://sdarabia.com/preview_news.php?id=35403&cat=1#.VR2XiPzz0xg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

زورقا دورية لحماية السواحل ومناظير ليلية من أميركا للأردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين