أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

رسميا: رمطان لعمامرة يكشف عن بداية وساطة جزائرية جديدة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 رسميا: رمطان لعمامرة يكشف عن بداية وساطة جزائرية جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
flanker

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 14/08/2014
عدد المساهمات : 368
معدل النشاط : 599
التقييم : 17
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رسميا: رمطان لعمامرة يكشف عن بداية وساطة جزائرية جديدة   الإثنين 30 مارس 2015 - 20:19

اقتباس :
الجزائر تأسف للشرخ بين السنة والشيعة وتعتبر الرابط الروحي أقوى من الخلاف السياسي
الجامعة العربية اعتمدت التعديلات التي قدمتها الجزائر حول تشكيل قوة عربية مشتركة
كشف وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، أن الجزائر تقود حاليا وساطة بين إيران والدول العربية "لتلطيف أجواء الاحتقان التي تضرب حاليا  بلدانا من العالم الإسلامي" في إشارة إلى الاضطرابات الأمنية التي تطورت إلى نزاعات طائفية في سوريا والعراق واليمن.
وشدد أن العلاقات "المتينة والمتفتحة" التي تطبع الجزائر وطهران من جهة وكذا مع بقية البلدان العربية من شأنها أن "تؤدي إلى تفاهم ومستويات معقولة من التعاون من أجل إنجاز أعمال مشتركة على المدى القرب حفاظا على أمن واستقرار المنطقة".
وأعلن وزير الشؤون الخارجية أن الجزائر باشرت حوارا موسعا  عبر القنوات الديبلوماسية مع إيران ودول الجامعة العربية لتفكيك "قنابل الاحتقان" التي تهدد استقرار منطقة الشرق الأوسط.


وكشف لعمامرة عن تفاصيل الجلسات المغلقة الخاصة بمناقشة إنشاء القوة العربية العسكرية المشتركة لصيانة الأمن القومي العربي والتي نفى أن تكون الجزائر قد تحفظت بشأنها.
وقال رئيس الديبلوماسية الجزائرية إنه "ساهم في تقديم الكثير من المقترحات التي أكدت أهمية اعتماد القوة من حيث المبدأ، وتوضيح مهامها ومشاركة من يرغب من الدول".
وتابع "نحن قلنا وبكل صراحة، وهذا معروف كذلك أفريقيا، إن الجزائر لا تساهم بوحدات مقاتلة، وإنما في التكوين والتمويل والتجهيز والنقل الاستراتيجي، لأن التدخل السريع يقتضي سرعة التحرك، خاصة توفير الطائرات التي تنقل الجنود وغيره.. وسبق أن قامت الجزائر بعمل أساسي في نقل القوات الأوغندية والبوروندية من بلدانهم إلى الصومال مع الخطر آنذاك، وكانت حركة الشباب تسيطر على العواصم والمناطق المجاورة للمطار، ورغم ذلك قامت عشر طائرات شحن جزائرية كبيرة بنقل كل هذه القوات الأفريقية التي غيرت المشهد السياسي والأمني في مقديشو ثم بقية الصومال".
وأضاف "لذلك، فإن شعور الجزائر بالأمن القومي العربي يجعلها تقدم عددا من العوامل، التي تثري هذا التوجه، وتجعل دولة عربية في أريحية تحدد لنفسها طبيعة المشاركة في هذه القوة العسكرية العربية، على أن تكون مشاركة تنصب في نفس البوتقة وتساهم في تحقيق نفس الخطة".
وأشار وزير الخارجية ، رمطان لعمامرة، في تصريح لقناة البلاد إلى أن القرار العربي بتشكيل قوة عسكرية مشتركة يحتاج لدراسة متأنية.

وقال لعمامرة في تصريحات مساء الأحد،: إن «القرار العربي بتشكيل قوة عسكرية مشتركة تكافح الإرهاب في الدول العربية جيد لكنه يحتاج دراسة متأنية»، مضيفًا أن الجزائر لن تشارك في أي قوة عسكرية، وأنها ستكتفي بدعم أي توجه لمواجهة الإرهاب من دون إرسال قوات عسكرية.




http://www.elbilad.net/article/detail?id=34901
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

رسميا: رمطان لعمامرة يكشف عن بداية وساطة جزائرية جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين