أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني) - صفحة 3

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4 ... 17 ... 32  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الثلاثاء 31 مارس 2015 - 13:01

اليمن: تلقينا ردا ايجابيا على طلبنا التدخل البري


طالب وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، في حوار لقناة "الحدث" بدعم بري عربي في أسرع وقت ممكن، مؤكداً حصولهم على رد إيجابي من قوات التحالف العربي حول طلب بهذا الشأن.

وكشف وزير الخارجية اليمني أن "الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، سيقدم رسميا خلال أيام طلبا بانضمام اليمن لدول مجلس التعاون الخليجي".

وقال وزير الخارجية اليمني إن "طلب انضمامنا إلى مجلس التعاون الخليجي هو لمواجهة التمدد الإيراني".

وأضاف: "سنشكل فريق عمل مشتركا من الرياض مع الرئيس هادي وعدد من الوزراء".

كما اتهم ياسين قوات صالح بقصف مخيم اللاجئين شمال صنعاء، الذي راح ضحيته العشرات، مؤكدا أن "معظم الضربات التي تصيب المدنيين تأتي من الحوثيين وقوات صالح".

من ناحية أخرى، أكد وزير الخارجية اليمني ما تم تداوله حول دور قائد الحرس الثوري الإيراني في اليمن، قائلا إن "قاسم سليماني موجود فعليا في اليمن".
واعتبر وزير الخارجية اليمني أن التدخل الإيراني في اليمن "ورطنا بالكثير من المشاكل".

وقال إن "إيران أحبطت من القوة العربية الجبارة التي بدأت في وقت لم تتوقع فيه مثل هذا الإجماع العربي".

وسبق لوزير الخارجية اليمني أن كشف في تصريحات صحافية وجود مجموعات كبيرة من الحرس الثوري الإيراني كانت تعمل في السابق متخفية في اليمن، وقال إنهم بدأوا بالظهور والعمل العلني.

كما أشار ياسين إلى وجود خبراء مدعومين من إيران وعناصر دعم للحوثيين من لبنان وسوريا ومناطق أخرى.

وكشف أن الحوثيين حاولوا إدخال مضادات طائرات إلى أحد السجون، وأنهم يحاولون اقتحام عدن بأي وسيلة. كما أوضح أن صالح يرتب لدخول عدن منذ فترة طويلة، وأنهم يريدون أن يدمروا اليمن بمن فيه.


http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/yemen/2015/03/31/وزير-خارجية-اليمن-نحن-في-حرب-بسبب-الحوثيين-.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الثلاثاء 31 مارس 2015 - 13:24

بحرية «عاصفة الحزم» تصل باب المندب بعد محاولة فاشلة لسفن إيرانية لإعاقتها


جندي يمني يراقب سفينة صينية كانت تجلي الرعايا من مرفأ الحديدة أمس (إ.ب.أ)



كشفت مصادر عسكرية يمنية لـ«الشرق الأوسط»، أن القوات البحرية التابعة لتحالف «عاصفة الحزم» أجبرت سفنا حربية إيرانية على الانسحاب من منطقة مضيق باب المندب الاستراتيجي، بعد محاولة فاشلة لإعاقة تقدم 4 قطع بحرية مصرية من الوصول إلى باب المندب، فيما استبعد قيادي في المقاومة الجنوبية سيطرة الحوثيين على مضيق باب المندب بسبب التحصينات الدفاعية التي وضعتها اللجان الشعبية.

وذكرت المصادر أن سفنا بحرية إيرانية ضربت بنيران أسلحتها على قطع حربية مصرية، لمنع وصولها إلى مضيق باب المندب، لتأمينه، وأوضحت المصادر أنه وأثناء مرور 4 قطع حربية لقوات التحالف اعترضتها سفن إيرانية وأطلقت عددا من القذائف باتجاهها، لترد البحرية المصرية بقوة، وهو ما أجبر السفن الإيرانية على الفرار، وأكدت المصادر أن القطع البحرية المصرية وصلت إلى مضيق باب المندب وانتشرت بمحيطه ضمن المهام الموكلة إليها من قيادة قوات، «تحالف عاصفة الحزم»، الهادفة إلى منع سيطرة الحوثيين على المضيق العالمي، ولفتت المصادر إلى أن القطع البحرية التابعة للولايات المتحدة الأميركية ومصر موجودة على مقربة من الممر الدولي في مضيق باب المندب، وهناك تنسيق في إطار القوات الدولية المرابطة هناك.

وكان ضابط بحري إيراني، نفى قيام أسطول حربي مصري بطرد سفن حربية إيرانية من خليج عدن، ونقلت وكالة «فارس» الإيرانية عن قائد المجموعة 33 للقوة البحرية الإيرانية، العقيد بحري محمد كرمانشاهي، نفيه وقوع مصادمات بين الأسطولين المصري والإيراني، وقال كرمانشاهي، إنه وفقا للبرنامج المحدد سلفا فقد كانت المجموعة البحرية الإيرانية غادرت ميناء بندر عباس (جنوب إيران) في الثلث الأخير من يناير (كانون الثاني) الماضي، حيث أبحرت نحو شرق آسيا وهي الآن «في طريق العودة إلى البلاد بعد 70 يوما من الملاحة البحرية»، موضحا: «لم نتواجه مع أي قطعة بحرية مصرية خلال فترة المهمة».

من جانبه قال قيادي في المقاومة الجنوبية إن اللجان الشعبية التي تحمي مضيق باب المندب في جاهزية عالية، مستبعدا أن يسيطر الحوثيون عليه، وقال في تصريح لـ«الشرق الأوسط» إن اللجان الشعبية تقوم بحماية المضيق بعد طرد قوات موالية لصالح من اللواء 17 مشاة التي كانت مرابطة فيه، وقال القيادي طلب إخفاء شخصيته، إنه لولا مساعدة قوات صالح لما استطاع الحوثيون السيطرة على مناطق قريبة من المضيق، موضحا أن الميليشيات سيطرت على منطقة (ذباب) التي تبعد عن المضيق بحدود 25 - 30 ميلا بحريا، بعد تواطؤ من وحدات عسكرية متمردة على الرئيس عبد ربه منصور هادي، وموالية لصالح.

في حين يستمر الحوثيون في إرسال مسلحيهم إلى مشارف محافظة عدن، عن طريق الشريط الساحلي الغربي المطل على البحر الأحمر، بعد سيطرتهم على القطاع الساحلي قبل يومين، وقالت مصادر مطلعة إن القوات الموالية لصالح سلمت الجماعة المناطق المطلة على مضيق باب المندب في خطوة وصفت بالخطيرة على الممر المائي الأهم بحسب مراقبين، وكانت قطع بحرية مصرية قصفت قبل أيام تعزيزات عسكرية للحوثيين كانت في طريقها من مدينة الحديدة (غرب) إلى عدن.

ويعد مضيق باب المندب البوابة الجنوبية للبحر الأحمر، وهو رابع أكبر نقطة لشحن النفط في العالم من حيث الكمية، حيث يمر منه نحو 3.8 مليون برميل يوميا، ويبلغ اتساع باب المندب 23.2 كلم، فيما بين رأس باب المندب شرقا ورأس سيعان غربا، وتطل 3 دول على المضيق هي اليمن وإريتريا وجيبوتي غير أن اليمن هي التي تتحكم في الممر الدولي جزيرة ميون التي لا تبعد عن اليابسة اليمنية سوى 4.8 كلم، كما أنه هو حلقة الوصل بين الشرق والغرب في التجارة الدولية، ويتحكم الممر بالتجارة العالمية بين 3 قارات هي آسيا وأفريقيا وأوروبا.

وبحسب مصادر سياسية فإن إيران وضعت باب المندب ضمن أهدافها الاستراتيجية، ووضعت جميع إمكانياتها العسكرية لدعم الحوثيين من أجل السيطرة عليه، في مخطط يهدف للتحكم في الممرات المائية الاستراتيجية المحيطة بالوطن العربي، ويؤكد المحلل السياسي اليمني محمد عبده العبسي أن سيطرة الحوثيين على باب المندب سيكون له تأثير كارثي على جميع دول العالم التي تستخدم المضيق، وكان مصدر عسكري أكد لـ«الشرق الأوسط» أن جماعة الحوثي تمكنت من السيطرة على القطاع الساحلي في منطقة المخا، السبت، بعد تواطؤ وتسهيل من قيادات عسكرية موالية لصالح، مكنهم من السيطرة على الميناء ومحطة توليد الكهرباء في المخا.

من جهة أخرى فرض الجيش المصري ستارا من الصمت بشأن مشاركته في عملية «عاصفة الحزم»، في إطار التحالف الذي تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، ولم يعلق الجيش على تقارير إعلامية تحدثت عن مشاركة زوارقه في قصف ميليشيات الحوثيين لوقف تقدمها باتجاه مدينة عدن الساحلية الجنوبية. وقال اللواء محمود خلف المستشار في أكاديمية ناصر العسكرية لـ«الشرق الأوسط» إن أدبيات التحالف تقضي أن تصدر بيانات العمل المشترك عن قيادة التحالف فقط.

وقال سكان يمنيون أمس إن سفنا حربية قصفت طابورا من المقاتلين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، أثناء محاولتهم التقدم صوب عدن في أول تقرير يشير إلى أن قوات بحرية تشارك في القتال ضمن عمليات «عاصفة الحزم». وذكر السكان، بحسب وكالة رويترز، أنه من المعتقد أن هذه السفن الحربية مصرية. لكن اللواء خلف نفى صحة هذه المعلومات، وأشار إلى أن مصر شاركت بفرقة مشاة ميكانيكية مكونة من 50 ألف ضابط وجندي خلال حرب تحرير الكويت عام 1991 ورغم ذلك لم يصدر تعليق مصري واحد حينها على سير العمليات وترك الأمر لشوارزكوف (نورمان شوارزكوف، قائد عملية حرب تحرير الكويت).

وتحدثت تقارير إعلامية أيضا عن إبحار قطع بحرية مصرية الأسبوع الماضي عبر قناة السويس متوجهة إلى خليج عدن، لكن لم يصدر تأكيد رسمي مصري حول الأمر. وأشار اللواء خلف إلى حساسية العمليات العسكرية في اليمن، قائلا: «هذا عمل دقيق مرتبط بتعقيدات سياسية، وليس عمل نمطي، والمطلوب حرمان الطرف الآخر من أي معلومات والضغط عليه لإجباره على قبول الحوار.. كما يجب فرض حالة من اليأس عليه بعدم جدوى الدعم الإيراني ولا مجال للخطأ في هذا الأمر».

ومصر عضو رئيسي في التحالف الذي تقوده السعودية، الذي يستهدف وقف تمرد الحوثيين وسيطرتهم على الحكم في اليمن، ودعم المقاتلين الموالين للرئيس الشرعي للبلاد عبد ربه منصور هادي.

ووصف اللواء خلف تقارير إعلامية تحدثت عن إجبار الأسطول البحري المصري للسفن الحربية الإيرانية على الانسحاب من مضيق باب المندب قبل أيام بـ«السخيفة»، قائلا إنه «لا أحد يستطيع الاقتراب من باب المندب.. لا إيران ولا مصر، حين تتحدث عن باب المندب يجب أن تعلم أن نحو 3 ملايين ونصف المليون برميل من النفط يمر من هناك إلى أوروبا، ويحمي تدفق هذا الوقود الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا بقواعدهم العسكرية هناك».

وتناقلت وسائل إعلامية تلفزيونية ومواقع إنترنت نقلا عن صحافيين عرب أنباء عن إجبار الأسطول البحري المصري للسفن الحربية الإيرانية على الانسحاب من مضيق باب المندب. لكن ضابط بحري إيراني نفى صحة تلك التقارير، قائلا إنه لم تقع مواجهة بين الأسطولين في باب المندب.

وتابع: «لو تعطل مضيف باب المندب ليوم واحد يعني أن تظلم أوروبا.. نحن هنا نتحدث عن أمر جدي لن يترك للعبث، ثم إن هذا المضيق بعرض 70 كيلومترا وطول 100 كيلومتر.. أي قوات يمكن أن تفرض هيمنتها على هذه المساحة الهائلة؟».

ونقلت وكالة «فارس» الإيرانية شبه الرسمية عن قائد المجموعة الـ33 للقوة البحرية الإيرانية، العقيد بحري محمد رضا أحمدي كرمانشاهي، نفيه لما وصفها بـ«مزاعم مغادرة هذه المجموعة لمياه خليج عدن بعد دخول قطع بحرية مصرية إلى هذا الخليج».

وقال كرمانشاهي، إنه وفقا للبرنامج المحدد سلفا فقد كانت المجموعة البحرية الإيرانية قد غادرت ميناء بندرعباس (جنوب إيران) في الثلث الأخير من يناير (كانون الثاني) الماضي، حيث أبحرت نحو شرق آسيا وهي الآن «في طريق العودة إلى البلاد بعد 70 يوما من الملاحة البحرية»، مضيفا: «لم نتواجه مع أي قطعة بحرية مصرية خلال فترة المهمة وكانت هذه المجموعة موجودة في ميناء كوجين في الهند».

http://aawsat.com/home/article/325356/%D8%A8%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%C2%AB%D8%B9%D8%A7%D8%B5%D9%81%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B2%D9%85%C2%BB-%D8%AA%D8%B5%D9%84-%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%AF%D8%A8-%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%88%D9%84%D8%A9-%D9%81%D8%A7%D8%B4%D9%84%D8%A9-%D9%84%D8%B3%D9%81%D9%86-%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D8%A5%D8%B9%D8%A7%D9%82%D8%AA%D9%87%D8%A7
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن عساف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2294
معدل النشاط : 2881
التقييم : 299
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الثلاثاء 31 مارس 2015 - 13:33

مسحلون قبليون يطردون حوثيون ويزيلون نقاط تفتيش تابعة لهم




تمكن مئات المسلحين القبليين من طرد مسلحين من جماعة الحوثي المتمردة اليوم، في إحدى مديريات محافظة إب اليمنية وسط اليمن
 كما أسروا سته منهم قبل أن يتم إزالة جميع نقاط التفتيش التي أنشأها الحوثيون.


وقال مسؤول محلي بالمحافظة في تصريح تناولته وسائل اعلام يمنية اليوم ان حوالي 300 مسلح قبلي هاجموا 7 نقاط تفتيش
لمسلحي الحوثي في مديرية القفر بمحافظة إب، وقاموا بطردهم، بالإضافة إلى مهاجمة مقر المجلس المحلي في المديرية
 الذي كان يتخذه الحوثيون مقراً لهم، وهو ما أدى إلى فرار الأخيرين.


وأشار المسؤول المحلي إلى أن المسلحين القبليين أسروا 6 من مسلحي "الحوثي" خلال هذه المداهمات.


http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1344460
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن عساف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2294
معدل النشاط : 2881
التقييم : 299
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الثلاثاء 31 مارس 2015 - 13:47

"الإخبارية السعودية" تعرض لقطات من "عاصفة الحزم"






عرضت قبل قليل قناة "الإخبارية" السعودية، لأول مرة ، لقطات من عمليات "عاصفة الحزم" التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين
الملك سلمان بن عبدالعزيز، استجابة لمناشدة الرئيس اليمني الشرعي.
 
وتستهدف العمليات العسكرية التصدي لخطر ميليشيات الحوثي، والحفاظ على استقرار وأمن اليمن وتمكين
السلطة الشرعية من مهامها في تنمية وخدمة الشعب اليمني الشقيق.
 
وأظهرت القناة مشاهد عمليات تجهيز وإقلاع الطائرات المشاركة في العملية، حيث أظهرت المشاهد عمليات إقلاع وهبوط ا
لطائرات وعمليات تجهيزها، كما أظهرت طائرات عدد من دول التحالف المشاركة في العملية.


الفيديو





http://sabq.org/AC2gde
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحجوب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : الاستخبارات
التسجيل : 09/06/2008
عدد المساهمات : 1482
معدل النشاط : 1397
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الثلاثاء 31 مارس 2015 - 13:55


إحدي مقاتلاتنا الجوية السودانيه سوخي 24  داخل مطار عسكري سعودي

لدك حصون مليشيا الحوثي ..!!


عدل سابقا من قبل المحجوب في الثلاثاء 31 مارس 2015 - 14:06 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن عساف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2294
معدل النشاط : 2881
التقييم : 299
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الثلاثاء 31 مارس 2015 - 14:00

ضبط حوثيين هّربوا مضاد طيران في شاحنة لنقل الأثاث






أكد لـ”عين اليوم مصدر مسؤول أن المقاومة  الجنوبية في اليمن أوقفت  قبل قليل سيارة من نوع دينا في “دار سعد” تحمل على
متنها أثاثاً وبعد التفتيش تم اكتشاف مضاد طيران “م ط 23″ وتم التحفظ عليه.


ويشهد جنوب اليمن مواجهات بين الحكومة الشرعية والمتمردين الحوثيين الذين تدعمهم القوات الموالية لصالح، فيما يسعى
 تحالف عاصفة الحزم إلى دحر المتمردين، وإجبارهم على العودة للحوار.


http://www.3alyoum.com/news/a/%D8%B6%D8%A8%D8%B7-%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D9%87%D9%91%D8%B1%D8%A8%D9%88%D8%A7-%D9%85%D8%B6%D8%A7%D8%AF-%D8%B7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D8%B4%D8%A7%D8%AD%D9%86%D8%A9-%D9%84/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الثلاثاء 31 مارس 2015 - 14:41

@المحجوب كتب:

إحدي مقاتلاتنا الجوية السودانيه سوخي 24  داخل مطار عسكري سعودي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
malik.manai

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المهنة : صيدلي
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 25/01/2014
عدد المساهمات : 3042
معدل النشاط : 3113
التقييم : 259
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الثلاثاء 31 مارس 2015 - 14:55

الحركة عادية في منطقة جازان الحدودية في ظل الإستعدادات الأمنية المكثفة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن عساف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2294
معدل النشاط : 2881
التقييم : 299
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الثلاثاء 31 مارس 2015 - 15:15

شباب اللجان يكتشفون أنفاقاً تربط معسكراً للحوثيين مع مطار عدن





اعلن شباب المقاومة واللجان الشعبية الجنوبية، الذين يدينون بالولاء للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي
عن اكتشاف أنفاق تربط معسكراً لمليشيات التحالف الحوثيين وقوات صالح في منطقة الصولبان، مع مطار عدن الدولي
 لأهداف التسلل من خلالها، غير أن شباب المقاومة تصدوا لهم.



وأكد مصدر لـ”عين اليوم”، أن المقاومة واللجان الجنوبية اتخذت كافة الاستعدادات المتاحة لمنع الانقلابيين من السيطرة عل
ى أي شبر من عدن والجنوب، ومن المرجّح تدمير هذه الأنفاق، لقطع كافة السبل على ميلشيات الحوثين وقوات صالح.
يُشار إلى أن صحيفة “صدى الساحة” العدنية، أشارت في وقت سابق إلى وجود أنفاق، وجاء اكتشافها مساء أمس الاثنين.




http://www.3alyoum.com/news/a/%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D9%83%D8%AA%D8%B4%D9%81%D9%88%D9%86-%D8%A3%D9%86%D9%81%D8%A7%D9%82%D8%A7%D9%8B-%D8%AA%D8%B1%D8%A8%D8%B7-%D9%85%D8%B9%D8%B3%D9%83/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن عساف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2294
معدل النشاط : 2881
التقييم : 299
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الثلاثاء 31 مارس 2015 - 16:50

عاصفة الحزم.. إعطاب اللواء 33 الموالي للحوثيين بالكامل





اكد المتحدث بإسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن (عاصفة الحزم) مستشار مكتب وزير الدفاع السعودي
 العميد ركن أحمد عسيري ترحيب القوات بالمساعدات الإنسانية في اليمن، شريطة تنظيمها  والتنسيق مع التحالف.


 موضحاً أنه تم إعادة فتح مطار نجران بعد إغلاقه لوقت قصير، بسبب وجود إطلاق نار عشوائي وفردي في محيط المنطقة.
معلناً إعطاب اللواء 33 التابع لميليشيات بالكامل ولا يوجد منه سوى عناصره المنتشرة بداخل المدن قبل إنطلاق عاصفة الحزم.


وأوضح خلال المؤتمر الصحافي اليومي في العاصمة الرياض أن الحوثيون يحاولون دخول شبوة والضالع، ونحن "كثفنا عملياتنا
 ضد تجمعات الحوثيين في صعدة، واستهدفنا محاولات الميليشيا للتقدم تجاه عدن، والمواقع التي يمكن إطلاق صواريخ منها".
مشيراً إلى تم التعامل مع ميليشيات حوثية كانت موجودة في عدن قبل بدء العملية.


ولفت إلى أن قوات صالح تحاول دون جدوى التقدم باتجاه عدن والضالع وشبوة، وأن اللجان الشعبية تقضي على الحوثيين
في عدن بمساندة التحالف، إذ "ننسق معهم بعدن ونؤمن الدعم الجوي المطلوب". كاشفاً في الوقت نفسه أن  القوات البرية السعودية
استهدفت التحركات على الحدود مع اليمن، وأن القوات البحرية تواصل سيطرتها على موانئ اليمن.


وشدد على أنه يتم التصدي لكل محاولات الحوثيين للاقتراب من الحدود السعودية، وطائرات التحالف تحلق بالاجواء اليمنية
 على مدار الساعة. مؤكداً على أن لدى التحالف العربي من القوات  ما يكفي لمواجهة التهديد
 ويفعل كل ما بوسعه لتجنب سقوط ضحايا مدنيين.


ولفت إلى أن العمليات ليست في حاجة حتى الآن لتدخل بري، وأنه لا يمكن إرسال إمدادات إلى الحوثيين بسبب 
سيطرة التحالف على الأجواء والموانئ.
http://www.alarabiya.net/ar/saudi-today/2015/03/31/-%D8%B9%D8%A7%D8%B5%D9%81%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B2%D9%85-%D8%A5%D8%B9%D8%B7%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%88%D8%A7%D8%A1-33-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D9%84%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%84.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr Isa

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : طبيب
المزاج : متقلب
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 15051
معدل النشاط : 11019
التقييم : 573
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الثلاثاء 31 مارس 2015 - 16:55

لقد تم طرد كل من الأعضاء
mood128 و mond و Horus و الأمبريالية و cassor21 و ادميرال1 و Ali AL-IRAQI لمدة يوم بسبب مخالفة قوانين الموضوع

ارجو من الأعضاء التقيد بالقوانين

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن عساف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2294
معدل النشاط : 2881
التقييم : 299
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الثلاثاء 31 مارس 2015 - 17:27

وزير الدفاع السعودي يبحث مع ماليزيا الانضمام إلى عاصفة الحزم

استقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين
 قائد الجيش الماليزي الفريق أول تان سري راجا .


وجرى خلال الاستقبال بحث مشاركة ماليزيا في تحالف " عاصفة الحزم " الذي تقوده المملكة العربية السعودية 
استجابة لطلب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية لتخليص بلاده من الإرهاب الحوثي
 والداعمين له ، وعودة الشرعية والاستقرار في اليمن .


حضر الاستقبال معالي [url=#]رئيس[/url] هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان ومعالي 
[url=#]مدير[/url] عام مكتب سمو وزير الدفاع الأستاذ فهد بن محمد العيسى.
http://www.aleqt.com/2015/03/31/article_945011.html


عدل سابقا من قبل بن عساف في الثلاثاء 31 مارس 2015 - 18:03 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الثلاثاء 31 مارس 2015 - 17:34

قيادة التحالف: لا نرى حاليا الحاجة للتدخل برياً




الرياض - واس

أكد المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري أن قوا ت التحالف ترحب بجميع جهود الإغاثة التي تقدمها سواء الدول أو المنظمات الإنسانية, قائلاً : نطلب من تلك المنظمات أن يكون هناك نوع من التنظيم في هذا الجانب، بحيث تقدم عن طرق القنوات الدبلوماسية المعروفة وذلك لسببين؛ الأول لتنظم الإمكانات المناسبة لها، والثاني لتنظم وفق العمليات العسكرية الجارية.

وقال خلال الإيجاز الصحفي اليومي الذي عقده بقاعدة الرياض الجوية :" إن مطار نجران أعيد للعمل، والرحلات ستأخذ مجراها الطبيعي حسب أوقاتها المجدولة، مبيناً أن تعليق العمل في المطار كان بسبب إطلاق نار عشوائي من المناطق المحيطة بالمطار، والجهات المختصة تحقق الآن في مصدر تلك النيران الفردية, مؤكداً أن ظروف الوضع الحالي تتطلب أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر .

وأضاف المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري أن عمليات التحالف مستمرة خصوصاً الأهداف بمدينة عدن أو المحيطة لها, مبيناً أن الجميع يعلم أنه خلال الفترة التي يتواجد فيها فخامة رئيس الجمهورية اليمنية عبد ربه منصور هادي كان هناك تواجد لعناصر المليشيات الحوثية داخل المدينة، إضافة إلى تحركات بالقرب من الطرق المؤدية إليها.

وقال : كثفت قوات التحالف من عملياتها خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتواجدت الطائرات على مدار الساعة حول عدن، وبالذات في الشمال منها، وتم مهاجمة جميع الأهداف المتحركة باتجاه المدينة, وتلاحظون أن الضغط مستمر وخاصة على اللواء الـ 33 الذي تردد أسمة حول مدينتي شبوه والضالع ويرجع سبب ذلك إلى الضغط المتواصل من قوات التحالف عليه .

وبين العميد عسيري أن العمليات مستمرة بشكل مكثف في شمال اليمن ( منطقة صعده ) التي تعد منطقة تركيز تواجد المليشيات الحوثية, ولذلك الآن هم يحاولون الدخول لمدينة الضالع وشبوه للاحتماء من عمليات التحالف وبالتالي يختلطون بالسكان.

وأفاد العميد عسيري أن الأوضاع في شمال مدينة عدن هادئة حالياً، ويتم استهداف جميع التحركات سواء كانت فردية أو جماعية، وكذلك جميع حركات التموين، ومحاولات نقل التموين بين المدن, وبعض الوحدات التي تنتمي للجيش تحاول التحرك في اتجاهات المدن ( شبوه والضالع وعدن ) وتستهدف بشكل مباشر من طيران التحالف .




وبين أن القوات الجوية استمرت في استهداف جميع مواقع الدفاع الجوي، ومواقع الصواريخ البالستية، وبعضها تم استهدافه للمرة الثانية، للتأكد من أنه لا يوجد لديها القدرة في استخدام هذه الصواريخ سواء داخل المدن أو في مناطق الشمال ( صعده ) وغيرها , مبيناً أنه من المعسكرات التي تعرضت للهجوم مساء البارحة معسكر " كتاف " في شمال اليمن، وكذلك بعض معسكرات الألوية التي استولت عليها المليشيات الحوثية .


http://www.alriyadh.com/1035051
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابطال الحرمين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : باحث في العلوم الاستراتيجية والعسكرية
التسجيل : 24/07/2011
عدد المساهمات : 3188
معدل النشاط : 4645
التقييم : 866
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الثلاثاء 31 مارس 2015 - 17:40

قيادة التحالف": لن نسمح لأحد بدعم الحوثيين جوًّا أو برًّا أو بحرًا
أكد المستشار في مكتب وزير الدفاع -المتحدث باسم قوات تحالف عملية "عاصفة الحزم"، العميد ركن طيار "أحمد عسيري"- أن [url=#]العمليات[/url]
مستمرة على الوتيرة نفسها، لتحقيق الأهداف المعلنة للمرحلة الحالية. مشددًا على أنه "لن نسمح لأحد بأن يدعم الحوثيين جوًّا أو برًّا أو بحرًا".
وأوضح العميد "أحمد عسيري"، أن مطار نجران تم إعادة فتحه بعد إغلاق اليوم، بسبب نيران طائشة وفردية. لافتًا إلى أنه
قد يكون هناك حاجة لعملية برية في منطقة أو وقت ما.


ونوّه -في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء (31 مارس) بالرياض- بنتائج عمليات اليوم السادس، وأن الطائرات تواجدت اليوم على مدار الساعة
بالأجواء؛ حيت تم استهداف جميع القوات المتحركة باتجاه عدن. مؤكدًا أن المدينة لا يوجد عليها خطورة في الوقت الحالي.


كما أشار إلى أن [url=#]العمليات[/url] مستمرة في منطقة صعدة شمال اليمن والضالع، التي تحاول الميلشيات الحوثية دخولها، بالإضافة إلى وشبوة. مؤكدًا أن
[url=#]العمل[/url] يجري على وتيرة واحدة، سواء باتجاه شبوة أو الضالع أو باتجاه عدن.


وقال العميد ركن "أحمد عسيري" -خلال الإيجاز الصحفي، الذي عقده بقاعدة الرياض الجوية اليوم- أنه تم استهداف معسكرات الصواريخ
البالستية للحوثيين، وكذلك تم مهاجمة جميع الأهداف حول عدن، وتكثيف الغارات لمنع محاولات تقدم الحوثيين.
وأضاف أن الحوثيين يحاولون دخول المدن للهروب من قصف "عاصفة الحزم"، كما أن القوات التابعة لصالح، تحاول -دون جدوى-
 التقدم باتجاه عدن والضالع وشبوة.


الايجاز الصحفي لقوات التحالف لليوم السادس
http://www.burnews.com/local/1547421
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
malik.manai

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المهنة : صيدلي
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 25/01/2014
عدد المساهمات : 3042
معدل النشاط : 3113
التقييم : 259
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الثلاثاء 31 مارس 2015 - 17:47

الإيجاز الصحفي لهذا اليوم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابطال الحرمين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : باحث في العلوم الاستراتيجية والعسكرية
التسجيل : 24/07/2011
عدد المساهمات : 3188
معدل النشاط : 4645
التقييم : 866
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الثلاثاء 31 مارس 2015 - 18:06

السودان يدرس المشاركة العسكرية في تحالف "عاصفة الحزم"


تسلم وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الأمير محمد بن سلمان
بن عبدالعزيز، رسالتين من رئيس جمهورية السودان الرئيس عمر حسن البشير، الأولى لخادم
الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- والثانية لسموه.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم وزير الدفاع مع وزير الدولة مدير عام مكتب
 رئيس الجمهورية السودانية الفريق طه عثمان أحمد الحسين.

 

وجرى خلال الاجتماع بحث المشاركة العسكرية للجمهورية السودانية في تحالف "عاصفة الحزم" الذي
 تقوده المملكة العربية السعودية تلبية لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي
 لتخليص بلاده من التمرد الحوثي والداعمين له

http://sabq.org/aE2gde
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن عساف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2294
معدل النشاط : 2881
التقييم : 299
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الثلاثاء 31 مارس 2015 - 18:07

وزير الدفاع السعودي يجتمع مع وزير الدفاع الباكستاني لمناقشة المشاركة العسكرية الباكستانية






وصل الرياض اليوم معالي وزير الدفاع الباكستاني خوجه محمد آصف .


وكان في استقباله لدى وصوله مطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز 
وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين وعدد من المسئولين .


وقد عقد سمو وزير الدفاع اجتماعاً مع وزير الدفاع الباكستاني .


ونوقشت خلال الاجتماع المشاركة العسكرية للجمهورية الباكستانية في تحالف عاصفة الحزم التي تقود عملياتها
المملكة العربية السعودية استجابة لطلب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية لتخليص بلاده من التمرد الحوثي
الإرهابي الذي يعبث بمقدرات اليمن ، والعمل على تعزيز الشرعية في الجمهورية اليمنية الشقيقة
 ووحدتها الوطنية وسلامتها الإقليمية واستقلالها وسيادتها .


حضر الاجتماع معالي مساعد وزير الدفاع الأستاذ محمد بن عبدالله العايش ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق
أول ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان ومعالي [url=#]مدير[/url] عام مكتب سمو وزير الدفاع الأستاذ فهد بن محمد العيسى
 ومعالي قائد القوات البرية الفريق ركن عيد بن عواض الشلوي ومعالي قائد القوات البحرية الفريق ركن عبدالله بن سلطان السلطان
 ومعالي قائد القوات الجوية الفريق ركن محمد بن أحمد الشعلان .


فيما حضر من الجانب الباكستاني معالي مستشار دولة [url=#]رئيس[/url] الوزراء للأمن القومي والشئون الخارجية سرتاج عزيز
ورئيس أركان القوات البرية الفريق اشفاق نديم أحمد ونائب رئيس هيئة عمليات القوات الجوية اللواء محمد مجاهد حسين
 ونائب رئيس هيئة عمليات القوات البحرية اللواء كليم شوكت وسفير باكستان لدى المملكة منظور الحق
 والملحق العسكري الباكستاني لدى المملكة طاهر قلزار ملك.





http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1344587&scroll=1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابطال الحرمين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : باحث في العلوم الاستراتيجية والعسكرية
التسجيل : 24/07/2011
عدد المساهمات : 3188
معدل النشاط : 4645
التقييم : 866
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الثلاثاء 31 مارس 2015 - 18:30

مجلس الشؤون السياسية والامنية يستمع لإيجاز حول «عاصفة الحزم»
    عقد مجلس الشؤون السياسية والأمنية اجتماعاً برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب
الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس مجلس الشؤون السياسية والأمنية في الديوان الملكي اليوم بحضور صاحب السمو
الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ، وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني ، وصاحب السمو
الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين ، وأعضاء المجلس.


واستمع المجلس خلال الاجتماع إلى إيجاز سياسي وأمني حول تحالف "عاصفة الحزم" ، لنصرة الأشقاء في اليمن استجابة لطلب فخامة الرئيس
عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية الشقيقة لحماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية الانقلابية.


كما استعرض المجلس عدداً من مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ، وعدداً من الأمور السياسية والأمنية ، واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة.
http://www.alriyadh.com/1035062
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحجوب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : الاستخبارات
التسجيل : 09/06/2008
عدد المساهمات : 1482
معدل النشاط : 1397
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الثلاثاء 31 مارس 2015 - 18:33

الاخوه ما صحه الاخبار الاتيه

الحوثيون يسيطرون على باب المندب دون قتال


قام "اللواء 17" بالجيش اليمني والمسؤول عن حماية مضيق ‫‏باب المندب الإستراتيجي بتسليم كافة مقراته ‏للحوثيين دون قتال، وقد جاء ذلك في نبأ عاجل منذ قليل حسبما ذكرت وكالة الأناضول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن عساف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2294
معدل النشاط : 2881
التقييم : 299
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الثلاثاء 31 مارس 2015 - 18:35

[rtl]القبضة البحرية الحديدة تضيق الخناق على إمدادات إيران للحوثيين[/rtl]



تسببت القبضة الحديدية للقوات البحرية المشتركة جنبًا إلى جنب للقوات الجوية في عاصفة الحزم بقطع 
الإمدادات الإيرانية وتوغل المنظمات الإرهابية.


وأظهرت القبضة البحرية توافقًا تكتيكيًّا مع السيطرة على الأجواء اليمنية؛ ما زاد الخناق على معاقل الحوثيين والقوات الموالية
 للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح.



كما أثبتت العمليات عجز الحوثيين وتخلخل صفوفهم القيادية، وسط أنباء عن اختفاء قياديين منهم، وتوارٍ مخجل لـ”صالح”
 بسبب عدم تلقي أي إمدادات حتى على مستوى الغذاء، الأمر الذي دفع بعضهم بسرقة مجوهرات النساء 
واقتحام المنازل بحثًا عن الطعام والشراب.


وتصدت القوات البحرية لسفن إيرانية حاولت تخطي باب المندب، وتم قهقرتها.



وفيي سياق متصل: كشف الخبير العسكري الإستراتيجي اللواء سيد الجابري لـ”المواطن” أن إحكام السيطرة على المنافذ


البحرية بمثابة محاصرة لقوات صالح والحوثيين؛ ما ضيق الخناق عليهم داخل اليمن.



ودعا إلى ضرورة الاستفادة من المشاكل الاقتصادية التي يعاني منها الحوثيون، واستمرار تأمين المنافذ البحرية جيدًا مع تواصل 
الضربات الجوية لمقاتلات قوات التحالف؛ ما سيؤدي إلى استسلامهم وإخضاعهم للجلوس على طاولة الحوار الوطني، وموافقتهم
 على كل مخرجاته الوطنية، التي تضمن تثبيت الشرعية، وقطع التمدد الإيراني، والتمسك بالمبادرة الخليجية.

وعوّل الخبير “الجابري” على العامل الاقتصادي لليمن، مشددًا على ضرورة ألا تجد إيران منفذًا آمنًا لتنفيذ أطماعها 
وتهديد أمن العرب والخليج خاصةً.



من جهته كشف الصحفي اليمني عبدالملك شمسان أن عاصفة الحزم ضيّقت الخناق على الميليشيات 


الحوثية وقوات صالح وحاصرت إمداداتهم.









http://www.almowaten.net/2015/03/%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A8%D8%B6%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D8%AA%D8%B6%D9%8A%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%86%D8%A7%D9%82-%D8%B9%D9%84/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن عساف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2294
معدل النشاط : 2881
التقييم : 299
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الثلاثاء 31 مارس 2015 - 18:46

الحوثيون يدخلون فرقة عسكرية قرب باب المندب 





ذكرت مصادر "سكاي نيوز عربية" أن مسلحين من جماعة الحوثي دخلوا، الثلاثاء، الفرقة المدرعة 17 

المطلة على مضيق باب المندب الاستراتيجي على البحر الأحمر.



وقال مسؤولون يمنيون لرويترز إن جنودا من الفرقة المدرعة 17، في حي الضباب بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن
 فتحوا البوابات للحوثيين الذين تستهدفهم منذ 6 أيام ضربات جوية تقودها السعودية.


وتسلم الحوثيون أسلحة اللواء 17 ومعداته من قيادة المعسكر الموالي للرئيس
 السابق علي عبدالله صالح المتحالف مع جماعة الحوثي.


وذكرت مصادرنا أن الحوثيين يحولون المدارس والمرافق الحكومية في المخاء و ذباب 
وباب المندب إلى ثكنات عسكرية وينصبون عليها مضادات الطيران. 


http://www.skynewsarabia.com/web/article/734780/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A%D9%88%D9%86-%D9%8A%D8%AF%D8%AE%D9%84%D9%88%D9%86-%D9%81%D8%B1%D9%82%D8%A9-%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%82%D8%B1%D8%A8-%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%AF%D8%A8
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابطال الحرمين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : باحث في العلوم الاستراتيجية والعسكرية
التسجيل : 24/07/2011
عدد المساهمات : 3188
معدل النشاط : 4645
التقييم : 866
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الثلاثاء 31 مارس 2015 - 18:48

@المحجوب كتب:
الاخوه ما صحه الاخبار الاتيه

الحوثيون يسيطرون على باب المندب دون قتال


قام "اللواء 17" بالجيش اليمني والمسؤول عن حماية مضيق ‫‏باب المندب الإستراتيجي بتسليم كافة مقراته ‏للحوثيين دون قتال، وقد جاء ذلك في نبأ عاجل منذ قليل حسبما ذكرت [url=#]وكالة[/url] الأناضول.

اللواء 17 مشاة يتبع المخلوع عبدالله صالح وهو مستهدف وغير مسؤول عن اي حماية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الثلاثاء 31 مارس 2015 - 18:48

@المحجوب كتب:
الاخوه ما صحه الاخبار الاتيه

الحوثيون يسيطرون على باب المندب دون قتال


قام "اللواء 17" بالجيش اليمني والمسؤول عن حماية مضيق ‫‏باب المندب الإستراتيجي بتسليم كافة مقراته ‏للحوثيين دون قتال، وقد جاء ذلك في نبأ عاجل منذ قليل حسبما ذكرت وكالة الأناضول.






عاجل| "العربية": صالح يسلم "اللواء 17 مشاة" في "باب المندب" للحوثيين

أفادت قناة "العربية"، في نبأ عاجل لها، أن الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، سلم "اللواء 17" مشاة في باب المندب للحوثيين.


http://www.elwatannews.com/news/details/699184



الحوثيون يدخلون فرقة عسكرية قرب باب المندب

ذكرت مصادر "سكاي نيوز عربية" أن مسلحين من جماعة الحوثي دخلوا، الثلاثاء، الفرقة المدرعة 17 المطلة على مضيق باب المندب الاستراتيجي على البحر الأحمر.
وقال مسؤولون يمنيون لرويترز إن جنودا من الفرقة المدرعة 17، في حي الضباب بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن، فتحوا البوابات للحوثيين الذين تستهدفهم منذ 6 أيام ضربات جوية تقودها السعودية.
وتسلم الحوثيون أسلحة اللواء 17 ومعداته من قيادة المعسكر الموالي للرئيس السابق علي عبدالله صالح المتحالف مع جماعة الحوثي.
وذكرت مصادرنا أن الحوثيين يحولون المدارس والمرافق الحكومية في المخاء و ذباب وباب المندب إلى ثكنات عسكرية وينصبون عليها مضادات الطيران.


http://www.skynewsarabia.com/web/article/734780/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A%D9%88%D9%86-%D9%8A%D8%AF%D8%AE%D9%84%D9%88%D9%86-%D9%81%D8%B1%D9%82%D8%A9-%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%82%D8%B1%D8%A8-%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%AF%D8%A8
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابطال الحرمين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : باحث في العلوم الاستراتيجية والعسكرية
التسجيل : 24/07/2011
عدد المساهمات : 3188
معدل النشاط : 4645
التقييم : 866
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الثلاثاء 31 مارس 2015 - 18:57

اليابان تعبر عن تفهمها للحملة العسكرية التي تقودها المملكة ضد المتمردين الحوثيين في اليمن
أعربت الحكومة اليابانية عن تفهمها لأسباب الحملة العسكرية التي تقودها المملكة ضد المتمردين الحوثيين في
اليمن متعهدة بالعمل مع المجتمع الدولي لاستئناف الحوار السياسي الذي تديره الأمم
المتحدة بين الأطراف السياسية اليمنية .

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية اليابانية ياسوهيسا كاوامورا في بيان له اليوم " إن اليابان تتفهم سبب
العمليات العسكرية التي تقوم بها المملكة بالتعاون مع دول أخرى ".

وأكد البيان أن اليابان كانت باستمرار تدعم الجهود التي بذلتها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بفتح
الحوار السياسي الشامل الذي ترعاه الأمم المتحدة بين الأطراف السياسية .

وأعرب كاوامورا عن أمل بلاده بان تنجح الجهود التي تقوم بها الدول الإقليمية من أجل تخفيف حدة التوتر في اليمن .
http://www.spa.gov.sa/cdetails.php?id=1344610&catid=4&lite=
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن عساف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2294
معدل النشاط : 2881
التقييم : 299
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الثلاثاء 31 مارس 2015 - 19:01

لقطات مصورة لطائرات عاصفة الحزم قبل وبعد غاراتها





http://www.alarabiya.net/ar/saudi-today/2015/03/31/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%89-%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%B9%D8%A7%D8%B5%D9%81%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B2%D9%85-%D9%82%D8%A8%D9%84-%D9%88%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%BA%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA%D9%87%D8%A7.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 32انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4 ... 17 ... 32  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين