أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني) - صفحة 5

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6 ... 18 ... 32  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
بن عساف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2294
معدل النشاط : 2881
التقييم : 299
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الأربعاء 1 أبريل 2015 - 17:11

لقطات للطائرات المقاتلة الاماراتية تواصل ضرب مواقع الحوثيين ضمن عملية "عاصفة الحزم" 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الهول المصرى

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : استشارى بالمعاش
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/03/2012
عدد المساهمات : 227
معدل النشاط : 338
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الأربعاء 1 أبريل 2015 - 17:43

ذكرت شبكة "إرم" الإرخبارية، نقلا عن مصادر مطلعة، انه تم إنهاء خدمات رئيس جهاز الاستخبارات الإيرانية محمود علوي وعدد من القيادات الأمنية البارزة، على خلفية تحقيقات داخلية موسعة تبحث أسباب الإخفاق الأمني-الاستخباراتي في توقع عملية "عاصفة الحزم" ضد التمرد الحوثي (الموالي لطهران)، في اليمن.

وحسب صحيفة، فقد تم تشكيل لجنة تحقيق عليا بأوامر مباشرة من مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي؛ للوقوف على الخلل الذى تسبب في عدم توقع العملية العسكرية التي تقودها المملكة السعودية ودول عربية في اليمن، وسط توقعات بأن تطال التحقيقيات الأجهزة الاستخباراتية التابعة لوزارة الاستخبارات والأمن الإيرانية، لا سيما جهاز المعلومات الخارجية في الحرس الثوري الإيراني.

 

ويتبع وزارة الاستخبارات الإيرانية نحو 16 جهازًا للأمن؛ تتصدرها استخبارات الحرس الثوري، ومخابرات الجيش، واستخبارات الشرطة؛ حيث يعمل الجميع تحت إشراف مجلس تنسيق المعلومات (أعلى هيئة استخبارية في إيران)، برئاسة الوزير محمود علوي، الذي تولى وزارة الاستخبارات والأمن الوطني (وزارت اطلاعات جمهوري إسلامي إيران)، بعد ترشيحه من الرئيس الإيراني حسن روحاني، في 15 أغسطس.


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: إقالة رئيس المخابرات الإيرانية بسبب "عاصفة الحزم" 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن عساف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2294
معدل النشاط : 2881
التقييم : 299
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الأربعاء 1 أبريل 2015 - 17:54

"عاصفة الحزم" تصطاد قيادات حوثية وعسكريين موالين لـ"صالح" بالخضراء




في تطور نوعي -يكشف نجاح التنسيق بين العناصر الاستخباراتية على الأرض، وقوة الضربات الجوية للتحالف العربي
 لدعم الشرعية باليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية- استهدفت مقاتلات "عاصفة الحزم" مجموعة كبيرة من القيادات الميدانية الحوثية
 وعسكريين موالين للرئيس المخلوع "علي عبدالله صالح"، أثناء اجتماع لهم في مدينة الخضراء جنوبي اليمن.


ونقلت وكالة الأناضول التركية -عن مصادر عسكرية مقربة من الحرس الجمهوري قولها- إن "غارة لعاصفة الحزم، استهدفت –اليوم-
أحد مباني منطقة المدينة الخضراء، بعدن، بعدما علمت قيادة تحالف العاصفة، أن هناك اجتماعًا مشتركًا لقيادات ميدانية حوثية، وضباط بالحرس
 الجمهوري الموالي لصالح في هذا المبني".


وأضاف المصدر أن "القصف أسفر عن مقتل عدد من القيادات الحوثية، بالإضافة لعدد من الضباط، دون معرفة عددهم على الفور".
مشيرًا إلى أن القادة الحوثيين كانوا قد تسللوا إلى عدن بشكل فردي في وقت سابق، في محاولة لتمهيد الطريق لسيطرة الحوثيين على المدينة.

وفى الوقت الذي سبق أن استهدف طيران العاصفة قيادات ميدانية حوثية في محافظة صعدة (شمال)، معقل الحوثيين، تعدّ
عملية اليوم هي الأولى لـ"عاصفة الحزم"، التي تستهدف قيادات ميدانية حوثية في عدن.


http://www.burnews.com/local/1547956
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن عساف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2294
معدل النشاط : 2881
التقييم : 299
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الأربعاء 1 أبريل 2015 - 18:01

شاهد :الإيجاز الصحفي للمتحدث باسم عاصفة الحزم - اليوم السابع للعمليات -



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمبريالية

جــندي



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : استاذ
المزاج : غاضب
التسجيل : 27/03/2015
عدد المساهمات : 22
معدل النشاط : 23
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الأربعاء 1 أبريل 2015 - 18:10

العرب يقبلون اقتراحات الجزائر بشأن إنشاء قوة عربية مشتركة







قال وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، إن الاقتراحات التي تقدمت بها الجزائر بخصوص إنشاء قوة عربية مشتركة خلال القمة العربية ال26 بشرم الشيخ (مصر) حظيت بقبول كل الأعضاء مما سمح بالمصادقة عليها بالإجماع.
وأوضح لعمامرة على أمواج قناة إذاعة الجزائر الدولية، الثلاثاء، أنه "تم التعبير عن موقف الجزائر من خلال تعديلات حظيت كلها بالقبول ما جعل النص أكثر واقعية وأكثر مسؤولية ومطابقة مع واقع العالم العربي".
وأضاف أنه "بما أنه تم تقديمها على أنها وسيلة لتعزيز الأمن العربي المشترك وبما أن البلد المضيف مصر سعى لان تكون أحد النتائج الهامة للقمة ال26 التي صادفت الذكرى ال70 لتأسيس الجامعة العربية فإن الجزائر سعت مع إخواننا المصريين ومع بلدان أخرى إلى جعل الاقتراح واقعيا يمكن مقارنته تقنيا بالقوة الإفريقية للرد الفوري على الأزمات على مستوى الاتحاد الإفريقي وإلى أن تكون مبادرة تخضع في هذه المرحلة لاتفاق مبدئي سيما وأنه تقرر إجراء دراسة معمقة".
وأضاف قائلا أن هذه التعديلات "سمحت بتوحيد توافق الأطراف العربية حول هذه المسألة وبالتالي المساهمة في إنجاح" القمة العربية الأخيرة.
وأشار لعمامرة إلى أن "القوة العربية المشتركة فكرة أطلقها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي منذ بضعة أشهر أي بمعزل عن الوضع الذي تطور منذ ذلك الحين في اليمن أو الوضع في ليبيا".
وأضاف قائلا "يتعلق الأمر في نظرنا فيما يخص الجامعة العربية بالتزود بآلية لمكافحة الإرهاب تكون مثل القوة الإفريقية للرد الفوري على الأزمات التي استحدثها الاتحاد الإفريقي".
"وتنطبق نفس الفلسفة إذ يتعلق الأمر بمشاركة طوعية وغير إجبارية وسيقوم كل بلد مدعو أو يؤيد تشكيل هذه القوة بتحديد شروط مساهمته ومشاركته" حسب رئيس الدبلوماسية الجزائرية الذي أوضح أن هذه الدراسة المعمقة ستقوم بها مجموعة رفيعة المستوى تضم خبراء عسكريين ومدنيين تحت إشراف قادة أركان الجيش للقوات المسلحة للبلدان العربية.
وستقدم نتائج الدراسة لمجلس الدفاع العربي المشترك المكون من وزراء الدفاع ووزراء الشؤون الخارجية الذين سيقدمون نتائجهم وتوصياتهم خلال القمة المقبلة.
ويتعلق الأمر حسب لعمامرة بـ"بعد مؤسساتي يجب فصله من الظرف في البلدان العربية إذا أردنا التوصل إلى فهم صحيح للتأويلات و ما أكثرها حاليا بوسائل الإعلام".
وبشأن الوضع في اليمن أوضح لعمامرة أن الجزائر "تؤمن بالحلول السلمية والسياسية للأزمات التي تشهدها العديد من البلدان العربية والإفريقية".
وقال في نفس السياق "نأمل كثيرا في أن يصل وقت الحوار في أقرب وقت ممكنو يتحمل اليمنيون مرة أخرى مسؤوليتهم ليتمكنوا من التشييد على مكاسب الحوار والمضي قدما بالمصالحة وتعزيز الدساتير الديمقراطية اليمنية وإخراج اليمن من هذه المحنة بأمة يمنية أكثر تماسكا ومتشبثة بوحدتها الوطنية و الترابية".
وبخصوص الجزائريين الموجودين باليمن أكد الوزير أن "سفارتنا على اتصال مع رعايانا كما تم اتخاذ إجراءات من أجل السماح لمن يريد الدخول إلى البلد بفعل ذلك بمساعدة الدولة الجزائرية".
المصدر : http://www.echoroukonline.com/ara/articles/238414.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصااروخ

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 30/03/2015
عدد المساهمات : 14
معدل النشاط : 16
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الأربعاء 1 أبريل 2015 - 18:34

ال السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير إن العمليات العسكرية لعاصفة الحزم تسير وفق ما هو مخطط له، وتحقق أهدافها بنجاح لحماية اليمن والعمل على استقرار الأمن وبسط الشرعية هناك، وفق مواد الأمم المتحدة وميثاق جامعة الدول العربية.
وأضاف أن "العمليات العسكرية التي تنفذها دول التحالف بقيادة المملكة في اليمن مستمرة، ولن يطول أمدها، فهناك أهداف محددة وسيصار إلى العملية السياسية بعد ذلك لتحقيق الشرعية في اليمن وضمان أمنه واستقراره وتنميته".
وأضاف في تصريحات لصحيفة اليوم ونقلتها نشرة الرابعة على قناة العربية "هذا التحالف يستند إلى مسوغات دولية ويهدف لمعالجة وضع استثنائي وغريب في اليمن حدث فيه اعتداء على الشرعية وخرق فاضح للمعاهدة الخليجية، ما شكل خطورة على اليمن وعلى جيرانه ؛ فما تملكه الميليشات الحوثية من أسلحة يهدد أمن المنطقة، ولا يمكن السكوت عنه بأي حال، كما أن شرعية موقف التحالف وقانونيته وأهدافه ولمكانة المملكة إقليمياً وعالمياً وقيادتها لهذا التحالف، فهناك العديد من الدول ترغب في المشاركة والمساهمة
http://www.alarabiya.net/ar/saudi-today/2015/04/01/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%81%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A8%D9%8A%D8%B1-%D8%B9%D8%A7%D8%B5%D9%81%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B2%D9%85-%D9%84%D9%86-%D9%8A%D8%B7%D9%88%D9%84-%D8%A3%D9%85%D8%AF%D9%87%D8%A7-.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصااروخ

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 30/03/2015
عدد المساهمات : 14
معدل النشاط : 16
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الأربعاء 1 أبريل 2015 - 18:36

[size=32]مقتل حوثيين بمعارك خور مكسر في عدن[/size]

تل 19 شخصا بينهم 8 حوثيين إثر معارك عنيفة اندلعت بين مسلحي الحوثي واللجان الشعبية المؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي، في شوارع حي خور مسكر في مدينة عدن، جنوبي اليمن، وفق ما أفادت مصادر "سكاي نيوز عربية" الأربعاء.

وأفادت المصادر أن الحوثيين تمكنوا من اقتحام أجزاء من الحي وسط عدن، وقاموا بنشر عدد من القناصة فوق أسطح المنازل، وما زالت المنطقة تشهد معارك "كر وفر" بين الطرفين.
ويحاول الحوثيون مدعومين بقوات تابعة للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، اقتحام بعض الأحياء الشعبية في مدينة عدن منذ أيام، إلا أن عناصر "المقاومة المسلحة"، المشكلة من قوى حزبية وقبائلية، تتصدى لهم.
وقال سكان من عدن لـ"سكاي نيوز عربية" إن المدينة تشهد انقطاعا في التيار الكهربائي وخدمة المياه، فضلا عن تعطل الحركة وإغلاق المحلات التجارية للأسبوع الثاني على التوالي.
وأفادت مصادر يمنية محلية في عدن أن المستشفيات تعج بالجرحى والقتلى، وغالبيتهم من المدنيين، إذ استقبل المستشفى التابع لمنظمة أطباء بلا حدود لوحده في أسبوع أكثر من 500 جريح.

http://www.skynewsarabia.com/web/article/735009/%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%84-%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D8%A8%D9%85%D8%B9%D8%A7%D8%B1%D9%83-%D8%AE%D9%88%D8%B1-%D9%85%D9%83%D8%B3%D8%B1-%D8%B9%D8%AF%D9%86
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن عساف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2294
معدل النشاط : 2881
التقييم : 299
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الأربعاء 1 أبريل 2015 - 18:41

من ميدان المعركة: "المغرد الحوثي" يصف جحيم الـ"تايفون" وقنابلها بدقة









كتب المغرد الحوثي وهو في قمة غضبه أن جماعته المتمردة لا تسمع صوت الطائرات السعودية ولا تراها إلا بعد أن "تقع الواقعة"
 فتمر من فوقهم دون أن يعلموا، وتلقي بأطنان من الجحيم فوق رؤوسهم، وعندما يصلهم صوتها ويفيقون من هول الصدمة
تكون الطائرات قد غادرت الأجواء المعادية بسلام، متوجهة إلى قواعدها دون أي مشاكل.
 
وقبل تغريدة "الحوثي" بأيام قليلة كتبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية بـ"حذر": "لدى السعودية ترسانة عسكرية متطورة
 وتأمل ببعث رسالة إلى إيران حول قدرتها التدميرية".


ونقلت عن "يفتاح شابير" من معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي قوله: "السعودية حصلت على التايفون، وطوَّرت الـ(F15)
إلى أفضل نسخة ممكنة". مضيفاً ولسان حاله يسبقه بـ"يا إلهي" على الطريقة الأمريكية: "لديهم أفضل ذخيرة في العالم".
 
كلام المغرد الحوثي يشير بشكل واضح إلى أنه يتحدث عن طائرات الـ"تايفون" التي تتجاوز سرعتها 2400 كلم/ ساعة.


أما "أطنان الجحيم" فهو بالتأكيد يتحدث عن قنابل شركة "رايثون" المسماة "بيفواي 4"، وتزن بين 956 كيلوجراماً وربع طن
 ولا تخطئ هدفها أبداً؛ إذ توجَّه داخلياً أو بالليزر؛ فلا يزيد هامش الخطأ على 5 أمتار، وتدمر هدفها حتى لو أُطلقت من على بُعد 15 كلم
 أي أقل بقليل من أقصى ارتفاع تصل إليه "التايفون"، وهو 16.765كلم.


 ويفسر ذلك قلة الإصابات بين المدنيين؛ وهو ما أغضب الحوثيين ومَن وراءهم؛ فاستخدموا قذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا
 لضرب المواقع المدنية كمعسكر اللاجئين ومصنع الألبان؛ لكي يلقوا بالتهمة على قوات التحالف. 


http://sabq.org/OK2gde




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابطال الحرمين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : باحث في العلوم الاستراتيجية والعسكرية
التسجيل : 24/07/2011
عدد المساهمات : 3188
معدل النشاط : 4645
التقييم : 866
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الأربعاء 1 أبريل 2015 - 18:51

البحرية السعودية تؤمّن المياه الإقليمية خلال "عاصفة الحزم"



تركز القوات البحرية السعودية ووحدات حرس الحدود البحرية، مع تواصل عملية "عاصفة الحزم"، على
مراقبة الحركة جنوب البحر الأحمر وخليج عدن والموانئ البحرية اليمينة الخاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية.

 

وتعد القوات البحرية السعودية من أقوى القوات البحرية في الشرق الأوسط، ويعود تاريخها إلى خمسينيات القرن
 الماضي، وتتشكل من أسطولين، الأسطول الشرقي في الخليج العربي في قاعدة الملك عبدالعزيز البحرية في
 الجبيل، والأسطول الغربي في البحر الأحمر في قاعدة الملك فيصل البحرية في جدة، وينصبّ مجال عملها
على ثلاث مناطق بحرية هي الخليج العربي، والبحر الأحمر، وبحر العرب.

 

ورافقت "سبق" الوحدات البحرية بحرس الحدود بمنطقة جازان في جولة على التجهيزات والمعدات التي يتم من
خلالها حماية المياه الإقليمية من المتسللين.

 

جدير بالذكر أن الوضع الأمني على الحدود البحرية مستقر جداً ولا يدعو للقلق أو الخوف، كما أن سكان الجزر
 يمارسون حياتهم بشكل طبيعي، فيما وضع رجال حرس الحدود في حالة تأهب مستمر حيث يعملون على مدار
الساعة من أجل حماية حدود الوطن ضمن منظومة واحدة للدفاع عن المملكة.



























http://sabq.org/mJ2gde
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed22

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 16
المهنة : طالب
المزاج : متوتر , متضايق
التسجيل : 13/02/2015
عدد المساهمات : 848
معدل النشاط : 901
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الأربعاء 1 أبريل 2015 - 19:34

أفادت فضائية "سكاى نيوز عربية" منذ قليل، فى نبأ عاجل، أن المسلحين الحوثيين اقتحموا حى خور مكسر وسط مدينة عدن فى اليمن. 




المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed22

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 16
المهنة : طالب
المزاج : متوتر , متضايق
التسجيل : 13/02/2015
عدد المساهمات : 848
معدل النشاط : 901
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الأربعاء 1 أبريل 2015 - 19:39

المتحدث باسم "عاصفة الحزم": المسلحون الحوثيون يستهدفون المدنيين





قال المتحدث باسم قوات التحالف العربى المشترك "عاصفة الحزم" العميد ركن أحمد عسيرى، إن هدف "عاصفة الحزم" إغاثة الشعب اليمنى والحفاظ على الشرعية هناك، مشدداً على أن الميليشيات الحوثية المسلحة تستهدف المدنيين، مناشداً أفراد الجيش اليمنى بعدم التعاون مع الحوثيين. وأضاف "العسيرى" خلال مؤتمره الصحفى، أن القوات العربية تعمل الآن على جدولة عمليات تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية لليمنيين، مشيراً إلى أن المدفعية السعودية تستهدف تجمعات وتحركات الحوثيين على الحدود السعودية مع اليمن. 


 وقال المتحدث باسم قوات التحالف العربى المشترك "عاصفة الحزم"، إن ميليشيات الحوثى المسلحة قامت بقذف مخيم المزرق للاجئين، نافيًا أن تكون القوات العربية هى من فعلت ذلك، مشيرًا إلى أن الحوثيين قذفوا مصنع الألبان فى الحديدة، وأخفوا صواريخ أرض أرض. وأضاف "العسيرى" أن الحوثيين وأنصار الرئيس المخلوع، على عبدالله صالح، يسعون إلى نقل المعارك إلى داخل المدن، مؤكدا أن السفن الحربية تراقب السواحل اليمنية بالكامل، لاسيما أن قوات التحالف تبحث مع القوات اليمنية من الشرفاء لتحديث المعلومات بالداخل، فضلا عن العمل مع اللجان الشعبية لإخراج الحوثيين من مدينة عدن.


 وأوضح المتحدث باسم عاصفة الحزم، أن هناك تكثيفا للغارات على الطرق المؤدية إلى مدينة عدن، فيما طالب الجنود اليمنيون بعدم الاستجابة للمليشيات الحوثية، لاسيما أن تلك المليشيات تستهدف المدنيين داخل الأراضى اليمنية.


 وأكد أحمد عسيرى أن اللجان الشعبية تطرد الحوثيين من اللواء 33 فى مدينة الضالع اليمنية، فيما أشار إلى أن المدفعية السعودية تستهدف تلك التجمعات وترصد حركاتهم على الحدود اليمنية السعودية.


المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الأربعاء 1 أبريل 2015 - 19:45

الفيصل:اليمنيون قادرون على مواجهة الحوثيين ولسنا بصدد التدخل البري بأرضهم

الرياض 31 مارس 2015 / أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل اليوم (الثلاثاء) أن بلاده ليست بصدد الزج بقواتها البرية في اليمن، واعتبر ان اليمنيين قادرون على مواجهة الحوثيين،متهما ايران بممارسة "تصدير الثورة" والتدخل في شؤون دول المنطقة.

جاء ذلك في كلمة للأمير سعود الفيصل أمام مجلس الشورى السعودي بثتها وكالة الانباء الرسمية ((واس)).

وقال الفيصل ان السعودية "ليست بصدد الزج بقواتها البرية داخل الأراضي اليمنية ، فاليمنيون قادرون على القيام بمسؤولياتهم ومواجهة التنظيم الحوثي خصوصا في ظل انضمام العديد من العسكريين والمدنيين مؤخرا إلى القوات الموالية للشرعية".

وأضاف الفيصل أن "اليمنيين هم الذين سيحمون اليمن".

وتقود السعودية تحالفا عربيا يشن منذ ستة أيام عملية عسكرية تحت مسمى "عاصفة الحزم" تستهدف جماعة الحوثي الشيعية وموالين لهم في اليمن.

ودشنت السعودية العملية العسكرية دعما للرئيس عبدربه منصور هادي الذي لجأ الى عدن قبل أن يتقدم الحوثيون تجاه معقله في جنوبي البلاد.

وقال الفيصل ان " دول مجلس التعاون الخليجي لديها علاقات استثنائية مع اليمن وتدرك مسؤولياتها تجاه النهوض باليمن ودعم التنمية فيه".

واتهم وزير الخارجية السعودي "ميليشيا الحوثي وأعوان الرئيس السابق (علي عبدالله صالح) - وبدعم إيران- بالعبث في اليمن واعادة خلط الأوراق وسلب الإرادة اليمنية والانقلاب على الشرعية الدستورية ورفض كل الحلول السلمية تحت قوة السلاح المنهوب".

وأشار الى أن المملكة ودول مجلس التعاون الخليجية والأطراف الدولية الفاعلة بذلت جهودا كبيرة للوصول للحل السلمي لدحر ما وصفها بـ"المؤامرة على اليمن" وحل مشاكله والعودة إلى مرحلة البناء والنماء بدلا من سفك الدماء.

وشدد على "استمرار عاصفة الحزم للدفاع عن الشرعية في اليمن حتى تحقق أهدافها ويعود اليمن آمنا مستقرا وموحدا"، مضيفا أننا لسنا دعاة حرب ولكن إذا قرعت طبولها فنحن جاهزون لها ".

وتابع "أمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن المملكة والخليج والأمن القومي العربي".


http://arabic1.people.com.cn/n/2015/0401/c31662-8872583.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المصرى الطائر

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : Web Designer
التسجيل : 01/03/2014
عدد المساهمات : 79
معدل النشاط : 81
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الأربعاء 1 أبريل 2015 - 20:27

اتجاه لإقالة رئيس المخابرات الإيرانية بسبب «عاصفة الحزم»




http://m.almesryoon.com/index.php?option=com_content&view=article&id=706389:%D8%A5%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AE%D8%A7%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%B3%D8%A8%D8%A8-%C2%AB%D8%B9%D8%A7%D8%B5%D9%81%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B2%D9%85%C2%BB&catid=35:%D8%AF%D9%81%D8%AA%D8%B1-%D8%A3%D8%AD%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86&Itemid=161
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hatem.dz

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 04/02/2015
عدد المساهمات : 365
معدل النشاط : 526
التقييم : 24
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الأربعاء 1 أبريل 2015 - 20:30

 ممكن يا اخ مشرف 
عبدالله بن عبدالعزيز
ان توضح لي لماذا عوقبت و انا لم اكتب اي شئ

من ميدان المعركة: "المغرد الحوثي" يصف جحيم الـ"تايفون" وقنابلها بدقة



 كتب المغرد الحوثي وهو في قمة غضبه أن جماعته المتمردة لا تسمع صوت الطائرات السعودية ولا تراها إلا بعد أن "تقع الواقعة"، فتمر من فوقهم دون أن يعلموا، وتلقي بأطنان من الجحيم فوق رؤوسهم، وعندما يصلهم صوتها ويفيقون من هول الصدمة تكون الطائرات قد غادرت الأجواء المعادية بسلام، متوجهة إلى قواعدها دون أي مشاكل.
 
وقبل تغريدة "الحوثي" بأيام قليلة كتبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية بـ"حذر": "لدى السعودية ترسانة عسكرية متطورة، وتأمل ببعث رسالة إلى إيران حول قدرتها التدميرية". ونقلت عن "يفتاح شابير" من معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي قوله: "السعودية حصلت على التايفون، وطوَّرت الـ(F15) إلى أفضل نسخة ممكنة". مضيفاً ولسان حاله يسبقه بـ"يا إلهي" على الطريقة الأمريكية: "لديهم أفضل ذخيرة في العالم".
 
كلام المغرد الحوثي يشير بشكل واضح إلى أنه يتحدث عن طائرات الـ"تايفون" التي تتجاوز سرعتها 2400 كلم/ ساعة. أما "أطنان الجحيم" فهو بالتأكيد يتحدث عن قنابل شركة "رايثون" المسماة "بيفواي 4"، وتزن بين 956 كيلوجراماً وربع طن، ولا تخطئ هدفها أبداً؛ إذ توجَّه داخلياً أو بالليزر؛ فلا يزيد هامش الخطأ على 5 أمتار، وتدمر هدفها حتى لو أُطلقت من على بُعد 15 كلم، أي أقل بقليل من أقصى ارتفاع تصل إليه "التايفون"، وهو 16.765كلم. ويفسر ذلك قلة الإصابات بين المدنيين؛ وهو ما أغضب الحوثيين ومَن وراءهم؛ فاستخدموا قذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا لضرب المواقع المدنية كمعسكر اللاجئين ومصنع الألبان؛ لكي يلقوا بالتهمة على قوات التحالف. 
 
وقد لا تكون "تغريدة" الحوثي بتلك الأهمية، خاصة عندما يتحدث العالم لأيام عن الجيش السعودي وكفاءة الطيارين، ويحني رأسه لقدراتهم العالية، ويعيد ضبط قوائمه حول الأقوى والأفضل، بعد أن "لخبطها" صقور العوجا. 
 
http://sabq.org/OK2gde
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن عساف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2294
معدل النشاط : 2881
التقييم : 299
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الأربعاء 1 أبريل 2015 - 20:51

"عاصفة الحزم" تُبرز تألق "الصقور الخضر"






"الصقور الخضر" اسم شعبي أطلقه السعوديون على الطيارين السعوديين، وذلك نظرًا لقدرتهم القتالية العالية
التي أبدوها في العملية العسكرية "عاصفة الحزم"، وهي تدخل في يومها السابع.


وخضع الطيارون السعوديون لدورات عديدة ومكثفة خلال السنوات الماضية، أهلتهم لقيادة أفضل الطائرات قتالا ودفاعًا
 وشاركوا في مناورات حربية عالية الكفاءة في الولايات المتحدة ودول أوروبية عدة، الأمر الذي حاز إشادة مراقبين عسكريين دوليين
 وذلك بحسب "العربية نت"، الأربعاء (1 إبريل 2015).


أحد أهم التدريبات التي خاضتها القوات الجوية الملكية، تدريب "العلم الأحمر" الذي يُقام في صحراء نيفادا الأمريكية
 ويُغطي مساحات واسعة تصل إلى 15 ألف ميل مربع.


"العلم الأحمر" هي الحرب الجوية الأكبر في العالم، أسسها سلاح الجو الأمريكي عام 1975، وتشارك فيها عشرات الطائرات
 من مختلف الطرازات، مثل إف-16ـ والتايفون، وبمشاركة دول حليفة للولايات المتحدة.


ويسهم "العلم الأحمر" في تطوير قدرات الطيارين على النجاة في الظروف الصعبة، وقدرتهم على استخدام 
الذخيرة الحية للطائرات المعادية، وتدمير شبكة الاتصالات.





http://www.burnews.com/local/1547981
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن عساف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2294
معدل النشاط : 2881
التقييم : 299
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الأربعاء 1 أبريل 2015 - 21:03

قوات التحالف تستأنف قصف مواقع عسكرية بصنعاء




استأنفت طائرات قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن عمليات "عاصفة الحزم"
 بقصف عدد من المواقع العسكرية بصنعاء الأربعاء (1 إبريل 2015).


وقالت مصادر -بحسب العربية نت- إن تلك المواقع التي يتم قصفها تابعة لميليشيات الحوثي ولميليشيات
 الرئيس المخلوع "علي عبدالله صالح".


ويأتي ذلك وسط تسلل الحوثيين إلى كورنيش خور مكسر القريب من قصر عدن الرئاسي.
وكانت طائرات التحالف، قد شنت -في وقت لاحق من اليوم- غارات على مواقع المتمردين الحوثيين والحرس الجمهوري الموالي
 للرئيس المخلوع "علي عبدالله صالح"، خاصة في العاصمة صنعاء، تلاها جبهة الشمال، حيث استهدف تحالف دعم الشرعية
معسكر كثاف، ومواقع الدفاع الجوي والصواريخ الباليستية التي استولى عليها الحوثيون.


وأفادت مصادر حينها، أن المتمردين الحوثيين وقوات "صالح" -التي تحاول إسقاط مدينة عدن- فروا من مطار عدن
على وقع الضربات الجوية لقوات التحالف، التي استهدفت جميع الأهداف المتحركة باتجاه المدينة.


http://www.burnews.com/local/1548086
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Horus

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : فدائى لمصر
المزاج : تحيا_مصر الجيش المصرى رجال
التسجيل : 22/01/2015
عدد المساهمات : 436
معدل النشاط : 490
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الأربعاء 1 أبريل 2015 - 21:05

أفادت مصادر عسكرية يمنية بأن القوات البحرية المصرية التابعة لتحالف "عاصفة الحزم"، أحبطت محاولات سفن حربية إيرانية، الاقتراب من مضيق باب المندب الإستراتيجى والسيطرة عليه. ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الثلاثاء، عن المصادر قولها إن سفناً بحرية إيرانية أطلقت النار على 4 قطع بحرية مصرية تابعة لتحالف "عاصفة الحزم" بالقرب من مضيق باب المندب، لترد عليها البحرية المصرية بقوة وتجبرها على الفرار من محيط المضيق. وأكدت المصادر أن قوات البحرية المصرية وصلت إلى المضيق وانتشرت بمحيطه لمباشرة مهام تأمينه، بتوجيه من قيادة التحالف، لمنع سيطرة الحوثيين عليه، لتنضم بذلك إلى القطع البحرية الأمريكية المرابطة بالقرب من الممر الدولى فى مضيق باب المندب. من جانبه، استبعد قيادى فى اللجان الشعبية بعدن، تمكن الحوثيين من السيطرة على مضيق باب المندب، مؤكداً أن اللجان تقيم تحصينات دفاعية قوية حول المضيق لحمايته، وذلك بعدما طردت قوات موالية لصالح والحوثيين من اللواء 17 مشاة القريب من المضيق، والتى كانت مرابطة به. 
المصدر
http://www.youm7.com/story/2015/3/31/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D8%B3%D8%B7--%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%AD%D8%A8%D8%B7-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%88%D9%84%D8%A9-%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D8%A5%D8%BA%D9%84%D8%A7%D9%82-%D8%A8%D8%A7%D8%A8/2123857#.VRxdg_yUdOI

[img][/img]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Egyptian Rafale

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المزاج : قوى - عنيد
التسجيل : 12/09/2011
عدد المساهمات : 240
معدل النشاط : 244
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الأربعاء 1 أبريل 2015 - 21:26

بحرية «عاصفة الحزم» تصل باب المندب بعد محاولة فاشلة لسفن إيرانية لإعاقتها




كشفت مصادر عسكرية يمنية لـ«الشرق الأوسط»، أن القوات البحرية التابعة لتحالف «عاصفة الحزم» أجبرت سفنا حربية إيرانية على الانسحاب من منطقة مضيق باب المندب الاستراتيجي، بعد محاولة فاشلة لإعاقة تقدم 4 قطع بحرية مصرية من الوصول إلى باب المندب، فيما استبعد قيادي في المقاومة الجنوبية سيطرة الحوثيين على مضيق باب المندب بسبب التحصينات الدفاعية التي وضعتها اللجان الشعبية.

وذكرت المصادر أن سفنا بحرية إيرانية ضربت بنيران أسلحتها على قطع حربية مصرية، لمنع وصولها إلى مضيق باب المندب، لتأمينه، وأوضحت المصادر أنه وأثناء مرور 4 قطع حربية لقوات التحالف اعترضتها سفن إيرانية وأطلقت عددا من القذائف باتجاهها، لترد البحرية المصرية بقوة، وهو ما أجبر السفن الإيرانية على الفرار، وأكدت المصادر أن القطع البحرية المصرية وصلت إلى مضيق باب المندب وانتشرت بمحيطه ضمن المهام الموكلة إليها من قيادة قوات، «تحالف عاصفة الحزم»، الهادفة إلى منع سيطرة الحوثيين على المضيق العالمي، ولفتت المصادر إلى أن القطع البحرية التابعة للولايات المتحدة الأميركية ومصر موجودة على مقربة من الممر الدولي في مضيق باب المندب، وهناك تنسيق في إطار القوات الدولية المرابطة هناك.

وكان ضابط بحري إيراني، نفى قيام أسطول حربي مصري بطرد سفن حربية إيرانية من خليج عدن، ونقلت وكالة «فارس» الإيرانية عن قائد المجموعة 33 للقوة البحرية الإيرانية، العقيد بحري محمد كرمانشاهي، نفيه وقوع مصادمات بين الأسطولين المصري والإيراني، وقال كرمانشاهي، إنه وفقا للبرنامج المحدد سلفا فقد كانت المجموعة البحرية الإيرانية غادرت ميناء بندر عباس (جنوب إيران) في الثلث الأخير من يناير (كانون الثاني) الماضي، حيث أبحرت نحو شرق آسيا وهي الآن «في طريق العودة إلى البلاد بعد 70 يوما من الملاحة البحرية»، موضحا: «لم نتواجه مع أي قطعة بحرية مصرية خلال فترة المهمة».

من جانبه قال قيادي في المقاومة الجنوبية إن اللجان الشعبية التي تحمي مضيق باب المندب في جاهزية عالية، مستبعدا أن يسيطر الحوثيون عليه، وقال في تصريح لـ«الشرق الأوسط» إن اللجان الشعبية تقوم بحماية المضيق بعد طرد قوات موالية لصالح من اللواء 17 مشاة التي كانت مرابطة فيه، وقال القيادي طلب إخفاء شخصيته، إنه لولا مساعدة قوات صالح لما استطاع الحوثيون السيطرة على مناطق قريبة من المضيق، موضحا أن الميليشيات سيطرت على منطقة (ذباب) التي تبعد عن المضيق بحدود 25 - 30 ميلا بحريا، بعد تواطؤ من وحدات عسكرية متمردة على الرئيس عبد ربه منصور هادي، وموالية لصالح.

في حين يستمر الحوثيون في إرسال مسلحيهم إلى مشارف محافظة عدن، عن طريق الشريط الساحلي الغربي المطل على البحر الأحمر، بعد سيطرتهم على القطاع الساحلي قبل يومين، وقالت مصادر مطلعة إن القوات الموالية لصالح سلمت الجماعة المناطق المطلة على مضيق باب المندب في خطوة وصفت بالخطيرة على الممر المائي الأهم بحسب مراقبين، وكانت قطع بحرية مصرية قصفت قبل أيام تعزيزات عسكرية للحوثيين كانت في طريقها من مدينة الحديدة (غرب) إلى عدن.

ويعد مضيق باب المندب البوابة الجنوبية للبحر الأحمر، وهو رابع أكبر نقطة لشحن النفط في العالم من حيث الكمية، حيث يمر منه نحو 3.8 مليون برميل يوميا، ويبلغ اتساع باب المندب 23.2 كلم، فيما بين رأس باب المندب شرقا ورأس سيعان غربا، وتطل 3 دول على المضيق هي اليمن وإريتريا وجيبوتي غير أن اليمن هي التي تتحكم في الممر الدولي جزيرة ميون التي لا تبعد عن اليابسة اليمنية سوى 4.8 كلم، كما أنه هو حلقة الوصل بين الشرق والغرب في التجارة الدولية، ويتحكم الممر بالتجارة العالمية بين 3 قارات هي آسيا وأفريقيا وأوروبا.

وبحسب مصادر سياسية فإن إيران وضعت باب المندب ضمن أهدافها الاستراتيجية، ووضعت جميع إمكانياتها العسكرية لدعم الحوثيين من أجل السيطرة عليه، في مخطط يهدف للتحكم في الممرات المائية الاستراتيجية المحيطة بالوطن العربي، ويؤكد المحلل السياسي اليمني محمد عبده العبسي أن سيطرة الحوثيين على باب المندب سيكون له تأثير كارثي على جميع دول العالم التي تستخدم المضيق، وكان مصدر عسكري أكد لـ«الشرق الأوسط» أن جماعة الحوثي تمكنت من السيطرة على القطاع الساحلي في منطقة المخا، السبت، بعد تواطؤ وتسهيل من قيادات عسكرية موالية لصالح، مكنهم من السيطرة على الميناء ومحطة توليد الكهرباء في المخا.

من جهة أخرى فرض الجيش المصري ستارا من الصمت بشأن مشاركته في عملية «عاصفة الحزم»، في إطار التحالف الذي تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، ولم يعلق الجيش على تقارير إعلامية تحدثت عن مشاركة زوارقه في قصف ميليشيات الحوثيين لوقف تقدمها باتجاه مدينة عدن الساحلية الجنوبية. وقال اللواء محمود خلف المستشار في أكاديمية ناصر العسكرية لـ«الشرق الأوسط» إن أدبيات التحالف تقضي أن تصدر بيانات العمل المشترك عن قيادة التحالف فقط.

وقال سكان يمنيون أمس إن سفنا حربية قصفت طابورا من المقاتلين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، أثناء محاولتهم التقدم صوب عدن في أول تقرير يشير إلى أن قوات بحرية تشارك في القتال ضمن عمليات «عاصفة الحزم». وذكر السكان، بحسب وكالة رويترز، أنه من المعتقد أن هذه السفن الحربية مصرية. لكن اللواء خلف نفى صحة هذه المعلومات، وأشار إلى أن مصر شاركت بفرقة مشاة ميكانيكية مكونة من 50 ألف ضابط وجندي خلال حرب تحرير الكويت عام 1991 ورغم ذلك لم يصدر تعليق مصري واحد حينها على سير العمليات وترك الأمر لشوارزكوف (نورمان شوارزكوف، قائد عملية حرب تحرير الكويت).

وتحدثت تقارير إعلامية أيضا عن إبحار قطع بحرية مصرية الأسبوع الماضي عبر قناة السويس متوجهة إلى خليج عدن، لكن لم يصدر تأكيد رسمي مصري حول الأمر. وأشار اللواء خلف إلى حساسية العمليات العسكرية في اليمن، قائلا: «هذا عمل دقيق مرتبط بتعقيدات سياسية، وليس عمل نمطي، والمطلوب حرمان الطرف الآخر من أي معلومات والضغط عليه لإجباره على قبول الحوار.. كما يجب فرض حالة من اليأس عليه بعدم جدوى الدعم الإيراني ولا مجال للخطأ في هذا الأمر».

ومصر عضو رئيسي في التحالف الذي تقوده السعودية، الذي يستهدف وقف تمرد الحوثيين وسيطرتهم على الحكم في اليمن، ودعم المقاتلين الموالين للرئيس الشرعي للبلاد عبد ربه منصور هادي.

ووصف اللواء خلف تقارير إعلامية تحدثت عن إجبار الأسطول البحري المصري للسفن الحربية الإيرانية على الانسحاب من مضيق باب المندب قبل أيام بـ«السخيفة»، قائلا إنه «لا أحد يستطيع الاقتراب من باب المندب.. لا إيران ولا مصر، حين تتحدث عن باب المندب يجب أن تعلم أن نحو 3 ملايين ونصف المليون برميل من النفط يمر من هناك إلى أوروبا، ويحمي تدفق هذا الوقود الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا بقواعدهم العسكرية هناك».

وتناقلت وسائل إعلامية تلفزيونية ومواقع إنترنت نقلا عن صحافيين عرب أنباء عن إجبار الأسطول البحري المصري للسفن الحربية الإيرانية على الانسحاب من مضيق باب المندب. لكن ضابط بحري إيراني نفى صحة تلك التقارير، قائلا إنه لم تقع مواجهة بين الأسطولين في باب المندب.

وتابع: «لو تعطل مضيف باب المندب ليوم واحد يعني أن تظلم أوروبا.. نحن هنا نتحدث عن أمر جدي لن يترك للعبث، ثم إن هذا المضيق بعرض 70 كيلومترا وطول 100 كيلومتر.. أي قوات يمكن أن تفرض هيمنتها على هذه المساحة الهائلة؟».

ونقلت وكالة «فارس» الإيرانية شبه الرسمية عن قائد المجموعة الـ33 للقوة البحرية الإيرانية، العقيد بحري محمد رضا أحمدي كرمانشاهي، نفيه لما وصفها بـ«مزاعم مغادرة هذه المجموعة لمياه خليج عدن بعد دخول قطع بحرية مصرية إلى هذا الخليج».

وقال كرمانشاهي، إنه وفقا للبرنامج المحدد سلفا فقد كانت المجموعة البحرية الإيرانية قد غادرت ميناء بندرعباس (جنوب إيران) في الثلث الأخير من يناير (كانون الثاني) الماضي، حيث أبحرت نحو شرق آسيا وهي الآن «في طريق العودة إلى البلاد بعد 70 يوما من الملاحة البحرية»، مضيفا: «لم نتواجه مع أي قطعة بحرية مصرية خلال فترة المهمة وكانت هذه المجموعة موجودة في ميناء كوجين في الهند».

http://aawsat.com/home/article/325356/%D8%A8%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%C2%AB%D8%B9%D8%A7%D8%B5%D9%81%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B2%D9%85%C2%BB-%D8%AA%D8%B5%D9%84-%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%AF%D8%A8-%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%88%D9%84%D8%A9-%D9%81%D8%A7%D8%B4%D9%84%D8%A9-%D9%84%D8%B3%D9%81%D9%86-%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D8%A5%D8%B9%D8%A7%D9%82%D8%AA%D9%87%D8%A7
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed22

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 16
المهنة : طالب
المزاج : متوتر , متضايق
التسجيل : 13/02/2015
عدد المساهمات : 848
معدل النشاط : 901
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الأربعاء 1 أبريل 2015 - 22:29

طيران "عاصفة الحزم" يقصف الكتيبة 52 دفاع جوى للحوثيين بحضرموت 

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed22

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 16
المهنة : طالب
المزاج : متوتر , متضايق
التسجيل : 13/02/2015
عدد المساهمات : 848
معدل النشاط : 901
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الأربعاء 1 أبريل 2015 - 22:36

"العربية": مقاتلات "عاصفة الحزم" تقصف معسكر حرس جمهوري موالي لصالح




المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
livesat

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 22/09/2012
عدد المساهمات : 232
معدل النشاط : 336
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الخميس 2 أبريل 2015 - 2:04

ما صحة هدا الخبر

المغرب يقود الجيش العربي المشترك
كشفت مصادر دبلوماسية، أن مهمة تنسيق الدراسات التقنية الممهدة لمشروع إحداث جيش عربي مشترك، أسندت إلى المغرب، مرجحة أن تحتضن الرباط هيأة التنسيق، وبعدها مقر الحلف العسكري العربي، على اعتبار أن الرياض وواشنطن تدفعان في اتجاه إبعاد المشروع عن بؤر التوتر بالشرق الأوسط.
وستبدأ النقاشات الأولية بعد شهر، بين كل من المغرب ومصر والكويت، في أفق إنجاز تقرير بعد ثلاثة أشهر من ذلك.
وقالت وكالة “اسوشييتد بريس” الأمريكية، من جهتها، أن القوات العربية المشتركة ستبدأ ب 40 ألف جندي مع الاقتصار على القوات البحرية والجوية دون البرية، نظرا لصعوبة تجميع هذا النوع من السلاح، أو حتى إدخاله في المناورات الحربية المتوقعة.
وأشارت ذات المصادر، إلى أن مشروع الجيش العربي المشترك، يكون بعيدا عن مناطق التوتر، كما يحتمل ألا تشارك فيه كل ...

المصدر
http://rue20.com/news/item/44489
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الهول المصرى

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : استشارى بالمعاش
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/03/2012
عدد المساهمات : 227
معدل النشاط : 338
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الخميس 2 أبريل 2015 - 4:08

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الخميس 2 أبريل 2015 - 4:31

@hatem.dz كتب:
 ممكن يا اخ مشرف 
عبدالله بن عبدالعزيز
ان توضح لي لماذا عوقبت و انا لم اكتب اي شئ 
اخي حاتم ، المشاركات اذا تكررت من دون وضع رابط الخبر ( المصدر ) يعاقب صاحبها بالإيقاف 24 ساعه مباشرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن عساف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2294
معدل النشاط : 2881
التقييم : 299
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الخميس 2 أبريل 2015 - 5:43

المقاومة الشعبية تطرد الحوثيين من (خور مكسر) عدن





استطاعت اللجان الشعبية في عدن والضالع من تحقيق انتصارات على الأرض تمثلت في السيطرة على مناطق اللواء 33 مدرع
 بعد دكه من قبل طيران التحالف، و طرد فلول الحوثيين من (خور مكسر) في عدن بعد مواجهات نتج عنها مقتل 10 حوثيين وإعطاب عدد من الآليات
 ولازالت الميليشيات تحاول التوغل في المدينة بشكل فردي هرباً من قصف (عاصفة الحزم) إلا أن هذا الأمر كبدها خسائر فادحة.



وواصلت طائرات (عاصفة الحزم) فجر اليوم الخميس قصف معسكر للقوات الخاصة في صنعاء، و(فج عطان) واستطاعت إلحاق خسائر

 كبيرة بقوات الرئيس المخلوع من خلال تدمير مستودعات الأسلحة في عدد من المناطق العسكرية، قبل أن يتم 

إستخدامها من جيش المخلوع أو ميليشيات الحوثيين.




http://www.al-jazirahonline.com/news/2015/20150402/46170
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابطال الحرمين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : باحث في العلوم الاستراتيجية والعسكرية
التسجيل : 24/07/2011
عدد المساهمات : 3188
معدل النشاط : 4645
التقييم : 866
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)   الخميس 2 أبريل 2015 - 5:52

هروب جماعي للحوثيين من معسكر الجرباء
كشف جمال عطاف شيخ قبيلة بن عطاف وشيخ شيوخ قبائل الباقري كلد يافع أن محافظة الضالع أعلنت
 نصرها على الحوثيين، وأسرت الكثيرين منهم، مؤكدا أن الشعب اليمني يدعم عاصفة الحزم ضد
الحوثيين وأتباع علي صالح. وقال في تصريحات لـ «عكاظ»: إن المقاومة في الضالع دخلت رسميا
معسكر اللواء ٣٣ المعروف باسم الجرباء، الذي شهد هروبا جماعيا للميليشيات منه. موضحا أن
الميليشيات جن جنونها وشرعت في قصف البيوت والمساكن والمصانع في عدن بشكل عشوائي، بعد
 تلقيهم ضربات من التحالف بالإضافة إلى عجزهم على احتواء عدن واحتلالها، حيث أصيبوا بحالة
هستيرية وشرعوا في قصف انتقامي للمدينة. وأكد أن عدن وأبين وردفان والضالع ويافع وشبوة، وهي
محافظات ومناطق جنوبية، شكلت جبهات مستميتة لقنت الحوثيين دروسا في الصمود والدفاع عن
 الأرض؛ لأنهم يحملون قضية. مشددا أن القوات الشعبية أسرت عددا من الحوثيين سيسلمون إلى
دولة الشرعية، أما بخصوص من يطلب منا قتلهم فنحن لن نذبح أحدا، فهم مواطنون مغرر بهم.

إلى ذلك، كشفت مصادر عسكرية في الضالع لـ«عكاظ»، أن جماعة الحوثيين أعدموا 7 جنود من
اللواء 33 بالضالع، البارحة الأولى، لرفضهم تنفيذ أوامر بقصف المدينة الواقعة جنوبي اليمن، وذلك
ردا على غارات جوية نفذفتها طائرات عاصفة الحزم على اللواء
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20150402/Con20150402762576.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

متابعة عملية عاصفة الحزم العسكرية (الموضوع الثاني)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 5 من اصل 32انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6 ... 18 ... 32  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين