أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

طائرات " تو ـ 22 أم 3" بعيدة المدى الحاملة للصواريخ تهبط في القرم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 طائرات " تو ـ 22 أم 3" بعيدة المدى الحاملة للصواريخ تهبط في القرم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ryad_dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Strike while the iron is hot
المزاج : Telecommunications & Aviation
التسجيل : 06/04/2014
عدد المساهمات : 2079
معدل النشاط : 3801
التقييم : 108
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: طائرات " تو ـ 22 أم 3" بعيدة المدى الحاملة للصواريخ تهبط في القرم   الثلاثاء 24 مارس 2015 - 15:36

1




24.03.2015






من المقرر إرسال طائرات " تو ـ 22 أم 3" بعيدة المدى الحاملة للصواريخ ( Backfire وفق تصنيف حلف الناتو) إلى شبه جزيرة القرم، وذلك خلال المناورات واسعة النطاق التي تجريها القوات المسلحة الروسية، وتحمل إعادة انتشار هذه الطائرات حتى الآن طابعاً مؤقتاً. وظهرت في العام الماضي معلومات تفيد بأن فوجاً من طائرات " تو ـ 22 أم 3" يمكن أن يرابط بالقرب من منطقة سيمفيروبول، غير أن وزارة الدفاع الروسية لم تعلّق على هذه المعلومات، في حين أكدت مصادرنا في الوزارة بأنه يجري فعلاً النظر في إمكانية تعزيز مجموعة القوات المسلحة في شبه جزيرة القرم بالطائرات بعيدة المدى.
وجدير بالذكر، أن فرقة طيران الحراسة الثانية التابعة لأسطول البحر الأسود كانت في زمن الاتحاد السوفييتي تتضمن عدة أفواج من الطائرات الحاملة للصواريخ، وبعد تقسيم أسطول البحر الأسود عادت 19 طائرة من طراز " توبوليف" إلى روسيا، وحصلت أوكرانيا على 20 طائرة من الطراز نفسه.
كما اضطرت روسيا لسحب طائراتها الحاملة للصواريخ من شبه جزيرة القرم، حيث نقلت عدداً منها إلى الأسطول الشمالي، أما البقية فأُرسلت إلى أسطول المحيط الهادئ. من جهتها، تركت أوكرانيا طائراتها القاذفة للقنابل بعيدة المدى على " الإبر"، وأفاد شهود عيان بأنه عندما قُطّعت هذه الطائرات تحت إشراف العسكريين الأمريكيين كان الجانب الأوكراني يطير من الفرح، وتحدث عقيد أمريكي بصراحة قائلاً بأن طائرات " تو ـ 22 أم 3" كانت تشكل صداعاً دائماً لمقرات حلف الناتو في أوروبا، وها نحن نتخلص منها أخيراً.
كابوس الأسطول السادس الأمريكي
تُعدّ قاذفات القنابل بعيدة المدى، بما فيها حاملات الصواريخ البحرية، طائرات مخيفة بالفعل، فقد صنعت لتنفيذ المهام في المناطق العملية من ساحات المعارك البرية والبحرية، ومنذ عقود طويلة من الزمن تنفذ طائرات " تو ـ 22 أم 3" هذه المهمات بنجاح، وهي مجهزة بمنظومة التزود بالوقود في الجو وتمتلك أجنحة متغيرة زاوية الرؤية، وهذا ما يسمح باستخدام قاذفات القنابل بعيدة المدى في مجالات واسعة سواء من حيث السرعة أو الارتفاع.
ويصل مجال تأثير هذه الطائرات إلى نحو 2400 كيلومتر، وهذا يكفي تماماً للوصول إلى أي بلد من بلدان أوروبا الغربية. وإذا أخذنا بالاعتبار إمكانية التزود بالوقود في الجو، فإن طائرات " تو ـ 22 أم 3" ، ولدى الضرورة، تستطيع أن تصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لا سيما أنه يوجد في هذه الطائرة نظام ملاحة قوي جداً، كما تشارك في التحكم بالطائرة بفعالية منظومة آلية داخلية تسهل عمل الطيارين بصورة كبيرة جداً.

قاعدة عسكرية روسيا تبدأ بالعمل في القرم
ويطلق العسكريون على هذه الطائرة، وبحق، لقب " مفترس السفن"، فخلال التجربة، استطاع صاروخ " إكس ـ 22" المجنح الأسرع من الصوت الذي أُطلق من " توبوليف" أن يفتح في جسم حاملة الطائرات فتحة بقطر 20 متراً، ويقطع صاروخ " أبو جناح" القوي مسافة تصل إلى 500 كيلومتر بسرعة ألف متر بالثانية، وبالإضافة إلى ذلك فإن الصاروخ يمكن أن يُجهز برأس نووية، فالطائرة الواحدة من طراز " 22 أم 3" تحمل على متنها ثلاثة من هذه الذخائر القتالية، كما تتسلح بصاروخ مجنح من طراز " إكس ـ 15" مع مسافة طيران قصوى تصل إلى 250 كيلومتر، وسرعة تصل إلى 6 آلاف كيلومتر بالساعة، أما حمل طائرة " توبوليف" من القنابل يصل إلى 24 طناً.
وتجدر الإشارة، إلى أنه منذ ربع قرن مضى، تعرضت هذه الطائرة لعملية تحديث كبيرة، وما زالت مستمرة حتى الآن، ويجري حالياً إعدادها بنسخة " تو ـ 22 أم 3" مع تخفيض إمكانية اكتشافها بالرادار، وبتركيب نظام ملاحة أكثر تطوراً وغير ذلك من المعدات الحديثة. كما يوجد في التصميم صاروخ جديد عالي الدقة من طراز" إكس ـ 32" ، ويستطيع هذا الصاروخ إصابة الأهداف على بعد يصل إلى ألف كيلومتر، وتفيد بعض التصريحات بأنه مع حلول عام 2020 سوف يجري وفق هذه الطريقة تحديث وتسليح ثلاثين طائرة من طائرات " توبوليف"، ومن المتوقع أن يُرسل بعضها إلى أسطول البحر الأسود.


http://arab.rbth.com/science-and-technology/2015/03/24/22_3_29693.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

طائرات " تو ـ 22 أم 3" بعيدة المدى الحاملة للصواريخ تهبط في القرم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين