أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إسرائيل تعرض قدرات حزب الله البرية والبحرية و الجوية و الصاروخية بالارقام و المعطيات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إسرائيل تعرض قدرات حزب الله البرية والبحرية و الجوية و الصاروخية بالارقام و المعطيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تشافيز العرب

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : اذا تخلى عنك الناس .. تذكر ان الله معك
التسجيل : 26/06/2014
عدد المساهمات : 1688
معدل النشاط : 1876
التقييم : 163
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إسرائيل تعرض قدرات حزب الله البرية والبحرية و الجوية و الصاروخية بالارقام و المعطيات   الثلاثاء 24 مارس 2015 - 1:47

دبوق

نشر موقع «واللا» العبري تقريراً مطولاً لمحلل الشؤون العسكرية امير بوخبوط، ضمن سلسلة تقارير عن تهديد حزب الله الامني والعسكري لاسرائيل وسبل مواجهته. واستند التقرير الى مصادر استخبارية وعسكرية اسرائيلية رفيعة قال المراسل انها تتابع حزب الله وتطور قدراته القتالية، وترصد مراحل التغيير التي طرأت عليه منذ حرب عام 2006، وصولاً الى مستوى لم يعد بالامكان معه توصيفه بأنه مجرد منظمة قتالية عسكرية، بل كيان قتالي يملك من الامكانات والخبرات ما يشبه الجيوش النظامية.

وكشف الموقع، استنادا الى شهادت ضباط كبار في الجيش الاسرائيلي، ان المؤسستين العسكرية والامنية وضعتا الحرب المقبلة على رأس جدول الاولويات، وقد استفاد الجيش من حروبه الماضية ومن تدريباته لمواجهة الحزب في هذه الحرب. الا انه يدرك مسبقاً بأن حزب الله لم يعد مجرد منظمة ارهابية. بل ان رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية السابق، قائد المنطقة الشمالية الحالي، اللواء افيف كوخافي، «أزال من قاموسه وصف حزب الله بأنه منظمة ارهابية، وبات (بتعبيرات مهنية) يصفه بأنه منظمة شبيهة بالجيوش». وهو يؤكد، وربما للمرة الاولى على لسان ضابط رفيع في الجيش، ان «الحزب يملك اكثر من مئة الف صاروخ تشكل تهديدا لاسرائيل، من بينها صواريخ تحمل رؤوساً حربية تزن نصف طن من المواد المتفجرة، اضافة الى صواريخ اخرى يصل وزنها الى 900 كيلوغرام».


لاحظ الجيش
الاسرائيلي تحسناً
كبيراً في اداء استخبارات حزب الله


ومنذ حرب عام 2006، عمل الحزب بشكل حثيث على اعادة ترميم قدراته العسكرية، والتزود بوسائل قتالية متطورة كي تكون هي السلاح الفتاك في معركة «يوم الحساب» مع اسرائيل، بالاضافة الى بنية تحتية قتالية، احد اعمدتها الاساسية الانفاق التي باتت تنتشر في اكثر من 160 قرية في جنوب لبنان، ما حوّل هذه القرى، عملياً، الى منصة كبيرة لاطلاق الصواريخ.
وبحسب تقديرات خبراء اسرائيليين، يعدّ حزب الله حالياً اكثر من 15 ألف مقاتل نظامي، اضافة الى الاحتياط، يتحركون بموجب عقيدة قتالية بنيت في السنوات الماضية بهدف كسر دفاعات الجيش الاسرائيلي في البر والبحر والجو، اضافة الى حروب السايبر التي لا تعرف اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية مداها وفعاليتها والمستوى الذي بلغه الحزب ازاءها. كما ان العقيدة القتالية تتضمن «كسر تفوق سلاح الجو من خلال ضرب الداخل الاسرائيلي لخلق بيئة رافضة للحرب وضاغطة على متخذي القرارات في اسرائيل». وبحسب مصادر عسكرية، «نجح حزب الله في بناء منظومة اتصالات داخلية خاصة به، غير مخترقة، وتستخدم لنقل المعلومات، ناهيك عن منظومة متطورة لجمع المعلومات».
وجاء في التقرير ان الحزب راكم، جراء قتاله في سوريا الى جانب الجيش السوري، تجربة قتالية غنية. وبحسب مصادر في قيادة المنطقة الشمالية، فإنه لم يسقط من سلم اولوياته الحرب المستقبلية مع اسرائيل، الامر الذي دفعه الى تسخير موارده لبناء القوة والاستعداد لرد واسع في حال تجددت المواجهة.

التهديد الصاروخي

وبحسب تقديرات الجيش، تتمثل قوة حزب الله في حجم الصواريخ والصواريخ المنحنية المسار. اذ لدى الحزب حالياً حوالى 700 صاروخ بعيد المدى، و5500 صاروخ متوسط المدى، واكثر من 100.000 صاروخ قصير المدى. ويقدّر الجيش ان اليوم القتالي سيعني ان الحزب سيطلق 1000 صاروخ يومياً لمدى قصير يصل الى 24 كيلومتراً، و50 صاروخاً لمدى يصل الى 250 كيلومتراً، اضافة الى عشرة صواريخ بعيدة المدى تصل الى ديمونا.



وفي تفصيل انواع الصواريخ، يعدد التقرير الآتي: صواريخ قصيرة المدى ذات مدى يصل الى 15 كيلومتراً، صواريخ 122 ميليمتراً لمدى بين 15 و22 كيلومتراً، صواريخ «فجر» لمدى 43 كيلومترا، صواريخ «فروغ 7» يصل مداها الى 70 كيلومتراً، صواريخ 220 ميليمتراً يصل مداها الى 70 كيلومتراً، صواريخ «اس اس 21» لمدى 70 كيلومتراً، وصواريخ 302 لمدى 110 كيلومترات، صواريخ «اس ار 250» لمدى 240 كيلومتراً، «سكاد سي» لمدى 300 ــــ 500 كيلومتر، و»سكاد دي» الذي يصل مداه الى 700 كيلومتر.
وهدف حزب الله، بحسب التقرير، استخدام هذه الصواريخ لإحداث فوضى في الداخل الاسرائيلي، مع اضرار هائلة واعداد كبيرة جدا من القتلى والمصابين، اضافة الى توجيه ضربة لمستوطنات المواجهة القريبة من الحدود، ما يدفع الى فرار واسع لسكانها، ناهيك عن ضرب المنشآت الحساسة والاستراتيجية كمصافي ومنشآت حيفا، مع استهداف قواعد الجيش والوحدات العسكرية المعنية بالسيطرة والتحكم، اضافة الى البنية التحتية من منشآت للطاقة (الكهرباء والمياه)، وصولا الى مطار بن غوريون والمرافئ الموزعة على امتداد الشواطئ الاسرائيلية.


اكثر من 150
طائرة وقدرة على اغلاق كامل للمجال البحري الاسرائيلي


ويشير يفتاح شابير، المختص في ميزان التسلح في الشرق الاوسط في معهد ابحاث الامن القومي في تل ابيب، الى أن «هناك عدداً من التهديدات تثير القلق: كعدد الصواريخ الهائل الذي يمكن اطلاقه لالحاق الضرر بفاعلية منظومات القبة الحديدية، كما يوجد قلق خاص من الصواريخ ذات المدى المتوسط، اذ لا نملك اي وسيلة فاعلة لاعتراضها».

التهديد البري

لجهة القدرة القتالية البرية، يشير التقرير الى ان الآلاف من المقاتلين النظاميين ينضوون في صفوف حزب الله، اضافة الى عدد أكبر من مقاتلي الاحتياط. و«أغلب المقاتلين يخدمون في مراكز ونقاط تتركز على الحافة الامامية مقابل الحدود مع اسرائيل. بعضهم متخصص في اطلاق الصواريخ المضادة للدروع، وبعضهم مختص بحروب العصابات والدفاع المناطقي». كما لدى حزب الله «وحدة عسكرية تضم مقاتلين من النخبة للمهام الخاصة، يفترض ان يستخدمها نصر الله لتنفيذ تهديداته باجتياح واحتلال مناطق في اسرائيل». اما «لجهة مستوى المهنية والحرفية فيتمتع مقاتلو الحزب بحرفية عالية جدا، ويتوزعون في اطارين اثنين: مقاتلون ووحدات للدفاع عن المناطق، ومقاتلون ووحدات لتنفيذ هجمات ومناورات قتالية برية».
ويشير تقرير «واللا» الى انه خلال حرب لبنان الثانية، تركز قتال حزب الله على المنحى الدفاعي البحت في مقابل الدخول البري للجيش الاسرائيلي الى داخل لبنان. ولكن ضمن استخراج العبر من الحرب الماضية، وتنفيذاً للعقيدة القتالية الجديدة، أعلن نصر الله في خطاباته ان مقاتليه سيحتلون في الحرب المقبلة منطقة الجليل. وتؤكد مصادر في قيادة المنطقة الشمالية ان كلام نصر الله لم يأت مفصولا عن الواقع، اذ «لدى حزب الله وحدات نخبة، ومن بينها قوة «الرضوان» القادرة على نقل قوات بأعداد كبيرة الى داخل المستوطنات الاسرائيلية المحاذية للحدود، وهي قادرة على تنفيذ هجمات فيها، ومن ثم العودة لاحقا الى الاراضي اللبنانية».


أكثر من 160 قرية
في جنوب لبنان باتت عملياً منصة كبيرة لاطلاق الصواريخ


ولاحظ الجيش الاسرائيلي تحسناً كبيراً في اداء استخبارات حزب الله، قياساً لما كانت عليه في حرب 2006، اذ نشر الحزب منظومات مراقبة على طول الحدود الشمالية. وهو الآن يستخدم تكنولوجيا متطورة لجمع المعلومات، و«يقولون في الجيش ان حزب الله استخدم مثل هذه التكنولوجيا في عملية مزارع شبعا الاخيرة، في كانون الثاني الماضي، الامر الذي مكنه من تشخيص طابع النشاط الجاري في حينه للواء غفعاتي». ويضاف الى ذلك ان الحزب «يشغل عملاء داخل اسرائيل يزودونه بالمعلومات الاستخبارية. وفي السنوات الاخيرة اعتقلت الاجهزة الامنية الاسرائيلية عددا من الاسرائيليين تواصلوا مع حزب الله، او مع جهات تعمل بالخفاء لمصلحته».
وهناك مجال آخر، لا يقل اهمية وخطرا، وهو «التهديد السايبري»، رغم ان المؤسسة الامنية تجد صعوبة في تحديد مستوى التهديد الذي يشكله حزب الله على مستوى السايبر والحرب الالكترونية. اما مسألة السلاح الكيميائي، التي تظهر من حين إلى آخر، فمردها استخدام سلاح كهذا في سوريا. لكن التقدير في قيادة المنطقة الشمالية بأن ليس في حوزة الحزب سلاح من هذا النوع.
ولفت موقع «واللا» الى ان المجال الأخير الذي يسلب النوم من كوخافي هو الأنفاق، رغم ان العمل الحثيث على كشف تهديدات كهذه لم يثبت وجود اي انفاق على الحدود، لكن «في الجيش لا يستبعدون إمكانات ذلك، وقد يكون حزب الله حفر انفاقا لنقل مقاتليه الى داخل اسرائيل، قد يعمد الى استخدامها في الحرب المقبلة».

القدرات الجوية

درس حزب الله حرب عام 2006 بصورة مهنية، وتأكد لديه بأن سلاح الجو الاسرائيلي قد عمل بحرية شبه تامة في الاجواء اللبنانية، وشخّص هذا الواقع كإحدى اهم نقاط ضعفه في المواجهة مع اسرائيل. هذا الامر دفع المخططين لديه الى التزود بوسائل قتالية للدفاع الجوي، من بينها صواريخ «ستينغر» اميركية الصنع، من مصادر غير معروفة، اضافة الى صواريخ «ستريلا» وصواريخ «ايغلا»، وهي صواريخ تطلق من على الكتف، وبإمكانها ان تشكل تهديدا للطائرات الحربية الاسرائيلية، وتحديدا لمروحيات «ساعر» التي يوكل اليها نقل المصابين وعمليات الانزال في الحروب.


قوة «الرضوان»
قادرة على نقل قوات بأعداد كبيرة الى المستوطنات
المحاذية للحدود

وفيما يؤكد يفتاح شابير ان منظومة SA-18، يفترض بها ايضا ان تقلق سلاح الجو الاسرائيلي، يلفت مصدر امني اسرائيلي رفيع المستوى الى ان حزب الله، «يعمل منذ سنوات، على تملك منظومات دفاع جوي متطورة موجودة لدى الجيش السوري». وبحسب المصدر، تزود السوريون من روسيا بمنظومات دفاع جوي من نوع SA-17، القادرة على مواجهة مروحة واسعة جدا من الوسائل القتالية الموجودة لدى اسرائيل من طائرات حربية، وصواريخ جوالة، وطائرات ومروحيات قتالية، و«فرضية العمل لدينا بأن جميع الوسائل القتالية الموجودة في سوريا قد انتقلت بالفعل الى حزب الله في لبنان».
ولتفصيل اكثر، يشير التقرير الى الضغط الاميركي منع الروس من تزويد السوريين بالنسخة المتطورة من صواريخ «ايغلا»، واقتصر ذلك فقط على منظومة تحمل على اليات، تتميز بـ «بصمة رادارية منخفضة» يصعب كشفها. وبحسب شابير «لا استبعد ان هذه المنظومة قد فككت، وحولت بالفعل الى منظومة ذات بصمة منخفضة اكثر مما هي عليه»، وتطلق من على الكتف.
وتشير المصادر العسكرية الاسرائيلية لموقع «واللا»، الى ان حزب الله بات يملك حاليا اكثر من 150 طائرة مسيّرة غير مأهولة، خصص جزء منها لجمع المعلومات الاستخبارية، وجزء اخر لاهداف الهجوم، بما يعرف بالجيش «بالطائرات الانتحارية». و«لا يستبعدون في الجيش احتمال أن يعمل حزب الله على استهداف اسرائيل، ايضا بواسطة الطائرات الشراعية».

التهديد البحري

اعلن حزب الله في حرب عام 2006، وبصورة عملية، انه يملك صاروخا بحريا من طراز «سي 802»، صيني الصنع، كاد ان يغرق احدى سفن الصواريخ الاسرائيلية من طراز «ساعر 5». الا ان التقدير الموجود لدى الجيش الاسرائيلي، ان في حوزة حزب الله صواريخ ارض ــــ بحر اضافية، وفي مقدمها صاروخ «ياخونت»، او بإسمه الروسي «بستيون»، و«اذا اصاب هذا الصاروخ سفينة تجارية في عرض البحر تتجه نحو اسرائيل، فمن شأن ذلك ان يغلق المجال البحري الاسرائيلي بشكل كامل، علما ان الافتراض العملي لدى الجيش، بأن هذا الصاروخ، الاسرع من الصوت، وصل بالفعل الى حزب الله في لبنان». كما أن التقديرات في الجيش الاسرائيلي ان في حوزة حزب الله «نموذجا بحريا من صاروخ فاتح 110»، اضافة الى وسائل قتالية غير مأهولة مسيرة عن بعد، بما يشمل قوارب وزوارق مفخخة (انتحارية). ولدى سؤال «واللا» ضابطا كبيرا في البحرية الاسرائيلية عن قدرات حزب الله، رفض التطرق لهذا الموضوع، وفضل التحدث عما اسماه «الانفاق البحرية» ، اذ اشار ان «الخشية موجودة في البحر كما هي موجودة في البر، وتحديدا من النفق البحري، اذ يمكن ان نرى تهديدا شبيها بأسلوب «السرب» الايراني، الذي يرسل اليات سريعة وصغيرة باتجاه وسائل ملاحية تابعة لسلاح الجو»، الامر الذي اكد عليه ايضا شابير بقوله: «فرضية العمل لدى اسرائيل هي ان حزب الله قادر على تبني العقيدة الإيرانية، التي تشتمل على عدد كبير من وسائل الملاحة الصغيرة والسريعة، التي تنقض على وسيلة إبحار كبيرة بهدف إغراقها».
ويشير موقع «واللا» في ختام تقريره الطويل الى ان اسرائيل تدرك جيدا بان الردع الاسرائيلي يحتاج الى تعزيز بين الحين والاخر في مقابل حزب الله، وتحديدا في زمن التوترات بينهما، و«لهذا السبب تحديدا ينشرون من حين إلى آخر في وسائل إعلام أجنبية، معلومات عن عمليات اغتيال طالت لمسؤولين كبار في حزب الله مثل اغتيال المسؤول العسكري للحزب عماد مغنية عام 2008».



مع ذلك، يؤكد معد التقرير، المحلل العسكري في الموقع، امير بوخبوط، الى ان اغتيال مغنية، والتوقعات حينها بان حزب الله سيبقى يضمد جراحه لفترة طويلة، لم يكن بحجم التوقعات، اذ واصل المسؤولون الكبار في الحزب مسار تعزيز القوة بدعم وتغطية من إيران وسوريا. وبحسب ضابط رفيع اسرائيلي رفيع المستوى: «الأمر يتعلق بمنظمة قوية جدا. وحتى لو جرى اغتيال شخصية كبيرة ذات تأثير مثل مغنية، الا انهم يعرفون ما يجب فعله، ومواصلة المسار قدما لتحقيق اهدافهم».


http://www.al-akhbar.com/node/229004
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
best fighter

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 56
المهنة : أبتغي من فضل الله
المزاج : عنيف
التسجيل : 13/04/2014
عدد المساهمات : 1145
معدل النشاط : 1402
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تعرض قدرات حزب الله البرية والبحرية و الجوية و الصاروخية بالارقام و المعطيات   الثلاثاء 24 مارس 2015 - 17:40

@تشافيز العرب كتب:
ان المؤسستين العسكرية والامنية وضعتا الحرب المقبلة على رأس جدول الاولويات

هذا أخطر ما في التقرير ، الحرب قادمة و ما على حزب الله إلا الإستعداد


أما بقية التقرير ففيه بعض الموضوعية و بعض المزايدات مثل القوة الجوية و خاصة
وسائل الحرب السيبرانية فحسب رأيي هذا آخر شيئ يمكن أن نفكر في مناطحة الصهايينة فيه
للتغلب عليهم في هذا المجال يجب أن تصنع حواسيبنا و معالجاتنا و الديسك و الرام و البطاقة الأم بأنفسنا
و كذلك برامج التشغيل و مختلف البرامج الأخرى  
لأن كل هذه الأشياء مليئة ببرامجهم التجسسية و لا يمكننا ببساطة محاربتهم بسلاحهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
التآيفون

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المزاج : حلو
التسجيل : 21/05/2013
عدد المساهمات : 996
معدل النشاط : 1199
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تعرض قدرات حزب الله البرية والبحرية و الجوية و الصاروخية بالارقام و المعطيات   الثلاثاء 24 مارس 2015 - 22:18

حزب الله لا اتوقع انه يستطيع اطلاق عدد كبير من صواريخ بعيدة المدى حتى لو امتلكها بكثره لعدة اسباب 
لانها سهلة الاكتشاف وطولها العالي يعني الصاروخ ربما يكون طوله اكبر من 4 امتار ويسهل لاسرائيل اكتشافه وحزب الله لايستطيع مواجهة اسرائيل بدون دعم 2006 كان حزب الله يمتلك دعم كبير جدا من بشار الاسد حاليا لايستطيع حزب الله مواجهة اسرائيل على الاقل استخباراتيا بدون دعم سوري اسرائيل لو خاضت حرب مع حزب الله قادمة قد تعيده الى بدايته وربما تجعله بضعة الاف بدون سوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafik pilote

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : غيور على الدين و الأمة
التسجيل : 21/07/2009
عدد المساهمات : 1712
معدل النشاط : 1653
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تعرض قدرات حزب الله البرية والبحرية و الجوية و الصاروخية بالارقام و المعطيات   الثلاثاء 24 مارس 2015 - 22:47

@التآيفون كتب:
حزب الله لا اتوقع انه يستطيع اطلاق عدد كبير من صواريخ بعيدة المدى حتى لو امتلكها بكثره لعدة اسباب 
لانها سهلة الاكتشاف وطولها العالي يعني الصاروخ ربما يكون طوله اكبر من 4 امتار ويسهل لاسرائيل اكتشافه وحزب الله لايستطيع مواجهة اسرائيل بدون دعم 2006 كان حزب الله يمتلك دعم كبير جدا من بشار الاسد حاليا لايستطيع حزب الله مواجهة اسرائيل على الاقل استخباراتيا بدون دعم سوري اسرائيل لو خاضت حرب مع حزب الله قادمة قد تعيده الى بدايته وربما تجعله بضعة الاف بدون سوريا

حزب الله فعلا يمتلك صواريخ طويلة المدى نسبيا و سيستعملها وقت الضرورة.
بخصوص سهولة اكتشاف الصواريخ فلا أعرف صاروخ باليستي بطول أقل من 4 متر فالسعودية مثلا تمتلك Df-21 وطوله 10 متر فهل يصح القول انها لن تستعمله ؟
بخصوص الجانب الاستخباراتي فحزب الله كمنظمة له جهازه الاستخباراتي وهو الذي يخوض الحرب فعليا مع اسرائيل في لبنان و الحقيقة حاليا هي ان حزب الله هو الذي اصبح يدعم سوريا و ليس العكس و هو ما يثبت قدرتهم على القتال على أكثر من جبهة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تشافيز العرب

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : اذا تخلى عنك الناس .. تذكر ان الله معك
التسجيل : 26/06/2014
عدد المساهمات : 1688
معدل النشاط : 1876
التقييم : 163
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تعرض قدرات حزب الله البرية والبحرية و الجوية و الصاروخية بالارقام و المعطيات   الثلاثاء 24 مارس 2015 - 23:09

@التآيفون كتب:
حزب الله لا اتوقع انه يستطيع اطلاق عدد كبير من صواريخ بعيدة المدى حتى لو امتلكها بكثره لعدة اسباب 
لانها سهلة الاكتشاف وطولها العالي يعني الصاروخ ربما يكون طوله اكبر من 4 امتار ويسهل لاسرائيل اكتشافه وحزب الله لايستطيع مواجهة اسرائيل بدون دعم 2006 كان حزب الله يمتلك دعم كبير جدا من بشار الاسد حاليا لايستطيع حزب الله مواجهة اسرائيل على الاقل استخباراتيا بدون دعم سوري اسرائيل لو خاضت حرب مع حزب الله قادمة قد تعيده الى بدايته وربما تجعله بضعة الاف بدون سوريا

ابسط صاروخ غراد طوله 2.8 متر فهل هذا يعني ان حزب الله لن يستخدمه لان طوله حوالي 3 متر 

حماس استخدمت صواريخ فجر5 التي يصل طولها الى 6.5 متر و رغم ذلك لم تكتشف مواقع الإطلاق واستمرت الفصائل في غزة تقصف حتى اخر ايام الحرب


بخصوص الكلام عن قوة جوية لحزب الله فأنا اعتقد انه مبالغ فيه و لكن القوات الخاصة لحزب الله مشهود لها في حروبها الطويلة و المستمرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تعرض قدرات حزب الله البرية والبحرية و الجوية و الصاروخية بالارقام و المعطيات   الثلاثاء 24 مارس 2015 - 23:14

@rafik pilote كتب:






حزب الله فعلا يمتلك صواريخ طويلة المدى نسبيا و سيستعملها وقت الضرورة.
بخصوص سهولة اكتشاف الصواريخ فلا أعرف صاروخ باليستي بطول أقل من 4 متر فالسعودية مثلا تمتلك Df-21 وطوله 10 متر فهل يصح القول انها لن تستعمله ؟
بخصوص الجانب الاستخباراتي فحزب الله كمنظمة له جهازه الاستخباراتي وهو الذي يخوض الحرب فعليا مع اسرائيل في لبنان و الحقيقة حاليا هي ان حزب الله هو الذي اصبح يدعم سوريا و ليس العكس و هو ما يثبت قدرتهم على القتال على أكثر من جبهة .


لكن الم يؤثر هذا الدعم على قدرات حزب الله 
ويقلل من قوتة 
خلينا نتفق بان الازمة السورية اثرت سلبا على حزب الله 
وقوت الجانب الصهيونى انظر الى القلمون وكيف يتم استنزاف الحزب هناك من قبل جبهة النصرة وغيرها 
لانة فى 2006 كان الحزب مطمئن من تواصل امدادة بالسلاح عن طريق سوريا وايران فى اى وقت 
لكن الحزب وخطوط امدادة اصبح فى خطر وتحت نيران الطائرات الصهيونية وطبعا يوجد عمليات قصف كثيرة حصلت لامدادات الحزب بسوريا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Enlightenment

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : أفضل من مهنتك
المزاج : جذاب لكن خطير لا تحاول تقليدي
التسجيل : 24/03/2015
عدد المساهمات : 50
معدل النشاط : 55
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تعرض قدرات حزب الله البرية والبحرية و الجوية و الصاروخية بالارقام و المعطيات   الثلاثاء 24 مارس 2015 - 23:55

هناك نوع من التضخيم لقدرة حزب الله و إسرائيل في كل حرب تتعلم من الدرس السابق لذلك لا أعتقد أن الإطلاق بهذا الكم لن يتم إيجاد خطة للحد منه، مثل أن تقوم بالتدفق من البر و الجو و البحر و إنشاء خط عازل على بعد مثلا 30 كم من الحدود اللبنانية الإسرائيلية و تحاول التقدم عبر الحدود بينما تقوم الجوية بتأمين الحاجز الذي شكّلته في العمق اللبناني و هذا الحل سعزل جانب كبير من قدرة حزب الله الصاروخية المتمثلة في القذائف الصاروخية أقل من 40 كلم.

الحرب على الجبهة الشرقية على عكس ما قد يعتقد البعض هي إمتحان لجاهزية حزب الله و رفع في معدلات إستعداده. لو كان حزب الله منهك من الحرب في سوريا لما قام بالرد على إسرائيل عندما إستهدفته لأنه يعلم أنها في الحقيقة تختبره. لا ننسى أن حزب الله وسيط بين روسيا و الصين من جهة و سوريا من جهة أي أنه لا يستنفذ سوى العنصر البشري و ليس العنصر المادي أساسا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
التآيفون

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المزاج : حلو
التسجيل : 21/05/2013
عدد المساهمات : 996
معدل النشاط : 1199
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تعرض قدرات حزب الله البرية والبحرية و الجوية و الصاروخية بالارقام و المعطيات   الأربعاء 25 مارس 2015 - 0:42

شوف مافي حزب بالله بدون سوريا سيفقد 90% من قوته وسوريا بدون حزب الله لن تفقد اكثر من 20٪ من قوتها ف سوريا هي من تمول حزب الله عسكريا بالاسلحة لانها دولة تستطيع امداد حزب الله بالاسلحة سواء بصناعتها او بأخذها من ايران او شرائها اما حزب الله لايستطيع صناعة 70% من احتياجاته هذا اذا ماكان اكثر سوريا يخدمها حزب الله في نقطتين ان الاخير يستطيع فتح جبهة مع اسرائيل واشغالها وتدمير اقتصادها حيث ان اقتصاد اسرائيل يتأثر حتى لو من بضعة صواريخ فمابالك بحرب طويلة وثانيا انه مسيطر على لبنان فكيف تقول حزب الله هو من يمول سوريا حزب الله بدون سوريا سيموت موت بطيء الكل يعرف ان سوريا حاربت اسرائيل في 2006 استخباراتيا ولا استبعد انها حاربتها عسكريا بأرسال وحدات خاصة او اصدار تعليمات لحزب الله بتموقع جنوده او ضرب اهداف تخدم سوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Enlightenment

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : أفضل من مهنتك
المزاج : جذاب لكن خطير لا تحاول تقليدي
التسجيل : 24/03/2015
عدد المساهمات : 50
معدل النشاط : 55
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تعرض قدرات حزب الله البرية والبحرية و الجوية و الصاروخية بالارقام و المعطيات   الأربعاء 25 مارس 2015 - 1:13

@التآيفون كتب:
شوف مافي حزب بالله بدون سوريا سيفقد 90% من قوته وسوريا بدون حزب الله لن تفقد اكثر من 20٪ من قوتها ف سوريا هي من تمول حزب الله عسكريا بالاسلحة لانها دولة تستطيع امداد حزب الله بالاسلحة سواء بصناعتها او بأخذها من ايران او شرائها اما حزب الله لايستطيع صناعة 70% من احتياجاته هذا اذا ماكان اكثر سوريا يخدمها حزب الله في نقطتين ان الاخير يستطيع فتح جبهة مع اسرائيل واشغالها وتدمير اقتصادها حيث ان اقتصاد اسرائيل يتأثر حتى لو من بضعة صواريخ فمابالك بحرب طويلة وثانيا انه مسيطر على لبنان فكيف تقول حزب الله هو من يمول سوريا حزب الله بدون سوريا سيموت موت بطيء الكل يعرف ان سوريا حاربت اسرائيل في 2006 استخباراتيا ولا استبعد انها حاربتها عسكريا بأرسال وحدات خاصة او اصدار تعليمات لحزب الله بتموقع جنوده او ضرب اهداف تخدم سوريا

أخي هذا كلام غير منطقي و نسب خيالية تدل على أن صاحبها لا يفهم شيء في الأمور العسكرية و الخاصيات الحيوية لحزب الله. سوريا تستطيع توفير بعض المعدات لحزب الله و النقل بين الدول فقط و هي ليست الممول لحزب الله و لا قدرة لها على ذلك، سوريا نقطة وصل من عشرات نقاط الوصل بين الميليشيات في العالم. الأسلحة يشتريها حزب الله من لسوق السوداء من روسيا و الصين و باكستان و دول الإتحاد السوفياتي السابق و تقوم إيران بلعب دور الوسيط فهي تقوم تدير التجارة و الإستثمار في سوريا و العراق و لبنان و السعودية و اليمن و دول عديدة و تتحصل على عديد المنتجات في الخفاء من رجال الأعمال العرب من تلك الدول مقابل تسليم شحنات الأسلحة و بعض المساعدات.لبنان ليست دولة فقيرة عزيزي و هي دولة مصدرة للمعادن الثمينة كالألماس و الذهب و أنت حلّل و ناقش. بدأت في الرد عليك ثم شعرت بالإحباط و سأقف هنا لن أكمل آسف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تشافيز العرب

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : اذا تخلى عنك الناس .. تذكر ان الله معك
التسجيل : 26/06/2014
عدد المساهمات : 1688
معدل النشاط : 1876
التقييم : 163
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تعرض قدرات حزب الله البرية والبحرية و الجوية و الصاروخية بالارقام و المعطيات   الأربعاء 25 مارس 2015 - 1:18

@Enlightenment كتب:






أخي هذا كلام غير منطقي و نسب خيالية تدل على أن صاحبها لا يفهم شيء في الأمور العسكرية و الخاصيات الحيوية لحزب الله. سوريا تستطيع توفير بعض المعدات لحزب الله و النقل بين الدول فقط و هي ليست الممول لحزب الله و لا قدرة لها على ذلك، سوريا نقطة وصل من عشرات نقاط الوصل بين الميليشيات في العالم. الأسلحة يشتريها حزب الله من لسوق السوداء من روسيا و الصين و باكستان و دول الإتحاد السوفياتي السابق و تقوم إيران بلعب دور الوسيط فهي تقوم تدير التجارة و الإستثمار في سوريا و العراق و لبنان و السعودية و اليمن و دول عديدة و تتحصل على عديد المنتجات في الخفاء من رجال الأعمال العرب من تلك الدول مقابل تسليم شحنات الأسلحة و بعض المساعدات.لبنان ليست دولة فقيرة عزيزي و هي دولة مصدرة للمعادن الثمينة كالألماس و الذهب و أنت حلّل و ناقش. بدأت في الرد عليك ثم شعرت بالإحباط و سأقف هنا لن أكمل آسف.
بصراحة انا لم افهم كامل كلامك و لكن السيد حسن نصرالله اكد و في اكثر من مناسبة ان ايران و سوريا هما من دعمتا الحزب بالمال و السلاح و الدعم اللوجستي منذ تأسيس الحزب و الى اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
التآيفون

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المزاج : حلو
التسجيل : 21/05/2013
عدد المساهمات : 996
معدل النشاط : 1199
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تعرض قدرات حزب الله البرية والبحرية و الجوية و الصاروخية بالارقام و المعطيات   الأربعاء 25 مارس 2015 - 1:41

حزب الله بدون سوريا سيموت بشكل بطيء كيف لحزب الله ان يستطيع شراء اسلحة من دول !؟ خصوصا اذا كانت الاسلحة بالمليارات !؟ هل روسيا ستثق في مليشيات او الصين !؟ ايران بدون سوريا ولاشيء وليس حزب الله الكل يعلم ان سوريا ساعدت ايران من الانهيار بعد العقوبات وباعت النفط الايراني عبر اراضيها سوريا هي من مولت حزب الله بالصواريخ كيف لحزب الله ان يضرب اسرائيل بدون مساعدة سوريا على الاقل استخباراتيا وتدريبيا وماديا لو ان سوريا لم تدعم حزب الله لما دعم بشار الاسد حزب الله في تصريحات اطلقها في وقت الحرب لاكان التزم الصمت لماذا اغلب جنود حزب الله في سوريا حاليا لانهم يعلمون سقوط سوريا يعني نهاية حزب الله عشرات بل مئات الاسلحة التي يمتلكها حزب الله من صنع سوريا هل حزب الله عنده القدرة المادية على شرائها ولو لايوجد دعم سوري في الحزب هل ستعطي سوريا لحزب الله السلاح والدعم وهو على بعد امتار منها !؟ سوريا تستطيع العيش بدون حزب الله لاكن كما ذكرت ان حزب الله لايستطيع العيش بدون سوريا هذا لايعني ان حزب الله ضعيف بل ان حزب الله يستطيع فتح جبهة مع اسرائيل. اذا شنت الاخيره حرب على سوريا وهذا يخدم سوريا حيث ان الحرب على جبهتين سيكلف الكيان الكثير سواء من الطائرات او اسلحة الدفاع الجوي او استخباراتيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Enlightenment

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : أفضل من مهنتك
المزاج : جذاب لكن خطير لا تحاول تقليدي
التسجيل : 24/03/2015
عدد المساهمات : 50
معدل النشاط : 55
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تعرض قدرات حزب الله البرية والبحرية و الجوية و الصاروخية بالارقام و المعطيات   الأربعاء 25 مارس 2015 - 1:46

@تشافيز العرب كتب:





بصراحة انا لم افهم كامل كلامك و لكن السيد حسن نصرالله اكد و في اكثر من مناسبة ان ايران و سوريا هما من دعمتا الحزب بالمال و السلاح و الدعم اللوجستي منذ تأسيس الحزب و الى اليوم

لم أختلف مع ما قاله السيد حسن نصر الله فقط وضحت بعض النقاط الرئيسية في ما يخص تعليق الأخ الكريم حيث يضع نسب و تحاليل غريبة بالنسية لي. سقوط سوريا سيكون ضربة موجعة جدا لحزب الله لكنه لن يضعفه بمعنى يجعله في عزلة و غير قادر على ممارسة مهامه، حتى حماس التي تحاصرها إسرائيل من 3 جهات و نصف لازالت قادرة على جمع بعض القوة بل ضاعفت من قدراتها. نوعية التسليح و العقيدة و عديد العوامل الأخرى تمنحك عقود من القوة حتى تجد الحل. إلى آخره.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Enlightenment

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : أفضل من مهنتك
المزاج : جذاب لكن خطير لا تحاول تقليدي
التسجيل : 24/03/2015
عدد المساهمات : 50
معدل النشاط : 55
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تعرض قدرات حزب الله البرية والبحرية و الجوية و الصاروخية بالارقام و المعطيات   الأربعاء 25 مارس 2015 - 2:27

@التآيفون كتب:
حزب الله بدون سوريا سيموت بشكل بطيء كيف لحزب الله ان يستطيع شراء اسلحة من دول !؟ خصوصا اذا كانت الاسلحة بالمليارات !؟ هل روسيا ستثق في مليشيات او الصين !؟ ايران بدون سوريا ولاشيء وليس حزب الله الكل يعلم ان سوريا ساعدت ايران من الانهيار بعد العقوبات وباعت النفط الايراني عبر اراضيها سوريا هي من مولت حزب الله بالصواريخ كيف لحزب الله ان يضرب اسرائيل بدون مساعدة سوريا على الاقل استخباراتيا وتدريبيا وماديا لو ان سوريا لم تدعم حزب الله لما دعم بشار الاسد حزب الله في تصريحات اطلقها في وقت الحرب لاكان التزم الصمت لماذا اغلب جنود حزب الله في سوريا حاليا لانهم يعلمون سقوط سوريا يعني نهاية حزب الله عشرات بل مئات الاسلحة التي يمتلكها حزب الله من صنع سوريا هل حزب الله عنده القدرة المادية على شرائها ولو لايوجد دعم سوري في الحزب هل ستعطي سوريا لحزب الله السلاح والدعم وهو على بعد امتار منها !؟ سوريا تستطيع العيش بدون حزب الله لاكن كما ذكرت ان حزب الله لايستطيع العيش بدون سوريا هذا لايعني ان حزب الله ضعيف بل ان حزب الله يستطيع فتح جبهة مع اسرائيل. اذا شنت الاخيره حرب على سوريا وهذا يخدم سوريا حيث ان الحرب على جبهتين سيكلف الكيان الكثير سواء من الطائرات او اسلحة الدفاع الجوي او استخباراتيا

حزب الله كيان قائم الذات و محدد المعالم و هو حزب سياسي لبناني. له علاقات دولية و وكلاء
إشتراء الأسلحة لا يتم عبر " يا بوتين أعطيني 500 كلاش و 100 صاروخ و خوذ هذا الشيك" لا أخي الكريم الدول تبيع الأسلحة في السوق السوداء عبر وكلاء و عبر الجنرالات الفاسدين و التهريب من المصانع إلى آخره.
العرب فقط هم من يتعاملون بالثقة، الغرب يتعاملون وفق مصالح، لا تحتاج الصين أن تربح ثقتك لأنك في النهاية لا تستطيع تحريك شعرة من شعرات قوتها، هي تعطيك ما تريد إذا كنتما على نفس المصلحة أو تدفع بالدولار إذا كنت تريد العون..

إلى آخره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafik pilote

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : غيور على الدين و الأمة
التسجيل : 21/07/2009
عدد المساهمات : 1712
معدل النشاط : 1653
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تعرض قدرات حزب الله البرية والبحرية و الجوية و الصاروخية بالارقام و المعطيات   الأربعاء 25 مارس 2015 - 12:40

@القاتل المخيف كتب:







لكن الم يؤثر هذا الدعم على قدرات حزب الله 
ويقلل من قوتة 
خلينا نتفق بان الازمة السورية اثرت سلبا على حزب الله 
وقوت الجانب الصهيونى انظر الى القلمون وكيف يتم استنزاف الحزب هناك من قبل جبهة النصرة وغيرها 
لانة فى 2006 كان الحزب مطمئن من تواصل امدادة بالسلاح عن طريق سوريا وايران فى اى وقت 
لكن الحزب وخطوط امدادة اصبح فى خطر وتحت نيران الطائرات الصهيونية وطبعا يوجد عمليات قصف كثيرة حصلت لامدادات الحزب بسوريا 


اوافقك في كل ما قلت فمن الطبيعي انه يتأثر فلا وجود لحروب من دون خسائر خصوصا اذا علمنا ان هدف الحرب على سوريا فضلا عن اضعافها فهي عزل حزب الله تمهيدا لتركيع ايران لذلك لا يمكن ان يبقى الحزب مكتوف الايدي وهو يعلم ان نهاية سوريا هي نهاية حتمية له اي ان مصلحة حزب في هذه الحالة تطابقت مع مبادئه .



عدل سابقا من قبل rafik pilote في الأربعاء 25 مارس 2015 - 21:25 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
best fighter

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 56
المهنة : أبتغي من فضل الله
المزاج : عنيف
التسجيل : 13/04/2014
عدد المساهمات : 1145
معدل النشاط : 1402
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تعرض قدرات حزب الله البرية والبحرية و الجوية و الصاروخية بالارقام و المعطيات   الأربعاء 25 مارس 2015 - 13:22

@القاتل المخيف كتب:
لكن الم يؤثر هذا الدعم على قدرات حزب الله 
ويقلل من قوتة 
خلينا نتفق بان الازمة السورية اثرت سلبا على حزب الله 
وقوت الجانب الصهيونى انظر الى القلمون وكيف يتم استنزاف الحزب هناك من قبل جبهة النصرة وغيرها 
لانة فى 2006 كان الحزب مطمئن من تواصل امدادة بالسلاح عن طريق سوريا وايران فى اى وقت 

لكن الحزب وخطوط امدادة اصبح فى خطر وتحت نيران الطائرات الصهيونية وطبعا يوجد عمليات قصف كثيرة حصلت لامدادات الحزب بسوريا


كلامك له اتجاهين فمن جهة الحرب السورية اتعبت حزب الله و استنزفت بعض قوته
و من جهة أخرى أنا متأكد أن حزب الله اغتنم فرصة الحرب للتسوق جيدا في بازار السلاح الكبير المعروض في سوريا
فأنت ترى المليشيات المراهقة من حيث الخبرة القتالية بما تتسلح فما بالك بما جناه الحزب من هذه الحرب
و لا أستبعد أن يكون نصر الله يركز على اغتنام منظومات الدفاع الجوي التي تعتبر نقطة ضعفه الكبيرة سواء الكتفية أو ربما منصات صواريخ لما لا .. 
كذلك قبل الحرب كانت كل أسلحة الحزب شرقية لكن مع الأزمة السورية أضحى متاحا له كل وجبات السلاح الشرقي و الغربي و الجنوبي و حتى الأسلحة الصهيونية متوفرة
وهذا دون إغفال ما راكمه الحزب من خبرة قتالية هامة في هذه الحرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SyrianPatriot

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 09/12/2013
عدد المساهمات : 790
معدل النشاط : 1116
التقييم : 126
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تعرض قدرات حزب الله البرية والبحرية و الجوية و الصاروخية بالارقام و المعطيات   الأربعاء 25 مارس 2015 - 20:39

@التآيفون كتب:
لكل يعرف ان سوريا حاربت اسرائيل في 2006 استخباراتيا ولا استبعد انها حاربتها عسكريا بأرسال وحدات خاصة او اصدار تعليمات لحزب الله بتموقع جنوده او ضرب اهداف تخدم سوريا
الكثير من المصادر تشير الى تواجد ضباط سوريين على الأرض في حرب تموز وخصوصا لتشغيل بعض منصات صواريخ 302.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تعرض قدرات حزب الله البرية والبحرية و الجوية و الصاروخية بالارقام و المعطيات   الأربعاء 25 مارس 2015 - 21:33

@rafik pilote كتب:







اوافقك في كل ما قلت فمن الطبيعي انه يتأثر فلا وجود لحروب من دون خسائر خصوصا اذا علمنا ان هدف الحرب على سوريا فضلا عن اضعافها فهي عزل حزب الله تمهيدا لتركيع ايران لذلك لا يمكن ان يبقى الحزب مكتوف الايدي وهو يعلم ان نهاية سوريا هي نهاية حتمية له اي ان مصلحة حزب في هذه الحالة تطابقت مع مبادئه .




تمام لكن يوجد تحليل اخر يفيد بان الحزب لا يزال يمتلك نجاعة كبيرة 
بدليل تواجدة ايضا بالعراق وهذا ما صرح بة حسن نصر الله بان لة قوات فى العراق 
وايضا بعض الاخبار تحدثت عن ذلك 



العربي بن مهيدي كتب:







كلامك له اتجاهين فمن جهة الحرب السورية اتعبت حزب الله و استنزفت بعض قوته
و من جهة أخرى أنا متأكد أن حزب الله اغتنم فرصة الحرب للتسوق جيدا في بازار السلاح الكبير المعروض في سوريا
فأنت ترى المليشيات المراهقة من حيث الخبرة القتالية بما تتسلح فما بالك بما جناه الحزب من هذه الحرب
و لا أستبعد أن يكون نصر الله يركز على اغتنام منظومات الدفاع الجوي التي تعتبر نقطة ضعفه الكبيرة سواء الكتفية أو ربما منصات صواريخ لما لا .. 
كذلك قبل الحرب كانت كل أسلحة الحزب شرقية لكن مع الأزمة السورية أضحى متاحا له كل وجبات السلاح الشرقي و الغربي و الجنوبي و حتى الأسلحة الصهيونية متوفرة
وهذا دون إغفال ما راكمه الحزب من خبرة قتالية هامة في هذه الحرب


الشئ الذى متاكد منة بان الحزب ما زال لدية مفاجات ليست قليلة 
يمكن ان يفاجئ بها العالم كلة فى اى حرب قادمة مع الصهاينة 
والله اعلى واعلم 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
napolion

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 39
المزاج : حاد
التسجيل : 12/06/2014
عدد المساهمات : 1607
معدل النشاط : 1803
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تعرض قدرات حزب الله البرية والبحرية و الجوية و الصاروخية بالارقام و المعطيات   الأربعاء 25 مارس 2015 - 22:09

ما أتمناه شخصيا هو حصول حزب الله على منظومات دفاع جوي تكسر التفوق الجوي الصهيوني ولو نسبيا...لأن هذه النوعية من السلاح هي ما ينقص الحزب...وطريقة قتاله للعدو الصهيونة معروفة وهي حرب العصابات وفي هذا الجانب الخبرة لا تنقص رجال الحزب.......و لا أحد ينكر الدور الذي لعبته سوريا وإيران لمساعدة الحزب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إسرائيل تعرض قدرات حزب الله البرية والبحرية و الجوية و الصاروخية بالارقام و المعطيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين