أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

كاشف جميع الارتفاعات" يغطي سماء موسكو

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 كاشف جميع الارتفاعات" يغطي سماء موسكو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صائد الجواسيس

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 16/02/2015
عدد المساهمات : 116
معدل النشاط : 243
التقييم : 22
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: كاشف جميع الارتفاعات" يغطي سماء موسكو   الجمعة 13 مارس 2015 - 20:05

1
كاشف جميع الارتفاعات" يغطي سماء موسكو

عند ظهور سلاح العدو، فإن " كاشف جميع الارتفاعات" يقوم تلقائياً بتصنيف الهدف و"انتمائه" الدولي ( ضمن منظومة صديق ـ عدو) وإحداثياته
وحدات الرادار التابعة لتشكيلات الدفاع الجوي ضمن قوات الدفاع الجوي ـ الفضائي في ضواحي موسكو، تحصل على محطات رادارية جديدة تحت اسم " كاشف جميع الارتفاعات".

يستطيع هذا المجمع الراداري أن يكشف جميع أنواع الأهداف الديناميكية ـ الهوائية والبالستية، وذلك بفضل الأنظمة المختلفة للنماذج الجوية الموجودة فيه. كما يستطيع في الوقت نفسه أن يتابع 100 هدف تقريباً، حيث يمكن لهذا المجمع أن يكشف الطائرات ( بما فيها الطائرات المصنوعة وفق تقنية Stealth) والمروحيات والطائرات من دون طيار والصواريخ المجنحة والبالستية على جميع السرعات والارتفاعات والاستخدامات.

وعند ظهور سلاح العدو، فإن " كاشف جميع الارتفاعات" يقوم تلقائياً بتصنيف الهدف و"انتمائه" الدولي ( ضمن منظومة صديق ـ عدو) وإحداثياته، وتدخل المعلومات التي يحصل عليها وفق نظام آلي إلى نقطة الإدارة ضمن قناة سلكية ( كابل) أو خط اتصال بصري مصنوع من الألياف، ومن أجل اكتشاف الأهداف على ارتفاعات منخفضة جداً، وكذلك في الغابات والأماكن الوعرة، فإن جهاز الالتقاط الهوائي قادر على أن يرتفع إلى برج " 966 أي أي 14" مخصص لهذه الأغراض.



كما يستطيع " كاشف جميع الارتفاعات" أن يعمل، ليس فقط كوسيلة استطلاع، وإنما أيضاً كجهاز مستقل لتحديد الأهداف. ويقوم المجمع بهذه الوظيفة بالذات في قوام منظومة الدفاع الجوي " أس ـ 400 ـ تريومف" الموجودة داخل تسليح أفواج الصواريخ المضادة للجو في قوات الدفاع الجوي ـ الفضائي.

ويدخل في تسليح قوات الدفاع الجوي ـ الفضائي أربع محطات الرادار تعمل لدى منظومات الدفاع الجوي، ومع ذلك فإن عملية تأمين القوات برادارات جديدة ما زالت مستمرة، وفي المقام الأول، فإن هذه التقنية الحديثة " تغطي" موسكو من الضربات الجوية والفضائية من الجهات الأربع، نظراً لاعتبار موسكو ومنطقة ريف موسكو بالتحديد ليس فقط منشآت حكومية، وإنما مؤسسات صناعية هامة أيضاً.

ومن المقرر أن يزداد خلال العام 2015 عدد أجهزة الرادار الجديدة الداخلة في تسليح قيادة وسائط الدفاع الجوي والمنظومات الصاروخية المضادة للجو في قوات الدفاع الجوي ـ الفضائي بمقدار الضعف، وبالإضافة إلى " كاشف جميع الارتفاعات" فإن القوات المسلحة سوف تزود بمنظومات تحكم آلية ومجمعات تشغيل آلي من سلسلة نموذج " فوندامينت"، ومحطات رادارية " بودلوت ـ كي"، ومجمعات " تيست" التدريبية وغيرها
.​


http://m.arab.rbth.com/science-and-technology/2015/03/13/29595.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كاشف جميع الارتفاعات" يغطي سماء موسكو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين