أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وزراء الداخلية العرب يجتمعون في الجزائر و مكافحة الإرهاب في صدارة الإهتمامات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 وزراء الداخلية العرب يجتمعون في الجزائر و مكافحة الإرهاب في صدارة الإهتمامات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
best fighter

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 56
المهنة : أبتغي من فضل الله
المزاج : عنيف
التسجيل : 13/04/2014
عدد المساهمات : 1145
معدل النشاط : 1402
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: وزراء الداخلية العرب يجتمعون في الجزائر و مكافحة الإرهاب في صدارة الإهتمامات   الأربعاء 11 مارس 2015 - 23:08

11.03.2015

افتتحت بالعاصمة الجزائر اليوم (الأربعاء) أعمال الدورة الـ 32 لمجلس وزراء الداخلية العرب والتي تبحث مشروع

"إعلان الجزائر لمكافحة الإرهاب".

تؤكد الدول العربية من خلال الوثيقة ، التضامن فيما بينها وتفعيل أطر التعاون لمكافحة الإرهاب، والدعوة لعقد مؤتمر دولي لمكافحة الإرهاب تحت مظلة الأمم المتحدة، وأهمية ضبط الحدود والرقابة على عمليات تهريب الأسلحة والحد من انتشارها ، بالإضافة إلى التأكيد على رفض إلصاق آفة الإرهاب والتطرف بالدين الإسلامي.وحسب نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي فإن الدورة الحالية ستتناول مقترحات الجامعة العربية في مجال صيانة الأمن القومي العربي وسبل مكافحة الجماعات الإرهابية والمتطرفة من خلال آليات وتدابير عملية قابلة للتنفيذ تسعى الجامعة العربية لبلورتها في الوقت الراهن في إطار دراسة شاملة.
ويضم جدول أعمال المؤتمر 25 بندا انتهت بصياغة 24 قرارا، تم تحويلها إلى الأمانة العامة للمجلس تمهيدا للمصادقة عليها.


وقال وزير الداخلية الجزائري الطيب بلعيز في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية ان الدورة الحالية تنعقد في ظرف عربي "دقيق" يتطلب "المزيد من الجهود لتعزيز التعاون العربي في مختلف مجالات العمل الأمني لمواجهة التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية خاصة المخاطر الأمنية الراهنة وفي مقدمتها ظاهرة الإرهاب".


كما ستشكل دورة الجزائر "فرصة لتقييم الإنجازات المحققة في مجال التعاون الأمني ومختلف الاستراتيجيات والخطط الأمنية لمواجهة الجرائم بصورها المتعددة والبحث عن السبل الكفيلة بالتصدي الفعال للإرهاب ومحاصرته والعمل على القضاء على مصادر تمويله".

------------

وزير الداخلية المغربي:
وضعنا خطة أمنية لمواجهة الهجمات الإرهابية
كشف وزير الداخلية المغربي، محمد حصاد، أن القضايا الأمنية أصبحت أولوية الأولويات على الصعيد العربي، مؤكدا أن المغرب يعمل على اتخاذ إجراءات وقائية من خلال مخطط أمني بمشاركة الجيش والشرطة المغربية للتصدي للهجمات الإرهابية التي تمس المغرب. وقال وزير الداخلية المغربي، خلال كلمته في أشغال ندوة وزراء الداخلية العرب، أن المغرب تمكن من تفكيك عدة جماعات إرهابية وتخصيص ترسانة قانونية للحد من ظاهرة الهجرة واللجوء وأن المغرب يؤمن بأن الإرهاب والتطرف لا يرتبطان مع بعضهما بالضرورة.

الوزير التونسي:
الوضع الاقليمي صعب ومفتوح على كل الاحتمالات
قال زير الداخلية التونسي، محمد الناجم الغرسلي، إن الوضع الاقليمي صعب ويبقى مفتوحا على كل الاحتمالات، مؤكدا أن تونس ليست في منأى عن خطر التهديد الارهابي الذي ما يزال بين الحين والآخر يضرب التراب التونسي، من قبل بعض الجماعات الإرهابية المتموقعة في جبال الڤصرين والكاف. كما طالب وزير الداخلية التونسي بضرورة وضع خطة عربية لمواجهة الارهاب بكافة أشكاله وتجفيف منابعه. وفي تعقيبه على وزير الداخلية التونسي، أكد الطيب بلعيز أن تونس سترجع إلى مكانتها بفضل أبنائها والدول العربية. 

وزير الداخلية المصري: 
 جماعة الإخوان مرتزقة وشددنا الرقابة على حدودنا مع ليبيا 
أكد وزير الداخلية المصري على استعمال كافة الوسائل لمكافحة الارهاب، واصفا جماعة الإخوان بالارهابية والمرتزقة، مضيفا أن مصر استعملت كل الوسائل وخاصة الإعلام المرئي لتبيين فعلها المنحرف. 
في سياق آخر، إن تنظيم داعش بدأ ينمو بسرعة وبدعم مباشر وغير مباشر من قبل بعض الدول وتمكن من جلب عدد من الانصار بفضل شبكة الانترنت، محذرا ان خطر داعش سيمتد إذا لم تتكاتف الجهود العربية، خاصة في مجال تبادل المعلومات الأمنية.



http://www.elbilad.net/article/detail?id=33666

http://arabic.news.cn/arabic/2015-03/11/c_134059176.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وزراء الداخلية العرب يجتمعون في الجزائر و مكافحة الإرهاب في صدارة الإهتمامات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين