أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وكالة روسية توضح أهمية مشاركة مصر فى منتدى "جيش-2015" بموسكو

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 وكالة روسية توضح أهمية مشاركة مصر فى منتدى "جيش-2015" بموسكو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد رجب توفيق

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 25/01/2015
عدد المساهمات : 81
معدل النشاط : 201
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: وكالة روسية توضح أهمية مشاركة مصر فى منتدى "جيش-2015" بموسكو   الإثنين 9 مارس 2015 - 20:07

  الإثنين 09 مارس 2015 | 12:08 ص

وجهت روسيا الدعوة لمصر للمشاركة فى المنتدى العسكرى التكنولوجى الذى تستضيفه موسكو تحت عنوان "جيش- 2015"، الذى تعقد فعالياته بين 16 و19 يونيو المقبل، وهو أكبر منتدى تنظمه وزارة الدفاع الروسية بمشاركة عدد كبير من الشركات الروسية الكبرى المصنعة للأسلحة المتطورة وأحدث تكنولوجيات التسليح.

وأضافت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء أن مشاركة مصر تأتى بعدما وجه وزير الدفاع الروسى، سيرجى شويجو، الدعوة لنظيره المصرى صدقى صبحى خلال زيارته التى قام بها قبل أيام إلى روسيا، ومشاركته فى الاجتماع الأول للجنة التعاون العسكرى التقنى المشترك، حيث دعا شويجو صبحى للمشاركة فى المنتدى "جيش- 2015"، ومشاركة الجيش المصرى فى الفعاليات والتدريبات العسكرية الأخرى التى تنظمها روسيا.

وأشارت الوكالة الروسية إلى أن الخبير العسكرى المصرى، حمدى بخيت، يؤكد أن المشاركة المصرية فى المنتديات الخاصة بتكنولوجيا التسليح والمعارض "مفيدة جداً"، خاصة عبر التعاون مع دولة تتنامى معها العلاقات بشكل قوى فى المجال العسكرى، بما يفتح المجال أمام القوات المسلحة المصرية للتعرف على المزيد من التكنولوجيات، لأن العبرة فى الوقت الراهن لم تعد باستيراد الأسلحة فحسب، لكن بوجود قواعد للتصنيع الحربى فى مصر، وأهمها تكنولوجيا التسليح.

وأوضح بخيت فى تصريحات خاصة لوكالة "سبوتنيك" الروسية، أن هذه الدعوة مهمة للغاية بالنسبة للجانب المصرى المشارك فى هذا المنتدى، لأنه يخلق فرصة للوقوف على أحدث التكنولوجيات الروسية ومحاولة اقتناء أسلحة ومنظومات جديدة، وفقاً لاحتياجات الجيش المصرى. ومن جانبه، يرى الخبير العسكرى والاستراتيجى المصرى، اللواء طلعت مسلم، أن لهذا المنتدى فائدتان؛ الأولى، أن مصر ستحصل، من خلال مشاركتها فى هذه الفعالية المتطورة، على معلومات عن التقنيات الجديدة الموجودة لدى روسيا، وبالتالى تستطيع الاستفادة من هذه التقنيات كمعلومات.

أما الفائدة الثانية، أنه فى ضوء هذه المعلومات سيتولد لديها خبرة كافية للحصول على المعدات العسكرية الروسية التى توجد فيها تقنيات جديدة، وبالتالى ستكون مصر قد طورت من أسلحتها من خلال مشاركتها فى المنتدى، كما أنه سيساعدها على تطوير فكرها وخبرتها على صعيد المعلومات التكنولوجية العسكرية التى ستحصل عليها.

http://www.fath-news.com/cont/83105
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وكالة روسية توضح أهمية مشاركة مصر فى منتدى "جيش-2015" بموسكو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين