أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مدمرة جديدة تنضم لسلاح البحرية الإيراني - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  مدمرة جديدة تنضم لسلاح البحرية الإيراني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
fulcrum77

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 1672
معدل النشاط : 1622
التقييم : 105
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدمرة جديدة تنضم لسلاح البحرية الإيراني   الأربعاء 11 مارس 2015 - 7:54

@Horus كتب:
هههه 1400 طن اذا كان سفينة الحريه 3 المصريه المصنعه فى مصر وزنها7700طن
يبقا على كدا الحريه3 تبقا بقدرة مدمره قصاد العصفوره هذه
ان كان على السفن المدنية فأيران يا صديقي العزيز تبني ناقلات نفط بأزاحة 35000 طن مما يعني أنها ما بين 4-5 مرات أكبر من سفينة الحرية 3 ( و التي نفتخر بها كلنا مع أهلنا في مصر, و لكن الموضوعية تقتضي مني الأعتراف بالقدرة الأيرانية في هذا المجال).



في المقابل هذا فيديو لسفينة الحرية 3

بالنسبة لي أنا سعيد لوجود صناعات من هذا النوع في البلدين فالتصنيع هو مستقبل المنطقة, تحياتي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدمرة جديدة تنضم لسلاح البحرية الإيراني   الأربعاء 11 مارس 2015 - 11:20

@fulcrum77 كتب:





أخي الكريم ليس ردي هنا بخصوص قدرة ايران على صنع السفينة أم لا, لكن بالمنطق كل السفن التي أشترتها أيران من بريطانيا هي 4 و تم اغراق واحدة منهن (و كلهن يعملن في منطقة الخليج المفصولة عن بحر قزوين بواسطة الكتلة الجغرافية لأيران كاملة), الاّن هل من الممكن طلاء سفينة وزنها يزيد عن 1000 طن  و طولها  95 متر و نقلها برا (لأستحالة نقلها جوا) مسافة مئات 
الكيلومترات عبر الوديان و الجبال و السهول و الصحاري و الأنهار و الطرق الدولية التي تقطع أيران من شرقها لغربها , فقط أريدك أن تنظر للخريطة و تتذكر أن المناطق البنية الغامقة فيها هي جبال أيران الشاهقة و أنه لا مجال لهذا العملاق المعدني ذو 1500 طن وزنا و ال95 متر طولا أن يعبرها بأي شكل لعدم توفر هكذا أمكانيات تقنية من هذا النوع عند أيران (أن لم يكن العالم بأسره), لذلك لا شك أن السفينة التي دشنها الأيرانيون في بحر قزوين هي سفينة بنوها على أساس سفن ((أفلاند)) التي أشتروها من بريطانيا و ليست أعادة طلاء لسفن قديمة بأي شكل من الأشكال , تحياتي.

 


في الحقيقة هي تطوير إيراني محلي للسفينة الأصل ! 

is a class of domestically produced Iranian light frigates. It appears to be a development of the Alvand class (British Saam class) design

http://en.wikipedia.org/wiki/Moudge-class_frigate
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 1672
معدل النشاط : 1622
التقييم : 105
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدمرة جديدة تنضم لسلاح البحرية الإيراني   الأربعاء 11 مارس 2015 - 13:00

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:





في الحقيقة هي تطوير إيراني محلي للسفينة الأصل ! 

is a class of domestically produced Iranian light frigates. It appears to be a development of the Alvand class (British Saam class) design

http://en.wikipedia.org/wiki/Moudge-class_frigate


تماما أخي و هو بالضبط معنى ما قلته أنا, هي تأخذ هيكل ((أفلاند)) كأساس في تصميم جسم السفينة المعدني مع تطوير الألكترونيات و الأسلحة بمكونات ذات أصل  تكنولوجي صيني و محلي.


عدل سابقا من قبل fulcrum77 في الأربعاء 11 مارس 2015 - 13:31 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدمرة جديدة تنضم لسلاح البحرية الإيراني   الأربعاء 11 مارس 2015 - 13:25

@fulcrum77 كتب:





تماما أخي و هو بالضبط معنى ما قلته أنا, هي تأخذ هيكل ((أفلاند)) كأساس مع تطوير الألكترونيات و الأسلحة.
شخصيا لدي ملاحظات حول هذا الأمر ، الهيكل من أهم أجزاء السفينه أن لم يكن أهمها وأنت لن تبني سفينة متطوره على هيكل متآكل وقديم الصنع وينافي التصاميم الحديثه المطابقه لمعايير التخفي وغير ذلك ، فالسؤال هنا هل أجرت إيران عمرات للبدن محليا (معلوم ان اشكال التعاون التقني والفني مع الغرب قطعت بعد ثورة إيران) ؟ ومتى كانت أخر عمره فنيه ؟ وهل تكفي العمرات التي أجرتها لعمل السفينة سنوات للأمام ؟ .. النقطة الاخيره ماهو مدى قوة الالكترونيات التي أضافتها إيران للسفينة ؟ الالكترونيات اليوم جزء اساسي في عمل السفن وعمليات الهجوم والدفاع وبألكترونيات غير متطوره انت تملك هيكل أعمى ، لايوجد ملاحظات حول التسليح كون التسليح صيني تقريبا وعملية السلاح الصيني لابأس بها. 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 1672
معدل النشاط : 1622
التقييم : 105
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدمرة جديدة تنضم لسلاح البحرية الإيراني   الأربعاء 11 مارس 2015 - 13:48

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:





شخصيا لدي ملاحظات حول هذا الأمر ، الهيكل من أهم أجزاء السفينه أن لم يكن أهمها وأنت لن تبني سفينة متطوره على هيكل متآكل وقديم الصنع وينافي التصاميم الحديثه المطابقه لمعايير التخفي وغير ذلك ، فالسؤال هنا هل أجرت إيران عمرات للبدن محليا (معلوم ان اشكال التعاون التقني والفني مع الغرب قطعت بعد ثورة إيران) ؟ ومتى كانت أخر عمره فنيه ؟ وهل تكفي العمرات التي أجرتها لعمل السفينة سنوات للأمام ؟ .. النقطة الاخيره ماهو مدى قوة الالكترونيات التي أضافتها إيران للسفينة ؟ الالكترونيات اليوم جزء اساسي في عمل السفن وعمليات الهجوم والدفاع وبألكترونيات غير متطوره انت تملك هيكل أعمى ، لايوجد ملاحظات حول التسليح كون التسليح صيني تقريبا وعملية السلاح الصيني لابأس بها. 


أخي الكريم يبدو أنك فهمتني خطأ (و لهذا عدلت مشاركتي الأخيرة لتكون أوضح), كما أن المصدر الذي تفضلت بوضعه يؤكد أن السفينة أنتاج أيراني (بما فيه الهيكل), هذه ليست سفينة أفلاند بريطانية الصنع و وضعنا عليها منظومات صينية و أيرانية (قد يكون هذا وضع السفن البريطانية الأصلية فعلا فالمنظومات الحالية عليها لا تمت للأصل البريطاني بصلة), لكن سفينة جماران الأولى هي أستنساخ للهيكل البريطاني في مصانع الفولاذ الأيرانية و ركبت عليها معدات صينية و أيرانية), جماران الثانية من ناحية الهيكل تشبه النسخة الأولى و لكن حسبما فهمنا من تشافيز هناك تغيير في السبائك المعدنية المستخدمة في صنع الهيكل مما أدى الى توفير 80 طن في الوزن, بخصوص الألكترونيات حتى بعض الأيرانيين يؤكدون استخدام ألكترونيات مدنية في بعض السفن العسكرية المصنعة لعدم توفر قدرة تصنيع المطلوب بمواصفات عسكرية, لكن ما نراه هو أنها تستخدم رادارات مرحلية مصنعة محليا و حتى الصواريخ ذات الأصل الصيني مصنعة محليا بالهندسة العكسية أو بترخيص و محدثة عن الأصل الصيني, المدفع الرئيسي مستنسخ بالهندسة العكسية من مدفع أوتوميلارا الأيطالي الذي أستخدمته أيران على سفنها من أيام الشاه (و هو مازال قطعة رئيسية في السفن الغربية حتى اللحظة بأصداراته الأخيرة), المحرك قد يكون ديزل محلي الصنع من طراز ((بنيان)), لكن طبعا ما يصح اليوم قد لا يصح غدا بمعنى أن قدراتهم تتطور و لكن لا يمكنني الحكم على ما لا أعرف تفاصيله, تحياتي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدمرة جديدة تنضم لسلاح البحرية الإيراني   الأربعاء 11 مارس 2015 - 14:00

@fulcrum77 كتب:





أخي الكريم يبدو أنك فهمتني خطأ (و لهذا عدلت مشاركتي الأخيرة لتكون أوضح), كما أن المصدر الذي تفضلت بوضعه يؤكد أن السفينة أنتاج أيراني (بما فيه الهيكل), هذه ليست سفينة أفلاند بريطانية الصنع و وضعنا عليها منظومات صينية و أيرانية (قد يكون هذا وضع السفن البريطانية الأصلية فعلا فالمنظومات الحالية عليها لا تمت للأصل البريطاني بصلة), لكن سفينة جماران الأولى هي أستنساخ للهيكل البريطاني في مصانع الفولاذ الأيرانية و ركبت عليها معدات صينية و أيرانية), جماران الثانية من ناحية الهيكل تشبه النسخة الأولى و لكن حسبما فهمنا من تشافيز هناك تغيير في السبائك المعدنية المستخدمة في صنع الهيكل مما أدى الى توفير 80 طن في الوزن, بخصوص الألكترونيات حتى بعض الأيرانيين يؤكدون استخدام ألكترونيات مدنية في بعض السفن العسكرية المصنعة لعدم توفر قدرة تصنيع المطلوب بمواصفات عسكرية, لكن ما نراه هو أنها تستخدم رادارات مرحلية مصنعة محليا و حتى الصواريخ ذات الأصل الصيني مصنعة محليا بالهندسة العكسية أو بترخيص و محدثة عن الأصل الصيني, المدفع الرئيسي مستنسخ بالهندسة العكسية من مدفع أوتوميلارا الأيطالي الذي أستخدمته أيران على سفنها من أيام الشاه (و هو مازال قطعة رئيسية في السفن الغربية حتى اللحظة بأصداراته الأخيرة), المحرك قد يكون ديزل محلي الصنع من طراز ((بنيان)), لكن طبعا ما يصح اليوم قد لا يصح غدا بمعنى أن قدراتهم تتطور و لكن لا يمكنني الحكم على ما لا أعرف تفاصيله, تحياتي.
بما أنه إستنساخ أو هندسة عكسية ماذا راعى التصميم ؟ معروف ان تصميم افلاند البريطانية يعود الى ماقبل نصف قرن تقريبا من الان او أكثر ، وهو تصميم لايراعي متطلبات البحرية الحديثه مثل السرعة والقدرة الفائقه على المناوره والتخفي امام الرادارات والسونارات فهل في هذه النقطة جرت تعديلات هامه ؟ او أضيفت تقنيات تقلل من الترددات والانبعاثات الصوتية وغير للسفينة ؟ نحن امام قطعه عسكرية اخي وعندما تدعي صناعتها يجب ان تثبت بأنك تمتلك قدره صناعية ممتازه لا أن تضع مجموعة عبارات رنانه ولاإثبات عملي وحيد ! أخيرا ماحدد بالأحمر يوضح لك لماذا لدي تحفظ من غالبية الصناعات الايرانية ، خصوصا عندما يتعلق الأمر بالصناعات الكبرى والمتقدمة .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 1672
معدل النشاط : 1622
التقييم : 105
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدمرة جديدة تنضم لسلاح البحرية الإيراني   الأربعاء 11 مارس 2015 - 14:24

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:





بما أنه إستنساخ أو هندسة عكسية ماذا راعى التصميم ؟ معروف ان تصميم افلاند البريطانية يعود الى ماقبل نصف قرن تقريبا من الان او أكثر ، وهو تصميم لايراعي متطلبات البحرية الحديثه مثل السرعة والقدرة الفائقه على المناوره والتخفي امام الرادارات والسونارات فهل في هذه النقطة جرت تعديلات هامه ؟ او أضيفت تقنيات تقلل من الترددات والانبعاثات الصوتية وغير للسفينة ؟ نحن امام قطعه عسكرية اخي وعندما تدعي صناعتها يجب ان تثبت بأنك تمتلك قدره صناعية ممتازه لا أن تضع مجموعة عبارات رنانه ولاإثبات عملي وحيد ! أخيرا ماحدد بالأحمر يوضح لك لماذا لدي تحفظ من غالبية الصناعات الايرانية ، خصوصا عندما يتعلق الأمر بالصناعات الكبرى والمتقدمة .

هي ليست اّخر صيحات التكنولوجيا بكل تأكيد و السفن من نفس الأزاحة الموجودة في البحرية السعودية مثلا تحمل ألكترونيات أكثر تطورا و تصميمها يراعي الخفاء من ناحية الهيكل و البصمة الحرارية بشكل يفوق جماران (هذا أمر أعتبره أنا محسوما و لا جدال فيه), لكن ليس هذا ما يثير أهتمامي , كي تفهم لماذا أنا أعتبر موضوع جماران و رديفاتها أمر في غاية الأهمية دعنا ننظر للتجربة التي تتعلم منها أيران أكثر من غيرها و أقصد هنا التجربة الصينية, فالصين ظلت لسنوات تستنسخ نماذج سوفيتية يصح وصفها بالمستحاثات التكنولوجية و في كل الفروع (البرية مثل تي 55, الجوية كالميغ 19 و الميغ 21 , البحرية كغواصات روميو) لكنها كانت تحور تلك التصاميم شيئا فشيئا و تدخل عليها تكنولوجيات مستوردة و أخرى مطورة محليا و بدأت شيئا فشيئا تلحق بالدول الأخرى المتطورة في الصناعة بينما جيرانها  (كفيتنام مثلا التي ظلت تعتمد على الأستيراد و كانت أسلحتها المصنوعة سوفيتيا أفضل من أغلب ما كانت تنتجه الصين اّنذاك) سيكونون تحت رحمة ما تورده الدول الأخرى سواء كسلاح أو كتقنية ليلحقوا بغريمهم الصيني, الأيرانيين يعملون على فهم تكنولوجيا التخفي ( مثل مشروعي سهند و لقمان الذين يحتويان بعض ملامح التخفي) و سيكون لهم تصاميمهم حتما خلال عشرين سنة على الأكثر و التي ستكون شبيهة جدا من الناحية التكنولوجية بما يطرح في السوق ساعتها, فلديهم جامعات و مراكز بحثية تعمل في أبحاث متعددة و بعض هذه البحوث قد يكون له تطبيق في أكثر من مجال, في النهاية أنا معك ما ينتجونه الاّن ليس أحترافيا بالشكل المطلوب و لكن مسيرة الألف ميل تبدأ بخطوة كما يقول المثل, تحياتي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدمرة جديدة تنضم لسلاح البحرية الإيراني   الأربعاء 11 مارس 2015 - 16:44

@fulcrum77 كتب:





هي ليست اّخر صيحات التكنولوجيا بكل تأكيد و السفن من نفس الأزاحة الموجودة في البحرية السعودية مثلا تحمل ألكترونيات أكثر تطورا و تصميمها يراعي الخفاء من ناحية الهيكل و البصمة الحرارية بشكل يفوق جماران (هذا أمر أعتبره أنا محسوما و لا جدال فيه), لكن ليس هذا ما يثير أهتمامي , كي تفهم لماذا أنا أعتبر موضوع جماران و رديفاتها أمر في غاية الأهمية دعنا ننظر للتجربة التي تتعلم منها أيران أكثر من غيرها و أقصد هنا التجربة الصينية, فالصين ظلت لسنوات تستنسخ نماذج سوفيتية يصح وصفها بالمستحاثات التكنولوجية و في كل الفروع (البرية مثل تي 55, الجوية كالميغ 19 و الميغ 21 , البحرية كغواصات روميو) لكنها كانت تحور تلك التصاميم شيئا فشيئا و تدخل عليها تكنولوجيات مستوردة و أخرى مطورة محليا و بدأت شيئا فشيئا تلحق بالدول الأخرى المتطورة في الصناعة بينما جيرانها  (كفيتنام مثلا التي ظلت تعتمد على الأستيراد و كانت أسلحتها المصنوعة سوفيتيا أفضل من أغلب ما كانت تنتجه الصين اّنذاك) سيكونون تحت رحمة ما تورده الدول الأخرى سواء كسلاح أو كتقنية ليلحقوا بغريمهم الصيني, الأيرانيين يعملون على فهم تكنولوجيا التخفي ( مثل مشروعي سهند و لقمان الذين يحتويان بعض ملامح التخفي) و سيكون لهم تصاميمهم حتما خلال عشرين سنة على الأكثر و التي ستكون شبيهة جدا من الناحية التكنولوجية بما يطرح في السوق ساعتها, فلديهم جامعات و مراكز بحثية تعمل في أبحاث متعددة و بعض هذه البحوث قد يكون له تطبيق في أكثر من مجال, في النهاية أنا معك ما ينتجونه الاّن ليس أحترافيا بالشكل المطلوب و لكن مسيرة الألف ميل تبدأ بخطوة كما يقول المثل, تحياتي.
نعم ، مسيرة الألف ميل تبدأ بخطوة وإيران ستتقدم حتما لو أمتلكت الإرادة فإيران لاينقصها المادة أو حتى الكوادر لكن ستكون المصيبة لو كانت تلك البرامج غير فعلية وموجهه للرأي الداخلي !


تحياتي لك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المراقب 2015

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2014
عدد المساهمات : 105
معدل النشاط : 134
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدمرة جديدة تنضم لسلاح البحرية الإيراني   الأربعاء 11 مارس 2015 - 17:18

 سجل متصاعد وطويل .. لدى ايران بصناعة السفن ,,
دءا من زوارق شبيهة من بوغمار السويدية
فى اوائل التسعينات الى  زوارق سينا و كامران و يا مهدى
و انتهاءا ب فرقطات موج 1و 2  ( سنة 2001) و  بعدها : جماران 1 و2
و الان دوماوند

الحقيقة التى لا يمكن انكارها ( مهما حاول بعض السذج او المشاغبين ) ان البحرية الايرانية هى قوة ضاربة
وحتى التسليح الصاروخى مميز جدا ( و بدون مبالغة ) .

 ترسانة متنوعة من الصواريخ البحرية و الكروز


تحيتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المراقب 2015

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2014
عدد المساهمات : 105
معدل النشاط : 134
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدمرة جديدة تنضم لسلاح البحرية الإيراني   الأربعاء 11 مارس 2015 - 17:37

@F15as كتب:







ههههه هذي فرقاطه بريطانيه حصلت عليها ايران بالستنيات بعدد 4 فرقاطات
وامريكا دمرت واحده منها بصاروخ هاربون

وايران بعام 2012 غيرت طلائها واسمها وسمتها جماران2 وادخلتها بالخدمه
والان تدخل جماران2 بالخدمه عام2015 
ههههههه البلد هذا عجيب الله يكون في عوون الايرانيين على هالحكومه المضحكه




 هذا الشخص  للاسف  يدخل فقط  لكى يشاغب 5
 يكرر بدون اى تثبت او وعى  ما يقال من منتديات كحيانة  اخرى


فى اواخر الستينات( 1968 و 1969 ) حصلت ايران على فرقاطات انجليزية من طراز  vosper  من شركة فوسبر مارك ..
اسمتها ايران بعدة اسماء الافند و ساهند و سبلان

alvand  هى التسمية الايرانية  لاحداها و  هى ليست تسمية بريطانية  لكنها من الكلاس نفسه القديم التى طلبها النظام السابق !


يبدوا ان اخينا لا يفهم معنى الهندسة العكسية reverse engineering  لتلك الفرقاطات  الجديدة ؟؟ و ايران طورتها بداء ا من موج و انتهاءا بجماران 1- و2
لكن الشكل وحده  لا يكفى اذا ان تجهيزات متنوعة بالصواريخ البحرية من نور و قادر  طوربيدات ومدافع فجر -27 و فتح  و رادار مطور و مضادات للحرب الالكترونية  و صواريح محراب او رعد و امور اخرى ..
الان بنت ايران عددا منها 5 فرقاطات   من طراز موج  وحدها .. و ستبنى المزيد  ايضا  ( 7 فرقاطات) و اسطولها يكبر كثيرا
 و البعض .. لازال يقول انها نفسها  القديمة !! 3 3


 تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدمرة جديدة تنضم لسلاح البحرية الإيراني   الأربعاء 11 مارس 2015 - 17:39

@المراقب 2015 كتب:
 سجل متصاعد وطويل .. لدى ايران بصناعة السفن ,,
دءا من زوارق شبيهة من بوغمار السويدية
فى اوائل التسعينات الى  زوارق سينا و كامران و يا مهدى
و انتهاءا ب فرقطات موج 1و 2  ( سنة 2001) و  بعدها : جماران 1 و2
و الان دوماوند

الحقيقة التى لا يمكن انكارها ( مهما حاول بعض السذج او المشاغبين ) ان البحرية الايرانية هى قوة ضاربة
وحتى التسليح الصاروخى مميز جدا ( و بدون مبالغة ) .

 ترسانة متنوعة من الصواريخ البحرية و الكروز


تحيتى
إحذر مما تقول وأنتبه لكلماتك ، وأعتبر هذا أخر تحذير لك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Pilot_SA

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 14/09/2013
عدد المساهمات : 120
معدل النشاط : 169
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدمرة جديدة تنضم لسلاح البحرية الإيراني   الأربعاء 11 مارس 2015 - 17:53

حقيقة لا ارى اي تطوير او تعديل او اضافات على السفينة البريطانية "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المراقب 2015

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2014
عدد المساهمات : 105
معدل النشاط : 134
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدمرة جديدة تنضم لسلاح البحرية الإيراني   الأربعاء 11 مارس 2015 - 18:17





لمن يسأل عن التطويرات

هذا مخطط لتلك الفرقاطات - جماران  -1  النموذج الاول -( ملاحظة حدثت تطويرات اخرى للنماذج التالية )

التى بنيت على نسخ  محلية الصنع من فرقاطة فوسبر vosper  مع تعديلات فى الابعاد ..لكن تجهيزات كثيرة متطورة !


هنا عدد من الفرقاطات بواسطة صوة من الاقمار الصناعية  بالمراسي و الاحواض الصناعية
http://osimint.com/2013/03/26/iran-moudge-class-frigate-construction-update/

 ستجدون اعدادا منها


و هذى ايضا  صور من تسليح بعضها














[url=http://www.google.com.kw/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2F%D9%8A%D9%85%D9%86%D8%B9 %D9%88%D8%B6%D8%B9 %D8%B1%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%B7 %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA %D8%AF%D9%88%D9%86 %D8%A7%D8%B0%D9%86 %D9%85%D9%86][/url]











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Pilot_SA

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 14/09/2013
عدد المساهمات : 120
معدل النشاط : 169
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدمرة جديدة تنضم لسلاح البحرية الإيراني   الأربعاء 11 مارس 2015 - 18:32



هل من معلومات شاملة حول هذا الصاروخ ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 1672
معدل النشاط : 1622
التقييم : 105
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدمرة جديدة تنضم لسلاح البحرية الإيراني   الأربعاء 11 مارس 2015 - 19:48

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:





نعم ، مسيرة الألف ميل تبدأ بخطوة وإيران ستتقدم حتما لو أمتلكت الإرادة فإيران لاينقصها المادة أو حتى الكوادر لكن ستكون المصيبة لو كانت تلك البرامج غير فعلية وموجهه للرأي الداخلي !


تحياتي لك.

أخي عندما ألاحظ نوعية أستثماراتهم و طبيعة تطورهم فيها يتكون لدي الأنطباع أنهم يعلمون ماذا يفعلون ,فقط لاحظ الطريقة التي سيطروا فيها على دورة الوقود النووي من الأستكشاف فالتعدين فالمعالجة الكيميائية و بعدها التخصيب بواسطة 4 أجيال من أجهزة الطرد المركزي يرافقها تعلم كيفية تصميم المفاعلات البحثية و بنائها يتبعها تصميم مفاعلات قدرة يجري تشييدها حاليا, و السر الحقيقي في ذلك هو التحاور و الأستشارة بين المؤسسات العلمية و القيادات السياسية, فلنراقب تجربتهم لأنها ستساعدنا كثيرا, تحياتي لك أخي الكريم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجال زايد

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/12/2012
عدد المساهمات : 1484
معدل النشاط : 1565
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدمرة جديدة تنضم لسلاح البحرية الإيراني   الأربعاء 11 مارس 2015 - 20:23

من المعروف والمثبت ان أسلحة ايران متهالكة وقديمة جدا ولاكن تجدد طلائها واسمها لخداع ممجديها في الداخل والخارج وهي تعرف جيدا ان الخبراء العسكريين الدوليين يضحكون عليها
المهم من خلال مراقبة أفعال ايران في الوطن العربي لاتحتاج الى أسلحة ضخمة لبسط نفوذها والسلاح الفعال هو المليشيات والعملاء فقط مع شوية كلاكنشوف وتسيطر على الدولة التي تختارها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تشافيز العرب

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : اذا تخلى عنك الناس .. تذكر ان الله معك
التسجيل : 26/06/2014
عدد المساهمات : 1688
معدل النشاط : 1876
التقييم : 163
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدمرة جديدة تنضم لسلاح البحرية الإيراني   الأربعاء 11 مارس 2015 - 21:22

مم يظن ان ايران نقلت مجسم طوله 95 متر و يزن 1500 طن عبر عشرات الجبال من منطقة الخليج الى بحر قزوين فهو بالتأكيد من ذوي الخيال الخصب

صورة السفينة من الاقمار الصناعية اثناء فترة الإنشاء التي استمرت 18 شهرا
 


صورة اخرى للسفينة اثناء الانشاء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samir 1991

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : بكالوريوس علوم حاسبات
المزاج : الحمد لله على نعمته
التسجيل : 14/03/2013
عدد المساهمات : 1236
معدل النشاط : 1462
التقييم : 219
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدمرة جديدة تنضم لسلاح البحرية الإيراني   الأربعاء 11 مارس 2015 - 21:26

فديت قلبك اخي تشافيز
والله انك اتيت بالدليل

ولكن هل هذه السفينة تحمل صواريخ مضادة للجو او اي وسيلة دفاع جوي تحمي نفسها من اعتداء الطائرات
تقييم عزيزي


@تشافيز العرب كتب:
مم يظن ان ايران نقلت مجسم طوله 95 متر و يزن 1500 طن عبر عشرات الجبال من منطقة الخليج الى بحر قزوين فهو بالتأكيد من ذوي الخيال الخصب

صورة السفينة من الاقمار الصناعية اثناء فترة الإنشاء التي استمرت 18 شهرا
 


صورة اخرى للسفينة اثناء الانشاء




عدل : hammer head تضن نفسك في حلبة مصارة أم ماذا 65
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 1672
معدل النشاط : 1622
التقييم : 105
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدمرة جديدة تنضم لسلاح البحرية الإيراني   الأربعاء 11 مارس 2015 - 21:31

@Pilot_SA كتب:


هل من معلومات شاملة حول هذا الصاروخ ؟

أخي هذا الصاروخ هو نسخة بنيت بواسطة الهندسة العكسية للصاروخ RIM-66 رابط و لكن من المتوقع أن تكون هناك تعديلات أيرانية أضافية قياسا للتصميم الأصلي كون النسخة التي أشترتها أيران من أمريكا تجاوزها الزمن تكنولوجيا, قياسا على التعديلات التي أدخلها الأيرانيون على منظومة هوك من المتوقع أنهم حسنوا نوع الوقود الصلب, غيروا الألكترونيات القديمة بألكترونيات الحالة الصلبة SOLID STATE ELECTRONICS بكل ما يجلبه ذلك من تحسينات على الأعتمادية و الأداء, حتما تم أدخال تقنيات رقمية مدعومة بمعدات و برمجيات معالجة أشارة رقمية DSP أفضل, و غيرها من التعديلات التي تجعل المنظومة مختلفة عن الأصل الأمريكي, تحياتي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تشافيز العرب

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : اذا تخلى عنك الناس .. تذكر ان الله معك
التسجيل : 26/06/2014
عدد المساهمات : 1688
معدل النشاط : 1876
التقييم : 163
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدمرة جديدة تنضم لسلاح البحرية الإيراني   الأربعاء 11 مارس 2015 - 21:42

@samir 1991 كتب:
فديت قلبك اخي تشافيز
والله انك اتيت بالدليل

ولكن هل هذه السفينة تحمل صواريخ مضادة للجو او اي وسيلة دفاع جوي تحمي نفسها من اعتداء الطائرات
تقييم عزيزي






توجد منظومة FM80 الصينية القصيرة المدى و هي ذاتها المستخدمة في البحرية الصينية و هي قادرة على اعتراض اي صاروخ مضاد للسفن و هي توازي البانتسير

كذلك توجد نسخة ايرانية من صواريخ ريم المتوسطة المدى

رشاش 40 ملم سداسي السبطانة دوار

رشاشان اوركلينغ 20 ملم سريعة جدا

فضلا عن دور المدفع 76 ملم في الدفاع الجوي و الصاروخي



الصورة لافضل منظومة دفاع جوي بحرية قصيرة المدى fn80 التي زودت بها جماران1 و جماران2

بخصوص هيكل السفينة فهو مصنوع من مواد سبائك اخف من السبيكة التب صنعت منها جماران1
كما شاركت 400 مؤسسة ما بين مؤسسة بحث علمي و جامعة و مصنع و شركة في بناء هذا الصرح العلمي و العسكري

للعلم فقط فأن ايران تصنع ناقلات نفط اكبر من هذه السفينة بمرتين و نضف فلو اردات صناعة سفن اكبر فلن تواجه مشكلة و لكن قرار القيادة العسكرية وجد ان هذه السفينة مناسبة الحجم علما انها قريبة في الحجم من سفن الاسطول الروسي الموجودة في هذا البحر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تشافيز العرب

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : اذا تخلى عنك الناس .. تذكر ان الله معك
التسجيل : 26/06/2014
عدد المساهمات : 1688
معدل النشاط : 1876
التقييم : 163
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدمرة جديدة تنضم لسلاح البحرية الإيراني   الأربعاء 11 مارس 2015 - 21:50









الكثيرون يمتلكون طوربيدات و القليلون هم من يصنعونها


هذه صورة مدفع اوتوماليرا الذي توسلت امريكا بإيطاليا لتحصل على رخصة تصنيعه ثم استنسخته ايران بدون اذن من احد



مزيد من التقدم لايران حصن المقاومة و حصن المستضعفين و صاحبة الريادة في دعم اعداء إسرائيل و اعداء داعش و اعداء الحضارة

عدل : hammer head ركز أكثر على محتوى الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: مدمرة جديدة تنضم لسلاح البحرية الإيراني   الأربعاء 11 مارس 2015 - 21:51

الشئ الوحيد الذى سيجعل الجميع ينهى النقاش حول صدق او كذب التصنيع الايرانى للسلاح الثقيل 
هو تجريب هذا السلاح فى معركة حقيقية واعتقد ان هذا الامر ليس مستبعد فى ظل الظروف والتطورات التى تمر بها المنطقة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 1672
معدل النشاط : 1622
التقييم : 105
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدمرة جديدة تنضم لسلاح البحرية الإيراني   الأربعاء 11 مارس 2015 - 21:52

@تشافيز العرب كتب:






توجد منظومة FM80 الصينية القصيرة المدى و هي ذاتها المستخدمة في البحرية الصينية و هي قادرة على اعتراض اي صاروخ مضاد للسفن و هي توازي البانتسير

كذلك توجد نسخة ايرانية من صواريخ ريم المتوسطة المدى

رشاش 40 ملم سداسي السبطانة دوار

رشاشان اوركلينغ 20 ملم سريعة جدا

فضلا عن دور المدفع 76 ملم في الدفاع الجوي و الصاروخي



الصورة لافضل منظومة دفاع جوي بحرية قصيرة المدى fn80 التي زودت بها جماران1 و جماران2

بخصوص هيكل السفينة فهو مصنوع من مواد سبائك اخف من السبيكة التب صنعت منها جماران1
كما شاركت 400 مؤسسة ما بين مؤسسة بحث علمي و جامعة و مصنع و شركة في بناء هذا الصرح العلمي و العسكري

للعلم فقط فأن ايران تصنع ناقلات نفط اكبر من هذه السفينة بمرتين و نضف فلو اردات صناعة سفن اكبر فلن تواجه مشكلة و لكن قرار القيادة العسكرية وجد ان هذه السفينة مناسبة الحجم علما انها قريبة في الحجم من سفن الاسطول الروسي الموجودة في هذا البحر
في الحقيقة بالأمكان تخفيض وزن السفينة أكثر في حال أستعمال مواد مركبة مثل الكيفلار أو حتى ألياف زجاجية في المناطق و المكونات التي لا يتوقع أن تتعرض لضربة مباشرة في السفينة و هذا قد يقلل البصمة الرادارية و لو بنسبة بسيطة (طبعا تغيير شكل السفينة الخارجي هو الحل الأمثل للحصول على أداء شبحي).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تشافيز العرب

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : اذا تخلى عنك الناس .. تذكر ان الله معك
التسجيل : 26/06/2014
عدد المساهمات : 1688
معدل النشاط : 1876
التقييم : 163
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدمرة جديدة تنضم لسلاح البحرية الإيراني   الأربعاء 11 مارس 2015 - 21:59

@القاتل المخيف كتب:
الشئ الوحيد الذى سيجعل الجميع ينهى النقاش حول صدق او كذب التصنيع الايرانى للسلاح الثقيل 
هو تجريب هذا السلاح فى معركة حقيقية واعتقد ان هذا الامر ليس مستبعد فى ظل الظروف والتطورات التى تمر بها المنطقة 

السلاح الإيراني المصدر يشمل رشاشات و اسلحة ثقيلة و درونات و راجمات و انظمة دفاع ساحلي و ناقلات جنود و حتى دبابات و هي افضل اثبات لجودة الصناعة الايرانية

طبعا المشكلة كوني طالب و لكن المصادر متواجدة عندي لجميع الصفقات و سوف انشرها كموضوع يتحدث الصادرات العسكرية الايرانية التي صدرت لاكثر من 15 دولة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: مدمرة جديدة تنضم لسلاح البحرية الإيراني   الأربعاء 11 مارس 2015 - 22:40

@fulcrum77 كتب:





أخي لا أدري أمكانية حصول مواجهة مدروسة بشكل دقيق و محسوب بهذا الشكل لكن عادة الدول عندما تكون الظروف محتقنة بهذا الشكل تلجأ لمنع أي أحتمالية لتدهور الأحداث




ان لم تحدث اى مواجهة ولو صغيرة سيظل الخلاف مستمر بين مصدق بانتاج ايران للسلاح الثقيل من غواصات وطائرات وسفن الخ وطبعا مدعوم بالمصادر 
وبين مكذب لهذا الحديث ويدعم كلامة بالمصادر ايضا 
المظلل بالاحمر انت محق بة تماما وانا اعلم ماذا تقصد ومعك كل الحق فى ذلك 
وفعلا كم اتمنى  ان تتعاون جيوشنا العربية التى تتعرض لللارهاب والغدر لانهم ان تعانوا 
فسوف يتم القضاء على كل اشكال الارهاب تماما وترجع الاسود كما كانت  128 129 139
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مدمرة جديدة تنضم لسلاح البحرية الإيراني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش الايراني-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين