أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجامعة العربية: مشروع قرار يدعو إلى تفعيل مجلس الدفاع العربي ويرفض "يهودية" إسرائيل

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجامعة العربية: مشروع قرار يدعو إلى تفعيل مجلس الدفاع العربي ويرفض "يهودية" إسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجامعة العربية: مشروع قرار يدعو إلى تفعيل مجلس الدفاع العربي ويرفض "يهودية" إسرائيل    الأحد 8 مارس 2015 - 18:45

اختتم مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم الأحد بالعاصمة المصرية، أعمال دورته الـ 143 بعد الاتفاق على مشروع قرار يتم عرضه على اجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر انعقاده خلال الفترة من 9 إلى 10 مارس/آذار الجاري.

ويتضمن مشروع القرار دعم العراق في حربه ضد الإرهاب ويدين الجرائم التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية، لاسيما تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، ويدين التدمير المتعمد من جانب التنظيم للآثار الدينية والثقافية، وإحراق آلاف الكتب والمخطوطات النادرة في العراق، داعيا الدول كافة إلى عدم التعامل بالآثار المنهوبة وإعادتها للعراق.

وأكد الالتزام بمضمون قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بمحاربة الإرهاب ولاسيما تنظيم "داعش"، ومنع انتقال الإرهابيين عبر الحدود، وأهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2178 بشكل صارم، باعتباره جزءا حيويا في مكافحة الإرهاب.

وحذر مشروع القرار من استمرار وجود تنظيم "داعش" في العراق ودول عربية أخرى، ومن نشاطه في تمويل عمليات التجنيد والتفجير وشراء الأسلحة من خلال مصادر متنوعة منها النفط والتبرعات المقدمة من بعض الجمعيات والخطف لقاء دفع الفدية والآثار المترتبة على ذلك.

ودعا مشروع القرار إلى تقديم الدعم والمساندة للعراق لغرض إغاثة النازحين داخليا الذين تركوا منازلهم ومصالحهم نتيجة سيطرة تنظيم "داعش" على مناطقهم إضافة إلى اللاجئين السوريين.

وشدد مشروع القرار على ضرورة تفعيل مجلس الدفاع العربي المشترك للجامعة العربية بالشكل الذي يأخذ في الاعتبار الأخطار المحدقة بجميع الدول العربية والتي تهدد الأمن القومي العربي.
جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية تعقد اجتماعا تشاوريا للمندوبين الدائمين بشأن ليبيا

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، أكد مشروع القرار أن عملية السلام في الشرق الأوسط عملية شاملة لا يمكن تجزئتها، وأن السلام العادل والشامل في المنطقة لن يتحقق إلا بالانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة، لافتا إلى استمرار تكليف الوفد الوزاري العربي بإجراء مشاورات مع مجلس الأمن والإدارة الأمريكية وروسيا الاتحادية والصين والاتحاد الأوروبي للتأكيد مجددا على تبني مشروع قرار يؤكد الالتزام العربي بـ"مبادرة السلام العربية" ومبادئ ومرجعيات، وأهمية وضع جدول زمني ينهي الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين وآلية رقابة تضمن التنفيذ الدقيق، وذلك لتحقيق السلام الدائم والعادل في المنطقة.

وجدد مشروع القرار دعوة مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته في صون السلم والأمن الدوليين، والتحرك لاتخاذ الخطوات والآليات اللازمة لحل الصراع العربي- الإسرائيلي، وتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة على أساس حل الدولتين وانهاء احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية والعربية، والانسحاب إلى خط الرابع من يونيو 1967 ضمن جدول زمني محدد.

ورحب مشروع القرار بانضمام فلسطين إلى مجموعة من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، بما فيها الانضمام إلى نظام روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية، داعيا إلى الاستمرار في تأييد مساعي دولة فلسطين للانضمام إلى مؤسسات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

وأكد مشروع القرار الرفض المطلق للاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية، ورفض جميع الضغوط التي تمارس على القيادة الفلسطينية بهذا الشأن، وكذلك الإجراءات الإسرائيلية غير الشرعية كافة التي تسعى إلى تغيير التركيبة الديموغرافية والواقع الجغرافي للأراض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

وشدد على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وعلى احترام الشرعية الوطنية الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس، وتثمين جهوده في مجال المصالحة الوطنية واستمرار دعم حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني.

http://arabic.sputniknews.com/arab_world/20150308/1013666399.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجامعة العربية: مشروع قرار يدعو إلى تفعيل مجلس الدفاع العربي ويرفض "يهودية" إسرائيل    الإثنين 9 مارس 2015 - 14:10

الاخ العضو السفير الخرافي

الرجاء في المرة القادمة عندما تكتب مشاركة ما , ان توزنها مع قوانيين المنتدى , لكي لا نشتاق اليك في كل مرة


اهانة الدول العربية ممنوعة , رجاءا , انتبه لما تكتبه

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجامعة العربية: مشروع قرار يدعو إلى تفعيل مجلس الدفاع العربي ويرفض "يهودية" إسرائيل    الثلاثاء 10 مارس 2015 - 16:40

العربي يطالب بقوة عسكرية عربية مشتركة


أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، الاثنين، أن هناك حاجة ماسة إلى "إنشاء قوة عسكرية عربية مشتركة" لمواجهة "الإرهاب وأنشطة المنظمات الإرهابية" التي تواجهها الدول العربية.

وقال العربي، خلال اجتماع لوزراء الخارجية العرب في القاهرة: "المطلوب الآن بإلحاح هو النظر في إنشاء قوة عسكرية عربية مشتركة تكون متعددة الوظائف، بمعنى أن تكون قادرة على الاضطلاع بما يوحد لها من مهام في مجالات التدخل السريع، ومكافحة الإرهاب وأنشطة المنظمات الإرهابية، والمساعدة في عمليات حفظ السلام".

وأضاف أن عددا من الدول العربية "في حاجة ماسة لمثل هذه الآلية لمساعدة الحكومات على صيانة الأمن، والاستقرار، وإعادة بناء القدرات والمؤسسات الأمنية".

وأشار إلى أن هذا الاقتراح يأتي في إطار "المسؤولية الجماعية التي تحملها الدول والشعوب إزاء ما يواجهنا من تحديات خطيرة تتطلب أن نأخذ بأيدينا مسؤولية صيانة الأمن القومي العربي".

وزير الخارجية المصري، سامح شكري، من جانبه قال في كلمته إن "خريطة الواقع العربي مكتظة بالبؤر الملتهبة وقد وفرت البيئة المضطربة في عدد من الدول العربية أرضاً خصبة لنمو التطرف والإرهاب، في ظل تفكك مؤسسات الدولة، وغياب دورها جزئياً أو كلياً".

http://www.skynewsarabia.com/web/article/729404/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A-%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8-%D8%A8%D9%82%D9%88%D8%A9-%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D8%B4%D8%AA%D8%B1%D9%83%D8%A9
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد رجب توفيق

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 25/01/2015
عدد المساهمات : 81
معدل النشاط : 201
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجامعة العربية: مشروع قرار يدعو إلى تفعيل مجلس الدفاع العربي ويرفض "يهودية" إسرائيل    الثلاثاء 10 مارس 2015 - 16:48

لابد من تكوين قوات عربية مشتركة كنقطة بداية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Horus

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : فدائى لمصر
المزاج : تحيا_مصر الجيش المصرى رجال
التسجيل : 22/01/2015
عدد المساهمات : 436
معدل النشاط : 490
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجامعة العربية: مشروع قرار يدعو إلى تفعيل مجلس الدفاع العربي ويرفض "يهودية" إسرائيل    الأربعاء 11 مارس 2015 - 1:13

يارب تتم  على خير ويتفقو المره دى 55
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجال زايد

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/12/2012
عدد المساهمات : 1484
معدل النشاط : 1565
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجامعة العربية: مشروع قرار يدعو إلى تفعيل مجلس الدفاع العربي ويرفض "يهودية" إسرائيل    الأربعاء 11 مارس 2015 - 20:15

انة الوقت المناسب لتفعيل وتحديث معاهدة الدفاع العربي المشترك واعطاءها صلاحية و مرونة اكثر خصوصا ماتشهدة بعض الدول العربية من تتدخل دولة مجاورة غير عربية وتبتلع دولة بعد دولة عربية باساليب الكل يعرفها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجامعة العربية: مشروع قرار يدعو إلى تفعيل مجلس الدفاع العربي ويرفض "يهودية" إسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين