أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

رايثيون وبوينغ تتعاونان لتوفير حلول القيادة والتحكم للقوات الجوية السعودية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 رايثيون وبوينغ تتعاونان لتوفير حلول القيادة والتحكم للقوات الجوية السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رايثيون وبوينغ تتعاونان لتوفير حلول القيادة والتحكم للقوات الجوية السعودية    الأحد 8 مارس 2015 - 9:34


أعلنت شركة رايثيون (Raytheon) في أواخر شباط/فبراير الماضي أن شركة بوينغ (Boeing) ستنضم إلى فريق عملها لتوفير حلول القيادة والتحكم والاتصالات والكمبيوتر والاستخبار والمراقبة والحلول السيبرانية (C5I) لتحديث نظام القيادة والتحكم التابع للقوات الجوية الملكية السعودية.
وتوفر كل من رايثيون وبوينغ، لزبائنها المحليين والدوليين، الخبرات الواسعة في مجالي القيادة والتحكم، ودمج الأنظمة بالغة التعقيد.
وفي هذا الإطار، قال نائب رئيس أنظمة C4I لدى شركة رايثيون بوب ديلورج: "تنوي رايثيون أن تراكم على تاريخها الطويل والناجح في مجال تطوير ونشر أنظمة القيادة والتحكم من خلال توفير أفضل حلول C5I للسلاح الجوي الملكي السعودي. وتعتبر أنظمة ومنصات بوينغ مكمّلة لتقنياتنا ذات القدرات العالية والأداء الثابت".
بدوره، أشار نائب رئيس حلول التحكم والقيادة والاتصالات (C3) لدى شركة بوينغ، بول جيري: "حافظت بوينغ على علاقتها مع القوات الجوية الملكية السعودية التي امتدت لحوالي 70 عاماً، لذا فإن العمل مع رايثيون لتحديث نظام القيادة والتحكم التابع لسلاح الجو السعودي، أمر مهم لنا. يجمع هذا الاتفاق بين مزودَين عالميين رائدين في مجال أنظمة الدفاع، لتوفير نظام قيادة وتحكم على مستوى عالمي، بهدف دعم أسطول القوات الجوية السعودية الحديث، بما في ذلك مقاتلات أف-15 أس أيه (F-15SA)".
وسوف توفر شركة رايثيون نهجاً محدداً ومصمماً لأنظمة C5I على أساس مجموعة القيادة والتحكم بالمهمات ذات القدرات القابلة للتشغيل المتبادل والمدمجة، التابعة لها. وبصفتها المزوّد الرئيس لأنظمة القيادة والسيطرة للقوات الجوية السعودية، بما في ذلك مركز العمليات الجوية للقوات مؤخراً، ومزوّد أنظمة C4I لوزارة الدفاع السعودية، تحتل شركة رايثيون موقعاً فريداً في مجال توفير حلول C5I الشاملة للملكة العربية السعودية.
وستتولى كل من Thales Raytheon Systems، وهي مشروع مشترك بين شركتي تاليس ورايثيون، و Raytheon Atheeb Systems Limited، وهي مشروع مشترك بين رايثيون ومجموعة عذيب، عملية متابعة البرنامج المشترك. تجدر الإشارة إلى أن شركة RASL تُظهر الشراكة الوطيدة والطويلة بين رايثيون ومجموعة عذيب من جهة، والتزام الشركة الأميركية بالقيام بالأعمال الهامة في المملكة من جهة ثانية.

 وقد حققت الشركتان مشاريع قيادة وتحكم عدّة، بما في ذلك نظام Peace Shield، المُستخدم حالياً من قبل القوات الجوية السعودية.


http://sdarabia.com/preview_news.php?id=35043&cat=1#.VPwWRC7vrK9
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

رايثيون وبوينغ تتعاونان لتوفير حلول القيادة والتحكم للقوات الجوية السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين