أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الطوربيد الثقيل ( Black Shark )

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الطوربيد الثقيل ( Black Shark )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفدائي المصري

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 27
المزاج : مكبر ال ( G ) و مروق ال ( D )
التسجيل : 24/08/2007
عدد المساهمات : 576
معدل النشاط : 38
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الطوربيد الثقيل ( Black Shark )   الخميس 31 يناير 2008 - 3:34



يعد الطوربيد الثقيل ( Black Shark ) أحد ثمار التعاون المشترك بين فرنسا و إيطاليا في الصناعات الدفاعية . تسلح بها كل من سفن السطح و الغواصات لمهاجمة القطع البحرية المعادية سواء الطافية او المغمورة ، لذلك فهو يعتبر من الأسلحة البحرية متعددة الأغراض و القادرة على العمل داخل كل من المياه العميقة و الضحلة . و دخل الخدمة في منتصف عام 2007 لدى كل من القوات البحرية الفرنسية و الإيطالية ، كما أن هناك تقارير تفيد بأن البحرية الملكية الماليزية طلبت هي الأخري هذه الطوربيدات . إضافة إلى تشيلي التي سلحت منذ عام 2005 غواصتها الهجومية المسماة ( O,Higgins ) بعدد ( 18 ) طوربيد من هذا الطراز ، و مخطط تسليح غواصتها الثانية التي تحمل الاسم ( Carrera ) بعدد مماثل في نهاية عام 2007 ، يذكر ان الغواصتين التشيليتين تقليديان و تتبعان الطراز ( Scorpene ) .


يصل مدى الطوربيد الثقيل ( Black Shark ) الى ( 50 ) كيلومتر و سرعته الى ( 50 ) عقدة و يبلغ طوله ( 6,3 ) أمتار و يبلغ قطره ( 21 ) بوصة أي ما يوازي ( 53,3 ) سنتيمتر ، يعمل بموتور كهربي يستمد طاقته من بطارية ذات طاقة عالية ، و هو ما يحد من الصوت المنبعث منه فيقلل من احتمالية اكتشافه بواسطة الأنظمة المضادة له . يتم التحكم في سرعة الطوربيد عير نظام الكتروني متطور للغاية ، و يطلق على رأس الطوربيد الاسم ( ASTRA ) و هو رأس صوتي يعمل على الموجات الصوتية السلبية و الإيجابية العالية و المتوسطة ، و قادر على ترشيح الترددات المتداخلة . يتصل الطوربيد بالوحدة البحرية الأم المطلقة له بسلك توجيه من الألياف الزجاجية ، كما انه يتم تحليل الإشارات و البيانات جميعها بطريقة رقمية تماما . تتيح وحدة الاستشعار الحديثة المزود بها الطوربيد كشف و تمييز الأهداف ، مع امكانية تتبع أكثر من هدف في وقت واحد .


يعرف الطوربيد الثقيل ( Black Shark ) أحيانا بالاسم ( IF - 21 ) ، و يتميز باقتصادية تشغيله و تخزينه و تداوله على مدار عمره الإفتراضي ، فضلا عن نسبة الأمان العالية التي يتمتع بها عند أي من هذه المراحل ، علما بأن الرأس المدمر للطوربيد من الطراز ( STANAG 4439 ) و تعمل من خلال إحدى طبتين صوتية أو تصادمية . هذا و يمكن دمج الطوربيد داخل أي نظام حديث لإدارة النيران ، حيث يسهل ضبطه مع وحدات الحاسب و أجهزة الإستشعار و معدات إدارة النيران العاملة في أي قطعة بحرية ، علما بأنه مصمم أساسا للعمل مع النظام الشهير ( STANAG 4405 ) . و تؤكد المصادر الغربية المتخصصة ان الطوربيد الثقيل ( Black Shark ) قادر على مقاومة انظمة الشوشرة و التضليل المعادية له أثناء تنفيذ مهمته ، وذلك بفضل القنوات المتعددة التي تتمتع بها وحدة السونار المستخدمة معه . تبقى الإشارة إلى أن المواصفات الفنية لهذا الطوربيد تتيح له إمكانية الإطلاق من أي طراز لأنابيب الغواصات ، و هو ما يرشحه ليحتل القمة في السوق العالمي لهذه الفئة من الطوربيدات .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
staspinochet

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب علم متجه نحو النجاح باذن الله
المزاج : راضي بقضاء الله وقدره
التسجيل : 21/05/2010
عدد المساهمات : 1925
معدل النشاط : 1616
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطوربيد الثقيل ( Black Shark )   الأربعاء 22 ديسمبر 2010 - 18:44

شكرا اخي على الموضوع

و فعلا طوربيد رهيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الطوربيد الثقيل ( Black Shark )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البحرية - Navy Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين