أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سليمان شاه يُشعل فتيل الخلاف بين أردوغان وأوغلو

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سليمان شاه يُشعل فتيل الخلاف بين أردوغان وأوغلو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد رجب توفيق

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 25/01/2015
عدد المساهمات : 81
معدل النشاط : 201
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سليمان شاه يُشعل فتيل الخلاف بين أردوغان وأوغلو   الأربعاء 4 مارس 2015 - 19:54

الثلاثاء 03 مارس 2015 | 12:37 ص


شفت عملية سليمان شاه، التي نفذها الجيش التركي في فبراير سوريا لنقل ضريح ورفاة جدّ مؤسّس الدولة العثمانية وإجلاء الجنود المكلفين بحراسته، خلافات عميقة ومتزايدة بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس حكومته أحمد داود أغلو، بعد أن حاول كل منهما أن بحظى بشرف نجاح العملية، ومحاولة استثمارها لصالحه، وهو ما يوحي باشتعال فتيل المنافسة بينهما، وفق ما نقلت وكالة جيهان التركية، اليوم الإثنين.


وكان داود أوغلو ، بصفته رئيس الحكومة، حسب الوكالة، أول من أدلى بتصريحات عن العملية العسكرية، فور انتهائها، فسارع لاستدعاء الصحف ووسائل الإعلام التركية، ليُعلن أمامها وبحضور رئيس الأركان العامة وقادة القوات المسلّحة أنه "أشرف بنفسه على عملية سليمان شاه والسهر على ضمان دقتها، التي ضاهت دقة الساعة"، مضيفاً أنه "تابعها لحظة بلحظة حتى نهايتها من مقر رئاسة هيئة الأركان العامة للجيش".


وتناقلت قنوات التلفزيون والصحف التركية، صور أوغلو، "لحظة العملية في مقر رئاسة هيئة الأركان العامة" ما تسبب في انزعاج أردوغان، الذي رد بعد يومين، كما قالت جيهان، ببيان رسمي مكتوب وفي أربع لغات، على أوغلو، لينسب لنفسه نجاح المهمة، قائلاً: "أشرفتُ على العملية بنفسي وتابعتها لحظةً بلحظةٍ" وأضاف البيان أن أردوغان خطط للعملية "ليس منذ أسبوع أو حتى شهر بل منذ أشهر، ووضعت الخطة بعزيمة وإرادة، والآن حانت الساعة وحصلنا على النتيجة التي أمامنا".


وباستعار الخلاف بين الرجلين واحتدام التنافس بينهما، قال متابعون للشأن التركي، حسب الوكالة، إن أردوغان، أراد النأي بنفسه، عن أي فشل للعملية إذا حدث، ودفع برئيس الحكومة ليجعله كبش فداء، إذا ما انتهت العملية بشكل سيء، فلا يكون مضطراً لدفع الثمن سياسياً وانتخابياً، في يونيو.


ولكن نجاح العملية، وبروز نجم أوغلو بفضلها في الشارع السياسي والإعلامي، جعل أردوغان يسارع إلى لجم "غرور" رئيس الحكومة، وفق ما أكد المغرد التركي المعروف، فؤاد عوني، فعاد الإعلام المُوالي للرئيس التركي، لينسب الانتصار إلى القائد العام للقوات المسلحة التركية، أي أردوغان.


ولكن أوغلو، حسب الوكالة أصرّ على سحب البساط من تحت أقدام رئيسه، فقال في كلمة علنية، ألقاها أمام كتلة نواب حزبه العدالة والتنمية في البرلمان التركي، في 25 فبراير: "كلفت القوات المسلحة وأصدرت تعليماتٍ صارمة، لنقل الضريح، ووجهت رئاسة هيئة الأركان التركية، لتنفيذ العملية قبل شهر من موعدها، وشرعنا في الإعداد لها بجديةٍ".


وللمرة الثانية، ردّ القصر الجمهوري، كما قالت جيهان، على أوغلو عن طريق صحيفة الصباح، المملوكة لعائلة أردوغان، التي نشرت في اليوم الموالي تحقيقاً عن دور "أردوغان في التخطيط للعملية والإشراف على تنفيذها في أدق التفاصيل"، وفق سيناريو يشبه الأفلام، وليس العمل العسكري، حسب الوكالة التركية.






http://www.fath-news.com/cont/81585
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Egyptian Rafale

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المزاج : قوى - عنيد
التسجيل : 12/09/2011
عدد المساهمات : 240
معدل النشاط : 244
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سليمان شاه يُشعل فتيل الخلاف بين أردوغان وأوغلو   الأربعاء 4 مارس 2015 - 23:47

وهل تعرض لهم احد حتى يتحدثوا عن نجاح عملية او فشلها

هم دخلوا الحدود السورية وخرجوا دون التعرض لاختبار حقيقى يوضح هل الخطة ناجحة

او يوضح قوة العملية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سليمان شاه يُشعل فتيل الخلاف بين أردوغان وأوغلو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين