أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بدأ المناورات الأمريكية الكورية السنوية و بيونغ يانغ ترد بإطلاق صاروخين باليستيين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بدأ المناورات الأمريكية الكورية السنوية و بيونغ يانغ ترد بإطلاق صاروخين باليستيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
best fighter

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 56
المهنة : أبتغي من فضل الله
المزاج : عنيف
التسجيل : 13/04/2014
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 1404
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بدأ المناورات الأمريكية الكورية السنوية و بيونغ يانغ ترد بإطلاق صاروخين باليستيين   الإثنين 2 مارس 2015 - 21:47

02.03.2015


أطلقت سول وواشنطن المناورات العسكرية السنوية اليوم (الاثنين). ومن المقرر أن يستمر تدريب " الحل الأساسي" حتى يوم 13مارس بمشاركة نحو 10 آلاف جندي كوري جنوبي و 8600 جندي أمريكي.

كما بدأ تدريب آخر سيستمر حتى 24 أبريل يحمل اسم " فرخ النسر" بين البلدين بمشاركة نحو 200 ألف جندي كوري جنوبي و3700 جندي أمريكي، بينهم 3500 من القوات الأمريكية المنتشرة في الخارج. ويتضمن التدريب الميداني مجموعة من المناورات البرية والبحرية والجوية.


وأطلقت كوريا الديمقراطية صاروخين قصيري المدى باتجاه مياههاالشرقيةاليوم(الاثنين) تزامنا مع انطلاق هذه المناورات.

ونقل عن مسؤول بوزارة الدفاع قوله إن بيونغ يانغ أطلقت صاروخين يعتقد بأنهما من باليستيين من طراز سكود من الساعة 6:32 صباحا الى 6:41 صباحا بالتوقيت المحلي من منطقة نامبو على الساحل الغربي بمقاطعة ساوث بيونغان، وطارا مسافة نحو 490 كم عبر أراضيها حتى المياه الشرقية.

وأضاف المسؤول أن جيش كوريا الجنوبية يتابع الاستفزازات المحتملة عن قرب بما في ذلك إطلاق المزيد من الصواريخ.ويأتي الإطلاق في نفس اليوم الذي بدأت في واشنطن وسول تدريبات سنوية مشتركة رغم رفض بيونغ يانغ بشدة.

وقالت إدارة الأركان العامة للجيش الكوري الشعبي لكوريا الديمقراطية في بيان في وقت سابق إنها لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء المناورات العسكرية، معتبرة هذه المناورات بروفة لحرب نووية على الشمال للإطاحة بقيادة كوريا الديمقراطية واحتلال بيونغ يانغ.

http://arabic.news.cn/world/2015-03/02/c_134029881.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
best fighter

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 56
المهنة : أبتغي من فضل الله
المزاج : عنيف
التسجيل : 13/04/2014
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 1404
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بدأ المناورات الأمريكية الكورية السنوية و بيونغ يانغ ترد بإطلاق صاروخين باليستيين   الثلاثاء 3 مارس 2015 - 13:12

بيونغ يانغ : ستكون هناك فقط مواجهة نهائية بالقوة


انتقدت جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بشدة اليوم (الثلاثاء) التدريبات العسكرية واسعة النطاق بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، وقالت إن "الفرصة الذهبية" لتحسين العلاقات بين الكوريتين قد ولت.وذكر بيان للجنة إعادة التوحيد السلمي لكوريا أن السلطات في كوريا الجنوبية، في تواطوء مع الولايات المتحدة، "تدفع الوضع في شبه الجزيرة إلى شفا الحرب."ولأن سول تتحدى بيونغ يانغ على نحو سافر بإطلاقها تدريبات مع الولايات المتحدة، فإن الحوار بين الشمال والجنوب وتحسن العلاقات قد انتهى بالفعل و"ستكون هناك فقط مواجهة نهائية بالقوة."



وطالما "يسمح لقوات الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بمواصلة التدريبات العسكرية المناهضة لكوريا الديمقراطية، فلن تستطيع الأمة الكورية أن تنعم بحياة سلمية أو تتجنب محرقة نووية" حسبما جاء فى البيان.كما قالت اللجنة إنه ينبغي على المجتمع الدولي معارضة إجراء تدريبات مناهضة لكوريا الديمقراطية نظرا لأنها تعرض السلام والاستقرار الإقليميين للخطر وتؤجج التوترات في شمال شرق آسيا.


وأطلقت كوريا الديمقراطية صاروخين قصيري المدى في مياهها الشرقية أمس الاثنين في الوقت الذي اطلقت فيه كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريباتهما العسكرية السنوية المشتركة التي حملت اسم "التصميم الرئيسي" و"فرخ النسر".وفي اليوم نفسه, اصدر متحدث لم يذكر اسمه باسم الهيئة العامة لجيش الشعب الكوري بكوريا الديمقراطية، بيانا حذر فيه من اتخاذ "أشد الإجراءات" للثأر من المناورات العسكرية.وستشمل إجراءات الثأر كل "سبل الضرب البري والبحري وتحت الماء والجو والفضاء الالكتروني" وان قوات بلاده المسلحة "مستعدة تماما" لضراب أهدافها المحددة، وذلك وفقا للبيان.


وتقول كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ان المناورات روتينية وذات طبيعة دفاعية لضمان الاستعداد الدفاعي للقوات المشتركة.الا ان الجارة الشمالية تقول إنها ببساطة "سوفسطائية خادعة لإخفاء هجومهما النووي الوقائى المتهور على كوريا الديمقراطية."

http://arabic.news.cn/world/2015-03/03/c_134034554.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بدأ المناورات الأمريكية الكورية السنوية و بيونغ يانغ ترد بإطلاق صاروخين باليستيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين