أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

"ميغ " تصنع مقاتلة روسية جديدة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 "ميغ " تصنع مقاتلة روسية جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تنين

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/10/2014
عدد المساهمات : 2864
معدل النشاط : 3635
التقييم : 156
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: "ميغ " تصنع مقاتلة روسية جديدة   الأحد 1 مارس 2015 - 17:09

من المقرر أن تظهر لدى القوى الجوية الروسية مقاتلة خفيفة جديدة، حيث تعتزم مؤسسة "ميغ" إنتاجها خلال سنتين أو ثلاث سنوات كحد أقصى.".

 ويقول مصدر في مجمع الصناعات الدفاعية لوكالة " إنترفاكس" بأنه " من المتوقع أن يتم في مارس/ آذار ـ ابريل/ نيسان من العام الجاري توقيع طلبية حكومية لإجراء تجارب واختبارات لمقاتلة " ميغ 35" التي يجري تصنيعها وفق المهمة التقنية للقوى الجوية".
انطلاقة قصيرة حادة، إقلاع عمودي تقريباً نحو الأعلى، وإذ بالمقاتلة تدور في رقصة فالس مبتكرة في الجو، عبور مباشر بتسارع، ولكن عوضاً عن " الإقلاع" المبهر من منطقة الرؤية نجد عملياً فرملة كاملة لسطح هيكل الطائرة، حيث " تقف" الطائرة على ذيلها، شامخة بأنفها عمودياً، وبعد ذلك تهبط إلى الأسفل.





من ناحية الشكل الخارجي، لا تختلف طائرة " ميغ 35" عن ميغ " 29" العادية، فهي تملك الهيكل نفسه، ولكن غطاء القمرة مختلف تماماً، مصنوع من الزجاج بالكامل، كما في مقاتلة  "أف 22 رابتور" الأمريكية الحديثة من الجيل الخامس، ومقاتلة " تي 50" الروسية.
ولم تعد قمرة  "ميغ 35" تحتوي على أجهزة ذات مؤشرات سهمية، ففي كل مكان توجد لوحات أل. سي. دي، تظهر جميع معلومات الطيران والقتال. ويقول غيفي دجانجغافا، رئيس شركة " تيخنكوكومبليكس" التي تعمل على تصميم إلكترونيات الطيران، بأنها نموذج لقمرة المقاتلات من الجيل الخامس لقطاع الطيران الروسي، أما  " سر المهنة" الثاني فهو المحرك الجديد الذي يصممه مكتب كليموف للتصاميم (أر دي ـ 33 في تي)، ويمكن لفوهة المقاتلة أن تستدير في جميع الاتجاهات، ليس فقط في نظام " الطيران" العادي، وإنما خلال المعارك أيضاً، وهذه الخاصية تميز " ميغ 35" جذرياً عن " سو 30 أم كا إي" أو مقاتلة " أف 22" الأمريكية. وإذا ما تحدثنا ببساطة، فإن " ميغ 35" أكثر قدرة على المناورة ويمكن التحكم بها في مختلف الظروف، سواء من حيث سرعة المناورة أو لدى غيابها الكامل.





تستطيع مقاتلة " ميغ 35" خوض المعارك على المستوى نفسه، سواء ضد الأهداف الجوية أو الأرضية أو البحرية، فهذه المقاتلة مزودة برادار " جوك ـ أم أي" الذي يؤمن لها العمل في نظام تصوير خرائط  تضاريس المنطقة، كما اتسعت بصورة كبيرة " قائمة" أسلحة الطيران الموجه أو غير الموجه. فخلافاً لنماذجها السابقة، لا تحمل هذه الطائرة المقاتلة 4 أطنان من المعدات الحربية، بل 6 أطنان، الأمر الذي يقربها ـ من حيث الإمكانيات ـ من المقاتلات الثقيلة التي تحمل 8 أطنان من المعدات الحربية.

http://arabic.sputniknews.com/military/20150301/1013607652.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القيصراحمد1

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : جيش
المزاج : كاودا
التسجيل : 10/02/2015
عدد المساهمات : 112
معدل النشاط : 138
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "ميغ " تصنع مقاتلة روسية جديدة   الأحد 1 مارس 2015 - 17:32

دايمن الدب الروسى يفجى القط الامريكي ان شاء الله مزيد من التقدم للروس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"ميغ " تصنع مقاتلة روسية جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين