أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الدبابات الروسية تصب "الجافيلين" الأميركي بمطر فولاذي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الدبابات الروسية تصب "الجافيلين" الأميركي بمطر فولاذي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صائد الجواسيس

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 16/02/2015
عدد المساهمات : 116
معدل النشاط : 243
التقييم : 22
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الدبابات الروسية تصب "الجافيلين" الأميركي بمطر فولاذي   السبت 28 فبراير 2015 - 22:35

1
نقلت صحيفة "فيستنيك موردوفيا" بأن الدبابة الروسية الأساسية تي - 90 والأرماتا الواعدة التي ستعرض في أيار/ مايو 2015 في عرض النصر، ستزوّد بأجهزة تصويب وذخيرة خاصة.


يعترض الدبابات في ساحة المعركة العديد من الخصوم، يأتي الخطر الأكبر على المركبات المدرعة من الجنود المزوّدين براجمات صواريخ ومن المروحيات المتأهبة والمدفعية المضادة للدبابات في شكل منظومة صاروخية مضادة للدبابات..

سيدخل في التجهيزات القتالية للدبابات تي – 90 اس ام، من أجل تحسين حمايتها من هذه التهديدات، قاذف جديد للمواد المنفجرة من طراز ЗВОФ77В مزوّد بقذائف طراز "ЗОФ54" شديدة الانفجار. بالإضافة إلى قاذف من طراز ЗВШ7 مزوّد بقذائف ЗШ7 " الغراب" محتوية على شظايا تدميرية جاهزة. وتزوّد القذائف بصواعق إلكترونية ЭДКВ موجهة عن بعد من تطوير معهد البحوث العلمية "بحث" و ЗВМ17 ( لقذائف التجزئة الحزمية المتشظية) وЗВМ18 (للقذائف شديدة الانفجار).

كما سيتم، من أجل ضمان إطلاق النار بواسطة هذه الذخائر، تجهيز الدبابة بنظام تفجير عن بعد؛ "أينيت". وسيغدو هذا النظام القتالي بمثابة "مطر فولاذي" حقيقي لأنظمة العدو المضادة للدبابات.

يمتلك نظام "أينيت" قياس أبعاد ليزري ومشغّل مدفعي يقيس المسافة إلى الهدف. يتم إرسال هذه المعلومات إلى صواعق الكترونية مبرمجة، أما القذيفة فلا تنفجر عندما تلامس الهدف، وانما على مسافة معيّنة عنه. تزيد طريقة القذف هذه من الدقة المميزة لنصف قطر دائرة الاصابة الشظوية وتتحسن دقة اطلاق النار من حيث المدى بنسبة ثلاث مرات، مما يقلل بدوره، بمرتين، من متوسط استهلاك المقذوفات على الهدف. ان هذا النظام متوائم مع جميع القذائف شديدة الانفجار من العيار 125 ملم الموجودة في الخدمة، شريطة استبدال الصاعق العادي بآخر إلكتروني من طراز ЭДКВ .

سيكون نظام "أينيت" فعّالا بنفس القدر ضد الطائرات والمركبات المصفحة وضد القوات الحية الواقعة في مناطق مفتوحة وفي خنادق، على مسافات 4 كم وأكثر من ذلك.

وتدّعي صحيفة "فيستنيك موردوفيا"، أنه في حالة حدوث اشتباك مسلح مباشر بين دبابات روسية مجهزة بالذخيرة الجديدة والمنظومة الصاروخية الأميركية المضادة للدبابات "جافيلين" (التي تدرس حكومة الولايات المتحدة إمكانية ارسالها إلى أوكرانيا)، فان نظام "أينيت" لن يدع للأخيرة أي فرصة للنجاة.

http://arab.rbth.com/science-and-technology/2015/02/25/29419.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الدبابات الروسية تصب "الجافيلين" الأميركي بمطر فولاذي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين