أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ادانة عالم امريكي سابق لبيع اسرار نووية الى فنزويلا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ادانة عالم امريكي سابق لبيع اسرار نووية الى فنزويلا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Douglas F-15 Eagle

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 01/12/2014
عدد المساهمات : 100
معدل النشاط : 102
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ادانة عالم امريكي سابق لبيع اسرار نووية الى فنزويلا    الجمعة 27 فبراير 2015 - 23:32

اعتقل مواطن امريكي واسمه بيدرو ليوناردو ويبلغ من العمر 79 عاما وهو عالم سابق في مختبر لوس ألاموس الوطني في نيو مكسيكو حكم، لمدة خمس سنوات في السجن لمحاولته تمرير اسرار نووية الى فنزويلا.


عمل ليوناردو، وهو مواطن أمريكي بالتجنس الذي ولد في الأرجنتين، وعمل في مختبر لوس ألاموس الوطني لما يقرب من 10 عاما في قسم  تصميم الأسلحة النووية قبل أن يتم الاستغناء عنه في 1988. المختبر رفض أفكار ليوناردو على الاندماج النووي، وهي أفكاره عن اليزر في فلوريد الهيدروجين يمكن أن تنتج الطاقة النووية. كما حاول بيع أفكاره لمسؤولين في الكونغرس، ولكن دون جدوى.


بداء ليوناردو المقابلة مع الأفراد كان يعتقد انه مسئول في المخابرات الفنزويلي.متخفيا  من قبل الاسم الرمزى "لوقا" وكتب كل رسائله في التعليمات البرمجية. التقى مسؤول كان يعتقد انه ضابط الفنزويلي  خلال مقابلته ثلاث مرات، غير مدرك ان الضابط كان في الواقع عميلا مكتب التحقيقات الفدرالي السرية وأن العديد من اجتماعاتها سجلت.


وقال العالم خلال اجتماعاتهم السرية الضابط انه يمكن أن تساعد فنزويلا بناء السري، مفاعل نووي تحت الأرض وتطوير قنبلة نووية في غضون 10 عاما. وقال  أنه إذا فجرت فنزويلا قنبلة في المحيط الهادئ، فإنه ردع الولايات المتحدة من غزو أمريكا الجنوبية. ذكر افكار مذكورة خلال الاجتماعات شملت تفجير قنبلة نووية فوق مدينة نيويورك التي من شأنها أن تنتج نبضة كهرومغناطيسية كبيرة بما يكفي للقضاء على شبكة الكهرباء في المدينة، واستخدام أشعة الليزر والهيدروجين فلوريد للتشويش على أقمار الأمريكية "تجسس" على فنزويلا. في مقابل خبرته، طلب مبلغ  793000 $والحصول على الجنسية الفنزولية 


بعد الأدلة حول نشاطاته التجسسية تراكمت، تم تفتيش منزله من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي في عام 2009. وفضلا عن زوجته واتهم في عام 2010. وقال  إن المعلومات التي قدمها إلى عميل سري كانت المعلومات التي يمكن العثور عليها على الانترنت و محض "خيال علمي".


http://www.theguardian.com/us-news/2015/jan/29/us-nuclear-scientist-secretly-taped-by-fbi-claiming-he-could-bomb-new-york






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ادانة عالم امريكي سابق لبيع اسرار نووية الى فنزويلا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين