أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مناورات عسكرية إيرانية بمضيق هرمز..و البحرية الإيرانية تدمر حاملة الطائرات - صفحة 3

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مناورات عسكرية إيرانية بمضيق هرمز..و البحرية الإيرانية تدمر حاملة الطائرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات عسكرية إيرانية بمضيق هرمز..و البحرية الإيرانية تدمر حاملة الطائرات   الأحد 1 مارس 2015 - 21:25


@fulcrum77 كتب:
أخي TAHK هل لفت أنتباهك شيء في الأختبار الأيراني فالمجسم كان سطح ((بارد)) بمعنى أنه كان دون محركات أو أية مصادر حرارة صناعية بأستثناء الحرارة المنعكسة من سطح المجسم, و هذا ما يجعلني أتسائل عن أي مستشعر أشعة تحت حمراء يفترض أن يكون في الصاروخ, بل أحتمال وجود مستشعر بصري بالمعنى التقليدي للكلمة وارد جدا.




لا اعتقد ان الايرانيين متخلفين لدرجة التوجيه الحراري

التوجيه الحراري تقريبا انتهى عصره مع وسائل مضادة مثل الشعلات الحرارية


بحسب باحثين عسكؤين فان مراحل عمل الصاروخ كالتالي :

1- رادار لمسح الاهداف ’ يعتقد انه من نوغ للرادارات ما فوق الافق


2- نظم للقصور الذاتي للصاروخ ’ حتى النقطة ( ب )


3- حلقة مفقودة !


الحلقة هي غير معروفة و التكهنات كثيرة , دقة الصاروخ تكاد تكون مذهلة

تحدث البعض عن الاهداف هي تقريبا ساكنة

و لكن لهدف جدا صغير كما ظهر في اختبارات الفيديو الاصابة محققة للايرانيين


الجديث الذي تقضلت بنقله تقني نوعا



فهل الصاروخ يميز اهدافه لوحده ؟


هل وجدت اثناء بحثك عن توجيه للصاروخ عن طريق درون جوي او مروحية او قمر صناعي ؟





لرجل في سني غير واضح تماما




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات عسكرية إيرانية بمضيق هرمز..و البحرية الإيرانية تدمر حاملة الطائرات   الأحد 1 مارس 2015 - 22:04

@fulcrum77 كتب:









أولا:الفلسفة تركتها لك, أما عن قولك أنني أستقي معلوماتي من منتدى أيراني ناطق بالأنكليزية فهي ليست معلومة دقيقة لأنني ذكرتهم في مشاركتين فقط و دائما كنت أذكر أن وجهة النظر تلك تمثلهم و سبب ذكر وجهة نظرهم بسيطة فليس كل كلام يصدر عن مواطن أيراني بروباغاندا بالضرورة بل فيهم طلاب هندسة و علوم محبين للمعارف العسكرية مثلنا و فيهم أشخاص لا تأخذهم العواطف عند الحكم حتى على أسلحتهم, ما دمت أذكر وجهة نظرهم و أخبرك  علنا و على رؤوس الأشهاد أنها وجهة نظرهم فليس لك شأن بي لأنني لا أقوم بتغذيتك قصرا بأرائهم. 
ثانيا: هل تظن أن دولة تمتلك كل هذه الترسانة الصاروخية و البرنامج الفضائي الصاروخي لا تمتلك الرادارات و التجهيزات المطلوبة لها ان كنت حقا تؤمن بذلك فقد فقدت الأمل فعلا في النقاش.
ثالثا: ((تقريرك)) و المأخوذ من موقع ليس عسكري و ليس له شهرة تذكر و ليس معروفا ضمن المواقع الرصينة كان يقيم تقريرا للكونغرس, ذلك التقرير الرسمي كان يؤكد أن الصاروخ خطر فعلا و حتما هناك سبب جدي لذلك كونهم لا يقيمون المخاطر عن الهوى بل هم محترفين في مجالهم (و هذه حجة عليك وليس علي ), و تقول لي هم كانوا يحيزون البروباغاندا الزائدة و المبالغات (ما دليلك؟ ما هي المعايير؟ حسنا أجبني أولا من كاتب ((التقرير))؟ و ما هي خلفيته التقنية أو العسكرية؟؟ .
كل ما نعرفه عن المستشعر أنه كهروبصري و هي عبارة لا تستخدم تقليديا من الناحية العسكرية لوصف مستشعر من نفس النوع المستخدم في صواريخ جو جو الحرارية (لو أنك قرأت كل مشاركاتي في الموضوع و توقفت عن أسلوبك الأنتقائي في أجتزائها لأدركت أنني طرحت ثلاثة أحتمالات 1) Feature detection techniques 
                                                                                                            2) thermography 
                                                                                                            3) visual correlation 
لذلك كفى حديث عن موضوعية لم تنجح حتى الاّن في عرضها يا سيدي
أيضا من باب تبادل الفائدة زيادة السرعة للصاروخ ليست خطرة بسبب زيادة الأحتكاك (فهذا خطأ كبير من الناحية العلمية) بل لأنها تزيد من الطاقة الحركية للمقذوف و كمية الحركة له و عند الأصطدام يكون تأثير ما ذكر أعلاه قاتلا (و هذا مبدأ  بعض القذائف الخارقة للدروع كقذائف اليورانيوم المنضب و مثيلتها من التنجستن).
ثم للمرة المليون أنا قلت أن تجريب صاروخ واحد على مجسم الحاملة كافي لأثبات صحة طريقة عمله و بالتفصيل الممل نعم من المطلوب مهاجمة الحاملة بأعداد ضخمة من صواريخ ((الخليج الفارسي)) حتى تضمن أحتمالية نجاح أكبر و لكن الصاروخ الواحد لن يستطيع مهاجمة أكثر من هدف واحد و لن يستطيع الأطباق سوى على هدف واحد و للتأكد من منهجية عمل الصاروخ فهجوم صاروخ واحد على مجسم الحاملة دون باقي السفن سيثبت قدرة المستشعر على تحديد الهدف  و الأطباق عليه و تحقيق اعطاب أو تدمير جزئي بالحد الأدنى, باقي العوامل في أي حرب حقيقة من الممكن معالجتها بالأغراق الصاروخي  و الناري و بتقديم دعم في التشويش الألكتروني , لكن كتجربة في مناورة ما تم تنفيذه هو أهم ما يتطلب التأكد منه, أرجو أن تكون قد وضحت الفكرة.  ثم بالله عليك أستشهدت بعوزي رابين الخبير الأسرائيلي و الرجل الأساسي وراء برنامج ((حيتس)) و من مصدرين كلاهما غير أيراني و غير عربي و عندما يصف الرجل الصاروخ المذكور حرفيا بأنه ((Game changer)) فهل تستطيع تجاهل وجهة نظره!!!!.

ثم أعود الى هذه الجملة ((  سادسا جوابك والتمثيل بالمنظومة الاسرائيلية لايمت بصله للمنظومات الامريكية ! وإيضا لايكمن مقارنة إطلاق صاروخ مضاد للسفن في عرض البحر بصاروخ محلي يطلق من الأحياء ! بربك هل ترى في جوابك عذر مقنع لتبرير فشل الصاروخ الايراني من هذه الناحية ؟!
))
الأسرائيلي أفضل من يعرف المنظومات الأمريكية و ليس هناك قيود على أية منظومات تمس أمنه الا في حالات قليلة (مثل الأف 22) و عندها الأمريكي يتدخل مباشرة بكوادره لحماية أمنه, لو كانت المنظومات الأمريكية قادرة على توفير أمن حقيقي ضد أغلب الصواريخ البالستية الموجودة في ترسانة أعداءه ما كان ليتركها , على الأقل كان أستورد أهم التقنيات اللازمة لمنظوماته المحلية من أجل جعلها بموازاة أيجيس, لأن موضوع الدفاع الصاروخي بالنسبة له أصبح موضوع حياة أو موت و ليس مجرد أشكالية عسكرية, ثم أطلاق صاروخ من أحياء غزة لا يجب أن يمنع أية منظومة فاعلة من صده فالصاروخ سيكون في كبد السماء بعد ثوان من أطلاقه و سيكون من الممكن رصده ساعتها بحسب الادعاءات الأسرائيلية و لا تنسى أن الطرف الفلسطيني تحدى عدوه في الحرب الأخيرة و أعلن عن أستهداف أسرائيل محددا مكان الأستهداف و زمانه و مع ذلك فشل الطرف الأسرائيلي في صد الهجوم. ثم اي عذر مقنع لتبرير فشل الصاروخ الأيراني تتحدث عنه يا سيد عبد الله؟؟ فأنا لم أرى بعد صاروخ أيراني في مواجهة الأيجيس لكن ما أعرفه أن ترسانة طهران علنا كانت سببا في تطوير الدرع الصاروخي (أعلم أن العين على الترسانة الروسية عند تطوير تلك الدرع لكن لا أحد يأخذ الترسانة الأيرانية بخفة في الغرب).
  الاّن اّتي الى هذه الجملة ((سابعا لإسرائيل قناعتها وبرامجها في دعم صناعتها المحلية وعدم شرائها للإيجبس لايعني ان هذا النظام فاشل ، بل ثبت لك ان النظام له تفوقه في مواجهة هذا الصاروخ.))



عفوا كيف أثبت تفوق أيجيس على ((الخليج الفارسي)) فلم نرى مواجهة بينهما و لا حتى Computer Simulation بل أن بعض خواص صاروخ ((الخليج الفارسي)) ما زالت مجهولة بما فيها الطبيعة الحقيقية للمستشعر الكهروبصري و لكن فيديوهات التجارب على الصاروخ تظهر قدرة مناورة أفضل من الصاروخ البالستي التقليدي لأنه quasi ballistic missile و هذا ما يجعل أداء أيجيس أمامه غير مضمون, أما بخصوص قناعات أسرائيل و دعمها صناعتها المحلية فلديها مجالات كثيرة لدعم صناعتها المحلية و في الحقيقة لتضمن أمن صناعتها الحالية في أي حرب مستقبلية فهي تحتاج لأفضل ما يمكن للمال و النفوذ الحصول عليه و لو كان في البومة خير لما تركها الصيادين كما تقول بعض الأمثال العربية. 









بخصوص جملتك الأخيرة (( ثامنا اذا كانت منظومة التوجيه لخليج فارس لم يتم معرفة اّلية عملها الدقيقة فكيف انت  تجزم والايرانين بأنها منيعة امام أمام المشاعل الحرارية و تقنيات الأشعة تحت الحمراء الأخرى ؟ السؤال موجه لك ايضا !)) 

يا سيد عبد الله دعني أعطيك المثال الاّتي لو أنهم قالوا لك فلان مريض فهل تصف له الدواء فورا أم تبدأ بفحص جسمه و تبدأ بالسؤال ثم تجرب وصفات الأدوية و ترى النتيجة, أعتقد أنك تعرف الأجابة, و قياسا على ذلك كيف تكون المشاعل الحرارية ناجعة مع رأس كهروبصري ( اللهم الا لو كانت تقنية ال thermography هي المستعملة في المستشعر), أنا لم أجزم حتى الاّن ( و أريدك أن تركز على حقيقة أنني لم أجزم بذلك) لكن لو كانت تقنية الرأس المستخدمة هي ال Feature detection techniques أو visual correlation أو حتى التقنيتين معا و هذا ممكن بأستخدام منظومتين منفصلتين تغذيهما كاميرا واحدة عالية الجودة فساعتها و بناء على ما عرفناه ساعتها ستكون فرصة الأفلات لحاملة الطائرات صعبة ( لاحظ انني حتى هذه اللحظة أقول صعبة و ليست مستحيلة حتى يتم التأكد من ذلك بالكامل و هذا الحذر كان واضحا في مشاركاتي السابقة لو راجعتها فلا شيء في صيغة الحتمية و الجزم في أحكامي). 

لذلك أقبل قولك أن السؤال موجه لي كذلك و ردي هو أن لا شيء محسوم لكن يحسب للطرف الأيراني تصنيع منظومات تثير جدلا مثل هذا الذي بيني و بينك و الذي أتمنى أن يكون دائما جدلا صحيا, تحياتي.
نصيحتي لك أن تحذر من الكلام الذي تتحدث به ، لأن العواقب ستكون وخيمة في حال أفرطت في الكلمات الجارحه !


اولا نحن ياعزيزي لانتحدث هنا عن إي قدرات كشف او توجيه تقليدية ! نحن نتحدث عن قدرات توجية متكاملة لهدف معين ! وتتألف قدرات التوجية هذه من شبكة رادارات أرضية تتألف من رادارات من فئة (رادار ماوراء الأفق - رادار اكتشاف الاهداف المتحركة) بالاضافة الى طائرات التجسس والاستطلاع وصور الأقمار الصناعية عالية الدقة والطائرات دون طيار والاواكس !, بمعنى أوضح انت تتحدث عن بنئة تحتية متكاملة وقدرات فنية متكاملة لأجل توجية صواريخ مخصصه لاتتوفر حاليا الا لثلاث دول فقط ! لهذا ورد في المصادر التي وضعتها لك سابقا ان امتلاك اي دولة اقليمية لصواريخ من هذه النوع سيكون غير فعال عملياً ! وهذه الصورة توضح لك ..


ثانيا هل ستثبت صحة نظرية عملية الصاروخ بأختباره ضد مجسم خشبي لايحظى بأبسط وسائل الحماية ؟! أمر مضحك جدا مع أحترامي ، إين الواقعية هنا ؟ وإين الأسس العملية والعلمية في هذه التجربة ؟ .. الأمر الأخر هل ستتغلب على وسائل الدفاع بالإغراق الصاروخي؟ .. ربما نسلم بصحة هذا الأقتراح رغم ان إيران لم تصل عمليا الى مرحلة توجية عدد من الصواريخ تجاة هدف معين والسبب موضح أعلاه ولم تختبر قدراتها الفعلية في الاغراق الصاروخي ! .. الامر الثاني تقديم دعم الكتروني في التشويش ؟! اسئلك بالله هل تظن ان إيران بأمكانها التشويش على المجموعة القنالية من السفن الحربية الامريكية ؟ ماهي القدرات الايرانية في هذا الصدد ؟ اشرحها لنا وبين مستوى عمليتها ، وانا مستعد لشرح النظم الالكترونية في السفن الامريكية سواء نظم القيادة والسيطرة او رادارات التوجية وغيرها. رغم ان الامر محسوم اصلا 


وياسيد fulcrum77 من قال لك ان اسرائيل رفضت الايجبس ؟! ومن قال ان منظومة حيتس لم تعتمد على مكونات الايجبس ؟ الا تعلم بأن بيونغ تشرف على برنامج ارو 3 الاسرائيلي وتصنع 40 الى 50% من مكونات المنظومة ! ووتتحدث عن رفض اسرائيلي للايجبس ! هو ليس رفض ولكنه دعم للصناعات المحلية ومايؤكد ذلك هو مبدأ عمل المنظومة ارو 3 المماثل تقريبا لعمل المنظومة ايجبس . 


http://en.wikipedia.org/wiki/Anti-ballistic_missile


ويثبت تفوق الإيجبس أخي هو مبدأ عمل المنظومة فالمنظومة أساسا مصممه لمجابهة أخطار مثل هذه والايجبس نظام مجرب ومعتمد من قبل بحريات عالمية ولطالما نددت دول عظمى مثل روسيا بهذا النظام ، فهل ترى في صواريخ الخليج الفارسي مقدرة على تهديد هذا النظام والتي قلت بلسانك ان (بعض خواص صاروخ الخليج الفارسي ما زالت مجهولة بما فيها الطبيعة الحقيقية للمستشعر الكهروبصري) ؟ وربما عليك القراءة هنا لتتعرف جيدا على خصم صاروخ الخليج الفارسي ..


http://en.wikipedia.org/wiki/Aegis_Combat_System
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات عسكرية إيرانية بمضيق هرمز..و البحرية الإيرانية تدمر حاملة الطائرات   الأحد 1 مارس 2015 - 22:21



حتى نختم المسئلة هنا بصورة واضحه ، وسنستخدم في هذا المثال الصاروخ الصيني df-21 d المماثل من حيث مبدأ العمل لصاروخ الخليج الفارسي .


أولا : الصاروخ يطلق من الارض و ليس من الفضاء و الصاروخ يطلق على احداثيات مكان الحامله لحظه اطلاقه و لكن اثناء طيران الصاروخ تكون الحامله قد اصبحت في موضع اخر و لذلك يلزم اعطاء الصاروخ بيانات جديده للمكان الجديد للحامله و هذا يسمى تحديث منتصف المسار، و هذه هي نقطه ضعف في نظري لان التحديث اما بطائره بدون طيار او القمر الصناعي وللإيضاح أكثر : 



التلقيم الابتدائي بالبيانات للصاروخ قبل اطلاقه ( Intial Guidance ) يمكن تنفيذ هذه المرحله بلا عوائق و كذلك المرحله النهائيه ايضا فكلا المرحلتين تتوقف على مدى كفاءه التكنولوجيا الصينيه و التطوير الذاتي  وتبقى المشكلة في مرحله تحديث منتصف المسار ( Mid Course Guidance ) والتي اعتقد غير واضحه و غير مؤكد كفاءتها بسبب انها تعتمد على عده عوامل خارجيه ويتضح من الرسم ان التوجيه يتم ب UAV (طائرات دون طيار) فأخذا بالاعتبار مدى الصاروخ 3000 كم
وهذا يستوجب تواجد الطائره بدون طيار فى الجو فعلا ( و على مسافه مناسبه لايصال بيانات منتصف المسار و الصاروخ على بعد 1500 كم ) وهذا يعني تواجدها في الجو قبل اطلاق الصاروخ بفتره مناسبه و احتمال كشفها و بالتالي تحذير الهدف مما يتم تجهيزه بل و قد يتم تدميرها و ما مدى امكانيه مقاومه الاجراءات الاليكترونيه المضاده التى ستتعرض لها UAV اثناء نقل بيانات تحديث منتصف المسار الى الصاروخ ؟؟!
والطريقه الاخرى البديله لتحديث المسار تتم بالاقمار الصناعيه SAR و هذه ايضا نقطه ضعف اخرى لتفوق امريكا فى هذا المجال منذ عقود  و لتواجد انظمه مضاده لتدمير الاقمار الصناعيه


وهذا في الحالة الصينية ومع صاروخ أفضل فنيا بالتأكيد من صاروخ خليج فارس ! فكيف هي الحال مع إيران ؟؟! 


أعتقد يتضح ان التهديد الإيراني من ناحية عملية منخفض جدا ، لكن هذا لايستدعي الاستهانة به. 

* الشرح أعلاه مقتبس من ردود طيب الذكر (Defender of Islam trkaaa1)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات عسكرية إيرانية بمضيق هرمز..و البحرية الإيرانية تدمر حاملة الطائرات   الأحد 1 مارس 2015 - 22:38

أخيرا .. شهادة التفوق الواضحه !


http://www.alittihad.ae/details.php?id=84434&y=2012


.. النقاش بعد هذه الإيضاحات هو مضيعة للوقت بصراحه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 1669
معدل النشاط : 1620
التقييم : 105
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات عسكرية إيرانية بمضيق هرمز..و البحرية الإيرانية تدمر حاملة الطائرات   الأحد 1 مارس 2015 - 23:18

@TAHK كتب:










لا اعتقد ان الايرانيين متخلفين لدرجة التوجيه الحراري

التوجيه الحراري تقريبا انتهى عصره مع وسائل مضادة مثل الشعلات الحرارية


بحسب باحثين عسكؤين فان مراحل عمل الصاروخ كالتالي :

1- رادار لمسح الاهداف ’ يعتقد انه من نوغ للرادارات ما فوق الافق


2- نظم للقصور الذاتي للصاروخ ’ حتى النقطة ( ب )


3- حلقة مفقودة !


الحلقة هي غير معروفة و التكهنات كثيرة , دقة الصاروخ تكاد تكون مذهلة

تحدث البعض عن الاهداف هي تقريبا ساكنة

و لكن لهدف جدا صغير كما ظهر في اختبارات الفيديو الاصابة محققة للايرانيين


الجديث الذي تقضلت بنقله تقني نوعا



فهل الصاروخ يميز اهدافه لوحده ؟


هل وجدت اثناء بحثك عن توجيه للصاروخ عن طريق درون جوي او مروحية او قمر صناعي ؟





لرجل في سني غير واضح تماما






الغالي TAHK
أسلوب ال FEATURE DETECTION يسمح بالبحث عن ملامح معينة في الصورة (الصورة قد تكون ثابتة أو متحركة و في الحقيقة الصورة المتحركة ليست ألا سلسلة مستمرة من الصور الثابتة التي غالبا ما تكون الفروقات بين الواحدة منها و تلك التي قبلها و التي بعدها صغيرة ) ولو كنت مصمما في البرنامج الأيراني فسأحاول جعل الصاروخ  يتوجه بواسطة أنظمة التوجيه  INS الى منطقة الهدف ثم ربما سأجعله يتوجه تلفيزيونيا حتى يطبق على الحاملة من فوق كما في الصورة و كأنني أقود UAV بمحرك صاروخي , بعدها بأمكان الكومبيوتر التعرف على ملامح أساسية لسطح حاملة الطائرات العلوي مثل الشكل شبه المستطيل مع بعض الزوايا الناتئة  و ملامح برج القيادة و يبدأ بتوجيه الصاروخ ليقترب من الحاملة عموديا, هذا الاقتراب العامودي سينشأ عنه تغير في ملامح السطح العلوي مثل أختفاء الزوايا الناتئة و تضخم ملامح البرج, قد يصبح البرج الاّن الملمح الذي أرغب في تتبعه حصرا حيث سيقترب الصاروخ منه بشكل عمودي أكثر و أكثر و لأن عملية مسح الصورة تتم من طرفها للطرف الاّخر و من فوق الى تحت بشكل دوري فلا مشكلة في تحرك الصورة (أي تحرك حاملة الطائرات) و دائما سيكون هناك أطباق على الملامح المطلوب التركيز عليها (كلها أو ما يرصد منها) و لأن سرعة الصاروخ 3 ماخ و هي أعلى من سرعة الحاملة فعملية الأطباق و حتى الأصطدام بالهدف بمجملها لن تأخذ وقتا طويلا و لن يكون أفلات الهدف سهلا أبدا أن حصل الأطباق, الاّن ان كان شرحي مفهوما تستطيع التخمين أي نوع من التشويش أو الأجراءات المضادة يمكن لحاملة الطائرات تنفيذه و تستطيع تخيل مدى الضرر الذي ستسببه رشقة صواريخ من هذا النوع, و هناك فكرة تخطر في بالي سأشاركك أنت و الأخوة الأعضاء بها لو طلب أحدكم سماعها, تحياتي.



عدل سابقا من قبل fulcrum77 في الإثنين 2 مارس 2015 - 0:01 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 1669
معدل النشاط : 1620
التقييم : 105
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات عسكرية إيرانية بمضيق هرمز..و البحرية الإيرانية تدمر حاملة الطائرات   الأحد 1 مارس 2015 - 23:24

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
أخيرا .. شهادة التفوق الواضحه !


http://www.alittihad.ae/details.php?id=84434&y=2012


.. النقاش بعد هذه الإيضاحات هو مضيعة للوقت بصراحه 

روسيا تطور دفاعاً صاروخياً يحاكي نظام «ايجيس» الأميركيحجم الخط  | 


تاريخ النشر: السبت 01 سبتمبر 2012
موسكو (د ب أ) - قال مسؤول كبير في قطاع الصناعة الدفاعية الروسية أمس، إن موسكو تعتزم تطوير برنامج للدفاع الصاروخي البحري على غرار نظام “ايجيس” الأميركي. يذكر أن نظام إيجيس، مصمم لاعتراض الصواريخ الباليستية قبل وصولها إلى أهدافها، وهو جزء من استراتيجية الدفاع الصاروخي الوطنية الأميركية. وقال أناتولي شليموف رئيس الإدارة الحكومية للعقود الدفاعية في المؤسسة المتحدة لبناء السفن في تصريح لوكالة “نوفوستي” الروسية “تم إسناد هذه المهمة لقطاع الصناعة الدفاعية”. ورفض المسؤول الروسي ذكر أي تفاصيل أخرى في هذه الصدد، مشيراً إلى الطبيعة السرية للبرنامج.



حسنا أسمع هذا الخبر من وكالة أنباء fulcrum77, قرر الأيرانيون تطوير صاروخ مضاد للسفن على غرار المنظومة الصينية, النقاش بعد هذا مضيعة شديدة للوقت و وقتك يا صديقي ثمين بالنسبة لي أيضا فلا تضيعه و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 1669
معدل النشاط : 1620
التقييم : 105
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات عسكرية إيرانية بمضيق هرمز..و البحرية الإيرانية تدمر حاملة الطائرات   الأحد 1 مارس 2015 - 23:30

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:





نصيحتي لك أن تحذر من الكلام الذي تتحدث به ، لأن العواقب ستكون وخيمة في حال أفرطت في الكلمات الجارحه !


اولا نحن ياعزيزي لانتحدث هنا عن إي قدرات كشف او توجيه تقليدية ! نحن نتحدث عن قدرات توجية متكاملة لهدف معين ! وتتألف قدرات التوجية هذه من شبكة رادارات أرضية تتألف من رادارات من فئة (رادار ماوراء الأفق - رادار اكتشاف الاهداف المتحركة) بالاضافة الى طائرات التجسس والاستطلاع وصور الأقمار الصناعية عالية الدقة والطائرات دون طيار والاواكس !, بمعنى أوضح انت تتحدث عن بنئة تحتية متكاملة وقدرات فنية متكاملة لأجل توجية صواريخ مخصصه لاتتوفر حاليا الا لثلاث دول فقط ! لهذا ورد في المصادر التي وضعتها لك سابقا ان امتلاك اي دولة اقليمية لصواريخ من هذه النوع سيكون غير فعال عملياً ! وهذه الصورة توضح لك ..


ثانيا هل ستثبت صحة نظرية عملية الصاروخ بأختباره ضد مجسم خشبي لايحظى بأبسط وسائل الحماية ؟! أمر مضحك جدا مع أحترامي ، إين الواقعية هنا ؟ وإين الأسس العملية والعلمية في هذه التجربة ؟ .. الأمر الأخر هل ستتغلب على وسائل الدفاع بالإغراق الصاروخي؟ .. ربما نسلم بصحة هذا الأقتراح رغم ان إيران لم تصل عمليا الى مرحلة توجية عدد من الصواريخ تجاة هدف معين والسبب موضح أعلاه ولم تختبر قدراتها الفعلية في الاغراق الصاروخي ! .. الامر الثاني تقديم دعم الكتروني في التشويش ؟! اسئلك بالله هل تظن ان إيران بأمكانها التشويش على المجموعة القنالية من السفن الحربية الامريكية ؟ ماهي القدرات الايرانية في هذا الصدد ؟ اشرحها لنا وبين مستوى عمليتها ، وانا مستعد لشرح النظم الالكترونية في السفن الامريكية سواء نظم القيادة والسيطرة او رادارات التوجية وغيرها. رغم ان الامر محسوم اصلا 


وياسيد fulcrum77 من قال لك ان اسرائيل رفضت الايجبس ؟! ومن قال ان منظومة حيتس لم تعتمد على مكونات الايجبس ؟ الا تعلم بأن بيونغ تشرف على برنامج ارو 3 الاسرائيلي وتصنع 40 الى 50% من مكونات المنظومة ! ووتتحدث عن رفض اسرائيلي للايجبس ! هو ليس رفض ولكنه دعم للصناعات المحلية ومايؤكد ذلك هو مبدأ عمل المنظومة ارو 3 المماثل تقريبا لعمل المنظومة ايجبس . 


http://en.wikipedia.org/wiki/Anti-ballistic_missile


ويثبت تفوق الإيجبس أخي هو مبدأ عمل المنظومة فالمنظومة أساسا مصممه لمجابهة أخطار مثل هذه والايجبس نظام مجرب ومعتمد من قبل بحريات عالمية ولطالما نددت دول عظمى مثل روسيا بهذا النظام ، فهل ترى في صواريخ الخليج الفارسي مقدرة على تهديد هذا النظام والتي قلت بلسانك ان (بعض خواص صاروخ الخليج الفارسي ما زالت مجهولة بما فيها الطبيعة الحقيقية للمستشعر الكهروبصري) ؟ وربما عليك القراءة هنا لتتعرف جيدا على خصم صاروخ الخليج الفارسي ..


http://en.wikipedia.org/wiki/Aegis_Combat_System
نصيحة لك أنت راقب كلماتك حتى لو كنت مشرفا, لو جرحتك كلماتي فراجع ما كتبته أنت في البداية لي فأنا ما رددت لك الا كلماتك نفسها, و كما يقول المثل ((عامل الناس كما تريدهم أن يعاملوك)) أما أن تكتب لي أنا من على الأغلب يكبرك سنا و يزيد عليك علما و خبرة عبارة (( بلا فلسفة)) و تظنها أنها ستعدي فأقول لك راجع حساباتك فلا حق لك بتجريح الناس و أنت البادىء و أنت من يلام على ذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 1669
معدل النشاط : 1620
التقييم : 105
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات عسكرية إيرانية بمضيق هرمز..و البحرية الإيرانية تدمر حاملة الطائرات   الأحد 1 مارس 2015 - 23:33

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:





نصيحتي لك أن تحذر من الكلام الذي تتحدث به ، لأن العواقب ستكون وخيمة في حال أفرطت في الكلمات الجارحه !


اولا نحن ياعزيزي لانتحدث هنا عن إي قدرات كشف او توجيه تقليدية ! نحن نتحدث عن قدرات توجية متكاملة لهدف معين ! وتتألف قدرات التوجية هذه من شبكة رادارات أرضية تتألف من رادارات من فئة (رادار ماوراء الأفق - رادار اكتشاف الاهداف المتحركة) بالاضافة الى طائرات التجسس والاستطلاع وصور الأقمار الصناعية عالية الدقة والطائرات دون طيار والاواكس !, بمعنى أوضح انت تتحدث عن بنئة تحتية متكاملة وقدرات فنية متكاملة لأجل توجية صواريخ مخصصه لاتتوفر حاليا الا لثلاث دول فقط ! لهذا ورد في المصادر التي وضعتها لك سابقا ان امتلاك اي دولة اقليمية لصواريخ من هذه النوع سيكون غير فعال عملياً ! وهذه الصورة توضح لك ..


ثانيا هل ستثبت صحة نظرية عملية الصاروخ بأختباره ضد مجسم خشبي لايحظى بأبسط وسائل الحماية ؟! أمر مضحك جدا مع أحترامي ، إين الواقعية هنا ؟ وإين الأسس العملية والعلمية في هذه التجربة ؟ .. الأمر الأخر هل ستتغلب على وسائل الدفاع بالإغراق الصاروخي؟ .. ربما نسلم بصحة هذا الأقتراح رغم ان إيران لم تصل عمليا الى مرحلة توجية عدد من الصواريخ تجاة هدف معين والسبب موضح أعلاه ولم تختبر قدراتها الفعلية في الاغراق الصاروخي ! .. الامر الثاني تقديم دعم الكتروني في التشويش ؟! اسئلك بالله هل تظن ان إيران بأمكانها التشويش على المجموعة القنالية من السفن الحربية الامريكية ؟ ماهي القدرات الايرانية في هذا الصدد ؟ اشرحها لنا وبين مستوى عمليتها ، وانا مستعد لشرح النظم الالكترونية في السفن الامريكية سواء نظم القيادة والسيطرة او رادارات التوجية وغيرها. رغم ان الامر محسوم اصلا 


وياسيد fulcrum77 من قال لك ان اسرائيل رفضت الايجبس ؟! ومن قال ان منظومة حيتس لم تعتمد على مكونات الايجبس ؟ الا تعلم بأن بيونغ تشرف على برنامج ارو 3 الاسرائيلي وتصنع 40 الى 50% من مكونات المنظومة ! ووتتحدث عن رفض اسرائيلي للايجبس ! هو ليس رفض ولكنه دعم للصناعات المحلية ومايؤكد ذلك هو مبدأ عمل المنظومة ارو 3 المماثل تقريبا لعمل المنظومة ايجبس . 


http://en.wikipedia.org/wiki/Anti-ballistic_missile


ويثبت تفوق الإيجبس أخي هو مبدأ عمل المنظومة فالمنظومة أساسا مصممه لمجابهة أخطار مثل هذه والايجبس نظام مجرب ومعتمد من قبل بحريات عالمية ولطالما نددت دول عظمى مثل روسيا بهذا النظام ، فهل ترى في صواريخ الخليج الفارسي مقدرة على تهديد هذا النظام والتي قلت بلسانك ان (بعض خواص صاروخ الخليج الفارسي ما زالت مجهولة بما فيها الطبيعة الحقيقية للمستشعر الكهروبصري) ؟ وربما عليك القراءة هنا لتتعرف جيدا على خصم صاروخ الخليج الفارسي ..


http://en.wikipedia.org/wiki/Aegis_Combat_System
هذه مشاركتك الأصلية 
المعلومات أمامك واضحه ، لاتحتاج الى مزيد من الفلسفة ! ومعلوماتك اخي يتضح انك تستقيها من منتدى إيراني ناطق بالانجليزية وهذا خطا كونه مصدر لايتسم بالحياد !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 1669
معدل النشاط : 1620
التقييم : 105
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات عسكرية إيرانية بمضيق هرمز..و البحرية الإيرانية تدمر حاملة الطائرات   الأحد 1 مارس 2015 - 23:58

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:





نصيحتي لك أن تحذر من الكلام الذي تتحدث به ، لأن العواقب ستكون وخيمة في حال أفرطت في الكلمات الجارحه !


اولا نحن ياعزيزي لانتحدث هنا عن إي قدرات كشف او توجيه تقليدية ! نحن نتحدث عن قدرات توجية متكاملة لهدف معين ! وتتألف قدرات التوجية هذه من شبكة رادارات أرضية تتألف من رادارات من فئة (رادار ماوراء الأفق - رادار اكتشاف الاهداف المتحركة) بالاضافة الى طائرات التجسس والاستطلاع وصور الأقمار الصناعية عالية الدقة والطائرات دون طيار والاواكس !, بمعنى أوضح انت تتحدث عن بنئة تحتية متكاملة وقدرات فنية متكاملة لأجل توجية صواريخ مخصصه لاتتوفر حاليا الا لثلاث دول فقط ! لهذا ورد في المصادر التي وضعتها لك سابقا ان امتلاك اي دولة اقليمية لصواريخ من هذه النوع سيكون غير فعال عملياً ! وهذه الصورة توضح لك ..


ثانيا هل ستثبت صحة نظرية عملية الصاروخ بأختباره ضد مجسم خشبي لايحظى بأبسط وسائل الحماية ؟! أمر مضحك جدا مع أحترامي ، إين الواقعية هنا ؟ وإين الأسس العملية والعلمية في هذه التجربة ؟ .. الأمر الأخر هل ستتغلب على وسائل الدفاع بالإغراق الصاروخي؟ .. ربما نسلم بصحة هذا الأقتراح رغم ان إيران لم تصل عمليا الى مرحلة توجية عدد من الصواريخ تجاة هدف معين والسبب موضح أعلاه ولم تختبر قدراتها الفعلية في الاغراق الصاروخي ! .. الامر الثاني تقديم دعم الكتروني في التشويش ؟! اسئلك بالله هل تظن ان إيران بأمكانها التشويش على المجموعة القنالية من السفن الحربية الامريكية ؟ ماهي القدرات الايرانية في هذا الصدد ؟ اشرحها لنا وبين مستوى عمليتها ، وانا مستعد لشرح النظم الالكترونية في السفن الامريكية سواء نظم القيادة والسيطرة او رادارات التوجية وغيرها. رغم ان الامر محسوم اصلا 


وياسيد fulcrum77 من قال لك ان اسرائيل رفضت الايجبس ؟! ومن قال ان منظومة حيتس لم تعتمد على مكونات الايجبس ؟ الا تعلم بأن بيونغ تشرف على برنامج ارو 3 الاسرائيلي وتصنع 40 الى 50% من مكونات المنظومة ! ووتتحدث عن رفض اسرائيلي للايجبس ! هو ليس رفض ولكنه دعم للصناعات المحلية ومايؤكد ذلك هو مبدأ عمل المنظومة ارو 3 المماثل تقريبا لعمل المنظومة ايجبس . 


http://en.wikipedia.org/wiki/Anti-ballistic_missile


ويثبت تفوق الإيجبس أخي هو مبدأ عمل المنظومة فالمنظومة أساسا مصممه لمجابهة أخطار مثل هذه والايجبس نظام مجرب ومعتمد من قبل بحريات عالمية ولطالما نددت دول عظمى مثل روسيا بهذا النظام ، فهل ترى في صواريخ الخليج الفارسي مقدرة على تهديد هذا النظام والتي قلت بلسانك ان (بعض خواص صاروخ الخليج الفارسي ما زالت مجهولة بما فيها الطبيعة الحقيقية للمستشعر الكهروبصري) ؟ وربما عليك القراءة هنا لتتعرف جيدا على خصم صاروخ الخليج الفارسي ..


http://en.wikipedia.org/wiki/Aegis_Combat_System
لا أدري كيف تناقش زملائك و تقول لهم الأمر محسوم أصلا, سألتني عن قدرات الطرف الأيراني في التشويش, لا مشكلة هل سمعت بحادثة ال RQ-170 بحق السماء تلك كانت طائرة دون طيار شديدة السرية و محصنة من الأختراق بشكل كبير و مزودة بأحدث تقنيات الأستشعار, كيف وقعت في الأيدي الأيرانية؟ هل كانت هدية من الرئيس أوباما لنظيره الأيراني بمناسبة عيد النيروز مثلا, ماذا عن السكان أيغل؟ كيف سيطر الأيرانيين عليها, من قال لك أن الطرف الأمريكي محصن بالمطلق من أجراءات الحرب الألكترونية, من قال في حال اندلاع حرب بين الجانبين أن ايران ستكون وحدها دون مساعدات تقنية صينية و روسية؟
بخصوص حيتس و كونه يستخدم تقنيات من أيجيس, الأسرائيليين أنفسهم لا يتعاملون مع حيتس و كأنه درع لا يخترق نهائيا أقصى ما يطمحون اليه هوتقليل عدد الصواريخ التي تصيب أهدافها داخل دولتهم, ثم الصواريخ الأيرانية و السورية و الكورية الشمالية تزداد تطورا بأستمرار و ما كان يصد سكود بي لن يصد سكود سي و ما يصد سكود سي قد لا يصد سكود دي و هكذا, كم مرة أثبت الأيجيس نفسه في ظروف حرب حقيقية؟ و لكن ان كان يرضيك حسنا يا سيد عبد الله لقد كسبت النقاش و ألف مبروك فليس هذا ما أطمح أليه أنا ناقشت جوانب في التجربة الأيرانية من وجهة نظر ما جربته في دراستي و القبول بأفكاري ليس فرضا دينيا كما قلت  ((الأمر حسم)) بالنسبة لك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات عسكرية إيرانية بمضيق هرمز..و البحرية الإيرانية تدمر حاملة الطائرات   الإثنين 2 مارس 2015 - 0:39


@fulcrum77 كتب:







الغالي TAHK
أسلوب ال FEATURE DETECTION يسمح بالبحث عن ملامح معينة في الصورة (الصورة قد تكون ثابتة أو متحركة و في الحقيقة الصورة المتحركة ليست ألا سلسلة مستمرة من الصور الثابتة التي غالبا ما تكون الفروقات بين الواحدة منها و تلك التي قبلها و التي بعدها صغيرة ) ولو كنت مصمما في البرنامج الأيراني فسأحاول جعل الصاروخ  يتوجه بواسطة أنظمة التوجيه  INS الى منطقة الهدف ثم ربما سأجعله يتوجه تلفيزيونيا حتى يطبق على الحاملة من فوق كما في الصورة و كأنني أقود UAV بمحرك صاروخي , بعدها بأمكان الكومبيوتر التعرف على ملامح أساسية لسطح حاملة الطائرات العلوي مثل الشكل شبه المستطيل مع بعض الزوايا الناتئة  و ملامح برج القيادة و يبدأ بتوجيه الصاروخ ليقترب من الحاملة عموديا, هذا الاقتراب العامودي سينشأ عنه تغير في ملامح السطح العلوي مثل أختفاء الزوايا الناتئة و تضخم ملامح البرج, قد يصبح البرج الاّن الملمح الذي أرغب في تتبعه حصرا حيث سيقترب الصاروخ منه بشكل عمودي أكثر و أكثر و لأن عملية مسح الصورة تتم من طرفها للطرف الاّخر و من فوق الى تحت بشكل دوري فلا مشكلة في تحرك الصورة (أي تحرك حاملة الطائرات) و دائما سيكون هناك أطباق على الملامح المطلوب التركيز عليها (كلها أو ما يرصد منها) و لأن سرعة الصاروخ 3 ماخ و هي أعلى من سرعة الحاملة فعملية الأطباق و حتى الأصطدام بالهدف بمجملها لن تأخذ وقتا طويلا و لن يكون أفلات الهدف سهلا أبدا أن حصل الأطباق, الاّن ان كان شرحي مفهوما تستطيع التخمين أي نوع من التشويش أو الأجراءات المضادة يمكن لحاملة الطائرات تنفيذه و تستطيع تخيل مدى الضرر الذي ستسببه رشقة صواريخ من هذا النوع, و هناك فكرة تخطر في بالي سأشاركك أنت و الأخوة الأعضاء بها لو طلب أحدكم سماعها, تحياتي.



بالطبع يسعدني سماع الفكرة


اقتباس :
التشويش أو الأجراءات المضادة يمكن لحاملة الطائرات تنفيذه

الصاروخ هو من النوع الباليتسي , او اقل من باليستي


ذو سرعة تصل الى 3 ماخ


للاسف الشديد , فان صواريخ مثل RIM-161 تستطيع اسقاطه و بسهولة فائقة نظرا لسرعتها العالية جدا


نظرية الاغراق الصارخي بالنسبة لايران تطرح قضية الارقام

فكم صاروخا سوف تنتجه ايران ؟

100

200

300

و كم صاروخا سوف تطلقه ايران ؟

50

100

150

دفعة واحدة ؟


اذا ما علمنا ان صاروخا مثل RIM-161  (( يمتلك سرعة تصل الى 13 ماخ ))


تحمله مدمرة مثل USS HOPER , لديها قدرة لحمل 90 صاروخا في محطات اطلاق عمودية

و لنقل 45 صاروخا من هذا النوع ؟


فكم مدمرة , و كم صاروخا اميركيا , منصوبا فيها و كم صاروخا اميركيا في المخازن ؟


ما هي قدرة هذا الصاروخ الايراني امامها ؟





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 1669
معدل النشاط : 1620
التقييم : 105
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات عسكرية إيرانية بمضيق هرمز..و البحرية الإيرانية تدمر حاملة الطائرات   الإثنين 2 مارس 2015 - 8:51

@TAHK كتب:








بالطبع يسعدني سماع الفكرة








الصاروخ هو من النوع الباليتسي , او اقل من باليستي


ذو سرعة تصل الى 3 ماخ


للاسف الشديد , فان صواريخ مثل RIM-161 تستطيع اسقاطه و بسهولة فائقة نظرا لسرعتها العالية جدا


نظرية الاغراق الصارخي بالنسبة لايران تطرح قضية الارقام

فكم صاروخا سوف تنتجه ايران ؟

100

200

300

و كم صاروخا سوف تطلقه ايران ؟

50

100

150

دفعة واحدة ؟


اذا ما علمنا ان صاروخا مثل RIM-161  (( يمتلك سرعة تصل الى 13 ماخ ))


تحمله مدمرة مثل USS HOPER , لديها قدرة لحمل 90 صاروخا في محطات اطلاق عمودية

و لنقل 45 صاروخا من هذا النوع ؟


فكم مدمرة , و كم صاروخا اميركيا , منصوبا فيها و كم صاروخا اميركيا في المخازن ؟


ما هي قدرة هذا الصاروخ الايراني امامها ؟





حسنا يا عزيزي, سأشاطركم الفكرة, لو نظرنا للصاروخ كطائرة دون طيار ذات سرعة عالية عندها بالأمكان إدخال بعض التقنيات التي أصبحت الطائرات دون طيار تستخدمها بشكل يزداد شيوعاً, و أقصد هنا أن المعلومات من مستشعر صاروخ ما من الممكن بثها عبر وصلة بيانات مؤمنة الى الصواريخ الأخرى التي قد تقرر ترك الهدف الذي كانت تلاحقه أو أسلوب الأغارة الذي تستخدمه و تقوم بمساعدة الصاروخ الأول في هجومه سواء بمهاجمة نفس النقطة التي يهاجمها أو تطوير هجومها هي كي تساعده هو بالذات على النجاح بأكبر قدر ممكن (يعني أستخدام تطبيقات الذكاء الأصطناعي ), أيضاً لزيادة خطورة منظومة صواريخ ((خليج فارس)) عندما يكون هناك هجوم بواسطتها ينفذه أكثر من صاروخ واحد بالأمكان أستخدام أسلوب الشبكات العصبونية رابط و ذلك بواسطة استخدام شبكات من هذا النوع على كل صاروخ بحيث أن أي معلومات تعالجها شبكة عصبونية لصاروخ ما و ((تتعلم)) منها شيئاً تستطيع تلك الشبكة نقل ((خبرتها)) للصواريخ الأخرى لتستطيع هذه الأخيرة تحسين أدائها و المحافظة على نفسها من المخاطر (منظومات دفاع صاروخي, منظومات دفاع ألكتروني, شراك خداعية ....الخ) و هذا يتطلب تطبيقات أضافية في الذكاء الأصطناعي مثل  الخوارزميات الوراثية رابط .
بخصوص الدفاعات الصاروخية, بصراحة يا TAHK حشرتني في الزاوية  6 , لكن لو تذكرنا أن صاروخ ((الخليج الفارسي)) مشتق من (( فاتح 110)) فساعتها سأفكر في أطلاق رشقات من ((خليج فارس)) مع رشقات أكبر من ((فاتح 110)) و بالذات النسخ الأولى من هذا الأخير للتمويه و الإغراق الصاروخي, خصوصا أن أنتاج ((فاتح 110)) بأجياله كلها مع مشتقاته مثل ((خليج فارس)) لا بد أنه تجاوز الاّلاف الاّن بما يؤدي إلى ((رخص)) سعر الوحدات المنتجة نسبيا (( نفس الأسلوب السوفيتي في أنتاج ألأسلحة بكميات هائلة مما يخفض سعر الوحدة المنتجة)), أو أن ((خليج فارس)) ليس سوى خطوة أولى و التقنيات المطورة على أساسه ستطبق أو طبقت فعلا على منصة أفضل من حيث السرعة و المناورة و أمكانيات المستشعرات, و في النهاية لا أستطيع الحديث عن معلومات ليست متاحة لهاوي مثلي لكن أرجو أن تكون مشاركتي هذه ذات فائدة, تحياتي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات عسكرية إيرانية بمضيق هرمز..و البحرية الإيرانية تدمر حاملة الطائرات   الإثنين 2 مارس 2015 - 12:53

@fulcrum77 كتب:





لا أدري كيف تناقش زملائك و تقول لهم الأمر محسوم أصلا, سألتني عن قدرات الطرف الأيراني في التشويش, لا مشكلة هل سمعت بحادثة ال RQ-170 بحق السماء تلك كانت طائرة دون طيار شديدة السرية و محصنة من الأختراق بشكل كبير و مزودة بأحدث تقنيات الأستشعار, كيف وقعت في الأيدي الأيرانية؟ هل كانت هدية من الرئيس أوباما لنظيره الأيراني بمناسبة عيد النيروز مثلا, ماذا عن السكان أيغل؟ كيف سيطر الأيرانيين عليها, من قال لك أن الطرف الأمريكي محصن بالمطلق من أجراءات الحرب الألكترونية, من قال في حال اندلاع حرب بين الجانبين أن ايران ستكون وحدها دون مساعدات تقنية صينية و روسية؟
بخصوص حيتس و كونه يستخدم تقنيات من أيجيس, الأسرائيليين أنفسهم لا يتعاملون مع حيتس و كأنه درع لا يخترق نهائيا أقصى ما يطمحون اليه هوتقليل عدد الصواريخ التي تصيب أهدافها داخل دولتهم, ثم الصواريخ الأيرانية و السورية و الكورية الشمالية تزداد تطورا بأستمرار و ما كان يصد سكود بي لن يصد سكود سي و ما يصد سكود سي قد لا يصد سكود دي و هكذا, كم مرة أثبت الأيجيس نفسه في ظروف حرب حقيقية؟ و لكن ان كان يرضيك حسنا يا سيد عبد الله لقد كسبت النقاش و ألف مبروك فليس هذا ما أطمح أليه أنا ناقشت جوانب في التجربة الأيرانية من وجهة نظر ما جربته في دراستي و القبول بأفكاري ليس فرضا دينيا كما قلت  ((الأمر حسم)) بالنسبة لك.


هل تظن ان عملية التشويش على حاملة طائرات مزوده بأحدث الوسائل الالكترونية ويرافقها مجموعة سفن قتالية متقدمة تماثل التشويش على طائرة دون طيار وحيدة ؟ ليس هناك ارتباط عملي بتاتا ، ولكن هذا لايهم .. كونك أستدليت بحادثة اسقاط RQ-170 ، هل قرئت حقا عنها بصورة كاملة ؟ 


http://en.wikipedia.org/wiki/Iran–U.S._RQ-170_incident


http://www.businessinsider.com/meet-the-russian-avtobaza-irans-possible-drone-killer-2011-12


هل أتضح لك السبب الان ..  3


وبالنسبة لجزئية تعامل الاسرائيلين مع منظومة حيتس ، هذا بصراحه مايفرضه المنطق ، فعامل المفاجأة والمدى تغير كثيرا من الموازنات ، وبلا شك مهما كانت مقدرة المنظومات الصهيونية فهي لن تستطيع التغلب على عاملين المفاجأه وقرب المسافة ولهذا الهدف هو تحييد أغلب الصواريخ والواقع يقول بأن جميع الصواريخ الفلسطينية لم تضرب بصراحه مقر اسرئيلي هام ! سوى التجمعات والاحياء السكنية. 


وأذا كنت تتحدث عن جزئية تطوير الصواريخ الشرقية كالايرانية والكورية ، الا يجب ان تتحدث بأنصاف وتنظر إيضا الى التطويرات الجارية في المنظومات الدفاعية الغربية ؟ 


أخيرا ليس هدفي كسب النقاش ، انا ما أريده هو ان نضع الواقع والمنطق قبل كل شيء .. وللفائدة اضع لك هذا التقرير


http://www.wantchinatimes.com/news-subclass-cnt.aspx?id=20131014000037&cid=1101


الان اريد منك جوابا صريحاً .. هل تستطيع إيران اسقاط حاملة الطائرات او لا ؟ 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 1669
معدل النشاط : 1620
التقييم : 105
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات عسكرية إيرانية بمضيق هرمز..و البحرية الإيرانية تدمر حاملة الطائرات   الإثنين 2 مارس 2015 - 13:58

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:







هل تظن ان عملية التشويش على حاملة طائرات مزوده بأحدث الوسائل الالكترونية ويرافقها مجموعة سفن قتالية متقدمة تماثل التشويش على طائرة دون طيار وحيدة ؟ ليس هناك ارتباط عملي بتاتا ، ولكن هذا لايهم .. كونك أستدليت بحادثة اسقاط RQ-170 ، هل قرئت حقا عنها بصورة كاملة ؟ 


http://en.wikipedia.org/wiki/Iran–U.S._RQ-170_incident


http://www.businessinsider.com/meet-the-russian-avtobaza-irans-possible-drone-killer-2011-12


هل أتضح لك السبب الان ..  3


وبالنسبة لجزئية تعامل الاسرائيلين مع منظومة حيتس ، هذا بصراحه مايفرضه المنطق ، فعامل المفاجأة والمدى تغير كثيرا من الموازنات ، وبلا شك مهما كانت مقدرة المنظومات الصهيونية فهي لن تستطيع التغلب على عاملين المفاجأه وقرب المسافة ولهذا الهدف هو تحييد أغلب الصواريخ والواقع يقول بأن جميع الصواريخ الفلسطينية لم تضرب بصراحه مقر اسرئيلي هام ! سوى التجمعات والاحياء السكنية. 


وأذا كنت تتحدث عن جزئية تطوير الصواريخ الشرقية كالايرانية والكورية ، الا يجب ان تتحدث بأنصاف وتنظر إيضا الى التطويرات الجارية في المنظومات الدفاعية الغربية ؟ 


أخيرا ليس هدفي كسب النقاش ، انا ما أريده هو ان نضع الواقع والمنطق قبل كل شيء .. وللفائدة اضع لك هذا التقرير


http://www.wantchinatimes.com/news-subclass-cnt.aspx?id=20131014000037&cid=1101


الان اريد منك جوابا صريحاً .. هل تستطيع إيران اسقاط حاملة الطائرات او لا ؟ 



أخي صدقا أين المشكلة؟!!, الموقعين الذين أعطيتني رابطهما لا ينكران أن أيران سيطرت على الطائرة دون طيار الأمريكية, مع فارق واحد أن مصدر الويكبيديا يطرح أحتمالية اضافية هي مشكل فني من نوع يحصل في الدوائر الرقمية glitch , كلا الموقعين يتكلم عن معدات روسية متطورة في الحرب الألكترونية و هو ما يتفق مع ما قلته لك أن روسيا و الصين لن يتركوا أيران في حالة الحرب دون مساعدة (بل بناء على ما تفضلت به من مصادر يا سيدي هم لم يتركوها دون مساعدة منذ الاّن!!!!), ثم لو أن المحطة يتم تشغيلها أيرانيا فيحق للأيرانيين الفخر بالمستوى العالي من الحرفية لدى وحدات الحرب الألكترونية لديهم, أو على الأمريكيين الحذر لأن عناصر الحرب الألكترونية الروسية موجودون في أيران منذ الاّن, في النهاية المعدات المصنعة في أيران أو على الأقل المستوردة من قبل أيران يبدو أن لها جودة عالية جدا, هذه الطائرة هي عصارة مشروع كلف البلايين و تقنياته هي نتاج عرق و جهد عقود من عمل علماء أفذاذ و بتعرف الأعداء عليها تتضرر مشاريع أخرى و مصالح كلفت مبالغ طائلة و فترات زمنية طويلة لذلك وصلة الأتصالات فيها يجب أن تكون محمية بشكل ممتاز و بالغ الصعوبة ثم لا يكفي أن تخترق الوصلة بل يجب أن تترجم أشاراتها و تتعرف على غرضها لكي لا تتسبب بتدمير الطائرة أو الأضرار بها بسبب تعليمات تحكم خاطئة و تذكر أنه يجب عليك أن تسيطر عليها تقريبا من أول محاولة في هذه الحالة و ألا سينتبه الأمريكي لمحاولتك السيطرة عليها عندما يلاحظ أن الطائرة بدأت تتصرف بغير ما يطلب منها (أعلم ما أقول لأنني تقدمت يوما بطلب عمل لشركة بريطانية تقوم بتصنيع أجهزة لفحص السيارات بمختلف ماركاتها العالمية و كان مطلوبا مني أن أفكر بطريقة لفك الشفرة التي ترسلها المنظومات المفحوصة لأي سيارة تحت الأختبار و هنا لا بد أن تقرأ الشارات الرقمية بواسطة جهاز الأوسلسكوب لأنك تنتج تلك الأجهزة من غير دعم المصنعين تخيل كيف هو الحال مع فك شيفرة الطائرة الأمريكية ؟!!).
بخصوص أنصاف المنظومات الغربية أنا أعلم أنها هي الأخرى تتطور بأستمرار و أنا معجب بالكثير من التقنيات الأسرائيلية و كان معي زملاء دراسة أسرائيليين و أساتذة أسرائيليين و كلاهما من طراز رفيع جدا فأنا لا أنكر قوة و براعة خصومي.
أما عن قدرة أيران تدمير حاملة فهذا ما لن أتجرأ بقول نعم أو لا لكن هم يملكون فرصة تحقيق أضرار بها قد (و أقول قد) تكون جدية, و هي فرصة صنعوها و يمتلكون قدرة تحسينها بأيديهم, تحياتي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصوعي

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 20
التسجيل : 24/09/2014
عدد المساهمات : 526
معدل النشاط : 511
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: مناورات عسكرية إيرانية بمضيق هرمز..و البحرية الإيرانية تدمر حاملة الطائرات   الإثنين 2 مارس 2015 - 16:00

1
نراجع الميزات 
 ميزات ايران 
انها دولة في مواجهة اسطول اي ان ايران تستطيع اطلاق صواريخ كثيرة و من اماكن مختلفة عكس اسطول حاملة الطائرات
ثانيا جغرافية الخليج العربي تستطيع ايران ان تضع زوارق صاروخية صغيرة في المياه الضحلة وهذا سيؤمن الزوارق من الطوربيدات و الغواصات 
ثالثا ايران تستطيع تصنيع زوارقها بنفساها و بما ان المعركة ستكون بالقرب من ايران تستطيع زوارق ايران الإنطلاق من عدة اماكن او حتى الإختباء بسرعة اذا ما اصيبت
رابعا ايران طبعا ستمتلك مضادات طيرا اكثر من الأسطول
ميزات الولايات المتحدة الأمريكية
اولا انها تتفوق بالحرب الإلكترونية 
ثانيا انه يوجد قواعد امريكية جوية (ان لم اكن على خطأ) في بعض دول الخليج
ثالثا ان القوات الجوية الأمريكية تستطيع القضاء على القوات الجوية الإيرانية لأنها ضعيفة 
رابعا ان اسلحة الأسطول كافة مطورة اكثر من  الإيرانية
و صلى الله على سيدنا محمد
ان كان هناك اخطاء ارجو التصحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الأبازى

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المزاج : دماغ رااااااايقة :-)
التسجيل : 19/04/2013
عدد المساهمات : 146
معدل النشاط : 160
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات عسكرية إيرانية بمضيق هرمز..و البحرية الإيرانية تدمر حاملة الطائرات   الإثنين 2 مارس 2015 - 17:42

افضل ما وضح لنا من هذه المناورة هو ما اكده هذا المنتدي علي مدار سنوات سابقة
وهو قدرة إيران الهائلة علي صناعة المجسمات و النماذج المحاكية 3737
هل بلغت الطيبة لدي الإيرانيين لحد انهم يتخيلون ان مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية
ستحتاج الدخول الي الخليج العربي كي تسحق جميع مطارات ومواني الجمهورية الإيرانية
هذه المناورة اشبه بفيلم سينمائي غير متقن السيناريو والحبكة الدرامية ليس اكثر88
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات عسكرية إيرانية بمضيق هرمز..و البحرية الإيرانية تدمر حاملة الطائرات   الإثنين 2 مارس 2015 - 20:45

@fulcrum77 كتب:







أخي صدقا أين المشكلة؟!!, الموقعين الذين أعطيتني رابطهما لا ينكران أن أيران سيطرت على الطائرة دون طيار الأمريكية, مع فارق واحد أن مصدر الويكبيديا يطرح أحتمالية اضافية هي مشكل فني من نوع يحصل في الدوائر الرقمية glitch , كلا الموقعين يتكلم عن معدات روسية متطورة في الحرب الألكترونية و هو ما يتفق مع ما قلته لك أن روسيا و الصين لن يتركوا أيران في حالة الحرب دون مساعدة (بل بناء على ما تفضلت به من مصادر يا سيدي هم لم يتركوها دون مساعدة منذ الاّن!!!!), ثم لو أن المحطة يتم تشغيلها أيرانيا فيحق للأيرانيين الفخر بالمستوى العالي من الحرفية لدى وحدات الحرب الألكترونية لديهم, أو على الأمريكيين الحذر لأن عناصر الحرب الألكترونية الروسية موجودون في أيران منذ الاّن, في النهاية المعدات المصنعة في أيران أو على الأقل المستوردة من قبل أيران يبدو أن لها جودة عالية جدا, هذه الطائرة هي عصارة مشروع كلف البلايين و تقنياته هي نتاج عرق و جهد عقود من عمل علماء أفذاذ و بتعرف الأعداء عليها تتضرر مشاريع أخرى و مصالح كلفت مبالغ طائلة و فترات زمنية طويلة لذلك وصلة الأتصالات فيها يجب أن تكون محمية بشكل ممتاز و بالغ الصعوبة ثم لا يكفي أن تخترق الوصلة بل يجب أن تترجم أشاراتها و تتعرف على غرضها لكي لا تتسبب بتدمير الطائرة أو الأضرار بها بسبب تعليمات تحكم خاطئة و تذكر أنه يجب عليك أن تسيطر عليها تقريبا من أول محاولة في هذه الحالة و ألا سينتبه الأمريكي لمحاولتك السيطرة عليها عندما يلاحظ أن الطائرة بدأت تتصرف بغير ما يطلب منها (أعلم ما أقول لأنني تقدمت يوما بطلب عمل لشركة بريطانية تقوم بتصنيع أجهزة لفحص السيارات بمختلف ماركاتها العالمية و كان مطلوبا مني أن أفكر بطريقة لفك الشفرة التي ترسلها المنظومات المفحوصة لأي سيارة تحت الأختبار و هنا لا بد أن تقرأ الشارات الرقمية بواسطة جهاز الأوسلسكوب لأنك تنتج تلك الأجهزة من غير دعم المصنعين تخيل كيف هو الحال مع فك شيفرة الطائرة الأمريكية ؟!!).
بخصوص أنصاف المنظومات الغربية أنا أعلم أنها هي الأخرى تتطور بأستمرار و أنا معجب بالكثير من التقنيات الأسرائيلية و كان معي زملاء دراسة أسرائيليين و أساتذة أسرائيليين و كلاهما من طراز رفيع جدا فأنا لا أنكر قوة و براعة خصومي.
أما عن قدرة أيران تدمير حاملة فهذا ما لن أتجرأ بقول نعم أو لا لكن هم يملكون فرصة تحقيق أضرار بها قد (و أقول قد) تكون جدية, و هي فرصة صنعوها و يمتلكون قدرة تحسينها بأيديهم, تحياتي.
المشكلة واضحه ياأخي ، إيران بمفردها لاتستطيع عمل شيء ولاتظن بأن الصين وروسيا ستقدم دعم كلي وبدون فوائد ! الدعم جزئي وبفوائد وحادثة الطائرة دون طيار تثبت هذا الشيء ، ولهذا في الفترة الماضية سمحت إيران لروسيا بالاطلاع عليها وبالتالي استفاد الروس منها في دعم مشاريعهم المحلية. 


اما كون تشغيلها إيرانيا فلا يوجد مايثبت سوى ادعاء الايرانيين ، لايوجد مصدر صريح ومحايد يذكر أن أطقم العمل او الاجهزة التشغيلية إيرانية بحتة والحقيقة الروس في هذه النواحي دائما ماكانوا يرسلون تقنيين روس ! ورغم ان هذا ليس بموضوعنا الا انه يثير التسأؤل .. إين الأجهزة التي تدعي إيران صناعتها وتطورها ؟ الا يظهر جليا ان إيران في وقت الجد ستعتمد على السلاح والدعم الخارجي ؟ لما لم تستخدم ايران نظمها المحلية في مجابهة هذه الطائرة ؟ ربما ستقول لتطورها الشديد وهناك سأقول لك ماهو الحال مع الحاملات ؟ .. وعلى فكرة لايوجد حلول مجدية عمليا حتى للدول الاجنبية الكبرى لأسقاط الحاملات ولهذا على الايرانيين الاعتماد على قدراتهم.


اما عن قدرة إيران على إسقاط الحاملة ، سأختصر لك الحديث .. إيران أمتلكت وسيلة او جزئية من منظومة متكاملة ، الحديث لايزال مبكر على قدرة إيران على فعل ذلك لكن ستحاول ايران اعطاب الحاملة او الحاق الضرر بها ، هنا النقاش يأخذ حيز رغم ان وجهة نظري تقول لا إيضا عطفا على تواضع القدرات الايرانية في قدرات التوجية والتتبع اللازمة لهذه العمليات. 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات عسكرية إيرانية بمضيق هرمز..و البحرية الإيرانية تدمر حاملة الطائرات   الإثنين 2 مارس 2015 - 21:37

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:







هل تظن ان عملية التشويش على حاملة طائرات مزوده بأحدث الوسائل الالكترونية ويرافقها مجموعة سفن قتالية متقدمة تماثل التشويش على طائرة دون طيار وحيدة ؟ ليس هناك ارتباط عملي بتاتا ، ولكن هذا لايهم .. كونك أستدليت بحادثة اسقاط RQ-170 ، هل قرئت حقا عنها بصورة كاملة ؟ 


http://en.wikipedia.org/wiki/Iran–U.S._RQ-170_incident


http://www.businessinsider.com/meet-the-russian-avtobaza-irans-possible-drone-killer-2011-12






المنظومة ثبت أن الجزائر تمتلكها، هل هي فعالة لدرجة إسقاط درون أمريكي ذو تكنولوجيا متطورة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Colonel Abidine

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : مرة هنا مرة هناك
المزاج : عقلية DZ
التسجيل : 01/11/2011
عدد المساهمات : 3609
معدل النشاط : 3555
التقييم : 338
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات عسكرية إيرانية بمضيق هرمز..و البحرية الإيرانية تدمر حاملة الطائرات   الإثنين 2 مارس 2015 - 21:54



اقتباس :
The SPN-4 Heart Ache is a derivative of the Ku-band SPN-2 jammer, built to operate in the 4 centimetre band. The systems share a considerable amount of hardware, but differ in the RF components of the designs. Cited band coverage is 6.0 to 8.5 GHz.

http://www.ausairpower.net/APA-REB-Systems.html#mozTocId932899
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 1669
معدل النشاط : 1620
التقييم : 105
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات عسكرية إيرانية بمضيق هرمز..و البحرية الإيرانية تدمر حاملة الطائرات   الإثنين 2 مارس 2015 - 22:11

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:





المشكلة واضحه ياأخي ، إيران بمفردها لاتستطيع عمل شيء ولاتظن بأن الصين وروسيا ستقدم دعم كلي وبدون فوائد ! الدعم جزئي وبفوائد وحادثة الطائرة دون طيار تثبت هذا الشيء ، ولهذا في الفترة الماضية سمحت إيران لروسيا بالاطلاع عليها وبالتالي استفاد الروس منها في دعم مشاريعهم المحلية. 


اما كون تشغيلها إيرانيا فلا يوجد مايثبت سوى ادعاء الايرانيين ، لايوجد مصدر صريح ومحايد يذكر أن أطقم العمل او الاجهزة التشغيلية إيرانية بحتة والحقيقة الروس في هذه النواحي دائما ماكانوا يرسلون تقنيين روس ! ورغم ان هذا ليس بموضوعنا الا انه يثير التسأؤل .. إين الأجهزة التي تدعي إيران صناعتها وتطورها ؟ الا يظهر جليا ان إيران في وقت الجد ستعتمد على السلاح والدعم الخارجي ؟ لما لم تستخدم ايران نظمها المحلية في مجابهة هذه الطائرة ؟ ربما ستقول لتطورها الشديد وهناك سأقول لك ماهو الحال مع الحاملات ؟ .. وعلى فكرة لايوجد حلول مجدية عمليا حتى للدول الاجنبية الكبرى لأسقاط الحاملات ولهذا على الايرانيين الاعتماد على قدراتهم.


اما عن قدرة إيران على إسقاط الحاملة ، سأختصر لك الحديث .. إيران أمتلكت وسيلة او جزئية من منظومة متكاملة ، الحديث لايزال مبكر على قدرة إيران على فعل ذلك لكن ستحاول ايران اعطاب الحاملة او الحاق الضرر بها ، هنا النقاش يأخذ حيز رغم ان وجهة نظري تقول لا إيضا عطفا على تواضع القدرات الايرانية في قدرات التوجية والتتبع اللازمة لهذه العمليات. 


أخي حتى بعض من أكثر الدول تطورا تشتري منظومات من دول متطورة أخرى أو تتعاون معها لصنع مكونات تقنية عالية المستوى (الهند أشترت منظومات أنذار مبكر من أسرائيل, و تشتري مكونات ألكترونية أسرائيلية لطائراتها من نوع سوخوي, روسيا أهتمت بتقنيات طائرات دون طيار من أسرائيل, فرنسا تستخدم طائرة Hawk eye E-2C أمريكية الصنع على متن الحاملة شارل ديغول, هناك مكونات بريطانية و ألمانية و أسرائيلية في الطائرات المنتجة أمريكيا), شراء منظومة حرب ألكترونية متطورة من روسيا ليست سبب كي نقلل من قدرات الأيرانيين في الحرب الألكترونية خصوصا أن الروس لا يرون هكذا منظومة مشمولة بالحظر و الأيرانيين يمتلكون المال والسبب لشرائها و القدرة على تشغيلها (قد يقوم الروس بالأشراف بشكل مركز على تشغيل المنظومة في المرحلة الأولى لوصولها أيران لكن بعد فترة سيكون طاقم التشغيل أيرانيا بالمجمل), علينا أن لا ننسى أيران بلد غني بالخبرات البشرية الممتازة, بلد أستطاع تصميم مفاعل بحثي بقدرة 40 ميجاوات و يجري بناؤه الاّن, و بلد يقوم ببناء مفاعل ماء مضغوط بقدرة 360 ميجاوات (أيضا التصميم أيراني), و هو بلد صنع رادرات مرحلية و رادارات سلبية و أطلق أكثر من قمر صناعي بحثي بواسطة صواريخ من أنتاجه, بلد أستطاع تقديم دعم فني لطائرة في مستوى الF-14 لمدة 36 سنة دون أي دعم رسمي و فاعل من المصنع الأصلي مع العلم أن تلك الطائرة يوم بيعت لأيران كانت تحتوي تقنيات طورت ضمن برنامج الفضاء الأمريكي وقتها مثل ( shape memory alloy)  و غيرها, هذا البلد لا يعجز عن أستيعاب المنظومة و لن أستغرب لو كان الفريق الذي قام بالسيطرة على الطائرة الأمريكية مشتركا بين الروس و الأيرانيين, بخصوص حصول أيران على جزئية من منظومة متكاملة فهذا صحيح تماما, لكن من الممكن القول أن أستخدام تقنية مستشعر كهروبصري يسمح بعمليات تشغيل مع أقل قدر ممكن من المتطلبات , و حتما كما نقرأ و نشاهد هناك عمل أيراني محموم لتطوير منظومات مختلفة و قدرات متنوعة تغطي مختلف متطلبات مواجهة معقدة و ذات مستويات متعددة تقنيا و تخطيطيا, تحياتي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات عسكرية إيرانية بمضيق هرمز..و البحرية الإيرانية تدمر حاملة الطائرات   الإثنين 2 مارس 2015 - 22:30

@hammer head كتب:










المنظومة ثبت أن الجزائر تمتلكها، هل هي فعالة لدرجة إسقاط درون أمريكي ذو تكنولوجيا متطورة؟
المنظومة عمليا لايمكن الاستهانة بها وعملية التشويش على درون أمريكي متطور ليست بالمستحيلة ! لكنها تحظى بظروف ومعطيات خاصة ومحددة . 


عموما المنظومة هذه او التي تملكها إيران هي من فئة (المضادات الالكترونية - Electronic countermeasure) وبالتحديد (التشويش والخداع الراداري - Radar jamming and deception)


 Most air forces use ECM to protect their aircraft from attack. It has also been deployed by military ships and recently on some advanced tanks to fool laser/IR guided missiles. It is frequently coupled with stealth advances so that the ECM systems have an easier job. Offensive ECM often takes the form of jamming. Defensive ECM includes using blip enhancement and jamming of missile terminal homers.

http://en.wikipedia.org/wiki/Electronic_countermeasure#Radar_ECM
http://en.wikipedia.org/wiki/Radar_jamming_and_deception
https://www.youtube.com/watch?v=reb2e30YlZA
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات عسكرية إيرانية بمضيق هرمز..و البحرية الإيرانية تدمر حاملة الطائرات   الإثنين 2 مارس 2015 - 22:36

@fulcrum77 كتب:







أخي حتى بعض من أكثر الدول تطورا تشتري منظومات من دول متطورة أخرى أو تتعاون معها لصنع مكونات تقنية عالية المستوى (الهند أشترت منظومات أنذار مبكر من أسرائيل, و تشتري مكونات ألكترونية أسرائيلية لطائراتها من نوع سوخوي, روسيا أهتمت بتقنيات طائرات دون طيار من أسرائيل, فرنسا تستخدم طائرة Hawk eye E-2C أمريكية الصنع على متن الحاملة شارل ديغول, هناك مكونات بريطانية و ألمانية و أسرائيلية في الطائرات المنتجة أمريكيا), شراء منظومة حرب ألكترونية متطورة من روسيا ليست سبب كي نقلل من قدرات الأيرانيين في الحرب الألكترونية خصوصا أن الروس لا يرون هكذا منظومة مشمولة بالحظر و الأيرانيين يمتلكون المال والسبب لشرائها و القدرة على تشغيلها (قد يقوم الروس بالأشراف بشكل مركز على تشغيل المنظومة في المرحلة الأولى لوصولها أيران لكن بعد فترة سيكون طاقم التشغيل أيرانيا بالمجمل), علينا أن لا ننسى أيران بلد غني بالخبرات البشرية الممتازة, بلد أستطاع تصميم مفاعل بحثي بقدرة 40 ميجاوات و يجري بناؤه الاّن, و بلد يقوم ببناء مفاعل ماء مضغوط بقدرة 360 ميجاوات (أيضا التصميم أيراني), و هو بلد صنع رادرات مرحلية و رادارات سلبية و أطلق أكثر من قمر صناعي بحثي بواسطة صواريخ من أنتاجه, بلد أستطاع تقديم دعم فني لطائرة في مستوى الF-14 لمدة 36 سنة دون أي دعم رسمي و فاعل من المصنع الأصلي مع العلم أن تلك الطائرة يوم بيعت لأيران كانت تحتوي تقنيات طورت ضمن برنامج الفضاء الأمريكي وقتها مثل ( shape memory alloy)  و غيرها, هذا البلد لا يعجز عن أستيعاب المنظومة و لن أستغرب لو كان الفريق الذي قام بالسيطرة على الطائرة الأمريكية مشتركا بين الروس و الأيرانيين, بخصوص حصول أيران على جزئية من منظومة متكاملة فهذا صحيح تماما, لكن من الممكن القول أن أستخدام تقنية مستشعر كهروبصري يسمح بعمليات تشغيل مع أقل قدر ممكن من المتطلبات , و حتما كما نقرأ و نشاهد هناك عمل أيراني محموم لتطوير منظومات مختلفة و قدرات متنوعة تغطي مختلف متطلبات مواجهة معقدة و ذات مستويات متعددة تقنيا و تخطيطيا, تحياتي.
هذا صحيح وليس بعيب ، لكن على وزن الهالة الاعلامية التي تقيمها إيران لصناعاتها الحربية يفترض انها وصلت الى مرحلة الاكتفاء اليس كذلك ؟! 


عموما نقاش مثمر ، أشكرك وأعتقد اننا توصلنا الى نتيجه نهائية مرضية ومنطقية . 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 1669
معدل النشاط : 1620
التقييم : 105
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات عسكرية إيرانية بمضيق هرمز..و البحرية الإيرانية تدمر حاملة الطائرات   الإثنين 2 مارس 2015 - 22:58

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:





هذا صحيح وليس بعيب ، لكن على وزن الهالة الاعلامية التي تقيمها إيران لصناعاتها الحربية يفترض انها وصلت الى مرحلة الاكتفاء اليس كذلك ؟! 


عموما نقاش مثمر ، أشكرك وأعتقد اننا توصلنا الى نتيجه نهائية مرضية ومنطقية . 



أخي أن تصبح لديك صناعات جوية و بحرية و ألكترونية و فضائية و نووية في ظل حظر دولي على مدى 36 سنة تتضمن 8 سنوات حرب مع جار قوي, فهذا بحد ذاته مدعاة للفخر و في الحقيقة لا يوجد بلد في العالم وصل لمرحلة الكمال في الأكتفاء الذاتي, بل يمكن القول أن تعريف الأكتفاء الذاتي نفسه قد يكون مرنا و فضفاضا و يتناسب مع رؤية كل دولة لظروفها و حاجاتها, و البروباغاندا للأسف تمارسها بلدان كثيرة و في مختلف المجالات (و حتما أيران هي أحدى تلك الدول و قد أجد لهم عذرا في كثير من الحالات نتيجة البيئة الداخلية و الخارجية المعقدة التي يعملون بها), أنا أيضا أشكرك على النقاش المثمر و أؤمن أننا أستطعنا أكتشاف نقاط مشتركة كثيرة في المواضيع التي تناولناها, تحياتي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Douglas F-15 Eagle

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 01/12/2014
عدد المساهمات : 100
معدل النشاط : 102
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات عسكرية إيرانية بمضيق هرمز..و البحرية الإيرانية تدمر حاملة الطائرات   الإثنين 2 مارس 2015 - 23:44

@مصوعي كتب:
1
نراجع الميزات 
 ميزات ايران 
انها دولة في مواجهة اسطول اي ان ايران تستطيع اطلاق صواريخ كثيرة و من اماكن مختلفة عكس اسطول حاملة الطائرات
ثانيا جغرافية الخليج العربي تستطيع ايران ان تضع زوارق صاروخية صغيرة في المياه الضحلة وهذا سيؤمن الزوارق من الطوربيدات و الغواصات 
ثالثا ايران تستطيع تصنيع زوارقها بنفساها و بما ان المعركة ستكون بالقرب من ايران تستطيع زوارق ايران الإنطلاق من عدة اماكن او حتى الإختباء بسرعة اذا ما اصيبت
رابعا ايران طبعا ستمتلك مضادات طيرا اكثر من الأسطول
ميزات الولايات المتحدة الأمريكية
اولا انها تتفوق بالحرب الإلكترونية 
ثانيا انه يوجد قواعد امريكية جوية (ان لم اكن على خطأ) في بعض دول الخليج
ثالثا ان القوات الجوية الأمريكية تستطيع القضاء على القوات الجوية الإيرانية لأنها ضعيفة 
رابعا ان اسلحة الأسطول كافة مطورة اكثر من  الإيرانية
و صلى الله على سيدنا محمد
ان كان هناك اخطاء ارجو التصحيح
ايران كانت لديهم مشكلة في كيفية استخدام السلاح على القوارب السريعة ثابتة ومريحة اثناء اطلاق النار مما جعلوا يتجهون الى شركات في جنوب افريقيا بالتحايل بسبب العقوبات المفروضة على ايران وبالتالي تمكنوا من صناعة زوارق سريعة تستطيع تثبيت الاسلحة وخصوصا الصواريخ لكي يتم اطلاقها بشكل ثابت اثناء السرعة بالنسبة للقواعة الامريكية  في الخليج لا يوجد سوى قاعدة امريكية في قطر (قاعدة العديد) اما بالنسبة لاختباء الزوراق الاسطول الامريكي يراقبون تحركات الزوارق الايرانية ولديهم اتفاق ان الامريكان يبقون في المياه الدولية والايرانيين يبقون في مياه الاقليمية الخاضعة لايران واذا تعرض احدهم لاعتداء من الاخر فسوف يدافعون عن موقعهم سواء الامريكان او الايرانيين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
best fighter

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 56
المهنة : أبتغي من فضل الله
المزاج : عنيف
التسجيل : 13/04/2014
عدد المساهمات : 1145
معدل النشاط : 1402
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات عسكرية إيرانية بمضيق هرمز..و البحرية الإيرانية تدمر حاملة الطائرات   الثلاثاء 3 مارس 2015 - 1:11

@Douglas F-15 Eagle كتب:



هل بقيت فقط قاعدة العديد القطرية في العمل
و ماذا عن قاعدة الجفير مقر الأسطول الأمريكي الخامس و قاعدة الظهران السعودية .. هل تم إخلاؤها ؟
و لاتسئ الظن بي فأنا أهنؤكم إن تم إخلاء هذه القواعد 11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات عسكرية إيرانية بمضيق هرمز..و البحرية الإيرانية تدمر حاملة الطائرات   الثلاثاء 3 مارس 2015 - 8:39


العضو : Douglas F-15 Eagle
حين يسأل عضو آخر او يستفسر، إن كان لدينا الجواب الشافي والكافي نتفضل و نطرحه، وإذا كان العكس فنكتفي بالمشاهدة ...
هذا تحذير مباشر لك : خفظ من حدة نبرتك و راقب كلماتك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مناورات عسكرية إيرانية بمضيق هرمز..و البحرية الإيرانية تدمر حاملة الطائرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين