أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

العراق سيوقع على صفقات سلاح مع صربيا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 العراق سيوقع على صفقات سلاح مع صربيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: العراق سيوقع على صفقات سلاح مع صربيا    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 21:33

كشف وزير الدفاع الصربي، براتيسلاف جاشيتش، اليوم الثلاثاء، عن نيه بلاده توقيع عقود تسليحية مع العراق، مؤكدا دعم بلاده للعراق في مواجهة الإرهاب.

وقال جاشيتش، في تصريحات للصحفيين، عقب اجتماع ضمه والوفد المرافق له مع اعضاء لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي "لدينا عقود ومذكرات تفاهم قديمة ما بين العراق وصربيا وسنوقع عقود تسليحية مستقبلية مع العراق". وبين أن صربيا شاركت في التحالف الدولي لحرب الإرهاب في العراق، وأصدرت قانونا يجرم من يحارب إلى جانب الإرهاب، لافتا إلى وجود تبادل معلوماتي مع العراق كبير جدا في المجال الاستخباراتي.

وأشار الوزير الصربي إلى أنه سيلتقي غدا بنظيره العراقي، خالد العبيدي، ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي. من جهته أشار رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان العراقي، حاكم الزامل، أن هدف زيارة وزير الدفاع الصربي هو تطوير العلاقات ما بين العراق وصربيا خاصة، وأن اللجنة التي يرأسها جهة رقابية، وهي تسعى لتطوير عمل الأجهزة الأمنية من ناحية التسليح والتجهيز والتدريب.

وبين الزاملي أن العراق يسعى إلى تحسين علاقاته في المجال العسكري مع الدول التي حاربت الإرهاب ضمن التحالف الدولي.

ووصل وزير الدفاع الصربي في وقت سابق اليوم إلى العاصمة العراقية بغداد على رأس وفد يضم عدد من العسكريين والفنيين.

وكانت جمهورية يوغسلافيا السابقة من أكبر الداعمين للعراق بالأسلحة أثناء الحرب العراقية الإيرانية (1980-1988)، كما أنها لم تقطع علاقاتها عن العراق بعد غزو العراق للكويت في سنة 1990.

واتفق رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي على شراء مجموعة من الأسلحة من صربيا في عام 2010 منها مدرعات وأسلحة خفيفة وطائرات.





مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed22

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 16
المهنة : طالب
المزاج : متوتر , متضايق
التسجيل : 13/02/2015
عدد المساهمات : 848
معدل النشاط : 901
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العراق سيوقع على صفقات سلاح مع صربيا    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 21:44

خبر جميل والتوفيق الأخوة العراقيين

لكن لدي تساؤل ما هي الأسلحة المتضمنة في الصفقة أو الصفقات السابقة

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العراق سيوقع على صفقات سلاح مع صربيا    الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 21:55

@mohamed22 كتب:
خبر جميل والتوفيق الأخوة العراقيين

لكن لدي تساؤل ما هي الأسلحة المتضمنة في الصفقة أو الصفقات السابقة

تحياتي

ماتم الاتفاق عليه عام 2010 
كانت تتضمن ذخائر بالاساس للمدفعيه والدبابات 
ويقال انها كانت تتضمن طائرات تدريب نوع Lasta-95 
على العموم كانت صفقه صعيره لاتتجاوز قيمتها 70 مليون يورو 


مصدر

كما اشترى العراق ذخائر وبنادق من صربيا عام 2007 بقيمه تناهز 300 مليون دولار 


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Eagle ISOF

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : خلية الخبراء التكتيكية
المزاج : تكتيكي
التسجيل : 28/06/2013
عدد المساهمات : 2320
معدل النشاط : 2525
التقييم : 222
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العراق سيوقع على صفقات سلاح مع صربيا    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 10:29

اتمنى شراء بعض من المدرعة الصربية المتميزه Lazar_BVT
تدريعها رهيب و تحمل 10 اشخاص و مسلحة ببرج فتاك مدفع 20 ملم و قاذف رمانات 30 ملم و رشاش7
سرعتها 90 و يمكنها الطفو 

http://en.wikipedia.org/wiki/Lazar_BVT
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العراق سيوقع على صفقات سلاح مع صربيا    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:54



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العراق سيوقع على صفقات سلاح مع صربيا    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 19:05

تشكيل لجان عسكريه مشتركه بين العراق وصربيا


اتفق العراق وصربيا اليوم على تشكيل لجان عسكرية مشتركة للتسليح والتجهيز والتدريب العسكري حيث اكد وزير الدفاع الصربي  استعدادا بلاده لتسريع عمليات تسليح العراق لمواجهة لتنظيم "داعش".

بحث وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي خلال اجتماع في بغداد اليوم مع نظيره الصربي براتسلاف كيشيتش العلاقات العسكرية بين البلدين وسبل تطويرها . واكد وزير الدفاع الصربي استعداد بلاده لمساعدة العراق في حربه ضد الإرهاب حيث شارك في الاجتماع أمين السر العام لوزارة الدفاع الفريق الأول الركن إبراهيم اللامي ورئيس أركان الجيش الفريق أول بابكر زيباري وقادة الأسلحة.

وقال العبيدي في ختام الاجتماع ان مباحثاته مع كيشيتس فتحت افاقا جديدة للتعاون التسليحي بين بلديهما مشيرا الى ان علاقاتهما عريقة وتعود الى 60 عاما وكان لصربيا (يوغسلافيا السابقة) مواقف عدة في مساعدة العراق. واضاف ان نتائج هذا الاجتماع كانت مثمرة وستساعد في دعم العراق على مواجهة الارهاب.

ومن جانبه قال الوزير الصربي ان بلاده والعراق تعرضا خلال فترة التسعينات من القرن الماضي الى حروب مؤلمة حطمت بنياتهما التحتية . واشار الى انه اتفق ونظيره العراقي على تشكيل لجان مشتركة في مجال التعليم العسكري وتدريب الكوادر العسكرية وفي مجال الصناعات العسكرية .. وقال"نتمنى للعراق النصر في معركة الحياة ومستقبل زاهر لشعبه".

ومن جانبه بحث الرئيس العراقي فؤاد معصوم مع وزير الدفاع الصربي العلاقات الثنائية وسبل الارتقاء بها.
واشار معصوم خلال ااجتماع بالوزير الضيف الى العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين وسبل الارتقاء بهذه العلاقات على الصعد كافة بما ينسجم وتطلعات شعبي البلدين. وأكد رغبة العراق بتعزيز علاقات الصداقة مع صربيا في المجالات السياسية والعسكرية سيما وانه يرحب بالدعم الذي تقدمه الدول الصديقة له في حربه ضد الارهاب خصوصا في هذه المرحلة الحساسة .. معربا عن ارتياحه للتقدم الحاصل في التعاون بين البلدين في المجالات العسكرية كما نقل عنه بيان صحافي رئاسي اطلعت على نصه "إيلاف".

من جانبه أعرب وزير الدفاع الصربي عن استعداد بلاده لتوسيع مساعداتها في مجالات التسليح والتدريب والبنى التحتية ، مشيرا إلى انه أجرى مباحثات ناجحة مع وزير الدفاع خالد العبيدي تمخض عنها اتفاق الجانبين على تشكيل لجنة عسكرية مشتركة لتطوير مستوى التعاون البناء بين البلدين.
وفي اجتماع للوزير الصربي مع لجنة الامن والدفاع النيابية فقد دعا الجانب العراقي صربيا الى تنفيذ اتفاقات تسليحة موقعة بين البلدين بأسرع وقت لحاجته اليها في حربه ضد تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" فيما اكد وزير الدفاع الصربي استعداد بلاده لدعم العراق بدفعات سريعة من السلاح الذي يحتاجه في مواجهة التنظيم فضلاً عن تزويده بأسلحة حديثة لم تستخدم سابقاً.

وخلال مباحثات مع وزير الدفاع الصربي بترسلاف كيشيج في بغداد اليوم فقد طالب رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي بتفعيل العقود التسليحية الموقعة بين البلدين حيث تم ايضا استعراض سير المواجهات العسكرية مع "داعش" . وأكد الزاملي اهمية تعزيز العلاقات بين العراق وصربيا لما تربطهما من علاقة وطيدة منذ سنوات طويلة وأغلب أسلحته منها .. واشار الى الحاجة لزيادة الحجم التجاري العسكري مع صربيا خاصة أن "العراق اليوم يواجه بالنيابة عن العالم حرباً ضروساً مع تنظيم داعش الإرهابي" كما قال بيان صحافي برلماني عقب الاجتماع. واضاف ان لجنة الامن والدفاع هي التي تشرع صرف الأموال على القوات العراقية فضلاً عن مراقبتها لآليات صرف تلك في الأموال في مكانها الصحيح."
وشدد الزاملي على حاجة العراق للدعم اللوجستي العسكري الصربي في حربه ضد "داعش" مشدداً على ضرورة الإسراع بإرسال المستشارين العسكريين الصرب الى ألعراق من أجل الإستفادة من خبرتهم في حربه الحالية ضد الارهاب.
ومن جانبه أكد الوزير الصربي الذي وصل الى بغداد امس استعداد بلاده لمساعدة العراق عسكرياً ولوجستياً لمواجهة الإرهاب  وقال ان صربيا لديها علاقة بالعراق منذ ستين عاماً سلحت ودربت العديد من الضباط في الجيش العراقي. وأشار الى ان زيارته هذه تؤكد استمرار العلاقات الطيبة بين البلدين خاصة وان بلاده مرت بظروف مشابهة للعراق في عامي 1990و2000 مما يجعلها أكثر حرصاً من أي دولة في العالم لتقديم المساعدة للعراق. وعبر عن اسف بلاده لتعرض العراق لهذه الازمات التي أدت إلى تحطيم بنيته التحتية واستزاف الثروات البشرية والطبيعية فيه.
وأوضح الوزير الصربي ان بلاده تمنع وتعاقب وفق قانون مشرع في بلاده أي شخص يحاول الالتحاق بالتنظيمات الإرهابية وخاصة في العراق وبلاده تقف موقفا محايدا كونها لم تنضوي في حلف الناتو لذلك لها علاقات طيبة مع الغرب والشرق في الوقت نفسه.  

وكان العراق اشترى عام 2010 من صربيا 20 طائرة صربية الصنع من نوع (لاستا 95) سعر الطائرة الواحدة منها بحسب الاتفاق الموقع بين البلدين 750 ألف دولار. وقد كانت هذه الطائرات موجودة في كلية القوة الجوية "سبايكر" بمدينة تكريت عاصمة محافظة صلاح الدين (170 كم شمال غرب بغداد) لكنها إنتقلت فيما بعد إلى قاعدة(الأمام علي في مدينة الناصرية الجنوبية مطلع عام 2014 عندما أصدر القائد العام للقوات المسلحة آنذاك نوري المالكي قراراً بضرورة نقلها إلى قاعدة الامام علي بإعتبار أن تكريت منطقة ساخنة. وقد استورد العراق هذه الطائرات لإستخدامها في تدريب طلاب كلية القوة الجوية بشكل عملي على كيفية قيادة الطائرة بعد أن كانت تلك الكلية الواقعة في مدينة تكريت خالية أساساً من طائرات للتدريب .
يذكر ان الكثير من صفقات الاسلحة التي ابرمها العراق خلال ولايةرئيس الحكومة السابق نوري المالكي قد شابها الفساد من ابرزها صفقة شراء اسلحة من روسيا والتي شكلت لجان للتحقيق فيها . و
وفي عام 2009 قالت السلطات العراقية إنها تتفاوض مع صربيا لاستعادة 19 طائرة مقاتلة كان نظام صدام حسين أرسلها إلى يوغوسلافيا السابقة خلال الثمانينيات من القرن الماضي بهدف تصليحها.
وتوجه وفد من وزارة الدفاع العراقية إلى بلغراد لمناقشة استعادة الطائرات المذكورة وإعادتها إلى الخدمة وهي من طراز ميج 21 وميج 23. وقال ناطق باسم وزارة الدفاع العراقية إن الطائرات المذكورة ستكون إضافة مهمة إلى القدرات الدفاعية العراقية لكنها لم يعرف بعد ماذا حل بتلك الطائرات.
يذكر أن مجلس الأمن الدولي كان فرض عقوبات ومناطق حظر للطيران على العراق بعد غزو الكويت عام 1990 ما جعل النظام السابق غير قادر على استعادة التجهيزات العسكرية التي كانت في الخارج.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed22

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 16
المهنة : طالب
المزاج : متوتر , متضايق
التسجيل : 13/02/2015
عدد المساهمات : 848
معدل النشاط : 901
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العراق سيوقع على صفقات سلاح مع صربيا    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 19:41

@mi-17 كتب:






ماتم الاتفاق عليه عام 2010 
كانت تتضمن ذخائر بالاساس للمدفعيه والدبابات 
ويقال انها كانت تتضمن طائرات تدريب نوع Lasta-95 
على العموم كانت صفقه صعيره لاتتجاوز قيمتها 70 مليون يورو 


مصدر

كما اشترى العراق ذخائر وبنادق من صربيا عام 2007 بقيمه تناهز 300 مليون دولار 


مصدر

نعم اخي فهي صفقات صغيرة 


اتمنا ان تقتني العراق بعض المدرعات الصربية القوية وطائرات التدريب فهي اكثر ما يميز اسلحة صربيا


تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العراق سيوقع على صفقات سلاح مع صربيا    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 19:51

هل من الممكن اعاده بعض الطائرات العراقيه الموجوده في صربيا الى الخدمه مجددا في العراق ؟
اواخر العام 2009 تم التفاوض مع الصرب لتصليح واعاده هذه الطائرات للعراق خصوصا وان اموال صيانتها في " يوغسلافيا السابقه " مدفوعه بالكامل 
انذاك قال الصرب انهم مستعدين لاعاده طائرتين فورا جاهزه للخدمه الى العراق 



اقتباس :
Two of the jets were ready for "immediate use", 



لكن وزير دفاعهم قال انذاك ان جميع الطائرات العراقيه غير قادره على الطيران 



اقتباس :
"None are in flyable condition, they are dismantled and in crates. Only one MiG 23 that was displayed in (Belgrade's) air force museum is whole,"

مصدر


لكن هل يتم احياء الامر مره اخرى ؟ 


لننتظر ونرى 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العراق سيوقع على صفقات سلاح مع صربيا    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 21:18

صربيا تضع ترسانتها العسكريه تحت اختيار العراق


اعلنت لجنة الأمن والدفاع النيابية، عن زيارة مجموعة من الخبراء الصربيين للعراق، لغرض تدريب القوات الامنية العراقية لمواجهة تنظيم “داعش”، مشيرة الى أن صربيا اكدت استعدادها لتفريغ جميع اسلحتها وايصالها للعراق لجعله خالياً من الارهاب، فيما اكدت لجنة العلاقات الخارجية أن العالم لايسمح للارهاب ان ينتصر على العراق من خلال دعمهم للبلاد ومنها صربيا.
وقال مقرر لجنة الأمن والدفاع النيابية، النائب شاخوان عبدالله، في تصريح الى “الصباح الجديد” إن “الامن والدفاع النيابية كان لها لقاء مع وزير الدفاع الصربي براتيسلاف غاشيتش لبحث تطوير العلاقات العراق وصربيا من الناحية العسكرية”، موضحاً أن “اللقاء ناقش الوضع الامني ومتطلبات البلاد، كما أن الوزير الصربي اكد، خلال اللقاء، بان بلاده مستعدة لدعم العراق وتسليحه وتدريب قواته العسكرية”.
واضاف أن “هناك مجموعة خبراء من الصربيين سيصلون لبغداد خلال الايام المقبلة، لتدريب القوات الامنية العراقية لمحاربة داعش”، واشار الى أن “صربيا اكدت استعدادها لتفريغ مخازن الاسلحة بصربيا وايصالها للجبهات العراقية لدعمه البلاد وجعله خاليا من وجود تنظيم داعش”.
من جانبه، بين عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب عبدالعزيز حسن إن “العراق سيكون متنوع الاسلحة، من خلال ابرام العقود مع جميع الشركات المنتجة للسلاح بدول العالم”، مضيفاً أن “العراق سيشتري الاسلحة بتكلفة مالية معتدلة وجيدة”.
واوضح حسن في تصريح الى “الصباح الجديد”، أن “الامن والدفاع النيابية جهة رقابية ونحن جادون بتقوية المؤسسة الامنية من ناحية التسليح والتجهيز والتدريب ونحرص على تطويرعلاقاتنا مع دول التحالف التي حاربت الارهاب”.
من جهته قال وزير الدفاع الصربي براتيسلاف غاشيتش خلال لقائه بالمسؤولين العراقيين، إن “صربيا أسهمت في الحرب ضد الارهاب، ورئيس الوزراء الصربي اجتمع مع الرئيس الاميركي كما ان صربيا انضمت للتحالف الدولي ضد الارهاب”.
وبين غاشيتش “تعرضت صربيا والعراق لتدمير كامل وهما مرا بظروف متشابهة وأتفهم معركة العراق”، موضحاً ان “صربيا اصدرت قانوناً لتجريم من يحارب مع الارهاب، ولدينا تبادل معلومات كبير جدا مع العراق في المجال الاستخباري”.
هذا واكد عضو لجنة العلاقات الخارجية النائب عباس البياتي، أن “البلاد تتلقى الدعم الصربي وبقية الدول الاخرى، لانهم يدركون جيداً بان المعركة في العراق لا تخص البلاد لوحدها وانما العالم مع العراق لمحاربته قوى الشر والظلام والارهاب”.
وقال البياتي، في تصريح الى “الصباح الجديد”، إن “الدعم الصربي يأتي لانهاء داعش بالعراق قبل ان يتمدد لدول اخرى”، موضحاً أن “العلاقة بين البلدين تعود لسنين ماضية”، مشيرا الى أن “الموقف الصربي يؤكد بان ايام داعش باتت معدوده في العراق، ودول العالم لا تسمع للإرهاب ان ينتصر على البلاد.


مصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تشافيز العرب

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : اذا تخلى عنك الناس .. تذكر ان الله معك
التسجيل : 26/06/2014
عدد المساهمات : 1688
معدل النشاط : 1876
التقييم : 163
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العراق سيوقع على صفقات سلاح مع صربيا    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 21:45

من الافضل شراء مدفع نورا المتميزة ذاتية الحركة و مدرعات لزار2 التي اقتنتها باكستان بعدد 20 بسعر 600.000 دولار للمدرعة الواحدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امجد العبيدي

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 11/08/2012
عدد المساهمات : 363
معدل النشاط : 432
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العراق سيوقع على صفقات سلاح مع صربيا    الخميس 26 فبراير 2015 - 21:21

مدرعات لازار 2 خيار مثالي جدا للفرقة الذهبية وكذلك للاستبدال ال ام 113 في القوات البرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تشافيز العرب

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : اذا تخلى عنك الناس .. تذكر ان الله معك
التسجيل : 26/06/2014
عدد المساهمات : 1688
معدل النشاط : 1876
التقييم : 163
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العراق سيوقع على صفقات سلاح مع صربيا    الخميس 26 فبراير 2015 - 21:58

@امجد العبيدي كتب:
مدرعات لازار 2 خيار مثالي جدا للفرقة الذهبية وكذلك للاستبدال ال ام 113 في القوات البرية
لايمكن استبدال 1200 مدرعة نوع M113 بسهولة خاصة انها من الفئة الحديثة A3
لكن يمكن تطويرها و هناك عدة تطويرات متاحة مثل التركية وهي الافضل ( لكن انا شخصيا لا احبذ التعاون العسكري مع تركيا
وهناك تطويرات سنغافورية و كورية و مصرية ايظا




الصورة للتطوير التركي يشمل تدريع اضافي مع برج bmp3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Eagle ISOF

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : خلية الخبراء التكتيكية
المزاج : تكتيكي
التسجيل : 28/06/2013
عدد المساهمات : 2320
معدل النشاط : 2525
التقييم : 222
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العراق سيوقع على صفقات سلاح مع صربيا    الجمعة 27 فبراير 2015 - 6:52

@تشافيز العرب كتب:





لايمكن استبدال 1200 مدرعة نوع M113 بسهولة خاصة انها من الفئة الحديثة A3
لكن يمكن تطويرها و هناك عدة تطويرات متاحة مثل التركية وهي الافضل ( لكن انا شخصيا لا احبذ التعاون العسكري مع تركيا
وهناك تطويرات سنغافورية و كورية و مصرية ايظا




الصورة للتطوير التركي يشمل تدريع اضافي مع برج bmp3
برايي التحديثات الكوريه الجنوبيه جدا جميله 
خاصة الي يحوي برج الي يحمي رشاش 12 ملم و قاذف رمانات 40 
و التحديث الاخر الي يحمل مدفع 20 ملم  
لا تنسا نحتاج الام113 لتكون تكسي مدرع فنحن لا نحتاجها كمدرعه قتاليا 
ان اردنا يمكننا شراء البي ام بي 3 نفسها اصلا :)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امجد العبيدي

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 11/08/2012
عدد المساهمات : 363
معدل النشاط : 432
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العراق سيوقع على صفقات سلاح مع صربيا    الجمعة 27 فبراير 2015 - 11:15

@تشافيز العرب كتب:





لايمكن استبدال 1200 مدرعة نوع M113 بسهولة خاصة انها من الفئة الحديثة A3
لكن يمكن تطويرها و هناك عدة تطويرات متاحة مثل التركية وهي الافضل ( لكن انا شخصيا لا احبذ التعاون العسكري مع تركيا
وهناك تطويرات سنغافورية و كورية و مصرية ايظا




الصورة للتطوير التركي يشمل تدريع اضافي مع برج bmp3



ال ام 113 هي اتعس سلاح خدم في الجيش العراقي فهي لا تسمن ولا تغني من جوع والجنود يستخدمونها للتنقل فقط ويكفي انها تختبىء خلف الهمر عند اشتداد المعارك لان الجنود داخل ال ام 113 لايستطيعون امتطاء برجها وضرب العدو لان الجندي مكشوف كليا واعداد كبيرة من الجنود استشهدوا بسببها . 
انا معك العراق يملك عدد كبير منها ولم تم تحديثها فانها ستكون اضافة قوية جدا . 
التديث التركي رائع ويعجبني جدا التحديث المصري

هذه صور كل عائلة الام 113 
صور ام 113
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اس 500

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : لا حول ولا قوة الا بالله
التسجيل : 25/07/2014
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 581
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العراق سيوقع على صفقات سلاح مع صربيا    الجمعة 27 فبراير 2015 - 17:59

@امجد العبيدي كتب:








ال ام 113 هي اتعس سلاح خدم في الجيش العراقي فهي لا تسمن ولا تغني من جوع والجنود يستخدمونها للتنقل فقط ويكفي انها تختبىء خلف الهمر عند اشتداد المعارك لان الجنود داخل ال ام 113 لايستطيعون امتطاء برجها وضرب العدو لان الجندي مكشوف كليا واعداد كبيرة من الجنود استشهدوا بسببها . 
انا معك العراق يملك عدد كبير منها ولم تم تحديثها فانها ستكون اضافة قوية جدا . 
التديث التركي رائع ويعجبني جدا التحديث المصري

هذه صور كل عائلة الام 113 
صور ام 113





ما هذه مدرعة لحزب الله !
هذه الصورة  من المصدر الذي وضعته
هل يملك حزب الله مدرعات ام 113
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العراق سيوقع على صفقات سلاح مع صربيا    الجمعة 27 فبراير 2015 - 18:17

@اس 500 كتب:







ما هذه مدرعة لحزب الله !
هذه الصورة  من المصدر الذي وضعته
هل يملك حزب الله مدرعات ام 113



اعتقد انها صورة ماكت مصغر للمدرعه و ليست حقيقية
و هذه صوره بزاويه مختلفه اكثر وضوحاً .. وسوف تلاحظ هذا عند التركيز في المجند الجالس باعلي المدرعه



مصدر الصورة :
http://sav.rajce.idnes.cz/M113_Family/?order=cancel
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اس 500

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : لا حول ولا قوة الا بالله
التسجيل : 25/07/2014
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 581
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العراق سيوقع على صفقات سلاح مع صربيا    الجمعة 27 فبراير 2015 - 18:30

@ahmed_mi7o كتب:








اعتقد انها صورة ماكت مصغر للمدرعه و ليست حقيقية
و هذه صوره بزاويه مختلفه اكثر وضوحاً .. وسوف تلاحظ هذا عند التركيز في المجند الجالس باعلي المدرعه



مصدر الصورة :
http://sav.rajce.idnes.cz/M113_Family/?order=cancel
اعلم انها مجسمة 
 ولكنها تبين التطويرات للمدرعة لدى جميع مستخدميها 
يعني حزب الله حسب المصدر مستخدم للمدرعة وله تطويره الخاص لها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العراق سيوقع على صفقات سلاح مع صربيا    الجمعة 27 فبراير 2015 - 18:42

وارد جداً
و علي حد علمي، الجيش اللبناني يمتلك 1200 مدرعه منها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العراق سيوقع على صفقات سلاح مع صربيا    الجمعة 27 فبراير 2015 - 21:11



اقتباس :
هل يملك حزب الله مدرعات ام 113



نعم 




--------------


بالنسبه للنقاشات اعلاه وتفضيل المدرعه Lazar-2 على M113 لإقول التالي :


1- لايجوز المقارنه بين مدرعه مدولبه مثل Lazar-2 ومدرعه مجنزره مثل M113 
والعراق يملك الكثير من المدرعات المدولبه مثل Btr-80 و Btr-4 ولم نرى لها دورا كبيرا في المعارك لسهوله اعطاب دواليبها 


2- لم ارى في Lazar-2 مايغري في الشراء 
فلم يطلبها احد سوى باكستان 
وليس فيها شئ مميز 
اللهم الا بامكان تركيب مظومه اسلحه يتم التحكم بها عن بعد محمله برشاش عيار 12.7 ملم 
وهذا ليس بالشئ المقتصر على هذه المدرعه
حيث يمكن تركيب هذه المنظومه على اي مدرعه ومنها ال Btr-4 مثلا
بل ان ال Btr-4 يمكن تركيب منظومه اسلحه بالتحكم من بعد تحمل رشاش عيار 30 ملم وامور اخرى 

اقتباس :
The vehicle's armaments which were exhibited at the 2009 International Defence Exhibition and Conference (IDEX) included a Parus remote-controlled overhead weapon station (OWS) outfitted with 30mm 3TM-1 automatic gun, 40mm automatic grenade launcher, 7.62mm machine gun and Barrier anti-tank guided 

مصدر


3- من يراهن على تدريع ال Lazar-2 فهو واهم 
فالاعداء يملكون احدث الصواريخ الموجهه المضاده للدروع والقادره على الفتك باعتى الدروع 


تحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
s400

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعي
المزاج : عصبي
التسجيل : 11/02/2013
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 1986
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العراق سيوقع على صفقات سلاح مع صربيا    الخميس 5 مارس 2015 - 2:52

التعاون مع صربيا مهم جدا 
نتمنى مساهمة فاعلة للدولة الصربية في تطوير البنى التحتية العسكرية + اعادة تأهيل شركات التصنيع العسكري 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

العراق سيوقع على صفقات سلاح مع صربيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: العراق-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين