أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مزيد من التقارب بين إسرائيل والهند

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مزيد من التقارب بين إسرائيل والهند

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد k8

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 12/11/2014
عدد المساهمات : 105
معدل النشاط : 144
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مزيد من التقارب بين إسرائيل والهند   الخميس 19 فبراير 2015 - 1:04

[size=30]مزيد من التقارب بين إسرائيل والهند مع افتتاح معرض الأسلحة الدولي في بنغلور[/size]
وزير الأمن الإسرائيلي يفتتح جناح الصناعات العسكرية الإسرائيلية في معرض بنغلور الدولي بالهند ويلتقي مودي
في إشارة أخرى على تقارب العلاقات بين إسرائيل والهند، والتي شهدت حالة من البرودة خلال عقد من الزمان، زار وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعالون، اليوم معرض الأسلحة الدولي في مدينة بنغلور الهندية لافتتاح الجناح الإسرائيلي في المعرض الذي يضم 15 قسما من الصناعات العسكرية الإسرائيلية. وتعتبر هذه الزيارة الأولى لوزير أمن إسرائيلي في الهند، الأمر الذي يدل على أهمية هذه الزيارة بالنسبة لإسرائيل والهند.
وتطرق وزير الأمن الإسرائيلي لزيارته التاريخية للهند وتطور العلاقات معها قائلا: "العلاقات بين إسرائيل والهند تشهد تطورات كثيرة في الفترة الأخيرة. أنا فخور بأن أكون وزير الدفاع الإسرائيلي الأول الذي يزور الهند ويلتقي مع قادتها وزعمائها مثل، وزير الدفاع الهندي فاريكر ورئيس الوزراء مودي الذي يقود دولته لمزيد من التطور والتقدم".
وقال يعالون أيضا: "بالنسبة لدولة إسرائيل فإنه من حقها إقامة علاقات مع قوة عظمى ومهمة مثل الهند. حكومة إسرائيل حددت ذلك من خلال الأهمية الكبيرة التي توليها لهذه الزيارة في سلم أولوياتها. نحن نرى في الهند صديقة حقيقية لإسرائيل، وفي حكومة الهند كشريك لنا". وأضاف يعالون: "العلاقات بين الدولتين تتمثل من خلال العلاقات الممتازة بين المؤسستين العسكريتين في الدولتين".
وشارك وزير الأمن الإسرائيلي اليوم في حفل افتتاح المعرض العسكري ومن ثم التقى برئيس الوزراء الهندي، نرندرا مودي، الذي زار جناح الصناعات الجوية الإسرائيلية في المعرض. ومن المتوقع أن يقوم وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعالون، بإجراء سلسلة لقاءات مع كل من وزير الدفاع الهندي، وزير الدفاع البريطاني ووزير الدفاع التشيكي. وخلال اليوم أيضا التقى وزير الأمن الإسرائيلي بوزير الطيران الهندي.
وقال الوزير يعالون خلال افتتاح الجناح الخاص بالصناعات العسكرية الإسرائيلية: "اليوم ومن خلال افتتاح جناح الصناعات العسكرية الجوية الإسرائيلية يمكننا أن نشعر بالفخر واكتشاف القوة المميزة والمثيرة للانطباع التي تميز الصناعات العسكرية الإسرائيلية، التي تتطور بشكل دائم".
وأضاف يعالون قائلا: "يمكننا أن نشهد مرة أخرى على القدرات المتجددة للصناعات العسكرية الإسرائيلية. والشركات والمصانع التي عملت سوية على تحصين أمن دولة إسرائيل وتعزيز قوة الجيش الإسرائيلي والجهاز الأمني والحفاظ على التقدم النوعي لإسرائيل على أعداءها".
وأضاف يعالون قائلا: "دول العالم تعرف مدى قوة الصناعات العسكرية الإسرائيلية، وليس مصادفة أن جيوشا ودولا في العالم تدق أبواب الصناعات العسكرية الإسرائيلية وتطلب الحصول على الأجهزة العسكرية الأكثر تطورًا من إسرائيل". وأردف يعالون قائلا: "ليس فقط في مجال الأمن، فإن مساهمة الصناعات العسكرية الإسرائيلية هي كبيرة أيضا للاقتصاد والمجتمع الإسرائيلي. ابتداء من تشغيل عشرات آلاف الأيدي العاملة، وحتى الإمكانيات التي تفتحها أمام الشبان المؤهلين خريجو الجيش الإسرائيلي والمؤسسات الأكاديمية، والأرباح الكبيرة التي تصب في صندوق الدولة نتيجة لتصدير الأسلحة، ومدى مساهمتها في موضوع العلاقات الخارجية نتيجة للتعاون مع دول كثيرة في العالم".
وأضاف يعالون قائلا: "هذا اثبات لكل من يشكك، بخصوص أهمية الاستثمار في الأبحاث والتطوير. هذه الوردة المحمية التي علينا سقايتها ومتابعة نموها، هذه شهادة واضحة إلى مدى حاجة إسرائيل لإضافة تقديم المزيد من الدعم للشباب حتى في المدارس، كما نفعل".
المصدر
وهذه قائمة بالشركات الاجنبية المشاركة مع الهند فى مشاريع عسكرية



  • Airbus (France)

  • BAE India Systems (UK)

  • Pilatus (Switzerland)

  • Lockheed Martin (USA)

  • Boeing India (USA)

  • Raytheon (USA)

  • MBDA (France)

  • IAI (Israel)

  • Rafael (Israel)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد k8

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 12/11/2014
عدد المساهمات : 105
معدل النشاط : 144
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مزيد من التقارب بين إسرائيل والهند   الجمعة 20 فبراير 2015 - 18:03

قال وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعلون، إن العلاقات الأمنية بين إسرائيل والهند أصبحت فى العلن بعد سنوات ظلت فى الخفاء، متعهدًا بأن تلعب تل أبيب دورًا أكبر فى سعى رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى، لبناء قاعدة صناعية. وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن إسرائيل تعد واحدة من أكبر ثلاث دول تصدر السلاح للهند، وزودتها بصواريخ دفاعية بحرية وطائرات بلا طيار، لكن مثل هذا لم يكن معلنًا لخوف الهند من أن تغضب الدول العربية من مثل هذه الصفقات. وأضافت الصحيفة، أن أول لقاء فى العلن جرى بين مسئول هندى وإسرائيلى كان بين رئيس الوزراء الهندى ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، فى نيويورك العام الماضى. ومنذ ذلك الحين تبادل كبار المسئولين الهنود والإسرائيليين الزيارات، ووصل يعلون أمس إلى الهند فى أول زيارة يقوم بها وزير دفاع إسرائيلى للبلاد منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما عام 1992. وقال يعلون، فى كلمة ألقاها فى نيودلهى بعد أن حضر معرضًا جويًا فى بنجالور، "اعتدنا أن نبقى علاقاتنا الأمنية فى الخفاء، والآن أنا هنا فى دلهى لأجتمع مع رئيس الوزراء مودى ووزراء آخرين". وتجىء الزيارة فى وقت يجرى فيه الجانبان محادثات بشأن اتفاق هام لتقديم رادارين محمولين جوًا للإنذار المبكر، لتركيبهما فى طائرات هندية روسية الصنع. وقدمت إسرائيل للهند عام 2004 ثلاثة من أنظمة فالكون أواكس للإنذار المبكر، لتبدأ بينهما شراكة استراتيجية.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مزيد من التقارب بين إسرائيل والهند

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين